SWeeeT_LaiLa ---- (((( تزود من المعلومات ))))

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
yoyo1983


العفو

)
 

أوبال

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2008
المشاركات
1,928
الإقامة
KuWaIt
تصفح الأنترنت ينشط الدماغ

10:02:05 م 15/10/2008
الآن - وكالات



يعتقد فريق من العلماء بالولايات المتحدة أن استخدام شبكة الإنترنت ينشط الدماغ، على الأقل لدى الأشخاص متوسطي العمر أو المسنين.

ووجد الفريق العلمي التابع لجامعة كاليفورنيا لوس أنجلس أن تصفح مواقع الشبكة يثير مراكز القرار والتفكير المعقد في الدماغ.

وقال العلماء في الدراسة -التي نشروها بالمجلة الأمريكية للطب النفسي للمسنين إن مثل هذا النشاط قد يساعد على إبطاء التغيرات الجسمانية ذات العلاقة بالسن والتي تؤدي إلى تباطئ عمل الدماغ.

فمع تقدم العمر يحصل عدد من التغيرات من بينها تضاؤل في نشاط الخلايا، الذي يمكن أنم يؤثر بدوره على أداء الشخص.

وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن أنشطة عقلية من قبيل الكلمات المتقاطعة، قد تساعد على التقليص من مفعول مثل هذه التغيرات، و تضيف الدراسة الأخيرة تصفح مواقع الإنترنيت إلى هذه قائمة المنشطات العقلية.

وأجريت الدراسة على 24 متطوعا تترواح أعمارهم مابين 55 سنة و 76، نصفهم على دراية كبيرة بالأنترنت، عكس الباقي.

وقد خضع أفراد العينة إلى مسح إلكتروني للدماغ بينما كانوا يتصفحون الإنترنت، أو يقرؤون كتابا.

وقد ظهر أن النشاطين يؤديان إلى نشاط في مناطق الدماغ التي تتحكم في ملكات اللغة والقراءة والذاكرة وال والبصر.

لكن تصفح مواقع الإنترنت أثار مواضع في الدماغ لم تثرها مطالعة الكتب، ولكن لدى من ترسخت لديهم عادة تصفح الإنترنت.

ويفسر العلماء ذلك بالقول إن استخدام الشبكة الإلكترونية يضع المستخدمين أمام عدة خيارات، للضغط على الرابط الذي سيوصلهم إلى المعلومات المرغوب فيها.


والله جان زين الأقل نستفيد شي غير الدسك والسمنه:D
مشكورة ليلى:rolleyes:
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
والله جان زين الأقل نستفيد شي غير الدسك والسمنه:d
مشكورة ليلى:rolleyes:


الله يبعد عنا الامراض

:)


شكر ا على مرورج
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ))

وعلى هذا المبدأ جئتكم بأقتراح أتمنى أن ينال أعجابكم و هو أن تكون هناك حلقه نقاشيه بين الأعضاء عن أهم الصفات و الأخلاق التي يجب أن يتصف بها كل مسلم ومسلمه و ماهي الأخلاقيات التي أصبحت منتشره بوقتنا الحاضر و ماهي الأخلاقيات التي أندثرت و لكم مني خالص الشكر والتقدير أختكم في الله .
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أما بعد ...



أقوام العرب



من منكم يستطيع أن يقول نسبه كاملا (( لا أحد )) حتى أنا لا أنكر ذلك ولكن بعد قراءتي لهذا الموضوع أحببت أن أكتب عنه لكي يعرف الجميع من اي قوم من العرب هو / هي فلنبدأ رحلة المعرفة بأقوام العرب :

فقد قسم المؤرخون أقوام العرب إلى ثلاثة أقسام بحسب السلالات التي ينحدرون منها وهي :

1- العرب البائدة : وهم العرب القدامى الذين لم يمكن الحصول على تفاصيل كافية عن تاريخهم مثل :
عاد / ثمود / طسم / جديس / عملاق .... وغيرهم .

2- العرب العاربة : وهم العرب المنحدرة من صلب يعرب بن يشجب بن قحطان وتسمى بالعرب القحطانية .

3- العرب المستعربة : وهي العر ب المنحدرة من صلب إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام وتسمى العرب العدنانية .


نتكلم قليلا عن العرب العاربة التي هي من صلب يعرب بن يشجب بن قحطان :
هي شعب قحطان فمهدها بلاد اليمن وقد تشعبت قبائلها وبطونها فاشتهرت منها قبيلتان هما :

1- حمير : وأشهر بطونها : زيد الجمهور / قضاعة / السكاسك .

2- كهلان : وأشهر بطونها : همدان / أنمار / وطئ / مذحج / كندة / لخم / جذام / الأزد / الأوس / الخزرج / أولاد جفنة ملوك الشام .


ونتكلم أولا عن تقسيم المهاجرين من بطون كهلان إلى أربعة أقسام :

1- الأزد : وكانت هجرتهم على رأي سيدهم وكبيرهم عمران بن عمرو مزيقباء فساروا يتنقلون في بلاد اليمن ويرسلون الرواد ثم ساروا بعد ذلك إلى الشمال و هذا تفصيل الأماكن التي سكنوا فيها بعد الرحلة نهائيا :

عطف ثعلبة بن عمرو من الأزد نحو الحجاز فأقام بين الثعلبية وذي قار ولما كبر ولده وقى ركنه سار نحو المدينة فأقام بها واستوطنها .
ومن أبناء ثعلبة هذا : الأوس والخزرج ابنا حارثة بن ثعلبة .

وانتقل حارثة بن عمرو (( وهو خزاعة )) وبنوه في ربوع الحجاز حتى نزلوا بمر الظهران ثم افتتحوا الحرم فقطنوا مكة وأجلوا (( أخرجوا )) سكانها من جرهم (( قبيلة جرهم العربية التي تعتبر اول قبيلة عربية تسكن مكة بإذن من هاجر وابنها إسماعيل عليه السلام )) .

ونزل عمران بن عمرو في عمان واستوطنها هو وبنوه وهم أزد عمان وأقامت قبائل لفر بن الأزد بتهامة وهم أزد شنوءة .

وسار جفنة بن عمرو إلى الشام فأقام بها هو وبنوه وهو أبو الملوك الغساسنة نسبة إلى ماء في الحجاز يعرف بغسان كانوا قد نزلوا بها أولا قبل تنقلهم إلى الشام .

2- لخم وجذام : وكان في اللخميين نصر بن ربيعة أبو الملوك المناذرة بالحيرة .

3- بنو وطئ : ساروا بعد مسير الأزد نحو الشمال حتى نزلوا بالجبلين أجا وسلمى وأقاموا هناك حتى عرف الجبلان بجبلى وطئ .

4- كندة : نزلوا بالبحرين (( وكانت تسمى في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم بالأحساء وكانت تمتد الأحساء من نجد إلى مملكة البحرين )) ثم اضطروا إلى مغادرتها فنزلوا بحضرموت ولاقوا فيها ما لاقوا في البحرين ثم نزلوا نجد وكونوا هناك حكومة كبيرة الشأن ولكنها سرعان ما فنيت وذهبت آثارها .


وهناك قبيلة من حمير وهي قضاعة هاجرت اليمن واستوطنت بادية السماوة من مشارف العراق .




وسنتكلم الآن عن العرب المستعربة : فأصل جدهم الأعلى وهو إبراهيم عليه الصلاة والسلام من بلاد العراق من بلدة يقال لها (( أر )) على الشاطئ الغربي من نهر الفرات بالقرب من الكوفة .

والجميع يعلم عن قصة خليل الله إبراهيم عليه السلام وهجرته من بلدته هو ولوط عليه السلام وكيف انه اقام في بلدة حوران أو حران ومنها هاجر إلى فلسطين ليجعلها مقرا لنشر دعوته

والجميع يعلم قصة هاجر وابنها إسماعيل عليه السلام مع إبراهيم عليه السلام وكيف أسكنهما بواد غير ذي زرع عند بيت الله الحرام الذي لم يكن ذلك الوقت إلا مرتفعا من الأرض كالرابية .

والجميع يعلم كيف جاءت قبيلة جرهم وهي أول قبيلة عربية تسكن مكة بعد أن أذنت لهم هاجر بذلك وأن إسماعيل عليه السلام تعلم على أيديهم العربية وتزوج منهم فجاء إبراهيم عليه السلام لزيارة ابنه فاستقبلته زوجت إسماعيل عليه السلام فسألها كيف هو الحال فقامت تشكو له ضيق الحال فأوصاها إبراهيم عليه السلام أن تقول لإسماعيل عله السلام أن يغير عتبة بابه ففهم إسماعيل مراد أبيه عليهما السلام فطلقها وتزوج امرأة أخرى وهب ابنة مضاض بن عمرو .

وقد رزق الله إسماعيل عليه السلام من ابنة مضاض بن عمرو اثني عشر ولدا ذكرا زهم :

نابت أو بنالوط / قيدار / أدبائيل / مبشام / مشماع / دوما / ميشا / حدد / يتما / يطور / نفيس / قيدمان

وتشعبت من هؤلاء اثنتا عشرة قبيلة سكنت كلها في مكة مدة ثم انتشرت هذه القبائل في الجزيرة بل حتى خارجها ثم أدرجت أحوالهم في غياهب الزمان إلا أولاد نابت وقيدار .

أما آل نابت فقد قضي عليهم من قبل الرومان وقد رجح السيد سليمان الندوي بعد البحث الأنيق والتحقيق الدقيق أن ملوك آل غسان وكذا الأنصار من الأوس والخزرج لم يكونوا من آل قحطان وإنما كانوا من آل نابت بن إسماعيل عليه السلام وبقاياهم في تلك الديار .

وأما أبناء قيدار بن إسماعيل عليه السلام فلم يزالوا في مكة يتناسلون هناك حتى كان منه عدنان وولده معد ومنه حفظت العرب العدنانية أنسابها .
وعدنان هو الجد الحادي والعشرون في سلسلة النسب النبوي وقد قال بعض العلماء إن بين عدنان وبين إبراهيم عليه السلام أربعين أبا بالتحقيق الدقيق .

وقد تفرقت بطون معد بن عدنان من ولده نزار وقد قيل أنه ابنه الوحيد الذي لم تلد امرأته غيره فكان لنزار أربعة أولاد تشعبت منهم أربعة قبائل عظيمة : إياد / أنمار / ربيعة / مضر .

أما ربيعة ومضر هما اللذان كثرت بطونهما واتسعت أفخاذهما فكان من ربيعة : أسد بن ربيعة / عنزة / عبد القيس / وابنا وائل - بكر / تغلب / حنيفة وغيرها .

وتشعبت قبائل مضر إلى شعبتين عظيمتين : قيس عيلان بن مضر / إلياس بن مضر

ومن قيس عيلان : بنو سليم / بنو هوازن / بنو غطفان .

ومن بنو غطفان : عبس / ذبيان / أشجع / غنى بن أعصر .


ومن إلياس بن مضر : تميم بن مرة / هذيل بن مدركة/ بنو أسد بن خزيمة .

ومن بطون أسد بن خزيمة : كنانة .

ومن بطون كنانة : قريش (( وهم أولاد فهر بن مالك بن النضر ابن كنانة )) .


وانقسمت قريش إلى قبائل شتى من أشهرها : جمح / سهم/ عدي/ مخزوم / تيم / زهرة .

وبطون قصي بن كلاب (( وهو أول من بدل دين الإسلام في مكة وأول من أدخل الأصنام وقد قال عنه عليه الصلاة والسلام في معنى الحديث ((( رأيت قصي بن كلاب يجر أشلائه في جهنم ))) )) : عبدالدار بن قصي / أسد بن عبدالعزى بن قصي / عبدمناف بن قصي .

وكان من عبد مناف بن قصي أربع فصائل : عبدشمس / نوفل / المطلب / هاشم .

وبيت هاشم هو الذي اصطفى الله منه سيدنا محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم صلى الله عليه وسلم .




ولما تكاثر أولاد عدنان تفرقوا في أنحاء شتى من بلاد العرب متتبعين مواقع القطر ومنابت العشب .





فهاجرت عبدالقيس وبطون من بكر بن وائل وبطون من تميم إلى البحرين فأقاموا بها .

وخرجت بنو حنيفة بن صعب بن علي بن بكر إلى اليمامة فنزلوا بحجر قصبة اليمامة .

وأقامت سائر بكر بن وائل في طول الأرض من اليمامة إلى البحرين إلى سيف كاظمة إلى البحر فأطراف سواد العراق فالأبلة فهيت .

وأقامت تغلب بالجزيرة الفراتية ومنها بطون كانت تساكن بكرا وسكنت بنو تميم ببادية البصرة .

وأقامت بنو سليم بالقرب من المدينة من وادي القرى إلى خيبر إلى شرقي المدينة إلى حد الجبلين إلى ما ينتهي إلى الجرة .

وسكنت ثقيف الطائف وهوازن في شرقي مكة بنواحي أوطاس وهي على الجادة بين مكة والبصرة .

وسكنت بنو أسد شرقي تيماء وغربي الكوفة بينهم وبين تيماء ديار بحتر من وطئ وبينهم وبين الكوفة خمس ليال .

وسكنت ذبيان بالقرب من تيماء إلى حوران .

وبقي بتهامة بطون كنانة وأقام بمكة وضواحيها بطون قريش وكانوا متفرقين لا تجمعهم جامعة حتى نبغ فيهم قصي بن كلاب فجمعهم وكون لهم وحدة شرفتهم ورفعت من أقدارهم .
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy

قطرات من الخبرة



إذا طردت من حجرة فلا يجب أن تتجسس من خلال ثقب المفتاح .. اما ان تحطم الباب وتفرض نفسك .. أو تترك المكان وتذهب لحال سبيلك

السعادة ينبوع يتمنى الجميع ان يصلوا اليه... وهم لا يعرفون انها تحت اقدامهم

الشخص الذي يحلف كثيرا... يكذب كثيرا

الذي تاتي به الرياح.... تاخذه الزوابع


لا يمكن ان تكون كل الابواب مغلقة.... بل انت يا سيء الحظ تدق الجدران وليس الابواب


الحزن الذي لا صوت له ولا دموع... حزن قاتل
ليس صحيحا ان الذهب ملك حلي الزينة !! ولا البلاتين!!... انه الصدق

الاكثر نزقا قطة تحيا في رعاية نظام دقيق


ينمو الشر في الوديان فان نجح فانه يلوذ بالجبال
يتكلمون عن الطفولة المشردة... دون ان ينتبهوا للرجولة الواقعة في نفس المأزق

سماعات في الاذن... نظارات على العيون... تليفون على الحزام... سيجارة في
الفم... ويشكون الوحدة !!

لا تحقرن صغيرا لأن الجبال من حصى

أنظر الى أصابعك عندما تتهم أنسان ، ان أصبعا واحدا تشير الى هذا الأنسان وأربعه تشير اليك

أنك لن تستطيع أن تمنع طيور الهم من أن تحلق فوق رأسك ولكنك تستطيع أن
تمنعها من أن تعشعش في دماغك

أن سحر النقاش هو في أكتشاف أراءنا لا أراء الأخرين


وأدرت وجهي بسرعه لأخفي دمعه،.. لا.. لم أكن حزينه...فقط نادمه..ولكن لابأس فأننا لانتعلم بدون ثمن


يحتاج المرء الى سنتين تقريبا لتعلم الكلام ، لكنه يحتاج العمر كله لتعلم الصمت


لكل كلمه أذن، ولعل أذنك ليست لكلماتي فلا تتهمني بالغموض


لـــو وضعت مصائب الكون كلها في كومه واحده و أبيح لكل واحد أن يختار منها
ما يشاء لأختار كل واحد مصيبته وأستردها






جميعنا نخاف من منظر الدماء مع أنها تسير في عروقنا





لا شئ أقوى من الكلمه الرقيقه ، ولاشئ أرق من القوه الحقيقيه





من العظماء من يشعر المرء في حضرتهم بأنه صغير ,ولكن العظيم بحق هو الذي

يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء




من ذا يعيرك عينه تبكي بها أرأيت عينا للبكاء تعــــــــــار؟





الناس كالنوافذ ذات الزجاج الملون فهي تتلألأ وتشع في النهار وعندما يحل الظلام

فأن جمالها الحقيقي يظهر فقط أذا كان هناك ضوء في الداخل





إذا قرأت وخرجت بلب الحديث فأنت راشد ، وإذا قرأت ولم تفقه شيء عذراً فأنت جاهل



كن حكيم له مبدأ فيحترمك الناس من اجله ،ولاتكن سفيه خالي من اي منطق فلا

يقيم الخلق حديثك
 

q8y777

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2008
المشاركات
85
والله انه حبيت المؤشر نت والسبب انت sweeet laila الله يجعلك من اهل الجنه آمييييييييين:)
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
والله انه حبيت المؤشر نت والسبب انت sweeet laila الله يجعلك من اهل الجنه آمييييييييين:)

عسى الله يبارك فييك ان شاء الله ويرزقك الفردوووس الاعلى

امييين
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
لكي تدرك قيمة العشر سنوات
اسأل زوجين انفصلا حديثًا

*****


لكي تدرك قيمة الأربع سنوات
اسأل شخص متخرج من الجامعة حديثا

******

لكي تدرك قيمة السنة
اسأل طالب فشل في الامتحان النهائي

*****


لكي تدرك قيمة الشهر
اسأل أم وضعت مولودها قبل موعده


*****

لكي تدرك قيمة الأسبوع
اسأل محرر في جريدة أسبوعية

*****


لكي تدرك قيمة الساعة
اسأل عشاق ينتظرون اللقاء



*****


لكي تدرك قيمة الدقيقة
اسأل شخص فاته القطار أو الحافلة أو الطائرة

*****


لكي تدرك قيمة الثانية
اسأل شخص نجا من حادث



******

لكي تدرك قيمة الجزء من الثاني
اسأل شخص فاز بميدالية فضية في الاوليمبياد

******



لكي تدرك قيمة الصديق
اخسر واحداً


*****


لكي تدرك قيمة الحبيب
افقده

*****



لكي تدرك قيمة الأخت
اسأل شخص ليس لديه أخوات

*****

لكي تدرك قيمة الحياة
اسأل عن إحساس من على فراش الموت

*****


لكي تدرك قيمة الأبوين
تزوج وخلف أولاد وشوف الإحساس

*****


لكي تدرك قيمة ذكر الله
مت وشوف كم فقدت من عمرك وأنت غافل

*******

الوقت لا ينتظر أحد , وكل لحظة تمتلكها هي ثروة
وستستغلها أكثر , إذا شاركت بها شخص غير عادي
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy

الملفات المرفقه:

  • 265779082.jpg
    265779082.jpg
    الحجم: 34.7 KB   المشاهدات: 147
  • 945975867.jpg
    945975867.jpg
    الحجم: 59.2 KB   المشاهدات: 114

أوبال

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2008
المشاركات
1,928
الإقامة
KuWaIt
فكرة رائعة سويت خصوصاً إنها نصائح مصورة:)
قواج الله :)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عينى عليج بارده ياليلى
الى الامام ان شاء الله
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy



Friends
الصاحبه
'أنت ليش ما تمسك ايدي واحنا طالعين '
'‏لأ ...فرضي احد من اهلج شافنا؟ ولا احد من اهلي؟ على الاقل جذي نقدر نرقع , إن
‏شاالله يا حبيبتي باجر آخذج وامسك إيدج جدام الدنيا كلها '.
.................................
Engaged
مخطوبين ‏
'أنت ليش ما تمسك ايدي واحنا طالعين ؟'
'علشان مابي احد يتطنز علينا ويقول صايرين كناري لان توهم مالجين...وبعدين
بصراحة ما ارضى احد يتطنزعلى حبيبتي...
.................................
Married
متزوجين
'أنت ليش ما تمسك ايدي واحنا طالعين ؟'
'يا حبيبتي إحنا مو مراهقين عشان نمسك إيد بعض في الشارع وجذي....إحنا اثنين
متزوجين ومحترمين وعندنا بيت نسوي فيه اللي نبيه'..
..................................
Married with Children
متزوجين وعندهم عيال ' أنت ليش ما تمسك ايدي واحنا طالعين ؟'
'يعني امسك إيدج ولا امسك إيد الياهل ولا اشيل لجياس هذي كلها؟!'
.................................
Married for 25 years
بعد 25 سنه من الكفاح المسلح
'أنت ليش ما تمسك ايدي واحنا طالعين ؟'
'أي إيد هذي اللي بمسكها الحين! إنتي تبين ريل بنتج يقول عنا كبرنا وخرفنا؟!




خلاص بأأأه امسك فديهاا وفوكنا

خلاص يبا امسك ايدها وفكنا
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
من أقوال الحسن البصري رحمه الله

كان يقول : نضحك ولا ندري لعل الله قد اطلع على بعض أعمالنا. فقال: لا أقبل منكم شيئاً، ويحك يا ابن آدم، هل لك بمحاربة الله طاقة؟ إن من عصى الله فقد حاربه، والله لقد أدركت سبعين بدرياً، لو رأيتموهم قلتم مجانين، ولو رأوا خياركم لقالوا ما لهؤلاء من خلاق، ولو رأوا شراركم لقالوا: ما يؤمن هؤلاء بيوم الحساب.

قال حمزة الأعمى: وكنت أدخل على الحسن منزله وهو يبكي، وربما جئت إليه وهو يصلي فأسمع بكاءه ونحيبه فقلت له يوماً: إنك تكثر البكاء، فقال: يا بني، ماذا يصنع المؤمن إذا لم يبكِ؟ يا بني إن البكاء داع إلى الرحمة. فإن استطعت أن تكون عمرك باكيا فافعل، لعله تعالى أن يرحمك. ثم ناد الحسن: بلغنا أن الباكي من خشية الله لا تقطر دموعه قطرة حتى تعتق رقبته من النار.

وعن حفص بن عمر قال: بكى الحسن فقيل له: ما يبكيك؟ فقال: أخاف أن يطرحني غداً في النار ولا يبالي.
روى الطبراني عنه أنه قال: إن قوماً ألهتهم أماني المغفرة، رجاء الرحمة حتى خرجوا من الدنيا وليست لهم أعمال صالحة. يقول أحدهم: إني لحسن الظن بالله وأرجو رحمة الله، وكذب، ولو أحسن الظن بالله لأحسن العمل لله، ولو رجا رحمة الله لطلبها بالأعمال الصالحة، يوشك من دخل المفازة (الصحراء) من غير زاد ولا ماء أن يهلك.

وجاء شاب إلى الحسن فقال: أعياني قيام الليل (أي حاولت قيام الليل فلم استطعه)، فقال: قيدتك خطاياك. وجاءه آخر فقال له: إني أعصي الله وأذنب، وأرى الله يعطيني ويفتح علي من الدنيا، ولا أجد أني محروم من شيء فقال له الحسن: هل تقوم الليل فقال: لا، فقال: كفاك أن حرمك الله مناجاته.


 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
maha_1980


شكرا لج
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
الاصلاح الاصلاح الاصلاح
كلمة اصبحت على كل لسان
نبي اصلاح ...
نبي حكومة اصلاحية
نبي رئيس وزرا اصلاحيي
وزرا اصلاحيين
حتى بدات اشفق على الحكومة صراحة من كثر مطالبة الشعب بعمليات الاصلاح
بس الكل تناسى ان بعض افراد الشعب ايضا بحاجة الى اصلاح اذا لم يكن معظمهم
فكما تكونوا يول عليكم
 

NoOoOoR

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
10,667
الإقامة
الكــويـــت....:))
فعلا اذا اردنا الاصلاح علينا اولا البدء بانفسنااااااااااااا

جزيل الشكر لج اختي
 
أعلى