دمج شوتايم يؤجل طرحها للاكتتاب والادراج ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏20 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    إدراج «شوتايم» قد يمر من باب دمجها مع «اي آر تي» و«أوربت»

    لندن- «الراي» | ذكرت مصادر مالية في لندن نقلا عن أوساط خليجية أن هناك خطة تتم بلورتها حاليا قد تفضي الى دمج ثلاث من كبريات شركات التلفزة المنتشرة في المنطقة العربية.
    وأوضحت المصادر أن الأوساط الخليجية (التي امتنعت عن تحديد هويتها) ذكرت أن المشاورات الدائرة حاليا تتعلق بدمج كل شركة شوتايم العربية،وراديو تلفزيون العرب (أي آر تي)، و «اروبت» المملوكتين من مجموعات سعودية.
    وبينت أن خطط طرح أسهم «شوتايم» التي تملك مجموعة مشاريع القابضة حوالي 78 في المئة من أسهمها للإكتتاب ومن ثم الإدراج في سوقين ماليين (اقليمي وعالمي) قد تتأجل ليصار الى طرح وإدراج المجموعة الجديدة الناتجة من الإندماج. وعن آثار هذه الخطط على تقييم «شوتايم» الذي تم في السابق،بينت المصادر أن التقييم سيكون قريبا من التقييمات السابقة، وقد يتراوح مابين مليار و600 مليون دولار الى مليار و800 مليون دولار.
    ولفتت المصادر الى النقاشات في هذا الشأن وصلت الى مراحل متقدمة، وقد تعلن نتيجتها خلال الفترة المقبلة، مشيرة الى أن خطط دمج وإدراج «شوتايم» ستكون أحد أبرز الصفقات التي ستنفذها «المشاريع» هذا العام بعد صفقة بيع «الوطنية للاتصالات» العام الماضى