شركة أبوظبي المتحدة للتمويل ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏21 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أبوظبي المتحدة للتمويل» مساهمة خاصة رأسمالها 400 مليون درهم

    البيان 21/01/2008

    يتم خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن إطلاق شركة مساهمة خاصة جديدة تحمل اسم «أبوظبي المتحدة للتمويل» برأسمال قدره 400 مليون درهم موزع على 400 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم وجميعها أسهم نقدية مدفوعة بالكامل.

    وأبلغت مصادر ذات صلة «البيان الاقتصادي» أن قائمة المؤسسين تضم كلا من شركة مبادلة للتنمية وبنك أبوظبي التجاري وشركة الدار العقارية وشركة صروح العقارية. وقد اكتتب كل منها بمبلغ 100 مليون درهم وبما نسبته 25% من رأس المال بالتساوي.

    وأشارت تلك المصادر إلى أن قائمة المؤسسين التي تضم مؤسسات لها سمعتها المعروفة على الصعيدين المحلي والدولي توفر للشركة رصيدا مهما للبدء في أعمالها في ظل أجواء من الثقة لدى العملاء المحتملين.

    ويشمل النشاط الرئيسي للشركة منح السلف والقروض سواء للمشاريع العقارية أو التجارية أو الصناعية أو الحرفية أو الشخصية أو غيرها من النشاطات الاقتصادية الأخرى. كما يشمل تمويل الأعمال والنشاطات الاستثمارية سواء في المجالات العقارية أو التجارية أو الصناعية أو الحرفية أو الشخصية أو غيرها من النشاطات الاقتصادية الأخرى.

    ويشمل النشاط الرئيسي للشركة أيضاً المساهمة في رؤوس أموال الشركات أو الاكتتاب في أو شراء سندات القروض أو شهادات الودائع وفقا للقواعد والنظم الصادرة عن المصرف المركزي من حين لآخر.