أخبار الرياضه - الجزء الثالث

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفهود السوداء تخفق في التهام الأولاد بكأس الأمم الأفريقية 2008

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تعادل المنتخب الأنجولي الملقب باسم "الفهود السوداء" مع نظيره الجنوب أفريقي "بافانا بافانا" أو (الأولاد) 1/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب "تامالي" في ختام الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا.

وتقدم المنتخب الأنجولي بهدف سجله المهاجم مانوتشو جونسالفيز ، المحترف بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ، في الدقيقة 30 بمساعدة زميله أمادو فلافيو لاعب الأهلي المصري.

وقبل ثلاث دقائق فقط من نهاية المباراة، سجل إلريو فان هيردن المحترف بكلوب بروج البلجيكي هدف التعادل لجنوب أفريقيا ليكون الهدف الأول للاعب مع منتخب بلاده.

وبذلك أحرز كل من الفريقين نقطة واحدة في المجموعة الرابعة ليتساويان مع منتخبي تونس والسنغال اللذين تعادلا اليوم على نفس الملعب 2/2 .

وبدأت المباراة حماسية منذ الدقيقة الأولى وتفوق المنتخب الجنوب أفريقي ، الذي يطلق عليه اسم "بافانا بافانا" ومعناه الأولاد ، في البداية خاصة من الناحية الهجومية وكاد أن يسجل مبكرا ولكن حارس المرمى الأنجولي جواو لاما تألق في التصدي لكرة خطيرة سددها نيكو مودايز.

وبعدها بدأ المنتخب الأنجولي مبادلة منافسه الهجمات وفي الدقيقة التاسعة سدد الأنجولي فلافيو لاعب فريق الأهلي المصري كرة مرت فوق العارضة.

وبمرور الوقت انحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب ولم يعاني أي من المرميين من خطورة حقيقية حتى جاءت الدقيقة 17 حيث انطلق فلافيو نحو المرمى الجنوب أفريقي ولكنه التحم مع المدافع بنسون ميلونجو وحارس المرمى منيب جوزيف وتعرض لإصابة ثم خرج لتلقي العلاج.

وظلت المباراة بدون ملامح وغابت عنها الإثارة حتى تمكن فلافيو من شن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 25 وسدد الكرة من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس الجنوب أفريقي أمسك بها بسهولة.

وفي الدقيقة 28 أتيحت فرصة ثمينة للاعب الجنوب أفريقي سربرايز موريري ولكنه تسرع وسدد كرة غير متقنة مرت بجوار المقص.

واستغل المنتخب الأنجولي بعض الثغرات في دفاع منافسه وتقدم في الدقيقة 30 عندما هيأ فلافيو الكرة لنفسه ومررها ببراعة شديدة إلى زميله مانوتشو جونسالفيز الذي قابلها بضربة رأس في الشباك مباشرة معلنا عن تقدم أنجولا 1/صفر.

وفي الدقيقة 37 كاد الأنجولي جيلبرتو أن يضيف الهدف الثاني بمساعدة فلافيو المتألق ولكنه سدد الكرة بجوار القائم.

وتعرض المدافع الأنجولي يامبا أشا لإصابة في الدقيقة 39 وخرج لتلقي العلاج خارج الملعب.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، سدد الجنوب أفريقي كرة من حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم لينتهي الشوط بتقدم أنجولا 1/صفر .

وفي الشوط الثاني دفع البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب الجنوب أفريقي بالمهاجمين ليراتو شابانجو وتمبينكوسي فانتيني بدلا من لاعبي خط الوسط تشابالا وموريري.

وظل الخشونة تلقي بظلالها على المباراة حيث أصيب الأنجولي كالي مصابا في الدقيقة 48 .

وبعد دقيقتين فقط أصيب لاما حارس مرمى منتخب أنجولا إثر التحام مع شابانجو ولكنه واصل اللعب.

وفي الدقيقة 53 دفع لويس أوليفيرا جونسالفيش المدير الفني للمنتخب الأنجولي باللاعب زي كالانجا بدلا من قائد الفريق فيجوريدو.

وبعد ثلاث دقائق أصيب الجنوب أفريقي شابانجو إثر التحام مع فلافيو وخرج لتلقي العلاج.

ورغم سيطرة المنتخب الجنوب أفريقي على الكرة إلا أنه عانى من غياب الحسم أمام مرمى منافسه وأهدر عدد من الفرص.

وفي الدقيقة 64 قاد زي كالانجا هجمة مع فلافيو بحثا عن الهدف الثاني وسدد الكرة ولكنه خارج الشباك.

وأشهر الحكم المالي كومان كوليبالي البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في الدقيقة 68 وكانت من نصيب الجنوب أفريقي آرون موكوينا .

وأجرى مدرب جنوب أفريقيا التبديل الثالث الأخير له في الدقيقة 71 حيث دفع باللاعب إلريو فان هيردن بدلا من ستيفن بينار لاعب إيفرتون الإنجليزي.

وسدد آرون موكوينا كرة في الدقيقة 82 تخطت خط المرمى ولكن الحكم لم يحتسبها هدفا لارتكاب اللاعب لدى تسديدها.

وفي الدقيقة 87 علت هتافات الجماهير عندما سجل فان هيردن هدف التعادل لجنوب أفريقيا من تسديدة ساحرة من مسافة بعيدة عن المرمى ليكون الهدف الأول للاعب مع منتخب بلاده.

ولم تسفر الدقائق المتبقية من المباراة عن جديد ، رغم المحاولات المستمرة ، لينتهي اللقاء 1/1 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيبي ينصح كريستيانو رونالدو بالانضمام إلى ريال مدريد

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المدافـع الـبـرتـغـالـي بــيــبــي
توجه المدافع البرتغالي ذي الأصول البرازيلية بيبي لاعب فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم بالنصيحة إلى مواطنه كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بعدم التردد في مزاملته في صفوف الفريق الأبيض إذا كان يريد فعلا أن يصبح الأفضل في العالم .

وقال بيبي خلال مقابلة مع إذاعة "أوندا" الأسبانية اليوم الأربعاء إنه من المهم جدا لمستقبل رونالدو أن يلعب لريال مدريد إذا كان يريد بالفعل الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي لم يوفق في نيلها العام الماضي حيث ذهبت للبرازيلي كاكا .

وبعيدا عن رونالدو، أكد بيبي الذي يغيب عن ريال مدريد لمدة شهر للإصابة أن الفريق ينبغي عليه أن يلعب بجدية في مبارياته المتبقية خلال الموسم الحالي دون أن يستند على تصدره للدوري برصيد 50 نقطة بفارق سبع نقاط كاملة عن برشلونة أقرب ملاحقيه .

وعبر بيبي عن أمله في التعافي سريعا من إصابته ولكن مع التريث في الوقت نفسه حتى لا تتفاقم آلامه ما قد يؤثر بشكل سلبي على عودته لصفوف الفريق مجددا .

ووصف بيبي /24 عاما/ الأجواء داخل صفوف ريال مدريد بالجيدة والتي تساعد اللاعبين على تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية مؤكدا أنه بشكل شخصي لم يقدم أفضل ما لديه بعد كونه مازال في الموسم الأول له مع الفريق .

وكان بيبي قد إنضم إلى ريال مدريد الصيف الماضي قادما من بورتو البرتغالي في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تأكد غياب علودي عن صفوف المغرب أمام غينيا

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سفيان علودي نجم منتخب المغرب
قال الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم إن مهاجمه سفيان علودي الذي سجل الأهداف الثلاثة الأولى للفريق في مباراته أمام ناميبيا سيغيب عن صفوف الفريق في مباراته اليوم الخميس أمام غينيا في المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا في غانا.

وسجل علودي /24 عاما/ ثلاثة أهداف في مباراة الفريق أمام نظيره الناميبي يوم الأحد الماضي والتي انتهت بفوز المنتخب المغربي 5/1 لكنه تعرض للإصابة في الركبة ليستبدل خلال أحداث الشوط الثاني من المباراة.

وأعرب ميشيل عن ثقته في عودة اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده في المباراة الثالثة المهمة بنفس المجموعة والتي يلتقي فيها المنتخب المغربي نظيره الغاني صاحب الأرض.

وقال ميشيل :"الإصابة تدل على سوء الحظ. لقد كان علودي نجم مباراتنا الأولى. وكانت إصابته هي النقطة السوداء في المباراة.

ويتربع المنتخب المغربي على قمة المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط عن نظيره الغاني الذي حقق الفوز على غينيا 2/1 في الجولة الأولى ويلتقي اليوم مع نظيره الناميبي في مواجهة سهلة بينما ستكون المواجهة الصعبة اليوم بين المغرب وغينيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يوفنتوس يحقق تعادلا ثمينا مع مضيفه إنتر في كأس إيطاليا

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حقق فريق يوفنتوس تعادلا بطعم النصر مساء أمس الاربعاء حيث عوض تخلفه بهدفين ليتعادل 2/2 مع مضيفه إنتر ميلان بذهاب دور الثمانية من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم.

وتقدم خوليو كروز لانتر ميلان في الدقيقة 54 من المباراة ، واضاف المهاجم الارجنتيني الهدف الثاني لانتر في الدقيقة 74 من المباراة التي بدت ، بعد الهدف الثاني ، في متناول أصحاب الارض برغم خوضهم معظم فتراتها بعشرة لاعبين فقط بعد طرد المدافع الارجنتيني نيكولاس بورديسو بعد مرور ثماني دقائق فقط على بداية اللقاء لاحتكاكه الخشن مع نجم وقائد يوفنتوس أليساندرو ديل بييرو.

ونجح ديل بييرو في إعادة يوفنتوس إلى المباراة في الدقيقة 79 عندما سجل الهدف الاول للفريق. وأحرز جان ألان بومسونج هدف التعادل القاتل للفريق الزائر بعد ست دقائق أخرى ليضع بوفنتوس قدمه على بداية الطريق نحو الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا.

وفي المباراتين الاخريين اللتين جرتا مساء أمس بذهاب دور الثمانية من بطولة كأس إيطاليا فاز أودينيزي على ضيفه كاتانيا 3/2 بينما تعادل سامبدوريا مع روما 1/.1

وتجرى المباراة المتبقية بذهاب دور الثمانية بكأس إيطاليا مساء اليوم الخميس حيث يلتقي لاتسيو مع فيورنتينا في العاصمة روما. بينما تجرى مباريات الاياب لهذا الدور يوم الاربعاء المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تشيلسي يهزم إيفرتون ويتأهل لنهائي كأس كارلينج

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قدم فريق تشيلسي أداء إحترافيا ليهزم مضيفه إيفرتون 1/ صفر مساء أمس الاربعاء على ملعب "جوديسون بارك" في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية لكرة القدم (كأس كارلينج).

وسجل جو كول هدفا رائعا لتشيلسي في منتصف الشوط الثاني من المباراة ليتأهل تشيلسي إلى نهائي البطولة الانجليزية بتفوقه 3/1 في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة. ويلتقي تشيلسي في النهائي مع فريق توتنهام ، الذي سحق آرسنال 5/1 في مباراة العودة الاخرى بالدور قبل النهائي أمس الاول الثلاثاء ، في 24 شباط/فبراير المقبل باستاد "ويمبلي".

وبعدما قدم أداء حماسيا في مباراة الذهاب ، بدأ إيفرتون مباراة أمس تحدوه الامال الكبيرة بالتأهل إلى أول دور نهائي بالنسبة له منذ 13 عاما ، وبالفعل كانت أفضل الفرص خلال الشوط الاول من المباراة من نصيب أصحاب الارض.

ولكن مع ضياع فرص إيفرتون من لاعبيه أندرو جونسون وجوليون ليسكوت على يد حارس تشيلسي التشيكي بيتر تشيك على وجه التحديد ، بدأ الفريق الزائر تدريجيا في فرض سيطرته على المباراة.

وشكل الوافد الجديد على صفوف تشيلسي الذي مازال يبحث عن هدفه الاول مع الفريق ، الفرنسي نيكولا أنيلكا ، تهديدا حقيقيا على مرمى ودفاع إيفرتون.

وكانت تسديدة أنيلكا القوية التي ارتطمت بالعارضة في بداية الشوط الثاني بمثابة إنذار لإيفرتون بعدم التهاون في السعي لاحراز الهدف الوحيد الذي كان يحتاجه الفريق بالامس ليتأهل إلى النهائي بناء على قاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين على اعتبار أنه خسر مباراة الذهاب 1/2 .

ولكن تشيلسي كان الاكثر خطورة دائما في الهجمات المرتدة ، وأخيرا ظهر التفوق الكبير في مستوى الفريق عن مضيفه في الدقيقة 70 ، حيث مرر الفرنسي فلورون مالودا تمريرة دقيقة لجو كول الذي سيطر ببراعة على كرته محرزا منها هدف الفوز في مرمى تيم هاوارد من مسافة عشر ياردات.

وأعرب كول عن سعادته البالغة لانه منح فريقه الفرصة لاحراز لقبه الثالث ببطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية خلال السنوات الاربع الاخيرة.

وقال كول "إنها بطولة رائعة .. سيكون النهائي في شباط/فبراير أي أننا أمامنا فرصة كبيرة للفوز باللقب".

وأضاف "لطالما أظهرنا احترامنا الكبير لهذه البطولة .. مررنا بالسابق ببعض التجارب غير السعيدة في الادوار قبل النهائية في ليفربول ، لذلك فإن رحلة العودة إلى منازلنا اليوم ستكون سعيدة".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صحف تونس مستاءة من أداء المنتخب في مباراته الأولى بكأس أمم أفريقيا

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------


هاجمت صحف تونسية اليوم الخميس المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم روجيه لومير إثر التعادل الصعب (2/2) مع السنغال مساء أمس الاربعاءفي مباراتها الأولى بكأس أمم إفريقيا.
واتهمت صحيفة "الجمهورية" الأسبوعية لومير باللعب بأعصاب التونسيين محذرة من أنه قد يعصف بحظوظ تونس في الكأس الافريقية إذا لم يجد من يعيده إلى الواقعية.
وكتبت الصحيفة ساخرة: "الأخطاء التي قام بها العلاّمة لوميرفظيعة تخدش كرامتنا الكروية معتبرة أنه أعطى باختياراته الفنية الفاشلة صورة سيئة عن الكرة التونسية.
وقالت جريدة "الصباح" من ناحيتها إن المنتخب التونسي نجا البارحة من "هزيمة قاتلة" وانه "لا مفر من الفوز على جنوب أفريقيا" في المباراة القادمة للإبقاء على حظوظ المنتخب.
وتحت عنوان "سلكناها" (أي اجتزنا مأزقا باللهجة التونسية) كتبت صحيفة "الشروق" أن النقطة التي أحرزتها تونس كانت "نقطة من فم أسد" معتبرة أن "أغلب لاعبينا كانوا خارج الموضوع" خلال المباراة.
ورأت "الشروق" أن هدفي السنغال "كانا بصناعة تونسية" وحملت مسئوليتهما للمدافع راضي الجعايدي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لوروا يعرف مصيره إذا فشل في الفوز بكأس أفريقيا

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لوروا
قال الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني لكرة القدم إنه يدرك أنه قد يفقد منصبه إذا فشل الفريق في الفوز بلقب بطولة كأس الأمم السادسة والعشرين المقامة حاليا في غانا.
ولم يقدم المنتخب الغاني صاحب الأرض العرض المنتظر منه خلال مباراته الأولى في البطولة والتي تغلب فيها على المنتخب الغيني 2/1 ، وجاء هدف الفوز في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة بتسديدة من اللاعب علي سولاي مونتاري نجم خط وسط بورتسموث الإنجليزي.
ويدرك لوروا بعد هذه البداية الضعيفة للفريق في البطولة أن الجميع سيطالبون بإقالته إذا فشل في الفوز بلقب البطولة التي تختتم فعالياتها بالمباراة النهائية يوم العاشر من شباط/فبراير المقبل.
وقال لوروا :"إذا خسرنا البطولة أعرف أنني سأكون بحاجة للبحث عن العمل في مكان آخر.. أتمنى البقاء في منصبي ولكنني أعرف أنه في هذه اللعبة إما أن تصبح بطلا أو لا شيء".
ويحتاج المنتخب الغاني إلى الفوز على نظيره الناميبي اليوم الخميس من أجل رفع رصيده إلى ست نقاط والتأهل إلى الدور الثاني (دور الثمانية) في البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب مصر يحذر لاعبيه من الاستهانة بالمنتخب السوداني

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

شحاتة يرفض ألاستهانة بالسودان
أكد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم أن الفوز الثمين الذي حققه فريقه على نظيره الكاميروني يعتبر سلاحا ذا حدين حيث يمثل دفعة معنوية هائلة ولكنه قد يؤدي للتوتر العصبي والغرور وهو ما يسعى الجهاز الفني إلى التعامل معه في اليومين المقبلين للاستفادة من إيجابيات الفوز والقضاء على سلبياته.
وأوضح شحاتة خلال تصريحات له اليوم الأربعاء أن مباراة الفريق أمام الكاميرون كانت صعبة للغاية وأن الفوز تحقق بمجهود جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني لأن ضربة البداية دائما ما تكون قوية خاصة في البطولات الكبيرة وقد نجح الفريق في عبور هذه المحطة العصيبة وتمكن من إسعاد جماهيره داخل مصر وخارجها.
وقال شحاتة إن الجهاز الفني أغلق ملف مباراة الكاميرون تماما وبدأ بالفعل الاستعداد للقاء السودان من خلال تدريبات اليوم.
وأوضح شحاتة أن الجهاز الفني يعمل مع مجموعة من أفضل اللاعبين في مصر حاليا وبمساندة رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الادارة وليس لدى الفريق أي نوع من المشاكل.
وأشار إلى أن المشكلة الوحيدة التي تواجه الجهاز الفني أحيانا هي الاختيار بين 23 لاعبا جاهزا حيث يستحقون جميعا المشاركة ولكن ما يجب أن يعلمه الجميع أنه ليس هناك أي فارق بين لاعب أساسي وآخر بديل.
وأكد شحاتة أن جميع اللاعبين تحت تصرف الجهاز الفني الذي يضع كل لاعب في المكان المناسب في إطار الخطة التي يضعها لكل مباراة بعد دراسة كاملة للفريق الخصم مع الاحترام لكل الفرق المنافسة.
وأشار إلى أنه يثق في أن الفوز على الكاميرون بنتيجة 4/2 سيدفع كل الفرق لعمل حسابات خاصة لمنتخب مصر الذي يواجه مهمة صعبة هي الحفاظ على اللقب.
أما فيما يتعلق بلقاء السودان فقال إن الجهاز الفني يحترم المنتخب السوداني بالفعل ويعلم أنه فريق مميز يملك مجموعة من اللاعبين صغار السن يتميزون بالسرعة والمهارات ولكن مشكلتهم هي عدم التوفيق أمام المرمى.
وأضاف أن الجهاز الفني يدرك تماما أن منتخب السودان سيلعب أمام منتخب مصر بشكل مختلف تماما عن الأسلوب الذي لعب به أمام زامبيا فلا بديل أمام السودان سوى الفوز أو الخروج من البطولة صفر اليدين ولذلك يعكف الجهاز الفني على دراسة المنتخب السوداني جيدا لوضع الخطة المناسبة لمواجهته.
وألمح شحاتة إلى أن الجهاز الفني حذر اللاعبين من أي استهتار أو تهاون بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على الكاميرون لان كل مباراة لها ظروفها ولابد من الالتزام بالخطة وهذا هو مفتاح النجاح والفوز فعلى سبيل المثال في مباراة الكاميرون التزم نجوم مصر بأسلوب اللعب الذي تدربوا عليه جيدا مما أدى إلى تسجيل هدفين مبكرين في شباك الكاميرون وأجبروا الكاميرون على أن تلعب بالاسلوب الذي يريده المنتخب المصري.
وأضاف أن بداية الشوط الثاني شهدت هبوطا في المستوى ولكن الفريق تدارك الموقف بسرعة ونجح في الفوز في النهاية.
وأشار إلى أن الدفاع المصري نجح في إيقاف خطورة هجوم الكاميرون وخاصة جيرمي نيجيتاب وصامويل إيتو وانطلاقاتهما السريعة.
وأكد أن من أهم المكاسب في مباراة الكاميرون مساندة خط الوسط لخط الهجوم والتسديد على المرمى مما أدى إلى تسجيل أربعة أهداف ويجب أن يكون هذا الفوز على الكاميرون دافعا لنجوم مصر لتحقيق مزيد من الانتصارات ولا يكون عنصر ضغط على أعصابهم لتحقيق نتائج مماثلة. وأشار إلى أنه من الصعب توقع الفريق الذي سيصعد كأول المجموعة كما أنه من الصعب الحكم على مستوى الفرق إلا بعد الدور الاول فستظهر الفرق القوية والفرق محدودة الامكانيات ولكن الفريق بشكل عام لديه نجوم ويركز مبدئيا على الاعداد البدني وثانيا على الاعداد المهاري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طوارئ في المنتخب الألماني قبل بطولة الأمم الأوروبية

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يعيش الجهاز الفني للمنتخب الألماني في حالة طوارئ قبل انطلاق بطولة الأمم الأوروبية بنحو أربعة أشهر ونصف بسبب المشاكل المختلفة التي يعاني منها 19 لاعبا من المرشحين للمشاركة في يورو 2008 التي تستضيفها سويسرا والنمسا.

وقالت مجلة "كيكر" الرياضية الصادرة اليوم الخميس إن الجهاز الفني والاداري للمنتخب بقيادة يواخيم لوف واصل وضع خطط الاستعداد للبطولة ولكنه فوجئ بوجود مشاكل كبيرة لمجموعة من أبرز اللاعبين وفي مقدمتهم تورستن فرينجز لاعب وسط نادي فيردر بريمن الذي عاودته الاصابة في الرباط الداخلي للركبة اليمنى بشكل يجبره على الابتعاد عن الملاعب لستة أسابيع وسيغيب عن الاختبارات المحددة للمرشحين للانضمام للبطولة.

وارتفع بذلك عدد اللاعبين الذين هم بحاجة إلى راحة إجبارية بسبب الاصابة لمدد تصل إلى شهور إلى أربعة لاعبين هم فرينجز ويانسن وتاشي وباندر فضلا عن بعض اللاعبين الذين يحاولون استعادة مستواهم بعد الاصابة وهم جوميز وكوراني وأرني فريدريش ومانويل فريدريش وميتسلدر بالاضافة إلى بالاك وشنايدر وكيل.

وينضم إلى القائمة المهددة بعض اللاعبين الذين يواجهون مشاكل كبيرة في أنديتهم وهم بودولسكي المهاجم الاحتياطي في بايرن ميونيخ وينز ليمان حارس الارسنال الاحتياطي وكريستوف ميتسلدر لاعب ريال مدريد الذي لم يلعب منذ شهرين بالاضافة إلى أدونكور وشفاينشتيجر وبروفسكي وشلاودراف.

وبينما يواجه 19 لاعبا من المنتخب الالماني مشاكل مختلفة أكد المدرب عدم إعطاء ضمان لاي لاعب للانضمام للفريق مشيرا إلى أن الاداء خلال الدور الثاني من الدوري ومباريات الكأس هما الاساس في اختيار العناصر المرشحة ليورو 2008 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تسونجا يصدم نادال ويطيح به من قبل نهائي أستراليا المفتوحة

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ويلفريد تسونجا
فجر الفرنسي المغمور جو - ويلفريد تسونجا كبرى مفاجآت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لهذا العام بتغلبه اليوم الخميس على النجم الاسباني رافاييل نادال 6/2 و6/3 و6/2 في الدور قبل النهائي من البطولة.

وبهذا الاداء القوى تأهل تسونجا إلى نهائي البطولة الاسترالية حيث يلتقي يوم الاحد المقبل مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الاخرى بين السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وبدأ نادال المصنف الثاني بملبورن مباراة اليوم دون أن يخسر مجموعة واحدة طوال مشواره بالبطولة الاسترالية ، ولكنه اضطر لاتخاذ موقف دفاعي أمام اللاعب الفرنسي المصنف 38 على العالم منذ البداية.

وكانت هزيمة اليوم هي الاولى لنادال في ست مباريات لعبها بالدور قبل النهائي لاحدى بطولات الجراند سلام.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاسباني كليمنتي يستعد لتولي تدريب المنتخب الايراني الاول

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت وكالة أنباء "إسنا" الايرانية اليوم الخميس أن الاتحاد الايراني لكرة القدم يبدو أنه توصل لاتفاق مع مدرب المنتخب الاسباني السابق خافيير كليمنتي لتولي تدريب المنتخب الوطني الاول للبلاد.

وصرح مهدي تاج المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة الايراني لوكالة أنباء "إسنا" بأن مسئولي الاتحاد عقدوا عدة جولات من المحادثات مع كليمنتي في مدينة فرانكفورت الالمانية حيث تم التوصل لاتفاق مبدئي بين الطرفين مساء أمس الاربعاء.

وأضاف تاج ان كليمنتي ، الذي تولى تدريب المنتخب الاسباني في الفترة ما بين عامي 1992 و1998 ، سيصل إلى طهران قريبا لاتمام محادثاته مع إتحاد الكرة وتوقيع العقد.

وذكرت وكالة أنباء "مهر" الايرانية أن اتحاد الكرة الايراني كان يفضل تعيين مدرب ألماني ، حيث كان لوثار ماتيوس وكريستوف داوم من بين أبرز المرشحين لتولي المنصب.

وتسعى إيران لابرام اتفاق مع مدرب أجنبي لتولي تدريب منتخبها الاول قبل مباراتها الاولى بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 أمام سوريا في السادس من شباط/فبراير المقبل بطهران.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كالديرون يقود رابتورز للفوز على سيلتكس بدوري السلة الامريكي

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أمطر فريق تورنتو رابتورز مضيفه بوسطن سيلتكس بوابل من التصويبات الثلاثية طوال المباراة ليتغلب عليه 114/112 مساء أمس الاربعاء ضمن منافسات مسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

وسجل خوسيه كالديرون 24 نقطة و13 تمريرة حاسمةومسجلا رقما قياسيا فى عدد النقاط التى يحققها لفؤيقه فى اى مباراة إلى جانب ثلاثية التقدم لرابتورز قبل 5ر10 ثانية من نهاية المباراة ليقود الفريق إلى فوزه الاول على سيلتكس بهذا الموسم بعدما مني بالهزيمة في مواجهاته الثلاث السابقة مع الفريق نفسه .

وبعدما تقدم كالديرون ، الذي سجل أربعة من ثلاثيات رابتورز ال15 بالامس ، للفريق 114/112 بالامس سنحت لسيلتكس فرصتين للتعادل وتمديد المباراة للوقت الاضافي.

ولكن إدي هاوس أخفق في تسجيل تصويبة سهلة في الفرصة الاولى لاصحاب الارض. والتقط راي ألين المتابعة محاولا إحراز نقطتي التعادل لسيلتكس ولكنه أضاع الفرصة الثانية لفريقه عندما ارتطمت كرته بحلقة السلة دون أن تدخلها مع اطلاق صفارة نهاية المباراة.

وسجل كريس بوش 23 نقطة لرابتورز وأضاف آنتوني باركر 23 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل الايطالي أندريه بارجاناني 20 نقطة لرابتورز الذي سجل جميع الرميات الحرة المحتسبة له أمس إلى جانب 15 من أصل 21 تصويبة ثلاثية.

وعلى الجانب الاخر سجل كيفين جارنت 26 نقطة لسيلتكس وأضاف راي ألين 19 نقطة وبول بيرس 19 نقطة أخرى للفريق صاحب أفضل سجل نتائج بهذا الموسم برصيد 33 فوزا مقابل سبع هزائم.

وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز مينسوتا تمبروولفز على فينكس صنز 117/107 . وسان أنطونيو سبرز على لوس أنجليس ليكرز 103/91 . وكليفلاند كافالييرز على واشنطن ويزاردز 121/.85 ونيو أورليانز هورنتس على بورتلاند تريل بليزرز 96/81 .

كما فاز ديترويت بيستونز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 86/78 . وأورلاند ماجيك على ممفيس جريزليز 112/85 . ودالاس مافريكس على تشارلوت بوبكاتس 102/95 . وشيكاغو بولز على إنديانا بيسرز 108/95 . ودنفر ناجتس على أتلانتا هوكس 107/100 . ولوس أنجليس كليبرز على ساكرامنتو كينجز 111/85 . وهيوستن روكتس على سياتل سوبرسونيكس 109/107 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كالديرون يقود رابتورز للفوز على سيلتكس بدوري السلة الامريكي

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أمطر فريق تورنتو رابتورز مضيفه بوسطن سيلتكس بوابل من التصويبات الثلاثية طوال المباراة ليتغلب عليه 114/112 مساء أمس الاربعاء ضمن منافسات مسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

وسجل خوسيه كالديرون 24 نقطة و13 تمريرة حاسمةومسجلا رقما قياسيا فى عدد النقاط التى يحققها لفؤيقه فى اى مباراة إلى جانب ثلاثية التقدم لرابتورز قبل 5ر10 ثانية من نهاية المباراة ليقود الفريق إلى فوزه الاول على سيلتكس بهذا الموسم بعدما مني بالهزيمة في مواجهاته الثلاث السابقة مع الفريق نفسه .

وبعدما تقدم كالديرون ، الذي سجل أربعة من ثلاثيات رابتورز ال15 بالامس ، للفريق 114/112 بالامس سنحت لسيلتكس فرصتين للتعادل وتمديد المباراة للوقت الاضافي.

ولكن إدي هاوس أخفق في تسجيل تصويبة سهلة في الفرصة الاولى لاصحاب الارض. والتقط راي ألين المتابعة محاولا إحراز نقطتي التعادل لسيلتكس ولكنه أضاع الفرصة الثانية لفريقه عندما ارتطمت كرته بحلقة السلة دون أن تدخلها مع اطلاق صفارة نهاية المباراة.

وسجل كريس بوش 23 نقطة لرابتورز وأضاف آنتوني باركر 23 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل الايطالي أندريه بارجاناني 20 نقطة لرابتورز الذي سجل جميع الرميات الحرة المحتسبة له أمس إلى جانب 15 من أصل 21 تصويبة ثلاثية.

وعلى الجانب الاخر سجل كيفين جارنت 26 نقطة لسيلتكس وأضاف راي ألين 19 نقطة وبول بيرس 19 نقطة أخرى للفريق صاحب أفضل سجل نتائج بهذا الموسم برصيد 33 فوزا مقابل سبع هزائم.

وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز مينسوتا تمبروولفز على فينكس صنز 117/107 . وسان أنطونيو سبرز على لوس أنجليس ليكرز 103/91 . وكليفلاند كافالييرز على واشنطن ويزاردز 121/.85 ونيو أورليانز هورنتس على بورتلاند تريل بليزرز 96/81 .

كما فاز ديترويت بيستونز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 86/78 . وأورلاند ماجيك على ممفيس جريزليز 112/85 . ودالاس مافريكس على تشارلوت بوبكاتس 102/95 . وشيكاغو بولز على إنديانا بيسرز 108/95 . ودنفر ناجتس على أتلانتا هوكس 107/100 . ولوس أنجليس كليبرز على ساكرامنتو كينجز 111/85 . وهيوستن روكتس على سياتل سوبرسونيكس 109/107 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب السودان يتحدى المنتخب المصري وزاهر يؤكد أن الرد في الملعب

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مدرب السودان محمد عبد الله مازدا
أعلن محمد عبد الله مازدا المدير الفني للمنتخب السوداني لكرة القدم تحديه للمنتخب المصري وصرح أن فريقه لا يهتم كثيرا بالمنافسة على الصعود للدور الثاني في البطولة بقدر رغبته في تحقيق الفوز على المنتخب المصري خلال مباراة الفريقين بعد غد السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الاول للبطولة.

وقال مازدا إنهن يدرك قوة المنتخب المصري حامل لقب البطولة ولكنه ولاعبيه لا يخشون مواجهة المنتخب المصري ويستعدون للفوز عليه رغم الفوز الكبير للمنتخب المصري على نظيره الكاميروني 4/2 في الجولة الاولى من مباريات المجموعة.

وكان المنتخب السوداني قد خسر مباراته الاولى في البطولة أمام نظيره الزامبي صفر/3 أمس الاول الثلاثاء مما يجعل فوزه على المنتخب المصري أمرا ضروريا إذا أراد الاستمرار في البطولة والمنافسة على التأهل للدور الثاني.

ورفض سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الرد على هذه التصريحات قائلا إن الرد العملي عليها سيكون داخل الملعب بعد غد السبت.

كان مجدي شمس الدين سكرتير عام الاتحاد السوداني للعبة ورئيس بعثة المنتخب السوداني في كوماسي قد عقد اجتماعا مع اللاعبين لتأكيد الثقة فيهم رغم الهزيمة الثقيلة صفر/3 أمام زامبيا في بداية مشوارهم بالبطولة وطالبهم ببذل مزيد من الجهد في المباريات القادمة.

وقال شمس الدين إن الهزيمة ليست نهاية المطاف فما زالت الفرصة قائمة أمام الفريق للتقدم على الدور الثاني بشرط الفوز في المباراتين القادمتين ومن ثم طالب لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز في المباراتين.

أكد شمس الدين أن قلة خبرة لاعبيه بالبطولات الكبيرة كانت السبب في الهزيمة الثقيلة أمام زامبيا حيث عاد المنتخب للمشاركة في البطولات الافريقية بعد غياب دام أكثر من 30 عاما فشل فيها في الوصول للنهائيات ومن ثم لا يستطيع أن يلوم أي من لاعبيه.

وأضاف أن الفريق السوداني قدم عرضا جيدا في المباراة الاولى رغم الهزيمة خاصة وأنه الوحيد في البطولة الحالية الذي لا يملك أي لاعبين محترفين بين صفوفه وهو ما يعطي الفرق الاخرى بعض التفوق.

كما أشار شمس الدين إلى أن ما يهم حاليا هو تقديم عروض جيدة في البطولة الحالية بغض النظر عن النتائج حيث يمكن اعتبار هذه البطولة كخطوة مهمة نحو العودة القوية للمنتخب السوداني إلى البطولات الافريقية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إصابة الحضري لن تمنعه من حراسة المرمى المصري أمام السودان

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري
أكد أحمد سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم اليوم الخميس أن حالة عصام الحضري حارس مرمى الفريق مطمئنة للغاية وأن الكدمة التي تعرض لها خلال مشاركته مع الفريق أمام نظيره الكاميروني في المباراة التي انتهت بفوز مصر أمس الاول الثلاثاء لن تمنعه من المشاركة في المباراة القادمة أمام السودان بعد غد السبت.

وأصيب الحضري بكدمة قوية في وجنته خلال المباراة أمام الكاميرون والتي انتهت بفوز المنتخب المصري 4/2 في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

ورفض الحضري وكذلك باقي أعضاء البعثة إجراء أي أشعة على الكدمة نظرا لاطمئنانهم تماما على حالة اللاعب وأنها كانت مجرد كدمة قوية لكنها لم تترك أي أثر سلبي على اللاعب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أياكس أمستردام يفوز بخدمات اللاعب برونو سيلفا مدافع خرونيكين

24 يناير 2008:
مشعل الحربي

--------------------------------------------------------------------------------

الأورجوياني برونو سيلفا
أعلن نادي أياكس أمستردام اليوم الثلاثاء عن نجاح المفاوضات التي كان يسير بها مع نادي خرونيكين لضم مدافع الثاني الأورجوياني برونو سيلفا .

وأوضحت تقارير صحفية أن برونو سيلفا الذي لقى إهتماماً من قبل نادي أياكس وفولهام الإنجليزي سيوقع على عقد مع نادي أياكس لمدة 4 سنوات ونصف في صفقة قُدرت ب 3.5 مليون يورو .

وسيكون برونو سيلفا مع مواطنه وزميله السابق في نادي خرونيكين لويس سواريز في نادي أياكس ، ومن المقرر أن يجري سيلفا إختبارات طبية للتأكد من سلامته قبيل التوقيع معه رسمياً وتقديمه للجماهير ووسائل الإعلام،مع إمكانية مشاركته في لقاء أياكس القادم ضد فيتسيه أرنهيم في حالة نجاح إختباراته الطبية لمعرفة إذا كان لائقاً للمشاركة من عدمه لا تحسباً لأي إصابة خفية لدى اللاعب .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أفيال كوت ديفوار تسعى لسحق سناجب بنين في طريقها للدور الثاني بكأس أفريقيا

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يسعى أفيال كوت ديفوار إلى مواصلة انتصاراتهم والتقدم خطوة جديدة في طريق البحث عن اللقب الافريقي الثاني في تاريخهم حيث يحاول الفريق حجز مكانه مبكرا في الدور الثاني لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا.

وسيكون طريق الفريق ممهدا نحو العبور إلى الدور الثاني (دور الثمانية) في البطولة عندما يلتقي غدا الجمعة مع منتخب بنين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الاول للبطولة وذلك على استاد مدينة سيكوندي.

ويسعى المنتخب الايفواري إلى سحق سناجب بنين في طريقه إلى دور الثمانية وتسجيل عدد هائل من الاهداف في شباك السناجب لتوجيه إنذار قوي إلى باقي منافسيه في البطولة.

وكان المنتخب الايفواري قد عبر أصعب عقبة في طريقه بالدور الاول عندما تغلب على نظيره النيجيري 1/صفر في الجولة الاولى من مباريات المجموعة بينما سقط منتخب بنين كما كان متوقعا أمام منتخب مالي.

ولكن هزيمة بنين أمام مالي لم تكن بالثقل الذي توقعه الكثيرون حيث خسر منتخب بنين بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء سجلها نجم الهجوم المالي فريدريك كانوتيه نجم أشبيلية الاسباني.

ويبدو موقف بنين أكثر صعوبة في مباراة الغد حيث ينتظر الفريق مواجهة شرسة أمام أفيال كوت ديفوار الذين أثبتوا بأدائهم في الجولة الاولى أنهم أفضل فرق المجموعة على الاطلاق بل إنهم مع منتخبي مصر والمغرب الافضل في البطولة حتى الان.

ويحتاج منتخب كوت ديفوار إلى تحقيق عدة أهداف خلال مباراة الغد يأتي في مقدمتها بالطبع الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط وضمان تأهله لدور الثمانية دون انتظار لمباريات الجولة الثالثة.

كما يسعى إلى هز شباك منتخب بنين بأكبر عدد ممكن من الاهداف حتى يكون ذلك بمثابة إنذار مبكر لباقي المنافسين في المجموعة خاصة بعد الفوز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي على ناميبيا 5/1 ومصر على الكاميرون 4/2 .

وعلى الرغم من الفارق الكبير في المستوى والتاريخ بين المنتخبين الايفواري والبنيني لصالح أفيال كوت ديفوار بالطبع سيكون على المنتخب الايفواري توخي الحذر في هذه المواجهة خاصة وأن منتخب بنين أكد أنه فريق عنيد وظل محتفظا بنظافة شباكه أمام هجوم مالي القوي بقيادة كانوتيه على مدار الشوط الاول ولم تهتز شباكه إلا بضربة جزاء ولذلك فإن تحقيقه للمفاجآت أمر وارد بقوة.

وتبدو مباراة الغد فرصة جيدة أمام أفيال كوت ديفوار لمنح بعض اللاعبين الاساسيين الراحة المطلوبة لهم قبل خوض المباراة المهمة أمام مالي في الجولة الثالثة والاخيرة من مباريات المجموعة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الايفواري يضع في اعتباره أنه لا مجال لخسارة أي نقطة في الدور الاول ويسعى لاحراز النقاط التسع للمباريات الثلاث في هذا الدور ليحتل قمة المجموعة الثانية والابتعاد عن مواجهة صعبة في دور الثمانية أمام المنتخب الغاني صاحب الملعب والمرشح الاول لاعتلاء قمة المجموعة الأولى.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فان دير فارت فخور برغبة يوفنتوس في ضمه ولكنه يؤكد عدم إجراء مفاوضات

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الهولندي رافاييل فان دير فارت
ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الخميس أن الهولندي رافاييل فان دير فارت قائد نادي هامبورج الألماني لكرة القدم أعرب عن شعوره بالفخر برغبة نادي يوفنتوس الإيطالي في ضمه ولكنه أكد في الوقت نفسه أنه لم تجر أي محادثات بينه وبين النادي الإيطالي العريق بعد.

ونقلت الصحيفة اليومية عن فان دير فارت قوله " أشعر بفخر شديد. فمن الجيد أن أجد فريقا كبيرا مثل يوفنتوس راغبا في ضمي. هذا الأمر يعطيني شعورا رائعا".

وجاء ذلك بعد زيارة اليسيو سيكو مدير الكرة بيوفنتوس إلى نادي هامبورج من اجل الإعلان الرسمي عن اهتمام الفريق بضم فان دير فارت.

ولم يرغب ديتمار بييرسدورفر مدير الكرة لهامبورج التعليق على هذه الأنباء عقب المباراة الودية التي خاضها الفريق مساء أمس.

بينما أكد اللاعب الهولندي لصحيفة "بيلد" أنه لم يتحدث بعد مع مسئولي يوفنتوس.

وكان فان دير فارت أعلن الشهر الماضي أنه لن يجدد عقده مع الفريق بعد عام 2010 .

ويمكن لقائد هامبورج أن يرحل عن الفريق في الموسم المقبل ولكن بعد أن يدفع 5ر1 مليون يورو (2ر2 مليون دولار) لناديه.

ولكن من المتوقع أن يرحل اللاعب في نهاية الموسم الحالي حيث أن هذا الأمر سيزيد من المقابل المادي الذي سيحصل عليه هامبورج.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بطولة دبي لكرة السلة تشهد فوز زين الاردن على حكمة لبنان وتأهله للدور نصف النهائي

24 يناير 2008:
كتب: مهند الكراعين

--------------------------------------------------------------------------------

بطولة دبي 19 لكرة السلة
ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة دبي التاسعة عشرة لكرة السلة نجح فريق زين الأردن فاست لينك "سابقاً" من الفوز على فريق الحكمة اللبناني بنتيجة (87/79) في اللقاء الذي جمع الفريقين في صالة النادي الأهلي ليتأهل زين الأردن للدور قبل النهائي فيما ودع الحكمة البطولة مبكرا .

أما عن مجريات اللقاء الذي فرض خلاله لاعبين زين أفضلية منذ بداية الربع الأول والذي انتهي بتفوق أردني بفارق أربع نقاط (21/17).

وفي الربع الثاني واصل فريق زين تألقه عبر ثلاثيات رشيم عبدالله والأمريكي نت جونسون بقيادة صانع الألعاب المميز سام دغلس والذي بدوره قدم العديد من الكرات للاعبين الارتكاز زيد الخص وجونسون فيما أرهق دفاع المنطقة لاعبين الحكمة فكانت معظم المحاولات اللبنانية عن طريق اختراقات من صباح وروني فهد والذي بدوره حاول إبقاء النتيجة متقاربة لينتهي الربع الثاني لصالح زين بنتيجة (24/17) والشوط الأول (45/34) لزين.

وفي الربع الثالث نجح الحكمة من فرض إيقاعه عبر التسديد من خارج المنطقة من الثنانئ الأمريكي فيما واصل صباح اختراق سلة زين فيما أرهقت تغميسات رشيم عبدالله سلة الحكمة لينتهي الربع الثالث بأفضلية للحكمة (26/22) فيما كانت اللوحة الالكترونية تشير إلى تقدم أردني بمجموع الأرباع الثلاث (67/60).

وفي الربع الرابع الأخير قلص الحكمة الفارق الى ستة نقاط ولكن تألق الأردني زيد الخص بتسجيله الثلاثيات بمساعدة انفر ونت جونسون ابقي الفوز للاردنين وبفارق ثمانية نقاط كاملة (87/79).

ويذكر بأن زين الأردن سبق وان هزم الرياضي اللبناني بالدور الأول من البطولة بنتيجة (105/90) محققاً أفضلية على الفرق اللبنانية القوية المشاركة بالبطولة بفوزه على الحكمة الذي بدوره ودع البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب بنين يتلقى عرضا من مكتب مراهنات للتلاعب في النتائج

24 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد الألماني رينهارد فابيتش المدير الفني لمنتخب بنين ، المنافس في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 لكرة القدم المقامة حاليا بغانا ، اليوم الخميس أن عضوا بمكتب مراهنات طلب منه باستخدام نفوذه في التلاعب بنتيجة إحدى المباريات.

وصرح فابيتش ، الذي خسر فريقه أمام نظيره المالي صفر/1 يوم الاثنين الماضي في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في البطولة الأفريقية ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن شخص يدعى أندروز التقى به في الفندق الذي يقيم به المنتخب البنيني ، قبل مباراة مالي.

وقال فابيتش: "قال لي الرجل أنه يعمل لصالح بعض الأشخاص في آسيا وأنهم مستعدون لدفع 20 ألف دولار مقابل استغلال نفوذي في التلاعب بنتائج مباريات فريقي. وأبلغني بأن أضع في التشكيل لاعبين أثق بهم ومن الأفضل أن يكونوا حارس المرمى والمدافعين".

وأوضح فابيتش: "قال لي إن أسهل طريقة للتلاعب هي ارتكاب أخطاء من قبل حارس المرمى والتسبب في احتساب ضربات جزاء للمنافس".

وأكد فابيتش إنه صدم عند تلقيه هذا العرض. وقال المدرب: "لقد قلت له إنني سأطلب الشرطة إن لم بغادر في الحال. وقد ذهب بالفعل".

وأضاف فابيتش: "اتصل بي الرجل بعدها وكرر العرض ولكنني قلت له إنني سأبلغ الشرطة برقم هاتفه للتعامل معه إن لم يتركني".

وقال المدرب الألماني "إنني مصدوم بأن هؤلاء الناس يحاولون التلاعب في نتائج مباريات بهذا المستوى. أعتقد أنهم يستهدفون الفرق التي لا تمتلك أموالا كثيرة".

وأوضح فابيتش أنه لا يريد أن يحدث ضجة بهذا الحادث الذي نشرته أيضا وسائل الإعلام الألمانية اليوم الخميس.

وتتنافس بنين في مجموعة صعبة بالبطولة الأفريقية ، التي انطلقت بغانا يوم الأحد الماضي وتستمر حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل ، حيث تضم منتخبات كوت ديفوار ونيجيريا ومالي.

والجدير بالذكر أن القارة الآسيوية تشهد مراهنات ضخمة سواء شرعية أو غير شرعية. وقال خبراء إن نسبة تتراوح بين 80 و90 بالمئة من المراهنات غير الشرعية تحدث في آسيا.

وكانت الشرطة الدولية (إنتربول) قد أعلنت في تشرين ثان/نوفمبر الماضي إنها ألقت القبض على 324 شخصا وقامت بإغلاق 262 وكرا للمراهنات غير الشرعية في أول حملة كبيرة لمكافحتها وذلك بالتعاون مع سلطات تنفيذ القوانين في الصين وماليزيا وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.

وقال الفرنسي جاك روج رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية إن المراهنات غير الشرعية "تهدد مصداقية الرياضة بشكل خطير".
 
أعلى