أخبار الرياضه - الجزء الثالث

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تصريحات بيتر سولبيرغ وكرس أتكنسين حول رالى السويد .....

3 فبراير 2008:
مختار بيري - ليبيا

--------------------------------------------------------------------------------

النرويجى بيتر سولبرج
يقول النرويجى بيتر سولبرج السائق الاول لفريق سوبارو حول رالى السويد وهو الرالى الثانى على قائمة البطولة لهذا العام والذى سبق وان فاز به بعام 2005 فى ثانى انتصار له مع رالى المكسيك 2005 :
"رالى السويد هو الرالى الثلجى الاول لنا بهذه البطولة ، ونحب يجب ان نقود هناك قيادة مختلفة جدا ، الجميل فى الامر ان لنا هناك العديد من الانصار وانه لامر رائع ان نمتلك دعمهم لنا ، ربحنا هنا من قبل وبشكل صعب لكن مايدريك عما نستطيع فعله هناك هذا العام ، انا اتمنى ان احقق نهاية جيدة برالى السويد ونحتاج لسرعة اكثر لتحقيق ذلك لكن بدون ارتكاب الاخطاء اكيد "...
بينما يقول كرس اتكنسون حول رالى السويد :
"نحن فى رالى السويد لربما سوف نلقى نفس الاجواء التى كانت برالى مونت كارلو ، ونسعى الى ان نبقى من ضمن الخمسة الاوائل بالترتيب العام ، رالى السويد يحتاج الى جهد مختلف وسرعة اكبر ، برالى مونت كارلو كان لزاما عليك ان تكون انيقا وناعما بقيادتك لكن برالى السويد فهو يعتبر اكثر الراليات عدوانية ".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جيجى غالى مرتاح مع فورد فوكوس ويتطلع للافضل

3 فبراير 2008:
مختار بيري - ليبيا

--------------------------------------------------------------------------------

السائق الايطالى جيجى غالى
اكد السائق الايطالى جيجى غالى سائق فريق ستوبارت فورد انه سعيد مما حققه مع بداية البطولة الحالية وهو المركز السادس برالى مونت كارلو ، وحيث ان الايطالى مازال جديدا عن قيادة الفورد فوكس وهى اول مرة يقود فيها سيارة فوكس يقول غالى :

الفورد فوكس سيارة رائعة جدا ، وانا احب قيادتها ونحن بدأنا تقريبا نتعود على قيادتها ، وذلك لاننى الان لدى سنة كاملة من المشاركة عكس السنوات الماضية وهى فترة كافية بالنسبة لى للتعود على الفورد فوكس .ويضيف غالى :

لدينا الوقت الكافى لاجراء التعديل على السيارة والتأقلم معها ، والمهم هنا هو الوصول الى نهاية الرالى و تحقيق مراكز افضل واحراز نقاط اخرى للفريق .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إصابة ميتسلدر مدافع المنتخب الألماني تبعده طويلا عن الملاعب

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الألماني كريستوف ميتزلدر
أعرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم عن مخاوفه من غياب مدافع المنتخب وفريق ريال مدريد الألماني كريستوف ميتسلدر لفترة طويلة عن الملاعب لتجدد الإصابة التي يعاني منها في القدم.

واستبعد لوف في حديث مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأحد إجراء جراحة للاعب وأشار إلى أن نوعية إصابة ميتسلدر /27 عاما/ تحتاج لفترة راحة علاجية طويلة قد تدوم شهرين طبقا لتوقعات الألماني برند شوستر مدرب ريال مدريد.

في الوقت نفسه استبعد لوف المهاجم أوليفر نوفيل من المباراة التجريبية أمام النمسا الأربعاء المقبل في فيينا بسبب الاصابة ولكنه سيستعين في المقابل بالمهاجم الشاب لوكاس بودولسكي وقائد الفريق مايكل بالاك لاعب تشيلسي على الرغم من إصابته في مباراة فريقه أمس السبت بجرح في الرأس.

وأكد لوف سعادته بعودة ينز ليمان الحارس الأساسي للمنتخب إلى اللعب مرة أخرى مع فريقه الارسنال الانجليزي في بطولة الدوري.

من ناحية أخرى طالب بالاك بزيادة لائحة مكافآت المنتخب في بطولة الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا صيف العام الجاري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفراعنة يصارعون طموح الفهود الانجولية ونسور قرطاج يستدرجون أسود الكاميرون

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تدخل كرة القدم العربية غدا الاثنين اختبارا جديدا في بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا عندما يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الانجولي والمنتخب التونسي مع نظيره الكاميروني في مواجهتين مثيرتين بالدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 لكرة القدم بغانا.

على استاد "بابا يارا" في مدينة كوماسي الغانية يسعى المنتخب المصري حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (خمس مرات) على التقدم خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه الافريقي الغالي.

ورغم الفارق الكبير بين المنتخبين في الخبرة والتاريخ والانجازات تبدو المواجهة بين الفريقين غدا في قمة الاثارة نظرا للمستوى الرائع الذي وصل إليه المنتخب الأنجولي في السنوات القليلة الماضية ليدفعه على مناطحة الكبار في القارة السمراء بل والوقوف معهم على قدم المساواة.

وربما يكون المنتخب المصري قد شق طريقه بنجاح إلى الدور الثاني في البطولة بعدما حجز قمة المجموعة الثالثة في الدور الاول للبطولة بالتغلب على الكاميرون 4/2 والسودان 3/صفر والتعادل مع زامبيا 1/1 لكنه لم يجد نفسه في مواجهة سهلة بدور الثمانية كما كان يطمع ويتمنى.

فإن المنتخب الأنجولي أيضا شق طريقه نحو الدور الثاني بنجاح كبير وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في الدور الاول للبطولة حيث تعادل في المباراة الاولى مع جنوب أفريقيا 1/1 بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز في هذا اللقاء قبل أن تستقبل شباكه هدفا قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

وفي المباراة الثانية فجر المنتخب الانجولي كبرى مفاجآت الدور الاول في البطولة الحالية بالفوز على نظيره السنغالي 3/1 ليقترب خطوة كبيرة من تحقيق حلم الصعود للدور الثاني في البطولة الافريقية للمرة الاولى في تاريخه ثم نجح الفريق الانجولي في الحفاظ على نظافة شباكه في المباراة الثالثة له في المجموعة وتعادل سلبيا مع نظيره التونسي.

وبعيدا عن النتائج تباين أداء الفريقين في الدور الاول بشكل كبير ففي الوقت الذي حافظ فيه المنتخب الانجولي على مستواه في المباريات الثلاث بل وارتقى أداؤه تدريجيا بدأ المنتخب المصري البطولة بشكل جيد ثم تراجع تدريجيا حتى وصل لادنى درجات الاداء في نهاية مباراته مع زامبيا.

ولذلك يحتاج أحفاد الفراعنة وهو لقب المنتخب المصري إلى الارتقاء مجددا بمستواهم في مباراة الغد والعودة لما كانوا عليه في الشوط الاول أمام الكاميرون أو الشوط الثاني في مباراة السودان إذا أرادوا عبور عقبة فهود أنجولا السمر والتأهل للدور قبل النهائي.

ويعيب المنتخب المصري حامل اللقب أن أداءه يتباين من شوط إلى آخر ويغلب عليه التراجع في المستوى في الشوط الثاني وهو ما يزعج الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الوطني حسن شحاتة خاصة وأن المنتخب الانجولي يتميز بارتفاع لياقته البدنية وحرصه على اللعب بقوة منذ البداية وحتى صفارة النهاية.

ومن المشاكل التي تزعج شحاتة أيضا كثرة اللاعبين الجاهزين في صفوف الفريق في ظل توافر أكثر من لاعب على مستوى عالي من الكفاءة في كل مركز وهو ما يجعل المفاضلة بين اللاعبين في غاية الصعوبة.

ولا يختلف اثنان على مستوى نجوم المنتخب المصري رغم أنه أقل الفرق التي وصلت لدور الثمانية في البطولة الحالية من حيث عدد المحترفين في صفوفه حيث يعتمد الفريق على قائمة تضم 19 لاعبا من أندية الدوري المصري بينما تضم القائمة أربعة لاعبين فحسب من المحترفين خارج مصر.

وفي المقابل يعتمد المنتخب البرتغالي على مجموعة كبيرة من المحترفين ولكن أبرزهم اللاعب مانوتشو بالاضافة إلى فلافيو وجيلبرتو نجمي فريق الاهلي المصري واللذين يبرزان ضمن الاعمدة الاساسية في المنتخب الانجولي ولذلك ربما يكونا من العناصر الفعالة في التعامل مع لاعبي المنتخب المصري لمعرفتهما السابقة بلاعبي الفريق المصري جيدا.

وتشير جميع المؤشرات من خلال تدريبات الفريقين في اليومين الماضيين ومنها تدريب المنتخبين أمس السبت على نفس الاستاد الذي تقام عليه المباراة أنهما سيخوضا اللقاء بخطة متوازنة مع السعي للحسم المبكر وعدم الانتظار حتى الشوط الثاني أو الوقت الاضافي خاصة وأن عنصر اللياقة لن يكون لصالح المنتخب المصري.

ولذلك قد يلجا المنتخب الانجولي إذا فشل في هز الشباك مبكرا إلى استدراج نظيره المصري للوقت الاضافي أو لضربات الترجيح التي تدرب عليها لاعبو أنجولا كثيرا في مران الامس.

وعلى استاد مدينة تامالي الغانية يخوض المنتخب التونسي مهمة انتحارية أمام أسود الكاميرون التي أكدت بالفعل أنها قد تسقط في الفخ المفاجئ لكنها لا تقهر حيث تستعيد توازنها سريعا وتعود إلى المقدمة.

وبعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها المنتخب الكاميروني أمام نظيره المصري في المباراة الاولى لهما في البطولة الحالية توقع كثيرون أن يعاني المنتخب الكاميروني في حجز بطاقته إلى الدور الثاني رغم أنه كان أحد المرشحين للفوز باللقب قبل البطولة.

ولكن أسود الكاميرون استعادت توازنها سريعا وأمطرت شباك منافسيها بكم رائع من الاهداف فاكتسحت زامبيا 5/1 ثم سحقت المنتخب السوداني 3/صفر لتحتل المركز الثاني في المجموعة.

ولذلك فإن مهمة نسور قرطاج لن تكون سهلة على الرغم من احتلال المنتخب التونسي لقمة مجموعته في الدور الاول للبطولة بعد التعادل مع السنغال 2/2 والفوز على جنوب أفريقيا 3/1 والتعادل مع أنجولا سلبيا حيث احتل الفريق صدارة مجوعته برصيد خمس نقاط وبفارق الاهداف فقط أمام أنجولا.

ولذلك فإن المباراة بين المنتخب التونسي الفائز بلقب البطولة عام 2004 بقيادة مديره الفني الحالي الفرنسي روجيه لوميير ونظيره الكاميروني تمثل مواجهة من العيار الثقيل خاصة وأن المنتخب الكاميروني يضم بين صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين الذين أحرزوا لقب البطولة عامي 2000 و2002 .

ويقود المنتخب الكاميروني حاليا المدير الفني الالماني أوتوفيستر صاحب الخبرة الكبيرة بكرة القدم الافريقية والذي يحظى بتشجيع كبير في غانا لما له من بصمة رائعة سابقة في كرة القدم الغانية.

ويبرز من بين نجوم المنتخب الكاميروني مهاجمه صامويل إيتو مهاجم برشلونة الاسباني الذي يعتلي قمة قائمة هدافي البطولة الحالية برصيد خمسة أهداف كما حطم إيتو الرقم القياسي في عدد الاهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس الامم الافريقية.

وسجل إيتو حتى الان 16 هدفا ليحطم الرقم القياسي السابق (14) والذي ظل مسجلا باسم المهاجم الايفواري لوران بوكو منذ عام 1970 .

ويسعى إيتو إلى قيادة منتخب بلاده للقب الافريقي هذا العام بعدما خرج الفريق مبكرا من دور الثمانية في البطولة الماضية عام 2006 بمصر وفشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا لتكون المرة الأولى التي يغيب فيها الفريق عن النهائيات منذ عام 1990 .

ولكن المنتخب التونسي لا يقل طموحا عن نظيره الكاميروني خاصة في ظل وجود أكثر من لاعب مميز في صفوف الفريق ومنهم لاعبو النجم الساحلي التونسي الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم المنقضي وعلى رأسهم أمين الشرميطي مهاجم الفريق والذي فاز قبل يومين بلقب أفضل لاعب شاب في أفريقيا لعام 2007 .

ومن ثم ستكون المواجهة بين الفريقين من مباريات العيار الثقيل نظرا لتكافؤ فرصهما في الوصول للمربع الذهبي بل والمنافسة على اللقب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوجتس يؤكد استمراره مع منتخب نيجيريا حتى كأس العالم 2010

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الألماني بيرتي فوجتس
أكد الألماني بيرتي فوجتس استمراره مع منتخب نيجيريا حتى بطولة كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا 2010 ونفى في الوقت نفسه التقارير حول وجود قرار من اتحاد كرة القدم النيجيري بإقالته من مهام منصبه كمدير فني للمنتخب.

وأكد فوجتس قبل المباراة المرتقبة مساء اليوم الأحد أمام منتخب غانا في دور الثمانية لبطولة الأمم الأفريقية أن أعضاء رئاسة اتحاد الكرة النيجيري جلسوا معه في غرفته في أعقاب انتهاء مباريات الدور الأول للبطولة وطلبوا منه الاستمرار مع الفريق.

وقال فوجتس لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الصادرة اليوم في ألمانيا إن هدفه الأساسي التركيز على استعدادات نيجيريا لبطولة كأس العالم المقبلة وأشار إلى الثقة والدعم الذي يتمتع بهما من جانب ساني لولو رئيس اتحاد الكرة في نيجيريا بشكل يزيد من الرغبة في الاستمرار في مهام منصبه.

الجدير بالذكر أن وسائل الاعلام النيجيرية تشن هجوما قاسيا على فوجتس وتطالب بإقالته بعد العروض المتواضعة في الجولة الأولى من البطولة وتأهل المنتخب بفضل الفوز الذي حققه منتخب كوت ديفوار على مالي في آخر مباريات المجموعة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كلينسمان يزور ميونيخ سرا استعدادا لتوليه التدريب

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يورجن كلينسمان
كشفت صحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد النقاب عن زيارة سرية قام بها يورجن كلينسمان لمدينة ميونيخ ناقش خلالها خطط الموسم المقبل الذي سيتولى فيه تدريب نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني.

وذكرت الصحيفة أن كلينسمان حضر إلى ميونيخ بمرافقة مساعده الأمريكي في التدريب مارتن فاسكويز للاتفاق على تحضير الانتقالات للموسم الجديد وأسماء اللاعبين التي ستغادر النادي أو التي سيضمها خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن كلينسمان أجرى مباحثات مع كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس النادي وأولي هونيس مدير عام النادي وكارل هوبفنر المدير المالي تناولت جميع خطط الاستعداد للموسم المقبل وتوقيع العقد مع مساعده الأمريكي في التدريب والبحث عن مسكن لاسرة كلينسمان داخل ميونيخ.

تأتي أنباء زيارة كلينسمان إلى ميونيخ على الرغم من الوعد الذي قطعه على نفسه أمام المدير الفني الحالي أوتمار هيتسفيلد بالسفر إلى كاليفورنيا وعدم إزعاجه بأي شكل خلال مباريات النصف الثاني من الدوري.

في الوقت نفسه قالت الصحيفة إن كلينسمان ترك تحديد موعد العودة إلى كاليفورنيا مفتوحا لكثرة الارتباطات والاستعدادات للموسم الجديد الذي يبدأ مع توليه التعاقد في الصيف المقبل وحتى عام 2010 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ماكجرادي يخطف الأضواء ويقود هيوستن لفوزه الثالث على التوالي في دوري كرة السلة

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تراكي ماكجرادي
خطف تراكي ماكجرادي الأضواء من ياو مينج ويي جيانليان نجمي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وسجل 33 نقطة لفريقه هيوستن روكتس ليقوده إلى الفوز على مضيفه ميلواكي بكس 91/83 اليوم الأحد ضمن منافسات الدوري.

ولم يظهر يي وياو بمستواهما ولكن ماكجرادي تألق ليقود هيوستن روكتس إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي.

ولم ينجح يي ، الذي يعانى من تذبذب أدائه في أولى مواسمه بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ، سوى في تسجيل ست نقاط خلال المباراة.

أما ياو ، الذي يستعد للمشاركة للمرة السادسة في مباراة كل النجوم السنوية التقليدية لمحترفي كرة السلة بالولايات المتحدة في وقت لاحق من شباط/فبراير الحالي ، فقد سجل 12 نقطة. ولكنه تعرض لإصابة خفيفة في كاحله إثر التحام خلال النصف الأول من المباراة.

وقال يي الذي باءت محاولاته لوضع بصمته بالفشل "إنها مباراة عادية ضمن مباريات الموسم. هناك العديد من المشجعين الصينيين شاهدوها ولكنها مجرد مباراة عادية".

وكان من المتوقع أن تجذب المباراة التي تجمع بين أبرز نجوم الصين في كرة السلة أنظار عدد هائل من المشجعين حيث كانت المباراة الأولى التي جمعت بينهم في هيوستن في التاسع من تشرين ثان/نوفمبر قد شوهدت من قبل نحو 200 مليون مشجع.

وكان يي قد تألق في مباراة الذهاب وسجل 19 نقطة كما سجل ياو 28 نقطة ليقودان هيوستن إلى الفوز 104/88 .

وقال ياو "إنه شيء مثير أن يتابع المباراة هذا العدد من المشجعين. لقد تعثر كلانا شيئا ما ولكننا فزنا".

ويدين هيوستن روكتس بالفضل الاول في فوزه اليوم إلى ماكجرادي الذي غاب عن صفوف الفريق في 15 مباراة هذا الموسم بسبب المرض ولكنه تماثل للشفاء.

وقال ماكجرادي "إنه شعور جيد. كنت أتمتع بحالة جسدية جيدة. ولم تؤلمني ركبتي. شعرت حقا بالثقة والصحة".

وتمكن ميلواكي بكس من تحويل تخلفه في الربع الثالث ب11 نقطة إلى التقدم في الربع الرابع ولكن ماكجرادي سجل عشر من نقاطه في الدقائق الثلاثة الأخيرة ليحسم المباراة لصالح هيوستن روكتس.

وأحرز رافر ألستون عشر نقاط كما أحرز زميله بونزي ويلز عشر نقاط أخرى لهيوستن. بينما سجل الأسترالي أندرو بوجوت 21 نقطة لميلواكي بكس وسجل كل من زميليه تشارلي فيلانويفا وبوبي سيمونز 14 نقطة.

وكانت الهزيمة في مباراة اليوم هي الثالثة لميلواكي بكس على التوالي والعاشرة له خلال آخر 13 مباراة.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم فاز كليفيلاند كافاليرس على لوس أنجليس كليبرس 98/84 ويوتا جاز على مضيفه ممفيس جريزليس 110/91 ودنفر نجتس على شارلوت بوبكاتس 117/101 وأورلاندو ماجيك على مضيفه إنديانا بيسرز 121/115 وسياتل سونكس على نيويورك نيكس 86/85 وأتلانتا هوكس على نيوجرسي نتس 104/92 وساكرمنتو كنجس على شيكاغو بولز 105/101 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دييجو يحرز جائزة أفضل هدف في عام 2007

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

البرازيلي دييجو
فاز البرازيلي دييجو صانع ألعاب فريق فيردر بريمن الألماني لكرة القدم بجائزة صاحب أفضل هدف في عام 2007 بعد فوزه في الاستفتاء الذي أجرته قناة "إيه.آر.دي" التليفزيونية وأعلنته نتيجته مساء أمس السبت..

واختير الهدف الذي سجله دييجو في شباك ألمانيا آخن في 20 نيسان/أبريل 2007 أفضل هدف في العام من قبل 34ر19 بالمئة من المشاركين في الاستفتاء السنوي صاحب الجماهيرية الكبيرة.

وذكرت "إيه.آر.دي" أن دييجو أحرز هذا الهدف من تسديدة من مسافة 60ر62 مترا.

وحصل الهدف الرائع الذي سجله كريستوف بارييس لاعب آينتراخت فرانكفورت في شباك بايرن ميونيخ في آذار/مارس على 95ر10 بالمئة من الأصوات.

وجاء الهدف الذي سجله النجم الفرنسي فرانك ريبيري لبايرن ميونيخ في شباك بوخوم في تشرين أول/أكتوبر الماضي في المركز الثالث بعدما حصل على 77ر10 بالمئة من الأصوات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اشتباك مدرب أنجولا مع مصوري التلفزيون الغاني

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المدرب لويس أوليفيرا جونكالفيز
دخل المدرب لويس أوليفيرا جونكالفيز المدير الفني للمنتخب الانجولي في مشادة كلامية كبيرة مع مصوري التلفزيون الغاني عندما أرادوا تصوير بعض فقرات من تدريب المنتخب الانجولي قبل مواجهته المرتقبة غدا الاثنين مع المنتخب المصري في الدور الثاني (دور الثمانية) في بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا.

ومنع جونكالفيز التلفزيون الغاني من إجراء أي مقابلات مع اللاعبين أو أعضاء الجهاز الفني مشيرا إلى وجود مؤتمر صحفي له ظهر اليوم الاحد.

وأعرب مصورو التلفزيون الغاني عن استيائهم من الموقف وأشاروا إلى المدرب الانجولي بأن المنتخب المصري سيفوز في المباراة بثلاثة أهداف مما أثار غضب المدير الفني للمنتخب الانجولي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب أنجولا يحرص على سرية التدريبات استعددادا للمنتخب المصري

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

طلب لويس أوليفيرا جونكالفيز المدير الفني للمنتخب الانجولي أن يكون التدريب الاخير لفريقه اليوم الاحد مغلقا حيث سيركز فيه على النواحي الفنية والخططية التي سيطبقها الفريق في مباراته أمام المنتخب المصري غدا الاثنين في الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا.

وحرص جونكالفيز على أن يكون التدريب قبل الاخير للفريق أيضا الذي أقيم عقب تدريبات المنتخب المصري أمس السبت على الملعب الرئيسي باستاد "بابا يارا" في مدينة كوماسي الغانية سريا للغاية فأمر بإخراج جميع الاعلاميين والصحفيين المصريين وغيرهم قبل بدء المران.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
النادي الصفاقسي يفوز على قرمبالية الرياضية 3-2

3 فبراير 2008:
محمد علي الشريف

--------------------------------------------------------------------------------
في نطاق استعداداته لمرحلة اياب الرابطة المحترفة الاولى وفي اطار التربص الذي يجريه النادي الصفاقسي بمدينة الزهراء خاض الفريق عشية الامس مقابلة ودية ضد قرمبالية الرياضية
المقابلة انتهت بانتصار ابناء النادي الصفاقسي بثلاثة اهداف لهدفين

دخل النادي الصفاقسي اللقاء بتشكيلته المثالية وتتكون من :
لطفي السعيدي معاوية القادري فاتح الغربي حمدي رويد كريم بن عمر شاكر البرقاوي شادي الهمامي فرج البنوني احمد الهلالي حمزة يونس دومينيك

وتمكن من احراز الهدف الاول بامضاء شاكر البرقاوي بعد سيطرة على مجريات الشوط الاول

وفي الشوط الثاني شهدت تشكيلة الفريق تغييرات عديدة تمثلت في دخول كل من حمدي البوزيدي مكان معاوية القدري, ايمن بن عمر مكان حمدي رويد, تافا با مكان شادي الهمامي, حسين جابر مكان فرج البنوني, ليسادديسو باسيسيلا مكان احمد الهلالي, طه عنتير مكان حمزة يونس وابوكو مكان دومينيك.

الشوط الثاني شهد سيطرة قرمبالية الرياضية التي تمكن من تسجيل هدفين في بداية الشوط الثاني
الا ان النادي الصفاقسي تمكن من العودة في اواخر اللقاء ليعدل حسين جابر النتيجة ويمضي الغاني العائد من الاصابة ابوكو هدف الانتصار

و لايزال في برنامج النادي الصفاقسي مقابلتان ودياتان امام كل من مستقبل المرسى ونادي حمام الانف
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مشاكل الاقامة تطارد فهود أنجولا

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تفجرت مشكلة الاقامة من جديد في وجه المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 لكرة القدم والمقامة حاليا في غانا وذلك مع انتقال الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها إلى مدن آخرى تختلف عن المدن التي لعبت فيها مبارياتها بالدور الاول للبطولة.
وواجه المنتخب الانجولي مشكلة كبيرة أمس السبت بسبب مكان إقامة الفريق حيث طلب الفريق البحث عن فندق آخر بخلاف فندق "ميكلين" الذي أقام فيه الفريق وهو نفس الفندق الذي كانت تقيم فيه بعثة المنتخب المصري في بداية تواجدها بمدينة كوماسي قبل الانتقال لفندق "جولدن تيوليب" الذي ما زال تحت الانشاء ولكنه أفضل فنادق كوماسي.
ونظرا لرفض المنتخب الانجولي الاقامة في نفس الفندق الذي تقيم فيه بعثة المنتخب المصري بالاضافة لعدم تواجد فنادق ذات مستوى جيد في كوماسي بخلاف هذا الفندق اضطر المنتخب الانجولي للبقاء في "ميكلين".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نجل الرئيس مبارك يطمئن على بعثة المنتخب المصري في كأس أفريقيا

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تلقت بعثة المنتخب المصري لكرة القدم اتصالا هاتفيا من علاء مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك وكذلك المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة بمصر حيث اطمئنا خلال الاتصالين على سير استعدادات الفريق وطالبا بتبليغ تحياتهما لجميع أعضاء البعثة ومطالبة اللاعبين بمواصلة انتصاراتهم للعودة بكأس البطولة.
صرح بذلك سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والمتواجد مع البعثة في كوماسي حاليا.
وأكد صقر على حضوره إلى كوماسي إذا نجح الفريق في الوصول للدور قبل النهائي حيث سيتابع مباراته في الدور قبل النهائي باستاد كوماسي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
منتخبا مصر وأنجولا يخصصان فقرة كاملة لضربات الجزاء استعدادالمباراتهما

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قرر الجهاز الفني لكل من المنتخبين المصري والانجولي على تخصيص فقرة كاملة لتسديد ضربات الجزاء في التدريب الاخير لكل منهما اليوم الاحد قبل مباراتهما المرتقبة غدا في الدور الثاني (دور الثمانية لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 والمقامة حاليا في غانا.
وحرص المنتخبان على تأدية فترة كبيرة لتسديد ضربات الجزاء الترجيحية في مران أمس السبت تحسبا لانتهاء المباراة بالتعادل والاحتكام لضربات الجزاء لحسم المباراة.
وتألق العديد من لاعبي المنتخب المصري وخاصة أحمد حسن وحسني عبد ربه وشادي محمد وعمرو زكي ومحمد زيدان ومحمد أبو تريكة في تسديد ضربات الجزاء.
كما تألق من المنتخب الأنجولي عدد كبير من اللاعبين في مقدمتهم فلافيو ومانوتشو حيث اشتملت الفقرة على تسديد نحو 30 ضربة جزاء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
زاهر يحذر لاعبي المنتخب المصري من انفلات الاعصاب

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

عقد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وأحمد شاكر أمين صندوق الاتحاد والمهندس حازم الهواري رئيس بعثة المنتخب المصري في مدينة كوماسي الغانية اجتماعا مع لاعبي المنتخب المصري للشد من أزرهم وتوجيههم إلى بعض الملاحظات قبل المباراة المرتقبة غد الاثنين أمام المنتخب الانجولي في الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس الامم الافريقية 2008 بغانا.
وحذر زاهر اللاعبين في وجود أعضاء الجهاز الفني للفريق من تشتيت تركيزهم في أي شيء بخلاف اللعب مشيرا إلى أن التركيز داخل الملعب خلال المباراة أمام أنجولا سيكون لصالح المنتخب المصري لأنه الافضل.
وأشار إلى أن انفلات الاعصاب ونجاح المنتخب الانجولي في تشتيت انتباه اللاعبين لأمور بعيدة عن اللعب سيكون لصالح فهود أنجولا.
وأكد زاهر أنه كان يتمنى الابتعاد عن مواجهة المنتخب التونسي لا لشيء إلا الحساسية التي ترتبط باللقاءات العربية بالاضافة إلى تعود فرق الشمال الافريقي على إخراج لاعبي المنتخب المصري من أجواء المباراة وبالتالي لن يكون جيدا أن يهرب الفريق من مواجهة تونس ويسقط في نفس الفخ أمام أنجولا.
وطلب الجهاز الفني للمنتخب المصري من حازم الهواري رئيس البعثة أن يكون التدريب الاخير للفريق اليوم الاحد والذي أقيم على ملعب مدرسة "أكوبو واري" سريا لاهميته للفريق وذلك بعد السماح لجميع أفراد البعثة الاعلامية والاعلاميين الأجانب بحضور التدريب الذي أقيم على استاد "بابا يارا" أمس الاول السبت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انطلاقة رائعة للتشيكي الموهوب فينين في الدوري الألماني

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

التشيكي مارتين فينين
لم يكن أحد يتوقع الانطلاقة الرائعة للاعب التشيكي الموهوب مارتين فينين في أولى مبارياته بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مع آينتراخت فرانكفورت عندما سجل للفريق ثلاثة أهداف (هاتريك) وقاده للفوز على مضيفه هرتا برلين مساء أمس السبت في البوندسليجا ولكنه فجر المفاجأة ليحفر اسمه بين أبرز اللاعبين الذين حققوا نتائج جيدة في أولى مشاركاتهم بالبوندسليجا.
وقال فينين /20 عاما/ الذي أصبح خامس لاعب يحرز ثلاثية في أول مباراة له في تاريخ الدوري الألماني الذي يقام منذ عام 1963 "أشعر بالسعادة. إنها أول ثلاثية أحرزها في مسيرتي".
ووصفت صحيفة "بيلد آم سونتاج" اللاعب فينين في عددها الصادر اليوم الأحد بأنه "بطل التهديف الجديد في البوندسليجا" كما وصفته صحيفة "ألجماينه سونتاج تسايتونج" الصادرة في فرانكفورت بأنه "جوهرة آينتراخت".
وتردد أننادى يوفينتوس الإيطالي العملاق كان يرغب فى التعاقد مع فينين ولكن اللاعب انضم إلى صفوف آينتراخت فرانكفورت الذي يحمل تاريخا من الانجازات اقل بكثير من النادى الايطالى حيث أحرز الفريق لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1980 ولقب الدوري الألماني عام 1959 ولقب كأس ألمانيا أربع مرات في أعوام 1974 و1975 و1981 و1988 .
وانضم فينين إلى صفوف آينتراخت في أوائل كانون ثان/يناير الماضي قادما من تبليتسي التشيكي مقابل حوالي 5ر3 مليون يورو (2ر5 مليون دولار) وبعقد يستمر حتى عام 2012 .
وسيدفع آينتراخت 500 ألف يورو أخرى في حالة احتياجه لإشراك فينين في التشكيل الأساسي للفريق بشكل منتظم ، وهو ما قد يجعل فينين أغلى لاعب في تاريخ النادي الألماني.
ويذكر أن آينتراخت فرانكفورت هو ثاني نادي يلعب به فينين الذي التحق بنادي تبليتسي وهو في السادسة من عمره وشارك مع الفريق الأول للمرة الأولى وعمره 16 عاما .
وساعد فينين المنتخب التشيكي للشباب (تحت 20 عاما) للتأهل إلى نهائي بطولة العالم 2007 في كندا. وأهلته عروضه الجيدة للمشاركة مع المنتخب الأول في أربع مباريات دولية كان أولها في الصيف الماضي.
ويدرك فينين أن الثلاثية التي سجلها بالاستاد الأوليمبي في العاصمة الألمانية برلين أمس السبت سيدعم فرصته في المشاركة مع المنتخب التشيكي في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تقام في النمسا وسويسرا من السابع حتى 29 من حزيران/يونيو المقبل.
وصرح فينين لصحيفة بيلد آم سونتاج قائلا "من خلال الأهداف يمكنني المشاركة في التشكيل الأساسي للمنتخب خلال اليورو. وهذا أهم اهدافي".
وكان تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة أمس خطوة مهمة نحو تحقيق ذلك خاصة وأن واحدا من منافسي فينين على المشاركة في التشكيل الأساسي لمنتخب التشيك وهو يان كولر لم يقدم العروض المنتظرة منه في البوندسليجا بعد عودته من فرنسا.
واعترف فينين بأنه كان متوترا قبل المباراة التي حضرها والديه وشقيقته وجدته ولكنه بعدها اكتسب ثقة بنفسه. وقال "سأحرز هدف أو هدفين أمام بيليفيلد أيضا (الأسبوع المقبل).
وقال فريدهيلم فانكل المدير الفني لآينتراخت فرانكفورت إن تسجيل مثل هذه الأهداف لا يمكن أن يتكرر كل أسبوع.
وأضاف فانكل "إنني مندهش بأهدافه الثلاثة ولكنني لست مندهشا بأدائه. لن يجر تقييمه بالأهداف.. فنحن مدركون أنه سيقدم أيضا عروضا أقل".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شوستر : الهزيمة أمام ألميريا مفيدة للتأكد من أن الأمور لم تحسم

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بيرند شوستر
صرح الألماني بيرند شوستر المدير الفني لنادي ريال مدريد متصدر الدوري الأسباني لكرة القدم اليوم الأحد ، عقب تلقي فريقه مساء أمس السبت هزيمته الثالثة في الموسم الحالي وخسارته أمام مضيفه ألميريا صفر/2 في الدوري الأسباني ، بأن "هذه الهزيمة ستفيد الفريق للتأكد من أن الأمور لم تحسم بعد ، رغم أن الوقت لا يزال مبكرا على انتهاء الدوري".
وأوضح المدير الفني للنادي الملكي أن انتهاء المباراة بهذه النتيجة جاء "نتيجة الفارق الوحيد بين ريال مدريد وألميريا وهو الفعالية".
واعترف المدرب الألماني بأن أصحاب الأرض أحسنوا وضع النهاية لهجماتهم ، مشيرا إلى أن فريقه أتيحت له العديد من الفرص لم يحسن استغلالها.
ويتصدر ريال مدريد الدوري الأسباني برصيد 53 نقطة ، وأصبحت الفرصة الآن مواتية لغريمه وملاحقه برشلونة لتقليص الفارق بينهما من تسع نقاط إلى ست فقط ، في حالة تحقيق الفوز اليوم على ضيفه أوساسونا.
وقال شوستر "الخسارة ليست أمرا جيدا على الإطلاق ، لكن إذا كانت حتمية فأنا أرى أنها جاءت في وقت مناسب. في هذا الشأن أنا مطمئن تماما".
ومن جانبه قال أوناي إيمري المدير الفني لفريق ألميريا الذي كان ينافس بدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي "ما حدث في ألميريا هو إثبات للمجهود الذي يقوم به الفريق. إنه فوز مفيد لمواصلة حلم البقاء والاستمرار في دوري الدرجة الأولى وهو هدفنا".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
توريه يخشى الارهاق بعد بطولة كأس الامم الافريقية

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعرب كولو توريه مدافع أرسنال الانجليزي والمنتخب الايفواري لكرة القدم عن تخوفه من تعرضه للارهاق في حالة وصول منتخب بلاده إلى نهائي بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 والمقامة حاليا في غانا.

واعترف توريه بأن وصول منتخب بلاده للمباراة النهائية قد يصيب اللاعبين بالارهاق ويؤثر على مستواهم لدى عودتهم إلى أنديتهم عقب انتهاء البطولة حيث تقام البطولة الافريقية في منتصف الموسم الكروي بأوروبا.

واعترف بأن وصول المنتخب الإيفواري للمباراة النهائية أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يعني تعرض اللاعبين لحالة من الاجهاد قبل العودة لأنديتهم حيث يكون المنتخب الايفواري قد خاض بذلك ست مباريات قوية في غضون ثلاثة أسابيع فقط.

وعبر المنتخب الايفواري الدور الاول للبطولة الافريقية الحالية بعدما حقق الفوز في جميع مبارياته الثلاث بالمجموعة الثانية (مجموعة الموت) في الدور الاول للبطولة بالتغلب على نيجيريا 1/صفر وبنين 4/1 ومالي 3/صفر ليحجز الفريق قمة المجموعة.

ويلتقي المنتخب الايفواري اليوم الأحد مع نظيره الغيني في الدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة ليصعد الفائز من هذه المواجهة إلى الدور قبل النهائي.

وأوضح توريه أنه خاض من قل نفس العدد من المباريات في نفس المساحة الزمنية ولكن المشكلة تكمن في قوة المباريات الافريقية من الناحية البدنية والمجهود الذي يبذله اللاعبون في المستطيل الاخضر.

وأشار توريه أيضا إلى أن مباريات الدور الاول تستمر لمدة 90 دقيقة فقط لكن مباريات الادوار التالية قد تحتاج إلى وقت إضافي كما ستتميز بالقوة في الاداء أكثر من مباريات الدور الاول وهو أمر صعب في ظل ما ينتظر كل لاعب من مباريات مع ناديه بعد البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كليمنتي يشاهد مباراة سوريا للتعرف على المنتخب الإيراني

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الأسباني خافيير كليمنتي
أكد الأسباني خافيير كليمنتي المدير الفني الجديد للمنتخب الإيراني لكرة القدم أنه سيشاهد مباراة الفريق الودية المقبلة أمام سوريا والمقررة يوم الأربعاء المقبل كي يتعرف أكثر على لاعبيه الذين سيخوض بهم غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" اليوم الأحد أن كليمنتي سيجتمع غدا الاثنين مع رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم علي كافاشيان ، ومع مسئول المنتخب الوطني أحمد إبراهيمي ، قبل زيارته لملعب "أزادي" الشهير بالعاصمة طهران والذي عادة ما يستضيف تدريبات ومباريات المنتخب.

وسيشاهد كليمنتي بعد غد الثلاثاء مجموعة من أشرطة الفيديو للمباريات الأخيرة للمنتخب الإيراني ، ثم يلتقي مع أعضاء الجهاز الفني للفريق واللاعبين للمرة الأولى ، قبل مشاهدته مباراة سوريا في "أزادي" يوم الأربعاء.

وكان كليمنتي قد علق فور وصوله إلى طهران على تطور مستوى الكرة الآسيوية بوجه عام ، وخاصة دول شرق القارة مثل كوريا الجنوبية واليابان ، وهو ما يصعب مهمة إيران في تزعم القارة الصفراء على حد قوله.

وكان كليمنتي /57 عاما/ قد وقع عقدا حتى عام 2011 مع الاتحاد الإيراني ليخلف أمير غالنوي الذي قاد الفريق إلى الوصول لدور الثمانية بكأس الأمم الآسيوية الصيف الماضي ، حيث خرجالفريق أمام كوريا الجنوبية بضربات الجزاء الترجيحية.
وسبق لكليمنتي تدريب المنتخب الأسباني ست سنوات بين عامي 1992 و1998 كما عمل مديرا فنيا للمنتخب الصربي الذي أخفق في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تقام الصيف المقبل بالنمسا وسويسرا.

كذلك تولى كليمنتي تدريب العديد من الأندية الأسبانية مثل أتليتيك بيلباو وريال بيتيس وأتلتيكو مدريد وإسبانيول ، بلإضافة إلى فريق مارسيليا الفرنسي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كلوب بروج يتعادل مع سنت ترويدينز في الدوري البلجيكي

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أصبح كلوب بروج مهددا بفقدان صدارة الدوري البلجيكي لكرة القدم بعدما تعادل مع مضيفه سنت ترويدينز 1/1 اليوم الأحد في المرحلة العشرين من المسابقة.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليرفع كلوب بروج رصيده في الصدارة إلى 45 نقطة بفارق نقطتين أمام ستاندر ليج الذي يمكنه اعتلاء الصدارة في حالة فوزه اليوم على مضيفه سيركل بروج. كما رفع ترويدينز رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس عشر.

وتقدم كلوب بروج في الدقيقة 66 بهدف سجله جوناثان بلونديل ثم تعادل ترويدينز قبل عشر دقائق من انتهاء المباراة بهدف للاعب ماريو كانتالوبي.

وأنهى كلوب بروج المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد لاعبه جوس فالجايرين في الدقيقة 57 .
 
أعلى