أخبار الرياضه - الجزء الثالث

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حكام إيطاليا قد يمتنعون عن مصافحة اللاعبين عقب المباريات

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يبدو أن تقليد مصافحة اللاعبين عقب المباريات والتي أدخلها مسئولو كرة القدم الإيطالية في وقت سابق من الشهر الجاري سيتم إلغاؤه من قبل الحكام الذين يعتبرون تلك اللحظات لحظات توتر.

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الايطالية اليوم الثلاثاء أن حكام المباريات يفكرون في الذهاب مباشرة إلى غرف خلع الملابس بدلا من الانتظار لأداء مراسم المصافحة في وسط الملعب.

ورغم أن القرار لم يطبق سوى قبل أسبوعين فقط فإن مصافحة اللاعبين غالبا ما تعد فرصة للاعبين لانتقاد الحكام بسبب قراراتهم الخاطئة المزعومة خلال المباراة.

وتعرض الحكم جيانلوكا روشي لموقف لا يحسد عليه خلال إدارته لمباراة نابولي ولاتسيو بالدوري المحلي حيث التف حوله اللاعبون بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2/2 .

وشهدت مدينة ميلانو أيضا لحظات توتر بعد نجاح إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي في خطف هدف الفوز 3/2 في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام بارما حيث ظل الفريقان متعادلين 2/2 حتى الثواني الأخيرة من اللقاء إلى أن أحرز السويدي الدولي زلاتان ابراهيموفيتش هدف الفوز لإنتر ميلان.

وتكررت الانتقادات حول سوء التحكيم المزعوم في إطار حملة الإحلال والتجديد التي قام بها اتحاد الكرة الإيطالي في الوسط التحكيمي في أعقاب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات عام 2006 والتي طالت العديد من الحكام البارزين بالدوري الإيطالي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
زامبيا تهزم السودان بثلاثية في بداية مشوارها بكأس الأمم الأفريقية 2008

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تلقى المنتخب السوداني الملقب باسم "صقور الجديان" هزيمة ثقيلة في بداية مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا وخسر أمام نظيره الزامبي صفر/3 اليوم الثلاثاء في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في الدور الأول (دور المجموعات) من البطولة الأفريقية.

وحصد المنتخب الزامبي ، الذي يشارك في البطولة الأفريقية للمرة الثالثة عشرة ، ثلاث نقاط لينتزع صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب المصري حامل اللقب والذي تغلب على نظيره الكاميروني 4/2 في وقت سابق اليوم في افتتاح منافسات المجموعة.

وعلى ملعب "بابا يارا" بمدينة كوماسي الغانية والذي استضاف مباراة مصر والكاميرون أيضا ، تقدم المنتخب الزامبي في الدقيقة الثالثة بهدف سجله جيمس تشامانجا ثم أضاف زميليه جاكوب مولينجا وفيليكس كاتونجو الهدفين الثاني والثالث للفريق في الشوط الثاني.

وجاءت الهزيمة في مباراة اليوم لتضعف آمال المنتخب السوداني في الصعود للدور الثاني من البطولة حيث يخوض الفريق منافسة قوية في مباراتيه المقبلتين بالمجموعة أمام منتخبي مصر والكاميرون.

ووجه المنتخب الزامبي إنذارا مبكرا لنظيره السوداني وتقدم بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة بهدف سجله جيمس تشامانجا لاعب فريق موروكا سوالوز الجنوب أفريقي.

وكاد المنتخب الزامبي أن يضيف الهدف الثاني في شباك منافسه في الدقيقة السابعة عندما سدد تشامانجا كرة خطيرة ولكنها مرت بجوار القائمة مباشرة.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب السوداني تبادل الهجمات مع منافسه وكاد أن يتعادل في الدقيقة 12 ولكن الحظ حالف حارس المرمى الزامبي كينيدي موين وتصدت العارضة لكرة صاروخية سددها أحد لاعبي السودان من مسافة بعيدة.

ومنح الحكم السنغالي بدارة دياتا اللاعب السوداني عمر بخيت أول إنذار في المباراة في الدقيقة 16 للخشونة.

وأهدر هيثم طمبل فرصة ثمينة للمنتخب السوداني في الدقيقة 24 عندما سدد كرة برأسه أمسك بها الحارس الزامبي بسهولة.

وبعدها دفع السوداني محمد عبد الله المدير الفني للمنتخب السوداني باللاعب يوسف علاء الدين بدلا من مجاهد محمد أحمد. ولم يمر سوى دقيقة واحدة حتى أثبت يوسف علاء الدين جدارته بثقة المدرب وسدد كرة رائعة ولكنها مرت بجوار الزاوية العليا للمرمى.

وبعدها أهدر المنتخب السوداني فرصة ثمينة في الدقيقة 31 عندما حصل على ضربة حرة تصدى لها الحارس الزامبي وتابعها بدر الدين الدود ولكن الحارس تصدى لها مجددا ثم تابعها أيضا علاء الدين جبريل ولكنه سددها فوق العارضة.

وبعدها أتيحت أمام المنتخب السوداني عدد من الفرص السهلة وكاد أن يسجل أكثر من مرة ولكن التسرع وعدم إتقان التمريرات حال دون ذلك.

وفي الدقيقة 33 مرر اللاعب السوداني فيصل عجب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن زميله هيثم طمبل لم يلحق بها لتضيع فرصة ثمينة على الفريق السوداني.

وواصل الفريق السوداني ضغطه الهجومي بحثا عن هدف التعادل مع التمسك بالحذر الدفاعي لعدم تصعيب مهمته ولكن الشوط الأول لم يشهد جديدا لينتهي بتقدم زامبيا 1/صفر.

وفي الشوط الثاني جاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 49 عندما سدد فيصل عجب كرة برأسه ارتدت من الأرض وكادت أن تسكن شباك زامبيا ولكن الحارس أخرجها بأطراف أصابعه.

وبعد ثوان سدد الزامبي فيليكس كاتونجو كرة زاحفة قوية تصدى لها الحارس السوداني المعز محجوب ببراعة شديدة.

وواصل المنتخب الزامبي هجماته حتى استطاع تدعيم تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 50 وسجله جاكوب مولينجا لاعب ستراسبورج الفرنسي ، عندما سدد زميله كلايف هاشيلنسا الكرة برأسه لترتد من العارضة إلى مولينجا الذي أسكنها برأسه في الشباك السوداني.

وفي الدقيقة 57 خرج فيصل عجب وشارك مكانه علاء الدين بابكر.

وبعدها ضاعف المنتخب الزامبي من محنة منافسه وأضاف الهدف الثالث في شباكه وكان من نصيب فيليكس كاتونجو ، حيث تلقى رينفورد كالابا كرة من تشامانجا وسددها بقوة ولكن الحارس السوداني تصدى لها وارتدت إلى كاتونجو الذي أسكنها الشباك.

وكاد علاء الدين يوسف أن يحرز الهدف الأول للسودان في الدقيقة 65 ولكنه سدد الكرة بجوار القائم. وحصل اللاعب الزامبي بيلي موانزا على البطاقة الصفراء في الدقيقة 66 للخشونة.

ودفع المدير الفني الزامبي باتريك فيري باللاعب إيمانويل مايوكا بدلا من دوبي فيري في الدقيقة 70 .

وبعدها قاد السوداني بدر الدين الدود هجمة خطيرة ومرر الكرة إلى زميله حمودة بشير الذي سددها خارج الشباك.

وحصل فيليكس كاتونجو على البطاقة الصفراء في الدقيقة 76 لاستعماله الخشونة.

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة دفع المدرب السوداني باللاعب سيف الدين علي إدريس بدلا من حمودة بشير. وبعد دقيقتين دفع مدرب زامبيا باللاعب كليفورد مولينجا بدلا من جيمس تشامانجا.

وكاد جاكوب مولينجا أن يحرز الهدف الثاني له والرابع للمنتخب الزامبي في الدقيقة 85 ولكن الحارس السوداني تصدى ببراعة لتسديدته ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد لتنتهي المباراة بفوز زامبيا 3/صفر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دوك ريفرز يدرب الاتحاد الشرقي في مباراة كل النجوم

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

دوك ريفرز
يستعد دوك ريفرز المدير الفني لفريق بوسطن سيلتكس والذي قاده لتحقيق إنجازه الأفضل في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لتولي مهمة قيادة الاتحاد الشرقي في مباراة كل النجوم التي تقام في مدينة نيو أورليانز في 17 شباط/فبراير المقبل.

وقاد ريفرز فريق بوسطن للفوز في 33 مباراة مقابل الهزيمة في ست مباريات فقط.

وفي إطار هيمنة سيلتكس على الموسم الحالي من الدوري الأمريكي وفوزه أمس الأول الأحد على نيويورك نيكس 109/93 فاز ريفرز ومعاونوه بهذا الشرف.

وقال ريفرز: "إنه شرف عظيم لفريقنا ولاعبينا والطاقم التدريبي للفريق".

وأضاف: "نتطلع إلى تمثيل الاتحاد الشرقي بشكل يدعو للفخر في مباراة كل النجوم هذا العام. سنستمتع ولكن سندخل في منافسة فعلية أمام كل النجوم".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
برشلونة يوقع اتفاقية تعاون مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

وقع نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم اتفاقية تعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بهدف دعم المساعدات المقدمة للأطفال اللاجئين في جميع أنحاء العالم.

وقال خوان لابورتا رئيس برشلونة "إن الاتفاقية تأتي كتطبيق للمسئولية الاجتماعية لفريق برشلونة الذي يسعى لإيصال رسالة تضامن مع المحتاجين من خلال كرة القدم".

وتأتي الاتفاقية ، التي وقعت أمس الثلاثاء ، في إطار الدور الاجتماعي لمؤسسة برشلونة التي سبق ووقعت اتفاقيتين مماثلتين مع كل من منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة "يونسكو" ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف".

وكانت المفوضية العليا لشئون اللاجئين قد أسست بموجب قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة في 14 كانون أول/ديسمبر عام 1950 قبل بدء نشاطها الفعلي بعام واحد وذلك بغرض مساعدة قرابة 2ر1 مليون لاجئ أوروبي تضرروا من الحرب العالمية الثانية.

ويعمل حاليا قرابة خمسة آلاف شخص تحت راية المفوضية بغرض توفير الحماية والمساعدات لنحو 3ر22 مليون لاجئ في أكثر من 120 دولة حول العالم.

وتعتمد المفوضية ، الفائزة بجائزة نوبل للسلام عامي 1954 و1981 في تمويلها ، على التبرعات الواردة من جهات حكومية وغير حكومية سواء في صورة أموال أو معدات طبية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دونجا يستدعي عشرة لاعبين من الفريق الأوليمبي البرازيلي للانضمام للمنتخب الأول

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استدعى النجم الدولي السابق والمدير الفني الحالي للمنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونجا عشرة لاعبين من الفريق الأوليمبي للانضمام للاعبي المنتخب الأول الذين يستعدون للقاء المنتخب الأيرلندي وديا في السادس من شباط/فبراير المقبل.

وقال دونجا إن اللاعبين الجدد ، ومن بينهم النجم الصاعد ألكسندر باتو لاعب ميلان الإيطالي ، سيكتسبون خبرة الوجود مع المنتخب الأول تمهيدا للمنافسة على الميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية في بكين الصيف المقبل.

وضمت قائمة الوجوه الجديدة كذلك رافينيا الظهير الأيمن لفريق شالكه الألماني بجانب برينو مدافع بايرن ميونيخ الألماني أيضا ، ورينان حارس مرمى إنترناسيونال البرازيلي.

وجاءت تشكيلة المنتخب البرازيلي على النحو التالي : رينان جوليو سيزار (إنتر ميلان الإيطالي) في حراسة المرمى. ورافينيا (شالكه الألماني) ، برينو (بايرن ميونيخ الألماني) ، مايكون (إنتر ميلان الإيطالي) ، مارسيلو (ريال مدريد الأسباني) ، لوسيو (بايرن ميونيخ) لويزاو (بنفيكا البرتغالي) ، أليكس (تشيلسي الإنجليزي) في خط الدفاع.

إرنانيش (ساوباولو البرازيلي) ، جيلبرتو سيلفا (أرسنال الإنجليزي) ، لوكاس (ليفربول الإنجليزي) ، جوسويه (فولفسبورج الألماني) ، أندرسون (مانشستر يونايتد الإنجليزي) ، تياجو نيفيش (فلوميننسي) ، كاكا (ميلان الإيطالي) ، ريتشارليسون (ساوباولو) ، جوليو بابتيستا (ريال مدريد)في خط الوسط.

وفي خط الهجوم ألكسندر باتو (ميلان) ، لويس فابيانو (أشبيلية الأسباني) ، رافاييل سوبيس (ريال بيتيس الأسباني) ، روبينيو (ريال مدريد).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
توتنهام يفجر مفاجأة ويتأهل لنهائي كأس كارلينج على حساب أرسنال

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لاعبو توتنهام هوتسبيرز يحتفلون بفوزهم على أرسنال مساء اليوم
تأهل فريق توتنهام بجدارة إلى الدور النهائي ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم (كأس كارلينج) بعدما فجر مفاجأة ، وحقق فوزا كبيرا على أرسنال حيث تغلب عليه 5/1 مساء أمس الثلاثاء في مباراة الإياب بالدور قبل النهائي.

وكان أرسنال ، الذي ينافس على إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، قد تعادل على أرضه مع توتنهام 1/1 في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما في التاسع من كانون ثان/يناير الحالي.

ويلتقي توتنهام في الدور النهائي مع الفائز من فريقي إيفرتون وتشيلسي في الدور قبل النهائي.

وستحسم المنافسة بين إيفرتون وتشيلسي من خلال نتيجة مباراة الإياب التي تجمع بينهما في وقت لاحق اليوم الأربعاء علما بأن تشيلسي كان قد فاز ذهابا على أرضه 2/1 .

وتقدم توتنهام بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة بهدف سجله جيرمين جيناس ثم عاند الحظ أرسنال في الدقيقة 26 وسجل لاعبه نيكلاس بيندتنر هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه لينتهي الشوط الأول بتقدم توتنهام 2/صفر.

وفي الشوط الثاني أضاف روبي كين وآرون لينون الهدفين الثالث والرابع لتوتنهام في الدقيقتين 47 و60 ثم رد أرسنال بهدف للاعب التوجولي إيمانويل أديبايور في الدقيقة 70 في محاولة لتعديل النتيجة.

ولكن ستيد ميلبرونك ضاعف محنة أرسنال واختتم التسجيل لتوتنهام بالهدف الخامس في الثواني الأخيرة من اللقاء لينتهي بفوز توتنهام 5/1 ويخرج أرسنال من البطولة بهزيمة مهينة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صحيفة: ميلان يعد عرضا خياليا لشراء رونالدينيو

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكدت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن إدارة فريق ميلان الإيطالي ، الفائز بلقب كأس العالم للأندية ، تعكف حاليا على إعداد عرض "خيالي" لضم المهاجم البرازيلي رونالدينيو من فريق برشلونة الأسباني.

وتوقعت الصحيفة الشهيرة أمس الثلاثاء أن تبلغ قيمة العرض 40 مليون يورو (حوالي 6ر58 مليون دولار أمريكي) بجانب عقد يقضي بحصول اللاعب البالغ من العمر 27 عاما على راتب سنوي يبلغ سبعة ملايين ونصف المليون يورو (نحو 11 مليون دولار أمريكي).

ويذكر أن الصحيفة نفسها كانت قد نقلت منذ أسبوع واحد عن رئيس ميلان ، ورئيس الحكومة الإيطالية السابق ، سيلفيو بيرلوسكوني نفيه وجود نية للتعاقد مع رونالدينيو ، نظرا لهبوط مستواه مؤخرا وهو نفس ما رآه مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الجزيرة يفقد نقطتين ثمينتين في صراعه على صدارة الدوري الإماراتي

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فقد فريق الجزيرة نقطتين ثمينتين في صراعه على صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم بتعادله مع ضيفه العين 1/1 أمس الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة للمسابقة.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة نفسها تغلب الوحدة على ضيفه النصر 1/صفر.

وفي المباراة الأولى تقدم الإيفواري توني بهدف للجزيرة في الدقيقة 51 ثم تعادل ناصر خميس للعين في الدقيقة 67 .

وشهدت المباراة طرد عادل نصيب من صفوف الجزيرة ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين فقط.

ورفع الجزيرة رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني ، بفارق أربع نقاط خلف الشباب المتصدر ، مقابل 14 نقطة للعين الذي يحتل المركز الرابع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكويت يقطع شوطا كبيرا نحو التأهل للدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الكويتي

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------


قطع فريق الكويت شوطا كبيرا نحو التأهل للدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه كاظمة 2/1 أمس الثلاثاء في دور المجموعات للبطولة.

وفي مباريات أخرى بالدور نفسه تغلب اليرموك على مضيفه الساحل 1/صفر بينما تعادل الصليبيخات مع ضيفه العربي سلبيا.

وفي المباراة الأولى تقدم اللاعب ماركو بهدف لكاظمة في الدقيقة 15 ثم رد الكويت بهدفين أحرزهما خالد سعد عجب وعبد الله المرزوقي في الدقيقتين 27 و33 .

ورفع الكويت رصيده في صدارة المجموعة الأولى إلى 12 بينما تجمد رصيد كاظمة عند سبع نقاط في المركز الخامس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الغرافة يعزز موقعه في صدارة الدوري القطري ويسحق الريان بسداسية

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------


عزز فريق الغرافة موقعه في صدارة الدوري القطري لكرة القدم وتغلب على ضيفه الريان 6/صفر أمس الثلاثاء في المرحلة الثامنة عشر من المسابقة.

وفجر العربي مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على مضيفه السد 3/1 بالمرحلة نفسها.

وفي مباريات أخرى في نفس المرحلة تغلب أم صلال على قطر 1/صفر بينما تعادل الخور مع الوكرة 3/3 والسيلية مع الشمال 1/1 .

وانتهى الشوط الأول من مباراة الغرافة والريان بتقدم الغرافة بهدفين نظيفين سجلهما عثمان العساس والمغربي عبد الحق أيت العريف في الدقيقتين 8 و18 .

وفي الشوط الثاني أضاف العراقي يونس محمود (هدفين) وأنس مبارك والبرازيلي كليمرسون باقي أهداف الفريق في الدقائق 55 و71 و85 و92 .

ورفع الغرافة رصيده في الصدارة إلى 49 نقطة بينما تجمد رصيد الريان عند 24 نقطة في المركز الخامس.

وفي مباراة العربي والسد تقدم الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي بهدف للعربي من ضربة جزاء في الدقيقة 55 ثم أضاف زميله الفرنسي مات موسيلو الهدف الثاني للفريق بعد دقيقتين فقط.

وفي الدقيقة 65 أحرز البرازيلي جورج لويز فيليبي الهدف الوحيد للسد قبل أن يسجل بيسكوليتشي الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 78 .

ورفع العربي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد السد عند 35 نقطة في المركز الثاني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كلوب بروج يضيع فرصة ثمينة لتعزيز موقعه في صدارة الدوري البلجيكي

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أضاع فريق كلوب بروج فرصة ثمينة لتعزيز موقعه في صدارة الدوري البلجيكي الممتاز لكرة القدم بتعادله مع مضيفه فيستيرلو سلبيا أمس الثلاثاء في المرحلة السابعة عشر من المسابقة.
وفي مباراة أخرى جرت أمس بالمرحلة نفسها تعادل روزلار مع ضيفه لوكيرين 1/1 .

وفي المباراة الأولى فشل لاعبو الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال شوطي المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويحصل كل فريق على نقطة واحدة

وبذلك رفع كلوب بروج رصيده في الصدارة إلى 41 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه ستاندر ليج مقابل 24 نقطة لفيستيرلو في المركز الثامن.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لاعب ياباني متورط في فضيحة جنسية ينضم إلى فريق ألماني لكرة القدم

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------
نجح اللاعب الياباني ناويا كيكوتشي ، الذي أقصي من الدوري الياباني لتورطه في فضيحة تتعلق بارتباطه بعلاقة جنسية مع فتاة لا يتجاوز عمرها 15 عاما ، في الانضمام إلى فريق كارل زايس ينا الذي يلعب في الدرجة الثانية بالدوري الألماني
وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء أمس الثلاثاء أن اللاعب البالغ من العمر 23 عاما بدأ بشكل طبيعي مع فريقه الجديد ، حيث قدم مستوى طيبا في التدريبات الأولية مستغلا خبرته السابقة كلاعب أساسي بمنتخب الشباب الياباني.
واتهم كيكوتشي في حزيران/يونيو من العام الماضي بإقامة علاقة جنسية مع فتاة قاصر ، وهو ما أقر به بالفعل مما دفع رئيس ناديه حينذاك إلى تخفيض راتبه الشهري بنسبة 20 بالمئة بشكل فوري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أوبي غاضب من أداء زملائه بالمنتخب النيجيري في كأس الأمم الأفريقية

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

جون ميكيل
أكد اللاعب النيجيري جون ميكيل أوبي أن زملاءه بالمنتخب يحتاجون إلى المزيد من التركيز وتحمل مسئولية أخطائهم بعد الهزيمة التي مني بها المنتخب أمام نظيره الإيفواري صفر/1 أمس الأول الاثنين في أولى مباريات الفريقين بكأس الأمم الأفريقية 2008 المقامة حاليا بغانا.
وبعد الهزيمة أمام كوت ديفوار تذيل المنتخب النيجيري المجموعة الثانية في بداية مشواره بالبطولة.
وصرح أوبي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أمس الثلاثاء قائلا : "ارتكبنا خطئا واحدا تسبب في هدف الفوز لكوت ديفوار. عندما ترتكب مثل هذه الأخطاء فإنك تدفع ثمنها غاليا.. ولكننا يجب أن نتعلم من تلك الأخطاء ويجب تحمل المسئولية".
وأضاف أوبي /20 عاما/ بالقول : "نحتاج فقط للتركيز طوال الوقت إذا كنا نريد تحقيق إنجاز".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أتلتيكو مدريد الأسباني يسعى لاستعارة تياجو من يوفنتوس الإيطالي

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

البرتغالي الدولي تياجو مينديز
يسعى فريق أتلتيكو مدريد الأسباني لكرة القدم إلى استعارة لاعب خط الوسط البرتغالي الدولي تياجو مينديز من فريق يوفنتوس الإيطالي حتى نهاية الموسم الجاري

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية أمس الثلاثاء أن الرغبة في استعارة تياجو تأتي بهدف تعويض إعارة مواطنه نونو مانيش الذي انتقل بدوره إلى فريق إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي حتى نهاية الموسم الحالي.

يذكر أن أتلتيكو لا يملك أي لاعب ارتكاز في الفترة الحالية باستثناء البرازيلي تياجو موتا مما جعله يبحث عن بدائل أخرى في فترة الانتقالات الشتوية الجارية من بينها المالي محمد سيسوكو لاعب ليفربول الإنجليزي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ديربي كاونتي يهزم شيفلد وينزداي بصعوبة ويتأهل للدور الرابع بكأس إنجلترا

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تأهل فريق ديربي كاونتي ، الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، إلى الدور الرابع من بطولة كأس إنجلترا بعدما حقق فوزا صعبا على شيفلد وينزداي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى ، حيث تغلب عليه 4/2 بضربات الجزاء الترجيحية مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور الثالث.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في السادس من كانون ثان/يناير الحالي على ملعب ديربي كاونتي قد انتهت بالتعادل 2/2 ، وفي مباراة أمس تعادل الفريقان 1/1 ليتأجل الحسم إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت لصالح ديربي كاونتي.

وكذلك تأهل للدور الرابع فريق بارنيت الذي تغلب على سويندون 2/صفر بضربات الجزاء أيضا ، بعدما انتهت مباراة الإياب بالتعادل 1/1 وكان الفريقان قد تعادلا 1/1 أيضا في مباراة الذهاب.

كما حسمت المنافسة بين بريستول روفرز وفولهام ، الذي يلعب في الدوري الممتاز ، بضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز بريستول 5/3 بعدما تعادل الفريقان سلبيا أمس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شلاودراف يقود بايرن ميونيخ للفوز على دوسلدورف في مباراة ودية

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

شلاودراف (على اليسار)
قاد المهاجم الألماني يان شلاودراف فريقه بايرن ميونيخ إلى الفوز على دوسلدورف 3-2 في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت بين الفريقين الألمانيين مساء أمس الثلاثاء.

وسجل شلاودراف الهدفين الثاني والثالث لبايرن ميونيخ في الشوط الثاني بينما كان الهدف الأول للفريق من نصيب زميله لوكا توني.

كذلك حقق هانوفر فوزا كبيرا على بادروبورن في مباراة ودية ألمانية خالصة أخرى وتغلب عليه 4-1 .

وفي مباريات ودية أخرى جرت أمس أيضا ، فاز دويسبورج على يوردينجين 2-0 وكارلسروه على ريوتلينجين 5/2 وتعادل هانزا روستوك مع كوبنهاجن الدنماركي وألمانيا آخن مع منافسه بالدوري الألماني (بوندسليجا) باير ليفركوزن بنتيجة واحدة 1-1 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أسود الأطلسي تبحث عن الفوز الثاني ونجوم غينيا يتمسكون بالفرصة الأخيرة

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يشهد استاد العاصمة الغانية أكرا مباراة من العيار الثقيل بين المنتخبين المغربي والغيني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا.

ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات مختلفة وطموحات متباينة بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره الناميبي 5/1 في الجولة الأولى وخسارة غينيا أمام غانا 1/2 .


المباراة بالنسبة للمنتخب المغربي تعني الكثير فالفوز فيها يضمن للفريق التأهل إلى الدور الثاني ، دور الثمانية ، ويعزز معنويات الفريق قبل خوض المباراة الصعبة أمام نظيره الغاني في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة.

كما أن الفوز في هذه المباراة سيؤكد أن الفوز الكبير للمنتخب المغربي الملقب ب(أسود الأطلسي) على نظيره الناميبي لم يكن مصادفة وإنما بسبب المستوى الجيد الذي وصل إليه المنتخب بقيادة المدير الفني الفرنسي هنري ميشيل.

في المقابل ستكون المباراة هي الفرصة الأخيرة للمنتخب الغيني فالفوز بها يضع الفريق على أعتاب الدور الثاني باعتبار أن الفوز في مباراته الأخيرة بالمجموعة على المنتخب الناميبي يبدو أمرا منطقيا بالنظر إلى المستوى العام لفرق هذه المجموعة.

ومن ثم فإن المنتخب الغيني يقود هذه المباراة تحت شعار "أكون أو لا أكون" ويعتبرها لقاء حياة أو موت.

وقدم المنتخب المغربي عرضا قويا في مباراته الأولى التي سحق فيها المنتخب الناميبي 5/1 ليكون صاحب أكبر نتيجة في مباريات البطولة الحالية حتى الآن.

ولم يجد أسود الأطلسي الذين تلاعبوا بالمحاربين الشجعان أي صعوبة في هز الشباك خمس مرات في المباراة الأولى وكان من الممكن أن تتضاعف النتيجة لولا الخشونة التي استخدمها لاعبو ناميبيا.

وقد تحرم هذه الخشونة المنتخب المغربي من جهود نجمه سفيان علودي الذي سجل الأهداف الثلاثة الأولى للفريق في المباراة أمام ناميبيا ولكنه تعرض لإصابة قد تحرمه من المشاركة أمام غينيا رغم صعوبتها وأهميتها.

وقبل بدء البطولة توقع الجميع أن يتنافس المنتخبان المغربي والغيني على البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الثمانية باعتبار أن البطاقة الأولى تبدو محجوزة للمنتخب الغاني صاحب الأرض.

وبالفعل كانت نتيجة مباراتي الجولة الأولى في هذه المجموعة مؤشرا على ذلك حيث يقترب المنتخب الغاني من حسم البطاقة الأولى لصالحه إذا تغلب على نظيره الناميبي في المباراة الثانية بالمجموعة غدا.

أما المنتخب المغربي ونظيره الغيني فيتصارعان على البطاقة الثانية وستكون مباراة الغد حاسمة على هذه البطاقة بشكل كبير

وإذا كان المنتخب المغربي قد أثبت قوة هجومه في المباراة الأولى بقيادة علودي فإن المنتخب الغيني ظهر بشكل جيد أيضا في مباراته أمام غانا وأكد أن دفاعه من أقوى خطوط الدفاع في البطولة رغم اهتزاز شباكه مرتين بتوقيع الهجوم الغاني.

ويبقى التعادل في مباراة الغد بين المنتخبين المغربي والغيني وضع الفريقين كما هو عليه ، حيث سيرفع المنتخب المغربي رصيده إلى أربع نقاط مقابل نقطة وحيدة لغينيا.

وفي هذه الحالة ستكون فرصة المنتخب الغيني هي الأفضل في التأهل للدور الثاني نظرا لأنه سيخوض مباراته الثالثة أمام المنتخب الناميبي أضعف فرق المجموعة بينما يخوض المنتخب المغربي مواجهة صعبة أمام نظيره الغاني وهي صعبة للغاية.

والتقى المنتخبان المغربي والغيني ست مرات من قبل على المستويين الرسمي والودي ، نجح المنتخب المغربي في تحقيق الفوز في أربع منها وتعادل في مباراتين ولم يخسر أي مباراة على مدار مواجهاته السابقة مع غينيا وهو ما يزيد أمل الفريق قبل مباراة الغد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تفوق صربي في دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تفوقت صربيا في دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في موسم 2008 والبالغ مجموع جوائزها 5ر18 مليون دولار حيث لحقت الصربية أنا ايفانوفيتش بمواطنتها إيلينا يانكوفيتش في الدور قبل النهائي الذي تأهل إليه أيضا اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وبعد أن أطاحت يانكوفيتش بالأمريكية سيرينا ويليامز من دور الثمانية أمس الثلاثاء ، تغلبت الصربية الأخرى ايفانوفيتش على فينوس ويليامز شقيقة سيرينا 7/6 (7/3) و6/4 اليوم الأربعاء في دور الثمانية لتتأهل على حسابها إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

وبعدما حققت ايفانوفيتش ، التي تدربت في كانون أول/ديسمبر الماضي في سيدني والتي تقيم عائلتها بملبورن ، فوزها اليوم هتفت الجماهير الاسترالية باسمها وأطلقوا عليها "الأسترالية أنا".

وجاء الفوز في مباراة اليوم ليكون الأول لايفانوفيتش على فينوس ويليامز بعدما خسرت أمامها أربع مرات.

وقالت ايفانوفيتش عقب المباراة: "كنت أتطلع إلى الثأر .. منذ الدقيقة الأولى كنت أحاول التركيز في كل نقطة بالمباراة".

وعبرت ويليامز عن أسفها للهزيمة قائلة: "ليس هناك من ألقي اللوم عليه غير نفسي .. يجب أن أتحمل المسئولية الكاملة عن حياتي ومسيرتي مع التنس".

وأضافت: "كنت أرغب الفوز باللقب هنا، ومازلت أعتقد أن ذلك بإمكاني. ولكن لسوء الحظ لن أستطيع تحقيق ذلك هذا العام".

وعن منافستها الصربية ، قالت فينوس: "يجب أن أبدي احترامي لها. لقد لعبت بشكل جيد حقا وسددت الكثير من الكرات الرائعة".

وتلاقي ايفانوفيتش المصنفة الرابعة للبطولة في مباراتها المقبلة السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا التي تأهلت للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي بالبطولة الأسترالية.

وحجزت هانتوتشوفا المصنفة التاسعة للبطولة مقعدها في الدور قبل النهائي بفوزها على البولندية أجنيسكا رادوانسكا 6/2 و6/2 اليوم في دور الثمانية.

وقالت ايفانوفيتش التي تعثرت في المجموعة الأولى من مباراتها أمام فينوس قبل أن تستعيد توازنها في المجموعة الثانية: "إنه شيء مذهل ، لقد ساعدتني الجماهير في المجموعة الثانية. إنني سعيدة للغاية بأن ذلك حدث في أستراليا. كانت مباراة مذهلة وأشعر بالسعادة للتأهل".



وتتفوق ايفانوفيتش على هانتوتشوفا 2/1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في اللقاءات الثلاثة السابقة التي جمعت بينهما والتي كانت جميعها في الموسم الماضي.

واحتاجت هانتوتشوفا إلى أقل من 90 دقيقة للتغلب على رادوانسكا والتأهل إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في إحدى بطولات الجراند سلام.

وقالت اللاعبة السلوفاكية: "لعبت بشكل جيد حقا حتى حققت تلك النتيجة. إنني فخورة بالطريقة التي تعاملت بها مع المباراة .. كنت أشعر بأني لدي فرصة جيدة للفوز".

وأضافت: "لكن كان يجب علي أن ألعب بأفضل مستوياتي وأعتقد أنني فعلت ذلك أحيانا. إنني سعيدة للغاية بالتأهل للدور قبل النهائي".

وكانت رادوانسكا قد خطفت الأضواء الموسم الماضي عندما تأهلت للدور الرابع ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بتغلبها على حاملة اللقب الروسية ماريا شارابوفا قبل أن تخسر أمام الإسرائيلية شاهار بيير.

يذكر أن هانتوتشوفا أحرزت ثلاثة ألقاب فقط في البطولات التابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات بعدما قدمت أداء واعدا قبل خمسة أعوام.

وقالت هانتوتشوفا: "أعتقد أنه كان من الواجب علي أن أتجاوز الأوقات العصيبة وأكتسب الخبرة كي أستطيع الوصول لهذه المرحلة".

وفي فئة الرجال صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث للبطولة إلى الدور قبل النهائي بتغلبه اليوم على الأسباني ديفيد فيرير المصنف الخامس للبطولة 6/صفر و6/3 و7/5 في دور الثمانية.

كذلك صعد الثنائي الإسرائيلي المكون من جوناثان إرليتش وآندي رام إلى الدور قبل النهائي في فئة زوجي الرجال بفوزه على الثنائي الفرنسي المكون من مارك جيسكال وفابريس سانتورو 6/4 و6/1 .

وفي فئة زوجي السيدات تأهل الثنائي الأسباني المكون من أنابيل ميدينا جاريجيز وفيرجينيا روانو باسكال إلى الدور قبل النهائي بفوزه على الثنائي المكون من التشيكية كفيتا بيشك والأسترالية ريناي ستوبس 6/4 و6/1 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إيران تريد مدربا ألمانيا لفريقها القومي لكرة القدم وماتيوس هو الأوفرحظا

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المنتخب الايراني
أفادت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء بأن الاتحاد الإيراني لكرة القدم يبحث عن مدرب ألماني لفريقه القومي وأن الخيار الأول يقع على لوثار ماتيوس.

وذكرت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية نقلا عن مسئول بالاتحاد لم يكشف النقاب عن اسمه أن قائمة المرشحين لقيادة المنتخب الإيراني تضم إلى جانب ماتيوس، المدرب السابق لمنتخب المجر والذي عمل أيضا في نوادي بالنمسا وصربيا، و مرشحا ألمانيا ثانيا لم يكشف المسئول عن اسمه.

لكن ثمة تكهنات ترددت في وسائل الإعلام الرياضية المحلية تفيد بأن إيران تبحث أيضا عن مدرب كولونيا كريستوف دوم الذي أجرت معه وكالة أنباء فارس الإيرانية مقابلة الأسبوع الماضي.

ووفقا لما ذكرته "مهر" فإن الإتحاد الإيراني لكرة القدم يجري بالفعل اتصالات غير مباشرة مع الاثنين. كما تجري محادثات أيضا مع وينفريد شيفر وبيتر نيورورير لكن على الأرجح بدون نتائج ملموسة.

يذكر أن إيران هي الفريق الوحيد في آسيا الذي ليس له مدرب، حيث يتم تدريب اللاعبين في الوقت الحالي من جانب مساعدي مدرب محليين.

لكن الاتحاد الإيراني لكرة القدم يريد أن يعين مدربا قبل المباراة المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2010 أمام سوريا المقررة في السادس من شهر شباط/فبراير المقبل في طهران مشددا أكثر من مرة على أنه يريد مدربا أجنبيا كبيرا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
غانا تبحث عن فوز كبير على ناميبيا لحل مشاكل التهديف

23 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المنتخب الغاني
يسعى المنتخب الغاني لكرة القدم إلى حل مشكلة إهدار الفرص الثمينة أمام مرمى المنافس عندما يلاقي نظيره الناميبي غدا الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الاولى في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية 2008 بغانا.

وإذا كان المنتخب الغاني صاحب الارض قد نجح بصعوبة في عبور الاختبار الاول له في المسابقة عندما تغلب على نظيره الغيني 2/1 فإن الفريق أصبح مطالبا بتحقيق نتيجة كبيرة على حساب المنتخب الناميبي اليوم لعدة أسباب.

ويأتي في مقدمة هذه الاسباب أن المنتخب الناميبي أثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه أضعف فرق المجموعة بعد أن خسر 1/5 أمام نظيره المغربي في الجولة الاولى.

ولذلك لن ترضى الجماهير الغانية من فريقها فوزا أقل من فوز النظير المغربي خاصة وأن الاهداف قد تلعب دورها في تحديد قمة المجموعة إذا تعادل المنتخبان الغاني والمغربي في مباراتهما بالجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة وتساويا في عدد النقاط.

كما يسعى المنتخب الغاني إلى استغلال الفارق الكبير في السمعة الكروية والتاريخ اللذين يتفوق فيهما على نظيره الناميبي واستغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز كبير على المنتخب الناميبي يوجه به إنذارا لباقي منافسيه.

ويحاول المنتخب الغاني "النجوم السوداء" التأكيد على أن تأخر الفوز الصعب على نظيره الغيني في المباراة الاولى ربما يكون السبب فيه هو رهبة المباريات الافتتاحية وأنها مجرد كبوة.

كما أن تحقيق فوز كبير على المنتخب الناميبي يبدو في غاية الاهمية من الناحية المعنوية قبل خوض المباراة الصعبة أمام المغرب الاسبوع المقبل في ختام مباريات الفريقين بالدور الاول.

ويدرك النجوم السوداء جيدا أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة "المحاربين الشجعان" الذين يحاولون تضميد جراحهم بعد الهزيمة الثقيلة أمام المغرب من خلال عرض جيد أمام أصحاب الارض كما يأملون في تحقيق مفاجأة في المباراة أمام المنتخب الغاني بتحقيق نتيجة إيجابية تحفظ لهم فرصة البقاء ضمن دائرة المنافسة على الصعود للدور الثاني في البطولة.

وكان المنتخب الغاني في طريقه إلى تلقي صدمة جديدة في بطولات كأس الامم الافريقية عندما انتهى الشوط الاول من مباراته أمام غينيا بالتعادل السلبي واستمر قلق الجماهير الغانية بعدما سجل كل فريق هدفه الاول في المباراة لتصبح النتيجة 1/1 .

ولكن علي سولاي مونتاري نجم خط وسط بورتسموث الانجليزي أنقذ الموقف وسجل هدف الفوز للمنتخب الغاني في الدقيقة قبل الاخيرة من المباراة لينقذ الفريق من مفاجآت المباريات الافتتاحية وكذلك أنقذ مديره الفني الفرنسي كلود لوروا من سكين الانتقادات.

ولا يختلف اثنان على أن المنتخب الغاني كان ولا يزال "برازيل القارة السمراء" ليس لجمال الاداء فحسب وإنما لانه كان دائما وما زال حتى الان ضمن المرشحين بقوة لاحراز لقب البطولة القارية التي شارك فيها 16 مرة سابقة وأحرز لقبها أربع مرات.

وكان المنتخب الغاني أول الفرق التي تحرز لقب البطولة أربع مرات حيث توج باللقب أعوام 1963 و1965 و1978 و1982 أي أنه توج باللقب أربع مرات في غضون 20 عاما قبل أن يحرز المنتخب الكاميروني أول ألقابه الاربعة.

ورغم ذلك غاب النجوم السوداء عن منصة التتويج على مدار 26 عاما متواصلة مع أن غانا استضافت نهائيات البطولة عام 2000 بالتنظيم المشترك مع نيجيريا.

وبالنظر إلى أن المنتخب الغاني تاهل ل نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وقدم خلالها عروضا رائعة جعلته الوحيد من بين الفرسان الخمسة للقارة الافريقية في البطولة الذي يتأهل للدور الثاني ، فإن مهمة الفريق في كأس الامم الافريقية لن تقتصر على استعادة اللقب الافريقي وإنما ستمتد إلى الدفاع عن السمعة العالمية الطيبة التي حققها المنتخب الغاني.
 
أعلى