تصحيح البورصه الهنديه والالمانيه والكند&

بندر_

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2005
المشاركات
143
يامعود ليتك مانزلت هالخبر

كلش ربعنا مايصدقون على الله وطقييييييييييييييييييييق


حسبي الله ونعم الوكيل
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
تداعيات ازمة الرهن العقاري ودخول الاقتصاد الامريكي مرحلة الكساد
 

وحش السوق

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
937
الإقامة
Kuwait
تداعيات ازمة الرهن العقاري ودخول الاقتصاد الامريكي مرحلة الكساد

السلام
عيل ابشروا بالحرب بمكان ما ...حتى تبدا بيع السلاح
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
زين اليوم البورصة الامريكية معطلة

رب ضارة نافعة

:d



.
 

Access XP

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2007
المشاركات
331
إشاعات اتخذت مبرراً لهبوط مؤشر السوق

انتشرت امس اشاعات حول خلاف برز بين البنك المركزي وعدد من المصارف حول مخالفات القروض، وتأثرت البورصة بهذه الاشاعات لينخفض المؤشر خلال التداول بقوة.
واقفل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) على تراجع قدره 98،2 نقطة في نهاية تداولات امس ليستقر عند مستوى 13329،8 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 324،8 مليون سهم بقيمة 176،5 مليون دينار كويتي موزعة على 9763 صفقة نقدية.
وتراجعت ستة قطاعات من اصل ثمانية حيث سجل مؤشر قطاع البنوك ادنى انخفاض بين القطاعات بـ255،6 نقطة، تلاه قطاع الشركات غير الكويتية بـ157،4 نقطة ثم قطاع الاستثمار بـ135 نقطة.
وحقق سهم شركة عارف للطاقة القابضة على اعلى مستوى بين الاسهم المرتفعة حيث بلغت نسبة ارتفاعه 9 في المائة، فيما سجل سهم السينما الكويتية الوطنية ادنى مستوى بين الاسهم المتراجعة الى مانسبته 8 في المائة.
واحتل سهم مجموعة الصفوة القابضة اعلى مستوى بين الاسهم من حيث حجم التداول بـ29،2 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات، هي الصفوة القابضة والابراج القابضة والافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات والدولية للمشروعات الاستثمارية والانماء العقارية، على 26،5 في المائة من اجمالي كمية الاسهم التي تم تداولها اليوم وبمجموع بلغ 86،2 مليون سهم.


المصدر : جريدة القبس
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
عاد ربعنا يبون هالسوالف يدورونها ادوار , يبون اى سبب حتى لو تطفى الكهرباء فى منطقة الخفجى يمكن تنزل بورصتنا المدلعه اخر دلع .
 
التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
662
ما زالت ازمن الرهن العقاري التي بدءت صيف العام الماضي 2007م تعصف بالاقتصاد الامريكي بعد ان تعرضت اعمدة ذلك الاقتصاد للتصدع بتحقيق اكبر البنوك في العالم سيتي جروب لخسائر فادحة منذ تأسيس البنك كما تعرضت مجموعات مالية كبرى في الولايات المتحدة الامريكية لخسائر مماثله .
ومع تحذير رئيس الصندوق الدولي من ان الاقتصاد العالمي في حالة (خطيره) بسبب تباطؤ النمو في الولايات المتحدة الامريكية

واليوم الاثنين (امس) هبطت الاسهم الاوروبية وخسرت اكثر من 300 مليار دولار واغلقت بعض المؤشرات منخفضة 5%

حالة الهلع التي تسود اقتصاديات العالم هي بسبب وصول ازمة الرهن العقاري الى عصب الاقتصاد وهي المصارف وبيوت المال الامريكية وتحقيقها خسائر لاول مرة منذ مدة طويلة

واليوم خرجت لنا ارباح البنك السعودي للإستثمار للربع الرابع بخسائر تفوق 45 مليون ريال وهذا مؤشر سلبي للغاية للبنوك .


لذلك احببت ان اوضح ان هاذين الخبرين مهمين جداً للأقتصاديين والمحللين الماليين وصناديق البنوك والمؤسسات المالية ، لذلك عليك متابعة وضع السوق على المدى المتوسط ومتابعة تبعات هذه الازمة العالمية على اقتصاديات العالم التي اصبحت تتأثر ببعضها بشده وبدرجة حساسة جداً

بصراحة الموضوع يجب اخذه بجد وافلاس اي مصرف امريكي سيقود الى كارثة على الاقتصاد الامريكي والمصارف الامريكية التي ستتساقط (كحجر الدومينو)

اعلم ان تبعات هذه الازمة (الرهن العقاري) قد تأخذ وقت لتتأثر المصارف الامريكية وقد يكون تأثيرها اسرع بكثير مما نتخيل ، وعندها سيدخل العالم في مرحلة (كساد) قد تستمر ردحاً من الزمن .

المفرح في الموضوع ان هذا السيناريو (ليس في صالح الاثرياء والرأسماليين ) لان سلعهم ستبقي على الرفوف وسيضطرون لخفض الاسعار ، اما المواطن العادي فهو بالتأكيد هو المستفيد لان (التضخم) قد توقف .
 
التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
662
--------------------------------------------------------------------------------

دبي، الإمارات العربية المتحدة(cnn)-- أكد استطلاع أعدته "ميريل لينش" لآراء مدراء المحافظ المالية لشهر يناير/كانون الأول الجاري ازدياد مخاوف حدوث ركود عالمي، إلى درجة استتبعت تحولاً ملحوظاً لمخصصات المحافظ الاستثمارية من الأسهم إلى الأصول النقدية أو شبه النقدية.
وأوضح تقرير "ميريل لينش،" وهي واحدة من أكبر المؤسسات المالية والمصارف الاستثمارية في العالم أن خُمس المشاركين في الاستطلاع، أي ما نسبته 19 في المائة تقريباً منهم، باتوا مقتنعين الآن أن حدوث ركود عالمي بات "محتملاً" أو "محتملاً جداً" خلال الأشهر الـ12 المقبلة.
وأن نسبة الذين يعتقدون منهم أن ذلك الركود قد بدأ فعلاً تضاعفت من 4 إلى 8 في المائة الشهر المنصرم.
وأشار تقرير نتائج الاستطلاع إلى أن المستثمرين باتوا مقتنعين بشكل متزايد بأن مخاطر الدورة الاقتصادية تشكل أكبر تهديد لاستقرار أسواق المال العالمية.
وأضاف أن القلق حول سلامة الاقتصاد الأوروبي يزداد أيضاً، حيث توقع 80 في المائة أن يضعف الاقتصاد الأوروبي في عام 2008.
وقال ديفيد باورز، المستشار المستقل لميريل لينش: "ربما انتهت المرحلة التي دأب بعض المستثمرين خلالها على إنكار الآثار الخطيرة التي قد تخلفها أزمة الائتمان على الاقتصاد الحقيقي.. لقد تطورت التوقعات من مجرد التخوف من حدوث تباطؤ إلى التخوف من حدوث ركود رئيسي."
وجاء في الاستطلاع أن المستثمرين باشروا بإجراء تعديلات كبيرة في مخصصات محافظهم الاستثمارية إثر تراجع توقعاتهم حول آفاق ربحية أسهم الشركات، حيث توقع 77 في المائة منهم في شهر يناير/ كانون الثاني الجاري تقلص هوامش ربحية الشركات في عام 2008 ونمو الأرباح بنسبة تقل عن 10 في المائة.
كما تراجع إلى 6 في المائة عدد مديري الصناديق الذين يخصون الأسهم بالجانب الأكبر من استثماراتهم مدفوعين بالقلق المتزايد حيال ربحية الشركات، رغم أن 15 في المائة منهم لا يزالون مقتنعين بأن الأسهم مقوَّمة دون قيمتها الحقيقية.
إلا أن الأهم من ذلك كله، هو حدوث تحول جارف إلى الأصول النقدية خلال الشهرين الماضيين، حيث أكد 32 في المائة من المشاركين أن نسبة تلك الأصول في محافظهم الاستثمارية قد ارتفعت من 20 بالمائة في نوفمبر/تشرين الثاني إلى 26 في المائة خلال ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.
ووفق ما أظهره استطلاع المؤسسة المالية العالمية، باتت أسهم البنوك منبوذة في أسواق المال العالمية، وازدادت نسبة المستثمرين الذين قلصوا مخصصات تلك الأسهم في محافظهم الاستثمارية.
وتعتقد "ميريل لينش" أن المستثمرين سيكتشفون هذا العام أنهم يستطيعون تحقيق أرباح أكبر من الاستثمار في سندات المديونية التي تصدرها البنوك بالمقارنة مع أرباح أسهمها.
وخلص استطلاع "ميريل لينش" إلى أنه يتوجب على البنوك تقليص قروضها للشركات باعتبار ذلك يشكل عنصراً رئيسياً من عناصر جهودها لإعادة التوازن إلى حساباتها الختامية.
وتابع أن الشركات الخاضعة لتأثير الدورات الاقتصادية ستواجه انخفاض الائتمانات المصرفية المقدمة إليها بالتزامن مع مواجهتها لصعوبة تدبير تمويلات من خلال طرح سندات مديونية للاكتتاب في الأسواق.
وأشارت "ميريل لينش" إلى أن هذا الاستطلاع العالمي شمل 195 مديراً للمحافظ الاستثمارية، يديرون صناديق تصل قيمتها الإجمالية إلى 671 مليار دولار أمريكي، ومن بين المشاركين في الاستطلاعات الإقليمية، 168 مديراً يديرون صناديق استثمارية بقيمة 448 مليار دولار أمريكي.


رئيس صندوق النقد يقول الاقتصاد العالمي في حالة "خطيرة"
باريس (رويترز) - قال دومينيك ستراوس كان مدير صندوق النقد الدولي يوم الاثنين إن وضع الاقتصاد العالمي خطير في ظل معاناة كل البلدان المتقدمة من جراء التباطوء في الولايات المتحدة.
وأبلغ الصحفيين بعد اجتماع مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي "الحالة خطيرة.
"كل دول العالم تعاني من تباطوء النمو في الولايات المتحدة... كل دول العالم المتقدم."
وأضاف "لحسن الحظ تواصل الأسواق الصاعدة تحقيق نمو قوي بما يكفي وستواصل دفع النمو العالمي. لكن ليس من المستحيل أن يترك (التباطوء الأمريكي) أثرا حتى على دول الأسواق الصاعدة بحيث يكون النمو أضعف من المتوقع
http://ara.reuters.com/article/busin...16094520080121
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
الرهن العقاري وافلاس بنوك يعني ماله شغل عللى بورصة الكويت

لو نفترض السوق الكويتي نزل هل الاسواق الاوربيه تتبع السوق الكويتي وتنزل اسواقها عشان سوق الكويت ؟

الاجابه اكيد لا
 

anacardia

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2006
المشاركات
927
الإقامة
الكويت
اخواني الكرام تفائلوا بالخير تجدوه ،يعني الحمد لله احنا بخير ونعمة وسوقنا مؤشراته قوية والسيولة موجودة ونسأل الله العلي القدير ان يحفظنا من كل مكروه قولوا امين.
 

نقوشي

موقوف
التسجيل
30 يوليو 2004
المشاركات
888
يا أخوان

أساس هذا التصحيح العالمي ...

هو تدهور : الدولار بسبب ازمة الرهن العقاري

ونحمد الله الف مرة بان لدينا عقليات اقتصادية استطاعت بالفترة الحاسمة ان تفك عملة دولتنا الغالية الكويت من هذه العملة قبل التدهور باسابيع ...

ومانراه الآن بالبورصات العالمية والخليجية هو بسبب ارتباط عملتها بالدولار بشكل اساسي ولذلك من البديهي ان تنخفض البورصات وتتدهور بسبب الدولار ...


هذا هو رأيي بالموضوع

والله الموفق
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
الرهن العقاري وافلاس بنوك يعني ماله شغل عللى بورصة الكويت

لو نفترض السوق الكويتي نزل هل الاسواق الاوربيه تتبع السوق الكويتي وتنزل اسواقها عشان سوق الكويت ؟

الاجابه اكيد لا
انا اجاوب واقولك ان بورصة الكويت لا تأثر على الاسواق الاوربية ولا العالمية ولكن ممكن تأثر على بورصات الخليج !!! تردى ليش لان بورصة الكويت مرتبطه مع الخليج فى بعض الاستثمارات ، اما بورصات العالم ما راح تتاثر من بورصة الكويت صعدت ان انزلت
ولكن ممكن دولت الكويت تأثر على العالم فى حالة لا سمح الله تعطل تصدير البترول فيها او عطلل فى المصفاة
ونعم اخوى البورصات العالمية لها تاثر على بورصة الكويت لان لنا اسهم فى البورصات العالميه و اكيد راح تقل الارباح او تحدث خسائر للاموال دولة الكويت .
 

al7mly

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
1,364
ليش ما يكون التاثير ايجابي علي بورصه الكويت بحيث تتجه رؤؤس الاموال المستثمره الموجوده في العالم الي اماكن امنه ومستقره اقتصاديا ومن ضمنها الكويت ؟؟
مجرد تساؤل ....
تدهور الاقتصاد العالمي اذا كان سيؤثر باليجاب او بالسلب علي السوق الكويتي راح يبين خلال الفتره القادمه واول تاثيره راح يكون علي البنوك !!!!!!!!!
 

makandari

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2007
المشاركات
378
الخبر سلبي على الشركات الى لها استثمارات مباشره بهل الدول. لكن معضم الشركات عندنا في البوصه اذا كان لها استثمارات تكون عن طريق محافظ و بالتالي الاثر صغير عليها. و ان شاء الله أثر الخبر محدود. و شفنا هذا الشي قبل مده البورصات الاوروبيه و الامريكه نزلت نزول شديد بسبب انخفاص السوق الصيني لكن البورصه عندنا كانت مشلعه اخضر ولا تدري عن السالفه.
 

*وداد

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2008
المشاركات
15
اشوف الاشاعات السلبيه بسرعه تتاثر السوق فيها تنزل بليوم 100 -200 نقطه
واذا علنوا عقود ولا اشاعه شراء حصه ومن هالسوالف مايتاثرون ولو كلش ذبحوا روحهم انرفع السهم 20-40 ولا 2-4 وقبل مايصكر نزل عن سعره الاصلي
نفس الاجيليتي مامدا علنوا عن صفقه جان ينزل وينتكس يعني قلنا اشوه صعد عن دينار ونص
خو اجيليتي مايصدق يبي بس ه عشان ينزل

خير انشالله ومشكور عالموضوع
 
أعلى