. . . . تقرير عن الهبووووط . . . .

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
22/01/2008 نقل من موقع ارقام

تراجعت اسواق المنطقة بشكل حاد عند افتتاح الاسواق اليوم الثلاثاء حيث تراجعت جميعها بدون استثناء، ويأتي ذلك في أعقاب التراجعات الكبيرة والحادة في الأسواق العالمية مع التخوف بأن يكون أكبر اقتصاد في العالم (الاقتصاد الامريكي) قد دخل مرحلة من الركود الذي قد تجر معه باقي اقتصاديات العالم.

وحتى الساعة تشير العقود المستقبلية إلى انخفاض مؤشر داو جونز بـ 550 نقطة عند الافتتاح مساء اليوم.

اداء الاسواق الاقليمية حتى الساعة 2:30 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة (22 يناير 2008)
السوق نسبة الانخفاض
السعودي ( 9.5 % )
سوق دبي ( 6.2 % )
سوق ابو ظبي ( 6.8 % )
سوق الدوحة ( 7.7 % )
سوق الكويت ( 1.6 % )
سوق مسقط ( 8.3 % )


وتعرضت الاسواق الاسيوية اليوم إلى تراجعات حادة بلغت اقصاها في البورصة الهندية التي علقت فيها التداولات بعد هبوط مؤشر السوق بنسبة 11 % بعد بدء التداول، وهذا هو اليوم الثاني على التوالي الذي تهبط فيه الأسهم بهذه الحدة وكانت اسواق الاسهم العالمية قد هبطت بشكل حاد يوم امس بما فيها الاسواق الأوروبية واسواق امريكا اللاتينية في حين كانت الاسواق الامريكية مقفلة بسبب اجازة.

وسجل مؤشر نيكي الياباني هبوطا بـ 5.4 % بينما هبط مؤشر هانج سنج في هونج كونج بأكثر من 8% وهبط مؤشر الأسهم الاسترالية اليوم بنسبة 5.5 % مسجلا هبوطا لليوم الثاني عشر على التوالي.

وتركزت عمليات الهبوط بشكل خاص في اسهم البنوك بعد أن قال بنك صيني يوم امس انه قد يتعرض إلى خسائر كبيرة جراء أزمة الرهون العقارية وقادت اسهم بنك "اتش اس بي سي" المدرجة في هونج كونج عملية الهبوط.

وينتظر أن تفتتح سوق نيويورك مساء اليوم بعد اجازة نهاية اسبوع طويلة بسبب عطلة يوم امس الاثنين وتشير مؤشرات ماقبل الافتتاح ان السوق ستشهد هبوطا حادا.

وتزايدت خلال الاسابيع الماضية توقعات بأن يكون الاقتصاد الأمريكي اكبر اقتصاد في العالم قد دخل مرحلة الركود بشكل فعلي ولم تستجيب الاسواق لخطة دعم أعلنها الرئيس بوش يوم الجمعة تقضي بضخ 150 مليار دولار في الاقتصاد عبر تخفيضلت ضريبية.

وكانت الاسواق الاوروبية جميعها سجلت تراجعات حادة يوم امس زادت عن 5% في كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا.
 

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
اتوقع تدخل الاداره المركزيه فى السوق الامريكى اليوم من خلال ادارة البيت الابيض او البنك المركزى بالاضافه للبنوك المركزيه العالميه وذلك حفاظا على الاقتصاد العالمى
 
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,801
الإقامة
الكويت
اتوقع تدخل الاداره المركزيه فى السوق الامريكى اليوم من خلال ادارة البيت الابيض او البنك المركزى بالاضافه للبنوك المركزيه العالميه وذلك حفاظا على الاقتصاد العالمى

صار تدخل وخفض الفائدة 75 نقطة وتعد الاكبر من 25 سنة حوالي ,,

بس السوق الامريكي بدأ توه مع نزول حاااااد حوالي 400 نقطة ..


ان شاء الله يستوعبون الخبر ويرتفع سوقهم
 
أعلى