صيــــف ساخـــن والريــــاح متقلبــــه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة تاجر أسهم, بتاريخ ‏23 يناير 2008.

  1. تاجر أسهم

    تاجر أسهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع شركة المجموعه الدوليه للأستثمار موضوع يؤرق الكثير من صغار المستثمرين الذين أتخذوا قرارهم بأدخار أموالهم فى سوق الأوراق الماليه وذلك بتشجيع الدوله لمواطنيها لتنمية الأقتصاد الوطنى وأتباع سياسة الأدخار والأستثمار وذلك لزيادة مواردهم الماليه ومكافحة التبذير والأسراف مما يضمن لهم العيش الكريم وجنى ثمار أستثماراتهم على شكل أرباح رأسماليه وعوائد توزيعات سنويه .

    نتج عن ذلك توجه الغالبيه من الشعب الكويتى للأستثمار بسوق الأوراق الماليه وبما أن السوق يضم الكثير من الشركات فكان العديد من الناس يقعون بحيرة بالنسبه للشركه التى سيستثمرن بها أموالهم أو جزءا منها وفجأة وأذا برئيس لمجلس أدارة أحدى الشركات يصرح من خلال وسائل الأعلام جهارا نهارا بأن أسهم شركته ستشهد صيفا ساخنا ولهيبا متصاعدا وأن من يملك هذا السهم ويقوم ببيعه فسيندم أشد ندم .

    صغار المستثمرين والذين ليس لديهم الخبره الواسعه فى مجال سوق الأسهم اتجهوا الى ذلك السهم مباشرة وقاموا بأستثمار أموالهم به أما من لديهم بعض مهارات قراءة الأرقام فقد أطلعوا على بيانات الشركه الماليه ووجدوها مشجعة للأستثمار .

    ومنذ ذلك الحين وحتى وقتنا هذا وذلك السهم ينتقل من تراجع الى أخر يعلم الجميع بأن سوق الأسهم يعتبر من أخطر الأسواق تقلبا ومن يشارك به يتحمل كامل المسئوليه نتيجة لقراراته التى يتخذها .

    كما يعلم الجميع بأن أدارة الشركه هى المؤتمنة على أدارة أموال المساهمين والمحافظة عليها وتنميتها وهى ركن من الأركان التى تحدد سعر السهم السوقى وتنامى أرباحه السنويه ولكن بعد هذه التصريحات من قبل رئيس مجلس أدارة هذه الشركه أليس من واجب أدراة سوق الكويت للأوراق الماليه التدخل ومحاسبة هذا الشخص على تغريره بصغار المستثمرين , نعم من حقه أن يصرح ببيانات الشركه الماليه وتوقعات مشاريعها المستقبليه ولكن ليس من حقه أن يصرح بمثل تصريحاته السابقة التى باتت على لسان جميع الكويتيين صيف ساخن ولهيب متصاعد وسيندمون أشد الندم .

    الأمر الأخر لماذا لا يتحرك مساهمى الشركه ويتوجهوا لساحة القضاء مصطحبين معهم تسجيلا صوتيا بتصريحاته الشهيره ويتهمونه بخيانة الأمانه والتغرير بحملة الأسهم هل الأموال التى استثمروا بها فى هذه الأسهم وجدوها على قارعة الطريق أم أنها كد أيام طويله تهاوت أمام ناظريهم لفشل أدارة الشركة بالمحافظه عليها وتنميتها .

    يجب أن يعرف أعضاء مجالس أدارات الشركات بأن حملة الأسهم لديهم الوعى الكافى لمحاسبة المقصرين منهم ويجب أن تقوم أدارة سوق الكويت للأوراق الماليه بالدور المنوط بها لمعالجة المخالفات التى يتسبب بها بعض مجالس أدارات الشركات كما يجب على مساهمى الشركات ألا يقفوا مكتوفى الأيدى أمام من أضاع مدخراتهم بسوء أدارته .

    عندما يتحقق كل ذلك سيعدل التصريح الشهير الى (( صيف ساخن ورياح متقلبه )) على مجالس الأدارات المتخاذله .
     
  2. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    حتى لو تبى تشتكى عليه ما راح تطلع بنتيجه لان هذه الشركه ليس من شغلها مراقبة السهم اذا نزل واذا صعد لان هذا على حسب العرض والطلب . وهذا ليس من اختصاص الشركه ، وحتى الارباح مو شرط ان الشركه توزع ارباح واحتمال انها تتعرض للخساره او ان الشركه تعلن افلاسها وتخرج من السوق ، و خلنى اقولك مثال ،،،،،
    فرضا ان الشركه هذه تدعم سهمها فى كل يوم تداول وتصرف الملايين على دعم السهم ، معناتها ان الضاربين سوف يربحون من هذه الشئ لانهم يعرفون ان الشركه تدفع الملاييت للمحافظع على سعر السهم ، علشان ما يزعلون المساهمين ، وفى اخر السنه تقول الشركه انها لا تستطيع ان توزع ارباح لانها دفعت الملايين للمحافظه على سعر السهم
    وثانيا ممكن الشركه ترفع سعر السهم فى سعر خيالى !!! وتكون النتيجه انك لا تستطيع ان تبيع ولا احد يريد ان يشترى سهمك .
    وشكرا