هل تشارك بحملة ( معك حتى الادراج ) ...؟

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏27 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    هل تشارك بحملة ( معك حتى الادراج ) ...؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    شركة الموازي تنظم حملة لمساعدة الشركات للادراج في البورصة الكويتية

    الشؤون الإقتصادية 27/01/2008 11:21:00 ص



    الكويت - 27 - 1 (كونا) -- أطلقت شركة الموازي (دوت.كوم) أول حملة من نوعها في الكويت والمنطقة بعنوان (معك حتى الادراج) لمساعدة الشركات للادراج في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) .
    وقال رئيس الشركة ورئيس اللجنة المنظمة للحملة ابراهيم التويجري في بيان صحافي ان الحملة تأتى تحركا عمليا جديدا يستهدف مساعدة مساهمي الشركات غير المدرجة من تداول أسهمهم عبر سوق منظم يضمن الشفافية وحفظ الحقوق في الشراء والبيع وفقا لسياسة العرض والطلب.
    وأشار التويجري الى ظهور ما يسمى بالبورصات البديلة التي تستهدف استيعاب الشركات غير المدرجة في سوق منظم يلبي حاجة المساهمين من تداول الأسهم حقا أصيلا لأي مالك كموقع الموازي (دوت.كوم) الذي تمكن من توفير أساس سليم لتداولات الأسهم غير المدرجة اضافة الى التحركات الأخرى في اتجاه انشاء بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة.
    واعتبر أن الحملة تكتسب أهمية اضافية في هذه المرحلة استنادا على أن أكثر من 70 شركة غير مدرجة وهو ما حرم مساهميها من تداول أسهمهم بعد أن تجمدت أموالهم في أسهم غير متداولة في سوق منظم .
    وأوضح أن من شأن الحملة مساعدة الشركات في التغلب على التأثير السلبي لعدم الادراج محليا وخارجيا خصوصا على مستوى فقدان الثقة لأسباب غير تشغيلية.
    وتهدف الحملة التي تنظمها الموازي بالتعاون مع شركة بريدج للعلاقات العامة الى مساعدة الشركات المعنية من الاسراع في بلوغ الادراج وتكوين رأي عام مساند يدعم الشركات في بلوغ الادراج حقا أصيلا يضمن حقوق المساهمين .
    ومن أهداف الحملة أيضا الترويج لأنشطة هذه الشركات ومشاريعها داخل الكويت وخارجها لضمان عدم تأثر أعمال هذه الشركات بسبب عدم الادراج ولضمان تفاعل المساهمين والمستثمرين. وتتضمن الحملة اقامة ندوة في ابريل المقبل لافساح المجال أمام الشركات غير المدرجة أو تلك التي تم رفض طلبات ادراجها لكشف الأضرار التي لحقت بأعمالها وأثرت على استثمارات مساهميها خصوصا أن شركات كثيرة تضاهي بل تفوق شركات مدرجة سواء من حيث رأس المال أم العوائد التشغيلية وحقوق المساهمين.
    واعتبر التويجري الحملة خطوة في الاتجاه الداعم لحقوق الشركات غير المدرجة كونها تهدف الى الحفاظ على حقوق المساهمين والمستثمرين في هذه الشركات عبر ضمان ممارسة حق البيع والشراء.
    وقال التويجري ان الحملة ستركز على ضرورة توفير الشفافية للمتداولين كافة بالعمل على ضمان البيئة اللازمة لذلك والمتمثلة في توفير سوق منظم يضمن الحقوق بعيدا عن الغش والتدليس.
    يذكر أن الموازي (دوت.كوم) تدير موقعا الكترونيا يسمح حاليا للشركات غير المدرجة في البورصة الكويتية بالتداول بين المشتركين من خلاله .(النهاية) ا م ف / ا ع كونا271121 جمت ينا 08