مساهمي المدينه واكتتاب أرجو الحذر

الحالة
موضوع مغلق

سايق الخير74

عضو نشط
محد ذم الشركه ومحد انكر انها ناجحه ومحققه ارباح وانا كتبت ان ارباحها ممتازه 145 فلس وتوزيعاتها كذلك ممتازه وانا تكلمت عن معلومه وصلتني من شخص وشرح لي شنو المخالفه واهي مخالفه قانونيه وحسب كلامه صحيحه 100% وماحبيت اكتبها هني وهالأمر يرجع لمحافظ البنك المركزي يا يحفظها وبالتالي يتحقق السيناريو الثاني اللي ذكرته او ياخذ الاجراء اللي يشوفه فبالتالي بينعكس سلبا عالسهم وفي حالات سابقه نفسها تم حفظها وحالات تم أخذ إجراء فيها وكلكم تعرفون إن الشركه من فتره وقفوها عن التدوال بسبب بيباناتها الماليه وانا اتكلم عن شي من هالنوع وبأكبر المؤسسات العالميه تصير فيها مخالفات وفساد ولذلك حبيت أحذر وماعتقد إن الآيه الكريمه اللي انذكرت تنطبق عالموضوع من بعيد ولا قريب ولا يحق لأحد تفسيق مسلم بدون يقين وأتمنى التروي قبل الرد وفهم الموضوع عدل.

امبركو

عضو نشط
محد ذم الشركه ومحد انكر انها ناجحه ومحققه ارباح وانا كتبت ان ارباحها ممتازه 145 فلس وتوزيعاتها كذلك ممتازه وانا تكلمت عن معلومه وصلتني من شخص وشرح لي شنو المخالفه واهي مخالفه قانونيه وحسب كلامه صحيحه 100% وماحبيت اكتبها هني وهالأمر يرجع لمحافظ البنك المركزي يا يحفظها وبالتالي يتحقق السيناريو الثاني اللي ذكرته او ياخذ الاجراء اللي يشوفه فبالتالي بينعكس سلبا عالسهم وفي حالات سابقه نفسها تم حفظها وحالات تم أخذ إجراء فيها وكلكم تعرفون إن الشركه من فتره وقفوها عن التدوال بسبب بيباناتها الماليه وانا اتكلم عن شي من هالنوع وبأكبر المؤسسات العالميه تصير فيها مخالفات وفساد ولذلك حبيت أحذر وماعتقد إن الآيه الكريمه اللي انذكرت تنطبق عالموضوع من بعيد ولا قريب ولا يحق لأحد تفسيق مسلم بدون يقين وأتمنى التروي قبل الرد وفهم الموضوع عدل.

أخوى سايق الخير ،،
كلامك غير دقيق بالنسبه للمدينه وسبق ان وقفوا سهمها البنك المركزى ،،
اللى أنا اعرفه ان المدينه حين أرسلت بياناتها الماليه للمركزى على عجاله
وقامت باعلان الارباح وزيادة راس المال 100% دون التحقق من البيانات بالبنك المركزى فأرسل البنك المركزى كتابا لتوضيح الأمر فقامت المدينه بنفسها بتوقيف تداول سهمها بالبورصه وليس المركزى حتى لايتأثر السهم سلبا وأرسلت كتاب للمركزى بالبيانات الماليه والأرباح والتوزيعه ولم يأتى الرد بالموافقه من عدمه واعتقد لحد الآن ...

والله أعلم ...

سايق الخير74

عضو نشط
أخوى سايق الخير ،،
وقامت باعلان الارباح وزيادة راس المال 100% دون التحقق من البيانات بالبنك المركزى فأرسل البنك المركزى كتابا لتوضيح الأمر فقامت المدينه بنفسها بتوقيف تداول سهمها بالبورصه وليس المركزى حتى لايتأثر السهم سلبا وأرسلت كتاب للمركزى بالبيانات الماليه والأرباح والتوزيعه ولم يأتى الرد بالموافقه من عدمه واعتقد لحد الآن ...

والله أعلم ...

كلامك نفس كلامي اخوي انا لما قلت وقفوها ماقصد إنه البورصه وقفتها وقصدي انه تم ايقافها سواء من ادارتها او من البورصه وكانت عندها مشكله قانونيه مع المركزي وتم حلها سريعا واقصد بكلامي انه حتى لو الشركه ممتازه وعندها ارباح مايعني انها لا تقع بمخالفات او تجاوزات قانونيه والامثله على ذلك لاتعد ولا تحصى.

UNIX

موقوف
أخوى سايق الخير ،،

والله أعلم ...

عفواً أخوي كلامك يفتقد الى الاحترافية و هو عاطفي و انشائي في أغلبه،،،

المدينة لم تبعث ببياناتها المالية الى المركزي ذاك الوقت لأن الباب لم يفتح لاستقبال البيانات المالية،،

و عند فتح البيانات المالية فان أول الاستقبال يجب أن يكون من البنوك و بعد أن ينتهوا من البنوك يأتي دور شركات الاستثمار

هذه هي اّلية التخاطب مع بنك الكويت المركزي. لماذا أعلنت المدينة عن أرباحاها قبل أخذ موافقة المركزي و قبل نهاية عامها المالي؟ هنالك سببين:

1- جهل أكبر موظف الى أصغر موظف بشركة المدينة بما فيها المراسلين و صبابين الشاي. (احتمال جداً ضعيف)

2- اعطاء الناس فكرة واقعية و ملموسة عن مدى سخاء الشركة بتوزيع أرباحها، لغاية في نفس يعقوب.

و الله و لي التوفيق.

SWAT

عضو نشط
عفواً أخوي كلامك يفتقد الى الاحترافية و هو عاطفي و انشائي في أغلبه،،،

المدينة لم تبعث ببياناتها المالية الى المركزي ذاك الوقت لأن الباب لم يفتح لاستقبال البيانات المالية،،

و عند فتح البيانات المالية فان أول الاستقبال يجب أن يكون من البنوك و بعد أن ينتهوا من البنوك يأتي دور شركات الاستثمار

هذه هي اّلية التخاطب مع بنك الكويت المركزي. لماذا أعلنت المدينة عن أرباحاها قبل أخذ موافقة المركزي و قبل نهاية عامها المالي؟ هنالك سببين:

1- جهل أكبر موظف الى أصغر موظف بشركة المدينة بما فيها المراسلين و صبابين الشاي. (احتمال جداً ضعيف)

2- اعطاء الناس فكرة واقعية و ملموسة عن مدى سخاء الشركة بتوزيع أرباحها، لغاية في نفس يعقوب.

و الله و لي التوفيق.

أعتقد و الله أعلم كانوا يريدون أن يحدوا حدو زين لمن أعلنوا عن زيادة رأس المال و الأرباح لتشجيع المستثمرين في الإكتتاب...الظاهر و الله أعلم لم ينتبهوا بضرورة أخذ الموافقة بالنسبة لشركات الإستثمار من البنك المركزي قبل الإفصاح عن الأرباح

9mt

موقوف
الاخوه ملاك المدينه واكتتاب وصلني من احد المصادر ما يلي : هناك مخالفات وتجاوزات ماليه وقانونيه على الشركتين واللي مقدم هالمخالفات مقدم معاهم الادله للبنك المركزي واذا تم قبول الشكوى المقدمه ضد الشركتين سيتم ايقافهم او عالاقل وحده منهم وهي المدينه عن التداول واحتمال عزل رئيس مجلس الاداره وارد....هناك سيناريو ثاني محتمل وهو اذا لم يؤخذ بالشكوى وتم اعتماد بيانات الشركتين راح يكون هناك صعود قوي للمدينه لأن عندها زيادة راس مال بحدود 100% بقيمة 280 فلس(تقريبا) للسهم وتوزيعاتها قويه جدا وارباحها بحدود 145 فلس....يعني اذا صار السيناريو الاول الله لا يقول بتصير النتيجه كارثيه واذا صار الثاني ان شاء الله بصير خوش صعود لذلك أرجو الحذر من السيناريو الأول الى ان تتضح الأمور.

السلام عليكم

اخواني اخونا سايق ما قال شي غلط مجرد تحذير والتاكد من معلومه

وهذا شي طيب من سايق يفيدنا ونتداول اخبار الشركه حتى تتضح الامور

والله الحمد النقاش بين امور ايجابيه وفادتنا

اخواني مهما كانت المعلومه ايجابيه او سلبيه نشكر ناقلها حتى يتم النقاش

والاستفاده

bo fawaz

عضو نشط
سؤال بسيط جدا" للاخوان الى انتقدوا نصيحة الاخ سايق الخير

شنوا مشاريع المدينه ومن وين جت ارباح المدينه :d

SWAT

عضو نشط
سؤال بسيط جدا" للاخوان الى انتقدوا نصيحة الاخ سايق الخير

شنوا مشاريع المدينه ومن وين جت ارباح المدينه :d

و الله يا أخ بو فواز راح تدخل في نقاش طويل عريض بين مؤيد و معارض ...و الإنتقاد كان حول وجود مخالفات مالية على الشركة و إحتمال بأن يقوم البنك المركزي بإتخاذ إجراء معين....في الحقيقة أخ بو فواز كل واحد و قناعته بالسهم....كثيرين على سبيل المثال يقولون شركات البحر ورقية و كثيرين أيضا لا يتفقون مع هذا الكلام....فالأفضل نترك كل شخص و قناعته بالسهم

السور

عضو نشط
الرابطة .........الاهلية..........المصالح........المخازن........الوطنية......سلطان ........جراند........المجموعة الدولية .........بيان..........جيزان..الدولية مشروعات .........عقارات الكويت!!

اين كانوا وين صاروا ؟؟؟؟؟

المدينة.......... الصفاة

مو احسن من غيرهم نفس الفيلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

bo fawaz

عضو نشط
و الله يا أخ بو فواز راح تدخل في نقاش طويل عريض بين مؤيد و معارض ...و الإنتقاد كان حول وجود مخالفات مالية على الشركة و إحتمال بأن يقوم البنك المركزي بإتخاذ إجراء معين....في الحقيقة أخ بو فواز كل واحد و قناعته بالسهم....كثيرين على سبيل المثال يقولون شركات البحر ورقية و كثيرين أيضا لا يتفقون مع هذا الكلام....فالأفضل نترك كل شخص و قناعته بالسهم

رد راقى من شخص راقى

شاكر مداخلتك اخوى SWAT لكن استغرب من ردود بعض

الاخوان الى نصحهم اخونا سايق الخير الى يقول حسد عشانها شركه

ناجحه ومش عارف ايش

اذا الواحد مااعجبه الكلام ياليت يرد ويعطينا وجهة نظره

مع احترام وجهة نظرالغير

الحالة
موضوع مغلق
أعلى