أهم أختراعات 2007

iidvdii

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2007
المشاركات
391
الإقامة
Q8
أهم أختراعات 2007
قوس طوله 443 قدما فوق استاد ويمبلي لكرة القدم في لندن الذي يسند السقف الشمالي و60 في المائة من السقف الجنوبي. وهذا القوس الذي يبلغ نصف قطره 22 قدما، مصنوع من 500 قضيب من الفولاذ. ويتم ضبط دخول الشمس الى الاستاد الذي يتسع لـ90 الف متفرج بواسطة الكمبيوتر.دراجة هوائية متطورة تختلف عن الدراجة التقليدية في كونها تبدأ بسرعة كبيرة على العكس من الدراجات العادية التي تبدأ سرعتها بالزيادة شيئا فشيئا حتى تصل الى السرعة القصوى.

راديو مرتبط بالأقمار الصناعية وذو وظائف متعددة يدعى Xm Xrressrc الذي يحتوي على المئات من القنوات الإذاعية التي توفر لك خيارات غير محدودة، وإمكانية البحث عن قنوات مفضلة. ويعتبر هذا الراديو هو الأول من نوعه الذي يعتمد على التقاط القنوات الإذاعية عبر الأقمار الصناعية. وعندما تظهر على شاشة هذا الراديو الموجة أو القناة التي تستمع إليها، فإن بإمكانك رؤية ما تبثه ثلاث قنوات أخرى، في وقت واحد.

باستخدام سيرفر «اتش بي» HP الجديد يمكنك فتح جهاز كمبيوترك الشخصي الموجود في المنزل من اي مكان في العالم دون اي شبكة معقدة. فما عليك سوى طباعة عنوانك الالكتروني الشخصي، حتى يمكنك الدخول الى جهازك واجراء اي عملية عليه. ويمكن لهذا السيرفر ان يشمل ايضا موقعا للصور.

مايكروفون يقوم بارسال صوت المتكلم لاسلكيا الى المايكروفونات الخلفية من دون تداخل من موجات اخرى او من هواتف نقالة، واذا واجه هذا النظام اي مشكلة فانه ينقل الصوت على تردد آخر.

صنعت شركة نيسان اليابانية للسيارات نظاما سيكون اختياريا على سياراتها من طراز انفنيتي Ex35 مزودا بكاميرا تمكنك من تفادي الاصطدام بالسيارات من خلفك او امامك او صدم اي جسم اخر، ويوفر لك هذا النظام المسمى Aronnd – View Minitor رؤية على مدى 360 درجة حول السيارة وتظهر الصورة على شاشة LCD امام السائق.

يعتبر الهاتف النقال Iphone من شركة ابل Apple من الاختراعات البارزة لعام 2006. فقد وضع هذا الهاتف النقال حداً لقوائم استخدام أجهزة الهاتف المثيرة للمتاعب، ويتمتع هذا الجهاز بشاشة واسعة تعمل باللمس. ويعتبر هذا الهاتف أفضل Idod أيضاً حيث يمكنك الدخول إلى موقع youtube وفيه مشغل أفلام، فضلاً عن الألعاب والمزايا الكثيرة الأخرى.غوغل غيرز: يمكنك باستخدام ادوات برمجة غوغل غيرز، الاتصال بمواقع تخزين المعلومات لديك مثل بريدك الالكتروني واجراء العمليات بها وانت خارج الاتصال. وعندما تعاود فتح جهازك، يمكن لبرنامج غوغل غيرز تحديث البيانات وفقا لآخر تغيير اجريته عليه.

بدأت شركة «بي. ام. دبليو» باستخدام نوع من الجلود لمقاعد بعض انواع سياراتها يعكس اشعة الشمس، وبالتالي يخفض درجة حرارة المقاعد اثناء ارتفاع درجات الحرارة.

جهاز موكسي Moxi الذي يمكنك بواسطته عرض اي مادة من الفيديو او جهاز الكمبيوتر الشخصي او مشغل الاقراص الرقمية وتوزيعها الى جميع غرف المنزل من دون توصيلات.

نظام ألعاب الكمبيوتر Direct x10 المصمم لبرنامج windows vista، ذي الصور الجديدة الطبيعية ثلاثية الأبعاد 3D OBJECTS. ويمكن لهذا النظام معالجة الارقام بسرعة تفوق كثيرا اجهزة الكمبيوتر العادية، الامر الذي يمكنه من عرض المشاهد التفصيلية والطبيعية.

جهاز يرتديه الناس في المناطق الثلجية ويمكنه انقاذ حياة الانسان اذا دُفن تحت الكثبان الثلجية ولم يتسن العثور عليه، حيث يقوم الجهاز بإرسال الاشارات التي تحدد مكان الضحية.

جهاز ONIX400 الذي يتنبأ بحالة الطقس، فهو يتلقى المعلومات عبر الاقمار الصناعية عن الاحوال الجوية وامكان سقوط الامطار او الثلوج، او حدوث العواصف، وليس ذلك فحسب، بل يزودك بصور للمكان الذي انت فيه ويرشدك الى افضل موقع لتفادي العواصف او الثلوج.

جهاز كيو فليكس Qflix الذي يتيح لك تحميل فيلم ما ونقله الى قرص مدمج DVD يعمل على اي جهاز تشغيل، ويستخدم هذا النظام اشرطة تسجيل معدلة واقراصا فارغة لكنها مشفرة من اجل حمايتها.

جهاز تلفزيون من انتاج شركة سامسونغ ثلاثي الابعاد يمكنه عرض 120 صورة في الثانية بديلا عن التلفزيونات ثلاثية الابعاد الاخرى التي تعرض 60 صورة في الثانية، وتبدو الصورة في هذه التلفزيونات طبيعية بدرجة كبيرة.

طباخ يستخدم في الرحلات البرية مزود بعبوة يمكنها ان تعمل باستخدام الكاز او الغاز في الوقت ذاته.

جهاز توزيع وزن الانسان وهو مصمم بشكل اساسي لمتسلقي الجبال، حيث يعمل على توزيع وزن المتسلق بحيث لا يتركز على نقطة واحدة، وبالتالي يقلص الاخطار التي يتعرض لها المتسلقون.

لقد طورت شركة ميراكي نتويركس meraki netwarks جهازا تأمل ان يشكل ثورة في عالم الواي فاي wifi على نطاق عالمي، فهذا الجهاز يتيح لحي كامل في احدث المدن او قرية بأكمها الاشتراك في وصلة واحدة للكمبيوتر لاسلكيا.
فبوسع هذا الجهاز المعروف بـ merak mini ان يقيم شبكة واي فاي حول رابط سلكي للانترنت، واذا اضفت له جهاز mini آخر على مدى 150 قدما يعمل على مضاعفة الاشارة اللاسلكية وخلق شبكة يصل مداها الى ضعفي المنطقة، وباضافة المزيد من اجهزة mini يمكن لهذه الشبكة تغطية مساحات شاسعة.

الكمبيوتر المحمول من طراز R400 الذي يمكن وصله بأي طابعة او شاشة عرض او مايكروفونات او اي اكسسوارات اخرى باستخدام وصلة usb، لاسلكيا، فما عليك سوى ايصالها بمحطة الرسالة ducking station التي تقوم بالاتصال بالكمبيوتر المحمول من خلال تكنولوجيا اللاسلكية الجديدة المعروفة بالاسم: ultra wideband التي تحمل الصورة والصوت والمعلومات بسرعة تفوق البلوتوث او الـ wifi، ويمكن للاشارات الوصول الى مسافات قصيرة بالوضوح ذاته الذي تنقله الكابلات.

ستمكن تكنولوجيا محرك الديزل الذكي من اختراع شركة هوندا، الشركة من تشغيل اول محرك ديزل يتماشى مع المعايير البيئية الصارمة للاتحاد الاوروبي اعتبارا من عام 2009 والمتعلقة بانبعاثات الغاز من عوادم السيارات.

اخترعت شركة سوني مايكروفونا صغيرا لا يتعدى طوله البوصتين ويمكنك من سماع صوت التلفزيون بوضوح في الصالات الكبيرة.

جاكيت يقي من المياه وزنه 6 اونصات اي نصف وزن الجاكيتات المماثلة.

بشرة اصطناعية: بدلا من أخذ قطع من بشرة الساق لترقيع جروح احد المرضي، نجح الجراحون في تطوير بشرة اصطناعية من خلال اخذ خلايا حية شابة يمكن ان تنمو وتنخرط في بشرة المريض الاصلية.

جهاز ANDARAOFS الذي يمكن المصابين بالعمود الفقري وتسببت لهم الاصابة بالشلل، من الحركة من خلال زرع ما يسمى BATTERY PACK فوق وتحت المنطقة المصابة تعمل على خلق مجال كهربائي حول الاصابة. واثبتت الفحوص فعالية هذا الجهاز الذي طوره الاطباء في جامعة بوردو الفرنسية.

حافظة الاكل الصغيرة بحجم مشغل الاقراص المدمجة المحمول. وبدلاً من اغلاق الكيس الذي تحفظ فيه المادة الغذائية، يعتمد على هذه الحافظة على احداث ثقب صغير في الكيس لسحب الهواء وتعبئته بالهواء الساخن.

صمم العالم الاسكتلندي ديفيد غاو اول يد آلية بخمس اصابع اطلق عليها I-Limb Hand تعمل كل منها بشكل مستقل الامر الذي يجعلها اليد الاقرب لليد الطبيعية.

الطابعة 12SCI30 الجديدة التي تنتج صورا ثلاثية الابعاد للاشياء التي تصورها، ويمكن استخدامها للاغراض المنزلية وسعرها اقل بكثير من الماكينات الصناعية الكبيرة وذات الاستخدامات المهنية.

اول جهاز لقياس قابلية الشخص للاصابة بمرضى الزهايمر والباركنسون، فمن المعروف علميا ان فقدان حاسة الشم هو المؤشر الاول للاصابة باحد هذين المرضين، ولذلك فقد طورت جامعة سينسناتي بالولايات المتحدة جهازا لقياس قدرة الشم لديك، وبالتالي قابلية الاصابة بهما.

كرسي متحرك للمعاقين يمكن التحكم به بواسطة اللسان، فبالاضافة الى الكرسي الذي يمكن التحكم به من خلال النفخ (يسير الى الامام) او الشهيق (تسير الى الخلف)، تم تطوير الكرسي الجديد الذي يمكن التحكم به بواسطة حركة اللسان سواء بالتحرك والسرعة او الاتجاه يمينا او يسارا والى الخلف، ويمكن لهذا الكرسي المسمى Think – A – Move الذي طورته كلية الهندسة بجامعة جنوب ايلينوي بالولايات المتحدة، اجادة تفسير حركة اللسان بنسبة 97 في المائة.

لفيفة يمكن استخدامها من قبل الجنود الذين يجرحون في ارض المعركة لوقف النزيف الذي يؤدي احيانا الى بتر بعض الاعضاء بسبب فقدان الكثير من الدم منها، اما باستخدام هذه اللفيفة، فيمكن وقف النزيف، وبالتالي انقاذ بعض الاعضاء من البتر.

الرئة الصناعية: فالآلاف من البشر يموتون سنويا وهم ينتظرون عمليات زراعة الرئة التي لا تأتي في الغالب لعدم توافر المتبرعين، لكن اختراع الجراح روبرت بارتليت من جامعة ميتشيغان، الجهاز المشابه للرئة قد يمكن هؤلاء المرضى من البقاء على قيد الحياة، لحين يأتي عليهم الدور لاجراء عملية زراعة الرئة.

منشار VPX من انتاج شركة بلاك اند ديكر، الذي يمكن استخدامه لقطع اي شيء بسهولة وباستخدام واحدة فقط، وفي اضيق الاماكن، وتستخدم في هذا المنشار ثغرات يمكن ايجادها في اي مكان.

ستكون سيارة سمارت فورتو Smart Fortwo التي لا يزيد طولها على ثمانية أقدام وعشر بوصات أي أقل بـ 40 بوصة عن طول سيارة Mini Cooper، أصغر سيارة في الولايات المتحدة. وتتسع هذه السيارة التي تتمتع بقدر كبير من الأمان، لراكبين فقط.

طورت شركة فولفو مقعداً خلفياً بأحزمة أمان توفر قدرا كبيرا من الأمان للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-8 سنوات. وطبقت هذا المقعد على سيارتي Xc70 وV70 Wagon.

سيارة شيفي تاهو Chevy Tahoe ذات الثمانية سلندرات الهجينة الجديدة وذات السرعة العالية التي تؤهلها للاستخدام على الطرق السريعة. وعمل هذه السيارة على البطارية والكهرباء معاً، وتتمتع بسرعات عدة، كما يمكنها إيقاف أربعة سلندرات حين لا تكون بحاجة إلى الطاقة.

كاميرا فوجي F50fd التي تعتبر الأولى التي يمكنها تعقب الوجوه حتى لو كان من تلتقط له صور يدير لك ظهره أو يقف بشكل جانبي أو ينظر إلى الأعلى أو الأسفل. ويمكنها التقاط عشرة وجوه في لقطة واحدة وهي مزودة بعدسة 12 ميغابكسل.

وحدة Gps المحمولة تمكنك من استقبال الإنترنت على الهاتف النقال أثناء قيادة السيارة. وتمكن هذه الوحدة الهوائي من التقاط البيانات من السيارات المزودة بخدمة الأقمار الاصطناعية والتعرف الى أحوال الطريق التي يسير فيها السائق.

برج سباعي الجوانب: يجري التحضير لبناء برج سباعي الجوانب على ضفاف بحيرة ميتشيغان القريبة من مدينة شيكاغو. ويتألف هذا البرج الملتوي، من مائة وخمسين طابقا، وسيكون المبنى السكني الاطول في العالم. ومن المقرر ان يستكمل بناء البرج في عام 2011.

فرشاة الاسنان الذكية ORAL – B TRIUMPH مزودة بمجسات تساعدك في اختيار مدى الضغط المطلوب على اللثة من اجل تحقيق التنظيف الامثل للاسنان من دون ايذاء اللثة وتقدم هذه الفرشاة اربع درجات من الضغط منها واحدة خاصة بالاسنان الحساسة.

ماكينة Maturemill Composter التي اخترعها الاميركي روس كوهين والتي يمكنها تحويل النفايات الى سماد طبيعي، والجهاز بحجم سلة المهملات الصغيرة ويتسع لاربعة ارطال من النفايات العضوية التي يمكنه تحويلها الى سماد طبيعي خلال اسبوعين.

سكانر OCT اول جهاز بديل عن اشعة اكس لتصوير الاسنان واللثة، ويعطي صورة اوضح بعشرة اضعاف عن صور اشعة اكس.
وتقوم هذه التقنية على اضاءة الفم بالاشعة تحت الحمراء، ثم يقوم جهاز معني بأخذ انعكاس الضوء وتكوين صورة ثلاثية الابعاد تكشف عن التجويفات او التهابات اللثة او اي مشكلات اخرى في الاسنان.

طورت شركة كرايزلر سيارة الميني فان بحيث زودتها بطاولة توضع بين المقاعد الخلفية ويمكن استخدامها للعب الورق أو تناول الوجبات.

ساعة اكوارسير التي تبدو ساعة تقليدية، لكن تحت هذا الشكل التقليدي يوجد كمبيوتر مصغر يمكنه القيام بالعديد من الوظائف في وقت واحد.

جهاز هاتف نقال Flipmail الذي يمكنك من قراءة الرسائل الإلكترونية الواردة إلى بريدك الإلكتروني على شاشته، كما يمكنك من إرسالها إلى أشخاص آخرين. وتحويل الرسائل النصية إلى رسائل إلكترونية يستقبلها الآخرون عبر البريد الإلكتروني.سكوتر بياجيو PIAGGIO SCOOTER MP3 ذو الثلاث عجلات الذي يتمتع بنظام نقل فريد للحركة وتصل سرعته الى 35 ميلا في الساعة. ويسمح نظام الحركة للعجلتين الاماميتين بالارتفاع والانخفاض بشكل منفصل عن بعضهما، بحيث تميل كل منهما بزاوية تسمح للعجلات بالانغراس بقوة في الارض.

جهاز حماية البيانات الثمينة: جهاز الكمبيوتر المحمول D630 هو اول كمبيوتر محمول تجاري يحل محل الكمبيوتر التقليدي ويتمتع بذاكرة تتكون من رقائق لتخزين البيانات شبيهة ببطاقة ذاكرة الكاميرا.

زلاجات لمختلف الظروف، حيث توجد بها ازرار تجعلها صلبة جدا عند الكثبان الثلجية ومرنة جدا لاراحة الاقدام المتعبة وللمرور على الثلوج الناعمة.

آلة تحول القمامة الى نفط وغاز خلال ثوان دون اي انبعاثات تلوث للبيئة وتسمى GRCS HAWK 10. فحظائر السكراب في الولايات المتحدة تدفن سنويا خمسة ملايين طن من النفايات الهيدروكربونية. أما الآن، وبفضل هذه الآلة، فيمكن الاستفادة من بعض هذه النفايات في تحويلها الى نفط وغاز وتقليص كمية النفايات بنسبة 65 في المائة.

جهاز لاعادة تأهيل الاطراف بعد الاصابة بالذبحة الصدرية. ففي كل عام يصاب اكثرمن 700 الف شخص في العالم بالذبحة الصدرية التي تصيبهم بصعوبة تحريك طرف او اكثر من الاطراف. والان، فان بوسع هؤلاء اعادة السيطرة على اطرافهم بفضل جهاز MYOMO SYSTEM.

وصلة التلفزيون HMDI التي تضاعف حجم المعلومات التي تصل الى جهاز تلفزيونك من مشغلات الاقراص المدمجة وصناديق الكابلات وتضاعف نسبة الالوان التي يمكن للعين رؤيتها على شاشة التلفزيون من 50 في المائة الى 90 في المائة.

الواح الطاقة الشمسية الاكثر فاعلية في العالم: لقد قامت شركة SUNPOWER بتركيب 70 الف لوح لتحويل الطاقة الشمسية في قاعدة نيليس الجوية بولاية نيفادا الاميركية ويمكن لهذه الالواح انتاج 15 ميغاواط لمساحة 140 فدانا.

بعد الزلزال الذي ضرب مدينة سان فرانسيسكو عام 1989، اظهرت الدراسات ان جسر البوابة الذهبية GOLDEN GATE BRIDGE يحتاج الى تطوير من اجل تحمل اي زلزال اخر كبير، ويمكن للجسر الذي يزيد طوله على السبعين عاما، تحمل زلزال بقوة 8،3 درجات على مقياس ريختر.

آلة التقطيع الهندسي للخشب DOMINO JOINER التي تقطّع الاخشاب بسرعة وسهولة وتعطيك اجمل الاشكال الهندسية بمقاسات دقيقة جداً.

روبوت يمكن انزاله الى عمق الف متر تحت مياه البحر لانتشال الاجسام العالقة تحت مياه البحر ولاسيما الاشجار دون الحاق اي اذى بالنظام البيئي. وبالفعل فقد تم استخدام هذا الروبوت لانتشال اكثر من ستة آلاف شجرة من اعماق البحر على شواطئ مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية خلال ستة أشهر فقط.

جهاز يتم ايصاله بأجهزة التكييف فيعمل على خفض استهلاك هذه الأجهزة للطاقة بمعدل 20 في المائة. ويعمل هذا الجهاز على الاستفادة من تساقط الثلوج ليلاً فيمد اجهزة التكييف ببرودة هذه الثلوج مما يؤدي الى تقليص استهلاك الطاقة.

نظام جديد لمضخة التواليت يعمل على خفض نسبة المياه التي يتم هدرها على التواليت في المنزل.
اذ يقدر مختصون ان حصة التواليت تصل الى 40 في المائة من استهلاك المنزل من المياه. وباستخدام هذه التقنية ينخفض استهلاك مياه المنزل بمعدل 7 غالونات للشخص الواحد يوميا.

الحصادة الجديدة CUB CADET تجمع بين القدرة العالية على المناورة وسهولة القيادة لدرجة ان بامكان من لا يفقه ابجديات القيادة ان يعمل عليها.
ومن ميزات هذه الحصادة ان بامكانها الالتفاف حول نفسها وهي متوقفة.

الكاميرا الاسرع MARKIII وهي الكاميرا الرقمية التي تتمتع بمعالجات صور مزدوجة تمكنها من التقاط 10 لقطات في الثانية الواحدة.

هاتف VCAST النقال الذي يمكنك من مشاهدة التلفزيون مباشرة على شاشته، ويمكنه نقل 30 صورة في الدقيقة دون بطء او انقطاع.

الكاميرا الرقمية ذات التقنية العالية وزهيدة الثمن والمزودة بشريط سينمائي 35 ميلليمتر وبرنامج كمبيوتر يمكّن من اجراء عملية مونتاج للمواد المصوّرة من خلال الكمبيوتر المحمول من دون الحاجة الى الاستديو.

تلفزيون SAT-GO المربوط بالاقمار الاصطناعية ذو الحجم الصغير الذي يمكن من وضعه في حقيبة اليد، ويتمتع بشاشة صغيرة منبسطة ويعرض صوراً بالغة الوضوح.

لوحات لتحويل الطاقة الشمسية الى كهرباء، بلا لوحات، بل مجرد غلاف رقيق من الصبغ يمتص الضوء ويحوله إلى كهرباء.

توربينات SEAGEN التي تعتبر اول توربينات تجارية طولها 134 قدما وتلف 12 دورة كل دقيقة، أي ببطء، لكنها تنتج طاقة تكفي لألف منزل، وفي الوقت ذاته لا تؤذي الدلافين التي يتصادف مرورها بمحاذاة التوربين.

برج اسباير ASPIRE في قطر يعتبر تحفة فنية ومعمارية، ويبلغ طوله 984 قدما، والمبنى محاط من الخارج بالفولاذ والزجاج الذي يسمح بنفاذ اشعة الشمس. ويضم المبنى فندقا من خمس نجوم وناديا صحيا ومطعما دوارا.

كاميرا هيتاشي بلوراي التي يمكنها تسجيل الصور على DVD عادي او على نظام بلوراي الجديد.

سماعات بلوتوث لاسلكية تستخدم هوائيا فريدا على شكل 2 وينقل الصوت واضحاً ودون انقطاع من الهواتف النقالة واجهزة الكمبيوتر ومشغلات MP3.

بطاقات الكمبيوتر السوبر التي تقوم بنقل الصور الى شاشة الكمبيوتر، ويمكن للباحثين من خلال استخدام ادوات cuda للبرمجة وتحليل الامراض والتنبؤ بحالة الطقس واجراء العمليات الكمبيوترية المعقدة بتكلفة زهيدة.

الجتسكي الاخف وزنا مقارنة بالحجم والقوة، والاكثر سرعة، فهو يصل الى سرعة 30 ميلا في ساعة خلال اقل من ثانيتين بفضل المحرك ذي الاربع سرعات.

جهاز ALIPH JAWBONE وهو تكنولوجيا مصممة للاستخدام في الدبابات وطائرات الهليكوبتر من اجل تمكين الشخص من استقبال المكالمات على الهاتف النقال بشكل صافٍ وواضح، بحيث يبعد الضجيج عن اذنك اثناء الاستماع الى المكالمات الصادرة او الواردة.

قرص الصور ثلاثية الابعاد والذي يزيد حجمه قليلا على القرص المدمج لكنه يتسع لبيانات تزيد ثلاثين مرة عنه.

بدأت شركة بايونير Pioneer في اعادة تصميم تكنولوجيا البلازما من اجل انتاج افضل الصور التلفزيونية واطلقت على هذا المشروع اسم Project Kuro وذلك بعد ان بدأت مبيعات تكنولوجيا LCD التلفزيونية تتفوق على تلفزيون البلازما.

لاصق الضفدعة FROG TAPE مغلّف بطبقة رقيقة من مادة شديدة القدرة على الامتصاص (كتلك المستخدمة في حفاظات الاطفال) يمكنها امتصاص الماء لمنع الصُبغ من التسرب الى ما تحت الشريط اللاصق. وعند امتصاصه للماء، يتسع طرف الشريط اللاصق بما يكفي لمنع تسرب الصبغ.



منقول من جريده القبس الكويتيه
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
بارك الله فيك
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
والله كانت سنة انجازات .. شكرا لك
:D
 

نوط بو ربع

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2006
المشاركات
488
الإقامة
الكويت ما قبل 1978
بصراحة موضوعك من كثر ماهو ثري بالتكنولوجيا والتقدم الصناعي خلق فيني شعور بأني من سكان الكهوف .... تسلم الأنامل موضوع متطور مثل صاحبه .
 

iidvdii

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2007
المشاركات
391
الإقامة
Q8
بصراحة موضوعك من كثر ماهو ثري بالتكنولوجيا والتقدم الصناعي خلق فيني شعور بأني من سكان الكهوف .... تسلم الأنامل موضوع متطور مثل صاحبه .

تكرم والعين ما تعلى على الحاجب
 

Edary

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2005
المشاركات
711
الإقامة
-=(( q8 ))=-
بارك الله فيك

على هالنقل المفيد​
 

iidvdii

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2007
المشاركات
391
الإقامة
Q8

Bokandar79

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2007
المشاركات
2,535
الإقامة
Q8
thx
 

iidvdii

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2007
المشاركات
391
الإقامة
Q8
Welcome
 

دحيم 06

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2006
المشاركات
853
الإقامة
الكـــويـــــــت
مشكور على الموضوع الجميل ...

وانا عاوز اضيف لو ممكن....
ماهو اهو اختراع تم خلال القرن العشرين....هذا مابحثت عنه شركة متخصصة بالابحاث والاحصائيات...
واللي يعرف الحل له جائزة قيمة عندي...
اهم اختراعات القرن العشرين:
1. الطائرة 2. السيارة 3. الكمبيوتر 4. الماكروويف 5. الحمام 6. الاقمار الصناعية 7. امواس الحلاقة 8. الكهرباء 9. الهاتف 10. الدفاية 11.التكييف 12.الشوكولاته 13. البورصة 14. الحذاء الخفيف 15. المتفجرات 16. الجوارب . 17 . المسدس 18.المكنسة الكهربائية 19. سخان الماء 20.غاز الطبخ.....
ماهو الاختراع الذي تربع على المركز الاول؟؟؟؟

تحياتي لكم...​
 

فهرنهايت

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,967
مشكور على الموضوع الجميل ...

وانا عاوز اضيف لو ممكن....
ماهو اهو اختراع تم خلال القرن العشرين....هذا مابحثت عنه شركة متخصصة بالابحاث والاحصائيات...
واللي يعرف الحل له جائزة قيمة عندي...
اهم اختراعات القرن العشرين:
1. الطائرة 2. السيارة 3. الكمبيوتر 4. الماكروويف 5. الحمام 6. الاقمار الصناعية 7. امواس الحلاقة 8. الكهرباء 9. الهاتف 10. الدفاية 11.التكييف 12.الشوكولاته 13. البورصة 14. الحذاء الخفيف 15. المتفجرات 16. الجوارب . 17 . المسدس 18.المكنسة الكهربائية 19. سخان الماء 20.غاز الطبخ.....
ماهو الاختراع الذي تربع على المركز الاول؟؟؟؟

تحياتي لكم...​
اتوقع والله اعلم ان الكهرباء اهم اختراع من وجهة نظري؟؟؟؟​
 

دحيم 06

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2006
المشاركات
853
الإقامة
الكـــويـــــــت
اتوقع والله اعلم ان الكهرباء اهم اختراع من وجهة نظري؟؟؟؟​


اجابة منطقية جدا ولكن...
مع الاسف خطأ...

تحياتي لك...
 

iidvdii

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2007
المشاركات
391
الإقامة
Q8
مشكور على الموضوع الجميل ...

وانا عاوز اضيف لو ممكن....
ماهو اهو اختراع تم خلال القرن العشرين....هذا مابحثت عنه شركة متخصصة بالابحاث والاحصائيات...
واللي يعرف الحل له جائزة قيمة عندي...
اهم اختراعات القرن العشرين:
1. الطائرة 2. السيارة 3. الكمبيوتر 4. الماكروويف 5. الحمام 6. الاقمار الصناعية 7. امواس الحلاقة 8. الكهرباء 9. الهاتف 10. الدفاية 11.التكييف 12.الشوكولاته 13. البورصة 14. الحذاء الخفيف 15. المتفجرات 16. الجوارب . 17 . المسدس 18.المكنسة الكهربائية 19. سخان الماء 20.غاز الطبخ.....
ماهو الاختراع الذي تربع على المركز الاول؟؟؟؟

تحياتي لكم...​


الساعه المباركه أخوي اللي تشاركني فيها


وبالنسبه لسؤالك أتوقع سخان الماء
 

دحيم 06

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2006
المشاركات
853
الإقامة
الكـــويـــــــت
الساعه المباركه أخوي اللي تشاركني فيها


وبالنسبه لسؤالك أتوقع سخان الماء
مشكور على الترحيب اخوي..

ولكن مع الاسف اجابتك خطأ...

تحياتي لك....
 
أعلى