التكلفة التقديرية تفوق 14 بليون دولار
مجلس الوزراء يبحث دراسة إنشاء السكك الحديدية ومترو الأنفاق الاسبوع الحالي
كتب احمد عبد الباري
--------------------------------------------------------------------------------
التكلفة التقديرية تفوق 14 بليون دولار
مجلس الوزراء يبحث دراسة إنشاء السكك الحديدية ومترو الأنفاق الاسبوع الحالي
علمت الوهج ان تم الانتهاء من اعداد المرحلة الاولى من دراسة الجدوى الخاصة بمشروع انشاء شبكة وطنية للسكك الحديدية ومشروع مترو الانفاق في الكويت تمهيداً لرفعها هذا الاسبوع لرئيس مجلس الوزراء.
واكد مصدر مطلع ان المرحلة الثانية والاخيرة لدراسة المرحلة الثانية من المشروع على امل الانتهاء منها منتصف شهر مارس المقبل هذا العام 2008 ليتم رفعها لرئاسة مجلس الوزراء الذي سيحيلها بدوره للمجلس لابداء ملاحظاته عليها قبل الموافقة عليها او ا قرارها، لافتاً الى ان المرحلة الاولى من الدراسة عرضت وباستخدام تقنيات العرض السينمائي، والصور والبيانات العلمية الدقيقة لجغرافية وجيولوجية الكويت ومدى تقبلها لاقامة مشروع من هذا النوع لن يغير في بنيتها التحتية الاساسية بصورة جذرية فحسب، ولكن سيغير من نظرة وتوجهات المجتمع الكويتي لقطاع النقل العام والانتقال الجماعي بصورة عامة.
وستبلغ التكلفة التقديرية تفوق 14 بليون دولار بصورة مبدئية ولكنها خاضعة للزيادة وللنقصان طبقاً لآلية التنفيذ التي قد ترى الغاء بعض المقاطع من الخط الحديدي او تقليل الارتفاعات بما يقلل من التكلفة مشيراً الى ان الارتفاع في المقابل في اسعار ا لمواد الخام والآولية، وارتفاع اسعار البترول سيرفع ويزيد من تكلفة المشروع
مجلس الوزراء يبحث دراسة إنشاء السكك الحديدية ومترو الأنفاق الاسبوع الحالي
كتب احمد عبد الباري
--------------------------------------------------------------------------------
التكلفة التقديرية تفوق 14 بليون دولار
مجلس الوزراء يبحث دراسة إنشاء السكك الحديدية ومترو الأنفاق الاسبوع الحالي
علمت الوهج ان تم الانتهاء من اعداد المرحلة الاولى من دراسة الجدوى الخاصة بمشروع انشاء شبكة وطنية للسكك الحديدية ومشروع مترو الانفاق في الكويت تمهيداً لرفعها هذا الاسبوع لرئيس مجلس الوزراء.
واكد مصدر مطلع ان المرحلة الثانية والاخيرة لدراسة المرحلة الثانية من المشروع على امل الانتهاء منها منتصف شهر مارس المقبل هذا العام 2008 ليتم رفعها لرئاسة مجلس الوزراء الذي سيحيلها بدوره للمجلس لابداء ملاحظاته عليها قبل الموافقة عليها او ا قرارها، لافتاً الى ان المرحلة الاولى من الدراسة عرضت وباستخدام تقنيات العرض السينمائي، والصور والبيانات العلمية الدقيقة لجغرافية وجيولوجية الكويت ومدى تقبلها لاقامة مشروع من هذا النوع لن يغير في بنيتها التحتية الاساسية بصورة جذرية فحسب، ولكن سيغير من نظرة وتوجهات المجتمع الكويتي لقطاع النقل العام والانتقال الجماعي بصورة عامة.
وستبلغ التكلفة التقديرية تفوق 14 بليون دولار بصورة مبدئية ولكنها خاضعة للزيادة وللنقصان طبقاً لآلية التنفيذ التي قد ترى الغاء بعض المقاطع من الخط الحديدي او تقليل الارتفاعات بما يقلل من التكلفة مشيراً الى ان الارتفاع في المقابل في اسعار ا لمواد الخام والآولية، وارتفاع اسعار البترول سيرفع ويزيد من تكلفة المشروع