شركة أعمال القابضة

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة anar, بتاريخ ‏9 فبراير 2008.

  1. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    هل يعرف أحد شيء عن شركة أعمال القابضة ؟؟

    لقد كان الإكتتات بهذه الشركة عن طريق شركة الإستثمارت الوطنية خلال شهر 11/2007 بقيمة 155 فلس للسهم الواحد.

    برجاء أي واحد يعرف عن هذا الشركة شيء يعطينا معلومات عنها و نكون له شاكرين.

     
  2. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    739
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    الكويت
    رئيس مجلس إدارة شركة أعمال القابضة أحمد صالح العبدلي


    قال رئيس مجلس إدارة شركة أعمال القابضة أحمد صالح العبدلي إن المسئولية والالتزام تعد أهم مقومات النجاح على المستوى الفردي كما أن الجرأة في اتخاذ القرارت لا غنى عنها للمستثمر.
    وأوضح في حوار مع الــــ " المستثمرون" أن حسن اختيار العنصر البشري وتطويره واعتباره شريك في العمل من أهم مقومات نجاح المؤسسة .

    وأضاف: تعلمت أن الحس التجاري والجرأة في اتخاذ القرارت لا غنى عنهما للمستثمر مع أهمية الدراسات المالية والتسويقية. مبينا أنه نشأ في بيئة تجارية وكان يشاهد والده يوميا يتعامل مع أخوانه التجار بأسلوب يتسم بالثقة والمحبة.
    وأشار إلى أن بدايته كرجل أعمال كانت من خلال مبلغ منحه له والده عندما كان عمره 18 عاما حيث استثمره في سوق المناخ وبعد التخرج بدأ العمل بجد في تكوين الشركة، وقال: عندما كانت الشركة صغيرة كنت أطرح أفكارا غير تقليدية ويصيبني الضيق لعدم القدرة على تنفيذها.
    وأكد أن "أعمال القابضة" تتميز بقدرتها على ابتكار العديد من المشاريع غير التقليدية ابتداء من الفكرة وانتهاء بالأداء والتشغيل. وقال نعمل حاليا لاستيفاء متطلبات شروط الإدراج الجديدة ووقعنا عقدا مع شركة الاستثمارات الوطنية لتكون مدير الاكتتاب لزيادة رأس مال الشركة من سبعة ملايين دينار إلى عشرة ملايين . وطموحاتنا أن ننطلق في المنطقة بمشاريعنا المميزة والانطلاقة تحتاج إلى تحالفات جديدة نحن الآن بصدد الدخول فيها.
    وتوقع أن يكون عام 2007 هو عام القرارات الاقتصادية في الكويت ويتم فيه انجاز العديد من الأشياء المعطلة .
    وحول تقييمه لأسواق الخليج قال إن أسواق الخليج ناشئة وواعدة ما لم تحدث هزات سياسية بالمنطقة ومطلوب أن تقوم هذه الدول بعمل تقييم لحجم التطور الحادث حاليا ومستقبله. وفيما يلي التفاصيل:

    البداية
    لا بد أن هناك خطوات عدة واكبت مسيرتك المهنية قبل تبوّء هذا المنصب في شركة أعمال القابضة، هلا حدثتنا عنها ؟
    بدأت اهتماماتي التجارية مبكرة جدا حيث كنت أيام المرحلة الثانوية استمتع بزيارة مكتب والدي رحمة الله الذي كان يعمل في التجارة وقد منحني مبلغ من المال بدأت فيه بسوق المناخ عندما كان عمري 18 عاما وتضاعف المبلغ خلال عدة أشهر مما عزز ثقتي بنفسي ولله الحمد واستمررت بممارسة النشاط التجاري وبنفس الوقت كنت ادرس إدارة الأعمال في جامعة الكويت وكان ذلك عامل مهم في اكتساب المعرفة والخبرة, وفي السنة النهائية في جامعة الكويت بدأت الرغبة تتبلور لدي في تأسيس شركة وبالفعل تم تأسيس الشركة عند تخرجي مباشرة حيث بدأنا برأسمال وقدرة 45000 وذلك قبل عشرين عاما أصبحت الآن بفضل الله شركة أعمال القابضة برأسمال 7000000 كويتي وجاري زيادة رأسمال الشركة إلى عشرة ملايين دينار كويتي .

    الصعوبات
    ما هي الصعوبات التي واجهتها في بداية عملك ؟
    لا أحب أن أسميها صعوبات ولكنها تحديات فقد كان حجم شركتنا صغيرة وطموحنا كبير وكنت أطرح في حينها أفكار غير تقليدية وهي أكبر من حجم شركتنا وكان يزعجني عدم إمكانية تنفيذها بسبب كبر حجمها، وبعد سنوات أجد أن هذه الأفكار قد نفذت من الغير وحققت نجاحات غير عادية بما يؤكد صحة أفكارنا، وقد عزز ذلك من ثقتنا بأنفسنا بشكل أكبر.
    ومن ضمن التحديات الأخرى عندما بدأنا أول مشروع تجاري لنا حيث افتتحنا معرض بمجمع الصالحية التجاري متخصص بالماركات العالمية من الجلديات الفاخرة وكان العمل يتطلب سفر دائم مع العلم بأنني أكره السفر ولكنني كنت مضطر لذلك حيث كنت أسافر مرات عديدة على مدار العام لمجموعة من الدول الأوروبية وذلك لمدة عشر سنوات متتالية.

    مقومات النجاح
    ما مقومات النجاح الفردية والمؤسسية في نظرك؟
    مقومات النجاح الفردية أساسها المسؤولية والالتزام والبحث والمعرفة بالإضافة إلى المهارة، أما مقومات نجاح المؤسسة فهي تعتمد على حسن اختيار العنصر البشري وتطويره واعتباره شريك لك في العمل مع المحافظة على القيم والأخلاقيات الخاصة بالعمل .

    مجالات الاستثمار
    كيف تختار مجالات استثمارك؟
    نحن نحاول دائما أن نلبي حاجة السوق ونجد الحلول من خلال طرح مشاريع تتميز بالجودة والابتكار ولكن هذه المشاريع تتطلب دائما الجرأة في اتخاذ القرارت والحس التجاري وأود أن أطرح لك تجربة سابقة لي مع شركة الألبان الكويتية الدانمركية حيث أننا مساهمون فيها وعملت معهم فترة من الوقت وقد عملت الشركة دراسة حول طرح منتج بعبوة كرتون بدلا من المعدن الذي كان سائدا في السوق في ذلك الوقت وكانت الدراسة تشير إلى عدم إمكانية نجاح العبوة الجديدة ولكن رئيس الشركة آنذاك عزت جعفر رحمة الله أصر على طرح المنتج وحقق المنتج نجاحا منقطع النظير وغيَر عادات المستهلكين فتعلمت درس بأن الحس التجاري والجرأة في اتخاذ القرارت لا غنى عنهما بالإضافة إلى أهمية الدراسات المالية والتسويقية.

    من هم الأشخاص الذين اعتمدت عليهم خلال مسيرة حياتك العملية أو الذين تشعر بالفضل والتقدير لهم ؟
    كما ذكرت سابقا بأنني في بيئة تجارية وكنت أشاهد والدي رحمه الله كيف كان يتعامل مع أخوانه التجار وبأسلوب يتسم بالثقة والمحبة فيما بينهم فهذه الممارسات كنت أشاهدها يوميا وكان والدي يلفت نظري إليها دائما وقد شكل لدي شعور كبير بالفضل والامتنان له كما لا أنسى شركائي الذين اعمل معهم وهم الأخوان عبد الله المباركى وعبد الرحمن السعيد الذين منحوني الثقة والدعم اللامحدود على مدى عشرون عاما .

    هل تذكر موقفاً كان له التأثير السلبي على حياتك العملية وآخر إيجابي ؟
    الموقف الإيجابي الذي أذكره وأثر على حياتي العلمية هو دخول عائلاتنا وأقربائنا معنا في الشركة، حيث تم تحويل الشركة من ذات مسئولية محدودة إلى مساهمة إما الموقف السلبي الذي أذكره فهو إعطاء الثقة لأناس لا يستحقونها.

    عوامل النجاح
    ما عوامل النجاح الرئيسية التي ساهمت في نجاح شركتكم؟
    أولا توفيق من الله عز وجل ومن ثم دعم وثقة الشركاء والمساهمين وكذلك عطاء موظفينا الذين يعملون معنا على مدى سنوات طويلة ولا زالوا يتفانون في عطائهم اللا محدود وتتميز أعمال القابضة بفضل الله بقدرتها على ابتكار العديد من المشاريع غير التقليدية ابتداء من الفكرة ووصولا إلى مشروع متكامل من حيث الأداء والتشغيل.

    مستقبل الشركة
    كيف تنظر لمستقبل الشركة على المدى القريب والبعيد؟
    إن رؤية أعمال القابضة هي أن تملك وتنمي وتقود المشاريع والأفكار والحلول للمجتمع ضمن بيئة صالحة ووفق شريعتنا السمحة وإنني أرى مستقبل أعمال القابضة أن تكون بالصدارة بإذن الله وذلك على مستوى الكويت بالمنظور القريب وعلى مستوى المنطقة بالمنظور البعيد.

    هل كان تحول الشركة إلى العمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية ناجحا؟ وما هو تقييمكم لهذا التحول بعد مرور سنة ونيف؟
    إننا نمارس نشاطنا التجاري وفق الشريعة قبل تحول الشركة رسميا وعليه لم نشعر بأي فرق يذكر وقد تم تعيين دار للرقابة الشرعية في الشركة دون اشتراط من أي جهة رسمية ولا شك بأننا نواجه بعض الصعوبات والتحديات أحيانا في هذا المجال ولكننا نسأل الله عز وجل أن يعيننا على ذلك.

    التنوع
    تتنوع استثماراتكم بشكل واسع كمجال العقار و الفنادق والمطاعم والأزياء والخدمات .. إلخ، ما هو الهدف من هذا التنوع، وكيف استطعتم النجاح في الجمع بينها؟
    لو تنظر إلى الشركات العالمية الكبرى وكذلك الشركات العائلية في المنطقة لوجدت بأن لديهم تنوع كبير في استثماراتهم وكذلك تجد أن لديهم أنشطة متنوعة ومختلفة.
    ولا شك بأن هذا التنوع مفيد لتوزيع المخاطر أما عن كيفية النجاح في الجمع بين هذه النشطة فقد أسسنا لكل نشاط شركة خاصة وتم تعين إدارة منفصلة لها ونفخر الآن بوجود عناصر وطنية استلمت مهام إدارة هذه الشركات ودائما نقدم لهم الدعم اللازم.

    الكفاءات الوطنية
    تنتهج شركة أعمال منهج تشجيع الكفاءات الوطنية، ما هي خطوات وانجازات الشركة في هذا الشأن؟
    بعمل لدينا العديد من الكفاءات العربية والأجنبية التي نعتز بها وكان ينقصنا الكفاءات الوطنية وقال لنا الإخوان في مجلس الإدارة أنهم يريدون أن يشاهدوا (عقل) في الشركة ولله الحمد الآن يقود شركات المجموعة العديد من الكفاءات الوطنية التي نفخر بها .

    الإدراج في البورصة
    أقرت الجمعية العمومية في نهاية عام 2005 إدراج الشركة في بورصة الكويت، هل ما زالت النية موجودة للإدراج، أم تبدى ما غير هذه الوجهة؟
    كنا على وشك الإدراج ولكن إدارة سوق الكويت للأوراق المالية وضعت شروط للإدراج ونحن نعمل حاليا لاستيفاء متطلبات شروط الإدراج الجديدة .

    ما هي طموحاتكم المستقبلية ؟ وما هو الجديد الذي تنوون الدخول فيه؟
    طموحاتنا أن ننطلق قريبا في المنطقة بمشاريعنا المميزة ولكن هذه الانطلاقة تحتاج إلى تحالفات ونحن الآن بصدد الدخول في تحالفات جديدة سواء على مستوى أعمال القابضة أو على مستوى شركات المجموعة .
    أما الجديد لدينا فهو أننا وقعنا عقد مع شركة الاستثمارات الوطنية مؤخرا ليكونوا مدراء الاكتتاب لزيادة رأس مال الشركة من سبعة ملايين دينار إلى عشرة ملايين وذلك لتغطية توسعات وإنشاء ذراع عقاري للمجموعة وكذالك التوسع في الفنادق الاقتصادية في المنطقة حيث أن الشركة لديها الخبرة في هذا المجال حيث أننا قد افتتحنا خمس فنادق خلال السنوات الخمس الماضية في الكويت ولدينا الرغبة في تحقيق نجاح اكبر في المنطقة وكذلك لدينا خطة لتطوير قطاع الأغذية الصحية لدينا (دايت كير) لتصبح الشركة غذائية صحية كبرى في المنطقة لتقدم العديد من الخدمات الغذائية الصحية المتخصصة بالإضافة إلى تحويل قطاع الخدمات لدينا إلى شركة مساهمة متخصصة (شركة مصابغ) وذلك بمشاركة أصحاب الفنادق بحيث تكون شركة تنموية خدمية تقدم خدمات للفنادق والشركات وبنفس الوقت تحقق عوائد مجزية.

    بيئة الاستثمار في الكويت
    كيف ترون بيئة الاستثمار في الكويت مقارنة بالأسواق الخليجية ؟
    إنني على ثقة بالنتائج الواعدة للسوق الكويتي نتيجة للاهتمام غير العادي سواء من قبل القيادة السياسية أو من قطاع رجال الأعمال وكذلك أعضاء الحكومة ومجلس الأمة فقد أصبح هناك إجماع على ضرورة الانتقال من التعسر ومشكلة البطء في اتخاذ القرارات الخاصة بالشأن الاقتصادي إلى الإسراع في حل الكثير من الأمور الاقتصادية العالقة وأتوقع أن يكون عام 2007 هو عام القرارات الاقتصادية ويتم فيه انجاز العديد من القرارات المعطلة .

    كيف تقيّم قنوات الاستثمار الموجودة في منطقة الخليج , وبالأخص البورصات؟
    إن أسواق الخليج تعتبر أسواق ناشئة وواعدة في نفس الوقت ما لم يحدث هزات سياسية على مستوى المنطقة ومطلوب في دول الخليج أن تقوم بعمل تقييم ذاتي لهذا النمو والتطور من وقت إلى آخر فالنمو السريع جيد ولكن يصاحبه مخاطر عالية .

    الصيرفة الإسلامية
    بعد ما يزيد عن ربع قرن ما هو تقييمك للصيرفة الإسلامية في الكويت ؟ وهل الخدمات الموجودة تلبي الاحتياجات؟ وهل الممارسة تتطابق مع الأساس النظري للصيرفة الإسلامية؟
    السوق بحاجة ماسة إلى العديد من المصارف والمنافسة تشكل عاملا مساعدا لها وذلك لتقوم بتطوير نفسها فالخدمات الموجودة محدودة ونتمنى أن تصل إلى مستوى المصارف العالمية وكذلك مطلوب منها عمل مؤتمرات وندوات توضح فيها مدى مطابقتها مع نظرية الصيرفة الإسلامية وما هي السبل لتطويرها
     
  3. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    739
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    الكويت
    العبدلي: «أعمال القابضة» بدأت بإجراءات الإدراج في البورصة








    كتب حسين كمال: أكد رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة «اعمال القابضة» أحمد العبدلي ان الشركة بدأت فعليا باجراءات ادراج اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية بعد ان تقدمت اخيراً بطلب الى السوق للموافقة على الادراج، مشيرا الى ان سعي الشركة يأتي لتعزيز مكانتها في السوق المحلي بشكل خاص والمنطقة بشكل عام بطريقة تساعد الشركة لتحقيق اهدافها وتطلعاتها الاستراتيجية المتوسطة والطويلة الأجل.
    وبين العبدلي أن فتح باب الاكتتاب لشراء اسهم بشركة أعمال القابضة يعطي فرصة للشركة بتوسيع قاعدة المساهمين ودخول مستثمرين استراتيجيين مشيرا الى انها تحقق عدة غايات للشركة من ضمنها تنويع الاستثمارات فيما يخص بنشاطات الشركة بالاضافة الى الدخول في المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية بالقطاعات المتعددة داخل الكويت.
    وقال العبدلي ان اختيار شركة الاستثمارات الوطنية كمستشار للإدراج جاء لخبرتها السابقة في آليات الادراج وقدرتها على تقديم المشورة والرؤية المالية الثاقبة فيما يتعلق بسياسات الادراج وشروط البورصة، مشيرا الى ان مرحلة ا لاستعداد للادراج بالبورصة جيدة وتسير وفق معطيات السوق والالتزام بالشروط والمعايير المطلوبة والمنصوص عليها في بورصة الكويت الخاصة بإدراج الشركات الكويتية وإن اختيار شركة الاستثمارات الوطنية هي بداية موفقة لهذه العملية التي تسير بالشكل المطلوب.
    من جانبه، قال نائب المدير العام لشركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري عقب انتهاء الجمعية العمومية لشركة «اعمال القابضة» أمس بنسبة حضور بلغت 95,3 في المئة ان ادراج اعمال القابضة في البورصة سيكون قيمة مضافة لسوق الكويت للاوراق المالية بدخول شركة تنتهج نهجا واضحا باعتمادها على الاداء التشغيلي المهني والواعد بالاضافة الى منح المستثمرين وعملاء الشركة فرصة استثمارية مجدية، كما يعطي هذا التحول ضمانا لاستمرارية نجاحات الشركة وقدرتها على المنافسة والحفاظ على حصتها السوقية ويعد مطلبا ضروريا لكيان الشركات القابضة.
    واضاف العميري قائلا «ان شركة الاستثمارات الوطنية استطاعت ان تحقق نجاحات واضحة مع شركات كويتية سعت للادراج بالبورصة وهذا الامر يضيف لها بعدا اخر يجعلها قادرة بشكل أو بآخر لدعم السوق المحلي وتقديم المشورة الافضل للشركات الراغبة بالادراج، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة تتطلب ثقافة أكبر من السوق الكويتي ومعطياته وكيفية التعامل مع التغيرات التي تطرأ عليه.
    وخلال الجمعية العمومية «لاعمال القابضة» وافقت الجمعية على تغيير نص المادة رقم (13) من النظام الاساسي، ليتولى ادارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 5 أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة بالتصويت السري وهم أحمد صالح العبدلي رئيس مجلس ادارة وبسام المباركي وفواز العبدلي ومريم المباركي وخولة المباركي اعضاء وتم اختيار مساعد العبدلي كعضو احتياطي
    .
     
  4. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    عساك على القوة أخوي الكريم البورصوي وبارك الله فيك

    كنت أنتظر هالأخبار الحلوة

    :) :) :)
     
  5. 3320

    3320 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2005
    المشاركات:
    1,014
    عدد الإعجابات:
    0
    اذا ماعليك امر شنو المصدر

    ومتى الاجتماع صار
     
  6. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    طليت وزارة التجارة و الصناعة إعادة إنعقاد الجمعية العمومية الخاصة بأنتخاب عضوين لمجلس إدارة شركة أعمال القابضة نظراً لقصور
    في الإجراءات الشكلية الخاصة بإيداع أسهم ضمان العضوية للأعضاء الجدد.
    موعد إنعقاد الجمعية سيكون بتاريخ 31/3/2008 في تمام الساعة 11 صباحاً بمقر الشركة.
     
  7. المستثمر الاخير

    المستثمر الاخير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    613
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا على النقل
     
  8. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    العفو و حياك الله

    الحقيقة مو نقل ولكن وصلني خطاب رسمي اليوم بالبريد يحتوي على دعوة لحضور الإنتخابات ... فنقلت الخبر لمن له علاقة بالموضوع

    ولك خالص التحية
     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أعمال القابضة: تحويل «تغذية غروب» التابعة إلى مساهمة



    06/04/2008 تمت الموافقة لشركة اعمال القابضة على تحويل الكيان القانوني لشركتها التابعة تغذية غروب الى شركة مساهمة مقفلة برأسمال 500 ألف دينار، والتي تعمل على ادارة وتشغيل جميع الاعمال المتعلقة دبالتجهيزات الغذائية في المطاعم والمستشفيات والمدارس والجامعات والشركات والمصانع، وذلك بمختلف الدرجات والمستويات، شاملا جميع الخدمات الاصلية والمساعدة والمرافق الملحق بها وغيرها من الخدمات اللازمة.
     
  10. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    اعتقد أن الخبر قديم شوي في 28/3/2008 في جريدة السياسة
     

    الملفات المرفقة:

    • Aamal1.jpg
      Aamal1.jpg
      حجم الملف:
      49.4 KB
      المشاهدات:
      234
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «أعمال» استكملت شروط الإدراج في البورصة


    أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أعمال القابضة أحمد العبدلي بان الشركة دخلت مرحلة جديدة من عمر الشركة حيث تمت الموافقة من قبل الجمعية العمومية للشركة على إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية وستتقدم ادارة الشركة بطلب الادراج الاسبوع المقبل وخصوصا ان الشركة قد استكملت جميع الشروط اللازمة للادراج وذلك بالتنسيق مع مستشار الإدراج شركة الاستثمارات الوطنية. وأضاف العبدلي ان هذه المرحلة تتزامن مع خطة طموحة للانطلاق في اسواق المنطقة من خلال انشطة الشركة المختلفة التي ستبدأ بالمملكة العربية السعودية كأول محطة لانشطة الشركة المباشرة التي حققت نجاحاً كبيرا في الكويت، وأوضح ان هناك مفاوضات جادة مع شركات ومؤسسات استثمارية في الكويت والسعودية للانطلاق في مشروع غذائي كبير حيث ان الشركة لديها خبرة تتجاوز خمسة عشر عاماً في مجال الأغذية المختلفة والضيافة، وتحدث العبدلي عن مشروع الدايت كير بالتحديد الذي يقدم خدمات غذائية صحية عالية الجودة الذي تم تطويره على مدى 3 سنوات وأصبح الآن جاهزاً للتوسع في الخليج ودول المنطقة بعد أن تم انجاز تحويل احدى الشركات التابعة الى شركة مساهمة باسم شركة تغذية جروب وان الشركة بالفعل بدأت تجني ثمار هذا الجهد.
     
  12. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الاستثمارات الوطنية» مستشار الإدراج

    «العبدلي» لـ الوســـط: سنتقدم بطلب إدراج «أعمال القابضة» في «البورصة» الأسبوع المقبل

    محمود الزعيم

    الخميس, 5 - يونيو - 2008




    أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «أعمال القابضة» أحمد صالح العبدلي ان الشركة دخلت مرحلة جديدة من عمرها، إذ تمت الموافقة من قبل الجمعية العمومية للشركة على ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية، وستتقدم إدارتها بطلب الإدراج الأسبوع المقبل، خصوصا ان الشركة استكملت جميع الشروط اللازمة للإدراج وذلك بالتنسيق مع مستشار الإدراج، شركة الاستثمارات الوطنية.

    وأوضح العبدلي خلال مؤتمر انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة أمس ان هذه المرحلة تتزامن مع خطة طموحة للانطلاق في اسواق المنطقة من خلال الانشطة المختلفة التي ستبدأ بالمملكة العربية السعودية كأول محطة لأنشطة الشركة المباشرة التي حققت نجاحا كبيرا في الكويت.

    وتابع: ان هناك مفاوضات جادة مع شركات ومؤسسات استثمارية في الكويت والسعودية للانطلاق بمشروع غذائي كبير يغطي احتياجات المنطقة ولاسيما أن السوق السعودية متعطشة لمثل هذا المشروع الكبير، إذ ان الشركة لديها خبرة تتجاوز خمسة عشر عاما في مجال الأغذية المختلفة والضيافة.
    وتحدث العبدلي عن مشروع الدايت كير بالتحديد الذي يقدم خدمات غذائية صحية عالية الجودة وتم تطويره على مدى 3 سنوات. وقال: اصبح الآن جاهزا للتوسع في الخليج ودول المنطقة بعد ان تم انجاز تحويل احدى الشركات التابعة الى شركة مساهمة باسم شركة تغذية جروب، وأن الشركة بالفعل بدأت تجني ثمار هذا الجهد.
    واستعرض العبدلي بعض التوجهات المالية للشركة، مبينا ان رأسمال الشركة اصبح الآن احد عشر مليون دينار بعد توزيع منحة بواقع 5 في المئة وأنها بدأت بتأسيس قطاع للاستثمار وتطوير الاعمال خلال عام 2007 الذي تم على اثره الدخول في استثمارات واعدة متعددة في الاسواق الاميركية والاوروبية والخليجية، آملا التخارج منها خلال سنتين بعوائد مالية مجزية.
    وأضاف: تم ازدياد اجمالي الموجودات في الشركة من 13.6 مليون دينار ليصبح نحو 18.5 مليون دينار، حيث ارتفع اجمالي الموجودات المتداولة من نحو مليون دينار لعام 2006 لتصبح نحو 5.8 مليون دينار.
    وزاد: انخفض اجمالي المطلوبات من نحو 3.4 مليون دينار لتصبح نحو 2.2 مليون دينار وارتفع اجمالي حقوق المساهمين من 10.2 مليون دينار لعام 2006 لتصبح نحو 16.3 مليون دينار مع نهاية العام، ولقد تمكنت المجموعة من تحقيق ارباح صافية قدرها 865 الف دينار مع انتهاء عام 2007.
    وأكد العبدلي على اهمية الانشطة التشغيلية في الشركة، مضيفا انها تنطلق من خلال اربع قطع رئىسية متمثلة في قطاع الفنادق والعقار تحت مظلة شركة كيان للتطوير العقاري التي تم الانتهاء من تحويلها الى شركة مساهمة متخصصة في هذا المجال وكذلك قطاع الخدمات المساندة تحت مظلة شركة دار الخدمات المتخصصة في التنظيف والصيانة وادارة الخدمات للغير بالإضافة الى قطاع الاغذية تحت مظلة شركة تغذية، واخيرا قطاع الاستثمار المالي الذي يعمل على اقتناص الفرص المالية المميزة، مشددا على اننا نعمل على انجاز تحالفات استراتيجية لتعزيز مكانة شركات المجموعة في دول المنطقة.

    عمومية الشركة
    عقدت شركة اعمال القابضة جمعيتها العمومية العادية وغير العادية امس، بنسبة حضور بلغت 90 في المئة والتي استمعت لتقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007.
    وأقرت العمومية العادية للشركة توزيع ارباح منحة 5 في المئة، كما وافقت على إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية. ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأسمال الشركة من 10.45 مليون الى 11 مليون دينار.
     
  13. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    مشكور على النقل
     
  14. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    لقد تم توزيع 5.263 % أسهم منحة
    و الاستلام من مكتب البزيع
     
  15. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    هل يتم تداول هذه الشركة بسوق الجت
    و كم سعر السهم لمن يعرف .. يتكرم بالإجابه
     
  16. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    خبر قديم ولكن هذه الصفحة تحتاج إلى تحديث و رفع و كذلك التعريف بأنشطة الشركة القديمة والجديدة.

    ازاحة الستار عن تصميم ميريديان آرت + تيك الابتكاري نهاية يونيو
    ميريديان تدشن المرحلة الثانية من خمسة مشاريع في الكويت
    الكويت: الأربعاء 05 مايو 2004


    دشنت مجموعة فنادق ومنتجعات ميريديان العالمية الفخمة, بعد افتتاح فندق ميريديان الكويت هذا العام, المرحلة الثانية من مشاريعها الاربعة في الكويت والتي ستستهلها بافتتاح فندق ميريديان صفاة الكويت الذي يتألف من 70 غرفة في نهاية شهر يونيو.

    ويعد الفندق بداية مشجعة لظهور تصميم ميريديان آرت + تيك الابتكاري العصري لأول مرة في المنطقة, ويشكل التصميم جزءا من استراتيجية تطوير فنادق ميريديان المستقبلية الطموحة في الكويت والتي تشمل انشاء حوالي 450 غرفة جديدة ضمن اربعة مشاريع تقرر اكتمال العمل بها عام 2006.

    وتأتي مشاريع تطوير فنادق ميريديان في الكويت نتيجة لعلاقة العمل الوثيقة بين الشركة الملكة لها, وشركة اعمال القابضة.

    وقال احمد العبدلي رئيس شركة أعمال القابضة :" ستغير هذه المشاريع الاربعة والتي تشمل تجديد فندق ريتز سابقا, وجه هيكل الضيافة في الكويت".

    واضاف :" في سوق تنافسي صغير مثل الكويت, يجب ان تكون شركات ادارة الفنادق ذكية بما فيه الكفاية لتحديد الفرص والاماكن القابلة للتطوير, في نفس الوقت يجب ان تتسم بالمرونة لمتابعة اعمالها وخدماتها باسلوب مميز".

    واشار سامي زغبي المدير التنفيذي الاقليمي لميريديان الشرق الاوسط وغرب آسيا الى ان سرعة التطور في الكويت ازدادت بشكل ملحوظ بعد نهاية نزاعها مع العراق.

    واضاف ان قطاع الفنادق في الكويت اتسم بالسكون لسنوات. ومن المطمئن مشاهدة اسماء تجارية جديدة تفد الى السوق الكويتي الآن, ولكننا نشعر بان ميريديان وبالتعاون مع مالكينا, ستكون أول مجموعة فنادق تسهم في بناء صناعة الضيافة في الكويت, وهي خطوة تعكس اعادة احياء الدولة كوجهة اقليمية مهمة.

    واضاف :" لقد ساهمت الكويت بفعالية في تأسيس نفسها كمركز سياحي اقليمي واستثمرت الكثير من الاموال لتحسين مظهر الشواطىء ومراكز العائلات الترفيهية ومراكز التسوق التي تنافس أي مراكز تسوق اخرى في المنطقة, بالاضافة الى تحسين وسائل المنتجعات".

    واشار زغبي الى ان مراكز التسوق الاربعة المزمع افتتاحها في الكويت في غضون الاشهر القليلة المقبلة, ومشروع اعادة تطوير مطار الكويت الدولي الضخم, تأتي نتيجة للمؤشرات المؤكدة لازدهار الحركة السياحية وتوقع تدفق اعداد كبيرة من الزائرين الى الامارة مستقبلا.

    وتابع قائلا ان التزام السلطات الكويتية بتعزيز سوق المؤتمرات والاجتماعات يعد مؤشرا آخر على عزمها وضع الدولة على خريطة المؤتمرات العالمية.
    في نفس الوقت, ستواصل مجموعة فنادق ومنتجعات ميريديان العالمية الفخمة متابعة سياسة اسعار شركات ادارة الفنادق العالمية المنافسة الاخرى, كما فعلت عند طرح اسعار منشأتها الموجودة في مدينة الكويت.
    وذكرت ان فندق ريتز الكويت سابقا سيجري تحويل هويته الى فندق ميريديان بعد اكتمال مشروع التجديد والتحديث المكثف بالفندق مع نهاية العام الجاري.
    وعن استراتيجية الاسعار قال زغبي:" لقد دشنا استراتيجية اسعار منافسة أدت الى ازدهار اعمال فندقنا, وسنحافظ عليها خلال كل مرحلة من مراحل تطوير فنادقنا في الكويت".

    واكد ان باستطاعتنا توفير كل وسائل الراحة لرجل الاعمال المسافر, بالاضافة الى مستويات متفوقة للغاية من الخدمة التي اشتهرت بتقديمها ميريديان في كافة انحاء العالم. ولكننا حبذنا ان يكون هدفنا واقعيا ليتطابق مع اصول مهنة الضيافة الدولية.

    وعن المنتج الجديد ذكر زغبي ان فندق ميريديان صفاة الكويت (فندق على طراز بوتيك) سيتألف من 90 غرفة ويقع على بعد دقائق عن مراكز التجارة والتسوق والبنوك الرئيسية في الكويت, وسيضم مطاعم متعددة لتناول المأكولات, كافيه مع شرفة خارجية, قاعة اجتماعات وحفلات, مركز اعمال, ناد صحي, ساونا وحوض سباحة.

    من جهة اخرى فان هناك مشروع آخر يجري تطويره حاليا وهو فندق ميريديان آخر يحمل تصميم أرت + تيك ويتألف من 70 وحدة تقرر افتتاحه في عام 2005 في حي المباركية.

    وقال هانيس ياغي مدير عام ميريديان في الكويت:" ان طراز فنادق البوتيك المعاصر سيكون الأول من نوعه في الشرق الاوسط, ويوفر للعملاء تقنيات عالية وتصاميم غرف ابتكارية تمنح ابعادا جديدة لقطاع الضيافة في الامارة.

    واوضح ان وجهات السفر المتنوعة مثل هونغ كونغ وفرانكفورت, اختارت طراز فنادق ميريديان آرت + تيك كمفهوم للمستقبل لمشاريع الفنادق المميزة مثل آسيان سايبربورت وايريل سنتر الالماني.

    واضاف :" والآن وبالتعاون مع شركة أعمال القابضة, فاننا سنطرح مفهوم مظهر الفنادق الجديد لأول مرة في الشرق الاوسط, فيما قد يعرف باكثر برامج تطوير صناعة الضيافة اثارة في الكويت".

    وصمم مفهوم آرت + تيك ليختلف عن غرف الفنادق القياسية المعروفة, ويركز بصورة رئيسية على ثلاثة عناصر اساسية وهي السرير والحمام والتقنيات المتطورة المتوفرة في غرف الضيوف. وجرى توسعة المفهوم ليشمل المناطق العامة في فنادق آرت + تيك, من المطاعم الى غرف الاجتماعات لخلق بيئة معاصرة ومنظمة تضع كافة الامكانيات والخدمات التي يطلبها الضيف المسافر.

    واكد ياغي ان مفهوم آرت + تيك يشكل ثورة عصرية في عالم الفنادق, تمنح عملائنا في الكويت خيارا حقيقيا فيما يتعلق بمعايير الاقامة. وببساطة يمكن القول انه لا مثيل لهذا المفهوم في السوق ولكننا مقتنعون بان مفهوم التصميم سيحقق نجاحا فوريا, كما حدث في اسواق اخرى حول العالم".

    واكد ان تقديم غرف آرت + تيك في مدن مثل لندن زاد من عائدات الغرف نتيجة لاختيار الضيوف دفع مبالغ مالية اكثر للاقامة في غرف ذات مظهر جديد.
    وتابع ياغي قائلا :" يمكننا وضع السعر المناسب الذي يمثل ايضا قيمة جيدة مقابل المال من خلال منح العملاء الاساسيات التي يطلبونها مثل الاسرّة القابلة للتعديل واغطية الاسرّة واللحف الفاخرة, وحدة دوش منفصلة مع نفاثات مياه للجسم, شاشة تلفزة بلازما 42 انش بالاضافة الى مقابس موديم وانترنت بسرعة عالية (أي اس دي ان).

    وبالنسبة الى مشاريع ميريديان في الكويت, فانها المجموعة تتوقع اكتمال برج يضم 120 وحدة سكنية ومركز مؤتمرات تابع لفندق ميريديان الكويت في عام 2005, ويعد الاول من نوعه في الكويت. كما تقرر اكتمال العمل في ميريديان ريزدنس في عام 2006 الذي سيضم 80 شقة سكنية, ويعد ايضا الاول من نوعه في الكويت.

    يذكر ان ميريديان تتمتع بخبرة تمتد الى عقدين في صناعة الضيافة في الكويت, وتدير حاليا 135 فندقا ومنتجعا حول العالم, وتبلغ نسبة الفنادق التي تديرها الآن في منطقة الشرق الاوسط وغرب آسيا اكثر من 15 بالمائة من مجموع الفنادق والمنتجعات التي تديرها حول العالم.

    واعلنت ميريديان ان منطقة الشرق الاوسط وغرب آسيا مرشحة للعب دور رئيسي في استراتيجية المجموعة الرامية لمضاعفة عدد فنادقها في غضون العامين المقبلين, وتتوفر خطط لزيادة عدد فنادقها في المنطقة لتصل الى 40 فندقا في نهاية عام 2004.
     
  17. ابومشاري 288

    ابومشاري 288 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    2,941
    عدد الإعجابات:
    7
    مطلوب
    اسهم شركة أعمال القابضة
    أبومشـــــــــــــــــــــارى
    لبيع و شراء الأسهم الغير مدرجة
    99028808
    Bomshary66@
    Soo8_aljat@