مابين السطور 10/2/2008 ...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏10 فبراير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ما بين السطور
    ¼ مصادر خاصة اشارت لـ »الوطن« ان قطباً حكومياً كبيراً، طلب من مسؤول تنفيذي، الاسراع في حل مشاكل ادارة البورصة والمجاميع المتضررة بما يتواءم والقانون إضافة إلى اهمية مراعاة نقطتين مهمتين وهما الرغبة الاميرية السامية بتحويل الكويت لمركز مالي، والاهتمام العالمي الذي لوحظ بعد خفض الضريبة.
    ¼ عضو متنفذ ومؤثر في لجنة فنية مهمة مازال يحاول »تمطيط« وتأجيل قرارات ايجابية لصالح البورصة، لأسباب شخصانية.
    ¼ 350 مليون دينار تعويضات متوقعة ستدفعها ادارة البورصة لعدد من الشركات المتضررة بداية من قضايا التحييد إلى قضايا زيادات رؤوس الاموال والاندماجات الاخيرة، لكن السؤال الذي من المتوقع ان يفجر ازمة جديدة هو »ماالوضع القانوني لهذه المطالبات في حالة انشاء هيئة سوق المال العام؟«.
    ¼ محافظ مالية مؤثرة ستقوم بعمليات شراء تكتيكي على اسهم معينة في قطاعي »الاستثمار« و »العقار« خلال الاسبوع الجاري.
    ¼ مدير صندوق استثماري تابع لمجموعة استثمارية كبرى اكد لـ »الوطن« ان محافظه المالية ستركز علي اسهم »الساحل، المركز، الاهلية، الاولى، الخليجي« إضافة إلى اسهم »الوطني« و»زين« و»الصناعات« وذلك للعوائد الاستثمارية والارباح الممتازة لتلك الاسهم.
    ¼ تأجيل الجمعية العمومية لسهم »زين« اثار نوعا من التفاؤل لدى معظم كبار المتداولين، ومحفظة مالية تابعة لشركة استثمارية غيرمدرجة ستحاول استرداد كميتها المباعة في تداولات الاسبوع الجاري.
    ¼ محفظة مالية اسلامية تقوم بزيادة حصتها في سهم »الدار«، واخرى تقوم بعمليات خروج وتسييل من سهم »بيتك« وعمليات تجميع ملحوظة على سهمي »صكوك« و»جراند« من قبل محفظة مالية مشهورة بالمضاربات العنيفة.
    ¼ تباينت الآراء حول الاداء المتوقع لاسهم مجموعة ايفا خلال تداولات الاسبوع الحالي، وذلك بعد حكم المحكمة اخيرا مع توقعات المصادر باستمرار نشاطها.
    ¼ اموال ساخنة بالتعاون مع مديري محافظ معروفين، قد تبدأ بتغيير اسلوبها في تداولات مضاربية وانتقائية على عدد من الاسهم الرخيصة والواعدة.
    ¼ ارباح قياسية ومفاجئة سيعلنها سهم في قطاع الاستثمار مما سينعكس وبشكل قياسي على سعره الحالي.
    ¼ تساؤلات يثيرها المتداولون حول اسهم مجموعة »التمدين« وخصوصا بعد صفقة بيع مجمع الفنار.

    ناصر الخالدي

    تاريخ النشر: الاحد 10/2/2008