الكويت اليوم .. تأسيس خمس شركات مساهمة برأسمال اجمالي 38 مليون دينار كويتي

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة cmkx, بتاريخ ‏11 فبراير 2008.

  1. cmkx

    cmkx عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2005
    المشاركات:
    620
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الشؤون الإقتصادية 11/02/2008 10:34:00 ص



    الكويت - 11 - 2 (كونا) -- قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس خمس شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي بلغ 38 مليون دينار كويتي .
    واضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي مجموعة الفرات القابضة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ 30 مليون دينار كويتي موزعة على 300 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس .
    اما الثانية فهي (فيرتي.دفلوبمنت) القابضة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة ايضا برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
    ومن اغراض الشركتين تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة واقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير على الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل.
    واضافت انه يمكنهما تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية او اية حقوق اخرى لاستغلالها سواء في الكويت او في الخارج.
    اما الشركة الثالثة فهي استحواذ العقارية التي تتقيد بتعاليم واحكام الشريعة الاسلامية وتأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 5 ملايين دينار كويتي موزعة على 50 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
    والرابعة هي شركة عز العالمية العقارية التي تاسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
    اما الخامسة فهي شركة (يو.ام.اس)العقارية التي تاسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة ايضا برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
    وذكرت ان من اغراض الشركات العقارية الثلاث تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحسابها داخل الكويت وخارجها وتملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكافة انواعها.
    واضافت انه يمكنها القيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة وللغير وتنظيم المعارض العقارية الخاصة والمساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية وادارة المرافق العقارية بنظام البناء والتشغيل والتحويل (بي.او.تي).
    وقالت الجريدة انه يجوز للشركات الخمس تملك المنقولات والعقارات واستغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
    واضافت انه يجوز لهم ايضا الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراضهم في الكويت او خارجها ولها ان تنشئ او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.(النهاية) م ع م / ا ع كونا111034 جمت فبر 08