عناوين ومقتطفات من الصحف الكويتية الصادرة اليوم

((بن حسين))

عضو نشط
التسجيل
30 أبريل 2007
المشاركات
1,399
القبس -------- - الحكومة تحضر جلسة الغلاء الخميس ..المبارك.. الموعد وغياب التنسيق "قتلا" الموضوع.
- منع الاختلاط.. وأد للحريات.. ومنعطف خطير.
الوطن ------- - "ازالة الدواوين" .. الى التأجيل..تقرير رفع الى مجلس الوزراء.. الأفضل ارجاء العملية 6 أشهر.. فليس لدى لجنة التعديات اليات تكفي وموازنة مالية لازمة وقوة أمنية مساندة.. الحكومة تتجاهل توصيات البنك الدولي عن زيادة الرواتب.
- نواب للعليم.. في وزارتك مشاريع تنفيع.
الانباء ------- - "حل اتحاد الجمعيات" في عهدة القضاء.
- رئيس الوزراء وصل الى القاهرة ضمن جولته العربية في زيارة تستغرق يومين.
السياسة -------- - جلسة الاسعار في مهب التأجيل ..او الفشل.
- 250 دينارا لتجاوز الاشارة الحمراء و500 مع السجن للقيادة من دون رخصة.
الراي ------ - لبنان وقمة دمشق والمحكمة الدولية عناوين زيارة الأمير مقرن الى الكويت.
- الحكومة مصرة على ازالة الدواوين.. لا رسوم رمزية مقابل وقف الحملة.
النهار -------- - أطراف حكومية تسعى لحل البرلمان لعدم جدوى تقديم المزيد من التنازلات.
- المحمد في مصر والتقى نظيف ..الكويت وسوريا من أجل تضامن عربي.
الوسط ------- - اللجنة الوزارية للتجنيس تعقد أول اجتماعاتها الأسبوع المقبل..370 مرشحا للتجنيس على "الأعمال الجليلة".
- طلقات المدفعية في مناورة الاديرع تخترق حاجز الصوت.
الجريدة ---------- - المجتمع المدني ينتفض ضد منع الاختلاط ..مهرجان حاشد في الثقافية النسائية يؤكد أن التعليم المشترك حق دستوري.
- الحكومة تحضر جلسة ارتفاع الأسعار غدا... وتقرير المالية غير جاهز.
عالم اليوم ------------ - عاصفة الأسعار تتجه نحو مجلس الوزراء.
- السكنية .. توزيع 214 قسيمة للمخصص لهم في سعدالعبدالله.
اوان ------- - المحمد.. مصر مكان اقتصادي امن.
- وزير الشؤون يتجه لتطبيق قوانين الاصلاح الرياضي.
الشاهد -------- - زيارة رئيس الوزراء الى سوريا تعارضت مع مصالحهم ومنطلقاتهم ..فعتموا عليها.
- لوبي صحافي عربي يتعاون مع سفارات أجنبية وينهش سمعة الكويت.
الرؤية -------- - " معركة "منع الاختلاط".. تستعر .
- عاشور.. المركزي تساهل وعلى وزير المالية تحمل مسؤولياته.
تفاصيل الاخبار ------------- الرؤية ------- - معركة منع الاختلاط "استعر أوارها" وتعددت جبهاتها ففي وقت ارتفعت فيه أصوات الجبهة المعارضة التي استنكرت ما أقدم عليه نواب التحالف الوطني بتقديم قانون "الغاء منع الاختلاط" أخذت الجبهة المقابلة ترفع أصواتها رويدا رويدا لتوازي أصوات الجبهة الأخرى. وكان أول أصوات التأييد لاقتراح النواب جاء من محمد السداح وهو صاحب احدى المدارس الخاصة حيث قال ان "المدارس الخاصة ترفض تعليمات التربية بمنع الأنشطة المشتركة فيها" فيواجهه رد مباشر من الجانب الاخر تمثل في النائب د.
علي العمير الذي قال ل"الرؤية" ان هذا غير مستغرب من صاحب مدرسة خاصة ولو تركنا الأمر له وللتجار لرفضوا كل الأنشطة التي تتضمن رقابة من الجهات المعنية.. وأضاف د.العمير أن الدولة "دولة قانون وللقانون سيادة سواء رفضت المدارس الخاصة أو لا" وأشار الى أن القانون لابد أن يطبق وعلى السداح ألا يتهرب منه. وأكد العمير أن النواب لن يتركوا مدارس التربية والمدارس الخاصة تخالف القانون "فالتعليم أولوية عندنا ولن نسمح له بمخالفة القانون".
السياسة ----------- - باتت الجلسة البرلمانية الخاصة التي طلب عدد كبير من النواب عقدها غدا الخميس لمناقشة قضية ارتفاع الاسعار مهددة بالفشل أو على الاقل بالتأجيل في ضوء تحذيرات نيابية وحكومية من أن الظروف ليست مواتية لنجاح الجلسة خصوصا مع الغياب المرجح لوزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري عن الحضور نظرا لمرافقته سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد في جولته العربية اضافة الى تأكيد اللجنة المالية البرلمانية انها لم تنته بعد من اعداد تقريرها في شأن القضية ذاتها.
في غضون ذلك بدا ان الحكومة تحاول ان تدفع عن نفسها تهمة تجاهل قضية الغلاء التي تمس معظم المواطنين حين ابدت اعتراضها في البداية على عقد جلسة الغد حيث ابلغ مصدر رسمي مطلع "السياسة" ان الحكومة ستحضر الجلسة الخاصة "ايمانا منها بأهمية القضية وحرصها على استمرار التعاون بين السلطتين".
واوضح المصدر ان اجتماعا تنسيقيا مصغرا سيعقد اليوم الاربعاء يحضره وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة عبدالواحد العوضي ويتم خلاله ابلاغ سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بدعوة رئيس مجلس الامة الى عقد جلسة خاصة لمناقشة ارتفاع الاسعار.
الطقس ------- - طقس غائم جزئيا والرياح شمالية غربية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة (12 - 32 كم/ساعة). العظمى المتوقعة 23 الصغرى المسجلة 14
 

((بن حسين))

عضو نشط
التسجيل
30 أبريل 2007
المشاركات
1,399
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

13 فبراير

1955 - دائرة الشؤون الاجتماعية والعمل تقوم بأول تسجيل للعمال بالبلاد اذ بلغ عددهم آنذاك 34256 عاملا وكان من بين اختصاصات الدائرة الإشراف على جميع شؤون العمال وعلاقاتهم بأصحاب الأعمال.

1955 - اللجنة التنفيذية العليا تصدر قرارا بانشاء دائرة حكومية تسمى دائرة المطبوعات تتولى طبع ونشر الجريدة الرسمية وجميع المطبوعات الحكومية على أن تزود بمطبعة حديثة . وتم افتتاح المطبعة في 15 أكتوبر عام 1956.

1960 - سكرتارية حكومة الكويت تصدر بيانا رسميا اعلنت فيه أنه حان الوقت لحكومة الكويت أن تفرض كامل سلطتها القضائية على جميع المقيمين في بلادها دون استثناء بعد أن كانت بعض الجنسيات الأجنبية في الكويت تخضع إلى سلطة بريطانيا القضائية على أن تبدأ أولى مراحل نقل هذه السلطة القضائية في 25 فبراير 1960.

2004 - ثنائي الكويت حسين حبيب وباسل ثامر يحققان انجازا تاريخيا على مستوى آسيا للمرة الأولى بحصولهما على الميدالية الذهبية لمسابقة زوجي الرجال في بطولة آسيا للبولينغ للشباب التي أقيمت في هونغ كونغ .​
 

INFINITI

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2007
المشاركات
4,316
الإقامة
راس العايــــر
الله يعطيك العافيه على متابعتك واهتمامك للاخبار أول بأول

عــــــــاش
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اول شى مشكور يااخوى على الموضوع والصراحه انا عجبنى موضوع الطقس لانه فيه فايده للجميع
:p:p:p:p
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
موضوع هادف ... شكرا لك
 
أعلى