طموح لتحويل البورصة الكويتية لان تكون في مصاف اسواق المال العالمية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة باش مهندس, بتاريخ ‏19 فبراير 2008.

  1. باش مهندس

    باش مهندس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 أغسطس 2007
    المشاركات:
    3,074
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــت
    طموح لتحويل البورصة الكويتية لان تكون في مصاف اسواق المال العالمية
    الشؤون الإقتصادية 19/02/2008 04:22:00 م



    الكويت - 19 - 2 (كونا) -- اكد مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) صالح الفلاح سعي الادارة الى تحويل السوق من مجرد بورصة محلية الى ان تكون بين مصاف الاسواق العالمية.
    وقال الفلاح في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة الفنية للسوق اليوم انه تم مناقشة تقرير شركة (ماكينزي) للاستشارات العالمية في شأن تطوير آليات التداول والتي سيبدأ العمل بنظامها الجديد الخميس المقبل.
    واوضح ان اللجنة الفنية رفعت تقريرها الى لجنة السوق التي يترأسها وزير التجارة والصناعة للموافقة عليه وتنفيذ البورصة للآليات.
    وقال الفلاح ان مدة تنفيذ خطة (ماكينزي) ستستمر لمدة خمسة أعوام على أن تنتهي في العام 2012 مشيدا بالنظام الجديد الذي سيوفر المرونة والسرعة لابرام الصفقات كما ان المرحلة الثانية من النظام ستتم في وقت لاحق .
    ونوه الفلاح الى انه تم اجراء اربعة تجارب وهمية في الايام الماضية بحضور جميع الوسطاء لاطلاعهم على النظام الجديد ومدى قابليتهم لالية عمله.
    ومن جهته علق مدير عام الشركة الرباعية للوساطة المالية احمد سعود الدويسان على النظام الجديد قائلا أن الوسطاء اجتمعوا اليوم للبحث في كيفية التعامل مع التطوير في النظام الالي الجديد منوها الى انه فسح المجال الى 140 خطا جديدا للتداولات بواقع 10 خطوط لكل شركة مما يعطي اريحية للوسيط في عمله ​
    -------

    راسي يعورني - مالي خلق اضحك يا الفلاح
    انت حل مشاكل البورصة أول قبل لا تصير عالمية

    بالتوفيج