فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !!!

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة yoyo1983, بتاريخ ‏21 فبراير 2008.

  1. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy

    > >
    > > فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !
    > >
    > >
    > >
    > > وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!
    > >
    > >
    > >
    > > أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
    > >
    > >
    > >
    > > حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---
    > >
    > >
    > >
    > > أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > الكآبة:
    > >
    > > وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
    > >
    > >
    > >
    > > فقر الدم:
    > >
    > > يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > ضغط الدمّ:
    > >
    > > هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > تحفيز قدرة الدماغ:
    > >
    > > في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > الإمساك:
    > >
    > > يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > الحموضة المعوية:
    > >
    > > للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > غثيان الصباح:
    > >
    > > خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > عضات البعوض:
    > >
    > > قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > الأعصاب:
    > >
    > > لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > زيادة الوزن والعمل:
    > >
    > > وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > قرحة المعدة:
    > >
    > > يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > السيطرة على درجة الحرارة:
    > >
    > > تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
    > >
    > > خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
    > >
    > > يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > التدخين:
    > >
    > > يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > الإجهاد:
    > >
    > > البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > الدورة الشهرية:
    > >
    > > انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > السكتات:
    > >
    > > وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
    > >
    > > وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
    > >
    > >
    > >
    > >
    > >
    > > والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...
    > >
    > > ودمتم بصحة وعافية....
    > >
     
  2. نيويورك

    نيويورك مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,159
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سبحان الله .. شكرا اختي الكريمه sweet_laila
     
  3. salem.srsr

    salem.srsr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,826
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWEIT
    معلومات قيمة .. تشكرين عليها

    بس شكو القرد ...؟؟:)
     
  4. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    أنا أقول حمود من وين له هالطاقه الغريبه ... والنشاط !!!!!!!!!!... عيل في واحد ينام الساعه 4 الفير ويقعد الساعه 7 ونص ولاجنه سهرااااان :eek::eek: ماشالله عليه لووووووووووول



    مشكوره أخت ليلى فعلا موضوع قيم
     
  5. برميت

    برميت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2008
    المشاركات:
    4,292
    عدد الإعجابات:
    3
    يعطيج الف عافيه اختي ليلا علي الموضوع الرائع
     
  6. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    لازم نقتدي بالقرد ،،،
     
  7. نوكيا

    نوكيا عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    3,275
    عدد الإعجابات:
    138
    مكان الإقامة:
    الكويت
  8. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    نيويورك


    العفو شكرا على المرور
     
  9. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    salem.srsr

    شكرا

    يعني اكتب عن منو الانسان

    :)
     
  10. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    zoya_y


    شكرا

    منو حموووود ادري تطفل ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  11. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    برميت

    شكرا على المرور
     
  12. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    الأرستقراطي


    طبعا :)
     
  13. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    نوكيا


    :) :)
     
  14. ALJAMAIKY

    ALJAMAIKY موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    234
    عدد الإعجابات:
    0
    ابي موزة
     
  15. salem.srsr

    salem.srsr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,826
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWEIT

    ليش...؟ :)
     
  16. INFINITI

    INFINITI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,316
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    راس العايــــر
    شكرا اختي ليلى
    عاش الشيكيتا
     
  17. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    Infiniti


    بارك الله فيك
     
  18. باب عوود

    باب عوود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    3,570
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    كيفان دار السعد
    لا بالله بنصير شواذي من كثر المناقز

    كل هذا بالموز الله يستر

    شكرآليلى
     
  19. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    باب عوود


    :)

    شكرا على المرور
     
  20. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    ×?°اصعب 12 دقيقه في حياتك ×?°

    /// الدقيقــــة الاولـــ 1 ــــى ///

    * مــأســـاة *

    أن تصبح كالاعمى الذي يتكىء على كتف شخص غريب

    لايعلم ماذا سيكون نهاية الطريق الذي سيوصله إليه .






    /// الدقيقــة الثــانيـــــــ 2 ـــــة ///

    * غبـــاء *

    عندما تصبح بطيبتك مكان يٌلقي عليه المستغلون جبروتهم وأخطائهم

    لأنك طيب وستسكـت ولن تــواجـه .





    /// الدقيقـــة الثــالثــــــ 3 ــــــه ///

    * ســُخـط *

    عندما ترى أنسان ظاهره ملتزم وداخله أنسان مغتاب ومنافق

    لم ينسى أن البشر لم يروه ولكنه نسي أن فوقه من يراه .




    /// الدقيقــة الــرابــعــــــ 4 ــــة ///

    * غـــرابـــة *

    عندما يكون كل الناس معك خوفاً منك ومن لسانك وليس

    إحترامً لك .




    /// الدقيـــقة الــخــامســــــ 5 ـــــة ///

    * خيـــانة *

    عنــدما تكتــم أخطــاء غيــرك خـوفـاً عليهـم ووفـاء منك لهم

    وتصدم بأن أخطاءهم نُشرت بين الناس على أنها أخطاءك أنت

    وهم طاهرون من الخطأ .




    /// الدقيقـــة الســادســـــ 6 ـــــة ///

    * فلــســفة *

    عندما تتحدث وتتحدث ولا تعرف كيف يكون الاصغاء للغيـر .





    /// الدقيــقــة الســـابعـــ 7 ـــــة ///

    * قـــنـــاع ؟! *

    عندمـا ترى فلان يهـلل بقدوم شخص أمامك

    وقد كانوا معا قبل دقائق معدوده .



    /// الدقيـــقة الثــامـنــــ 8 ــــــــه ///

    * أيـــن ؟! *

    عندما ينقلب رأسـا على عقب ما كان يجمعك به من المحبة

    فتسأل نفسك : أين تلك العشرة

    ولا تسمع غير صدى صوتك هو الذي يجيـب على تسـألك .




    /// الدقيـــقة التـــاســعـــــــ 9 ـــــــة ///

    * ســُخــط *

    عندما تضع الطيبه والاحترام لهـم وهم وضعوك بقائمـة الانتظار

    وعندما يأتيهم الملل يأتوا ليبحثوا عنك .





    /// الدقيــقة العـــاشــــــ 10 ـــــــرة ///

    * إهـــانة *

    عندما ترى كلمة ( أحـبك ) بكل مكان وعـلى ألسن مراهقــة لا تقدرها

    فهي اصبحت مجرد ترانيم تتسع الاجواء .




    /// الدقيـــقة الحــاديــة عشــــ 11 ـــــــر ///

    * مــزاجيــة *

    عندمـا نأخـذ أحكام ديننا متى شئنا ونتناساها متــى مـا عارضت دواخلنا .





    /// الدقيقـــة الثــانية عشـــــ 12 ــــــر ///

    * إستحـــقــار *

    عندمـا نعبس وتمــلئ أعيننا نظرات غريبة عنـد رؤية وجه فلان

    وعندما نـُسأل مالذي بينك وبينــه ؟

    تــرد ... أبد بس مـو من مستوانـــا .!



    كلمات لامست احاسيسي

    اتمنى تعجبكم



    همسة : المؤمن كالنحلة تأكل طيبا وتضع طيبا