ضمن "سماع الحديث" لقطاع المساجد سنن أبي داود والموطأ فى المسجد الكبير.

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة محب التوحيد, بتاريخ ‏21 فبراير 2008.

  1. محب التوحيد

    محب التوحيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,933
    عدد الإعجابات:
    15
    ضمن "سماع الحديث" لقطاع المساجد سنن أبي داود والموطأ فى المسجد الكبير

    أعلن الشيخ فيصل العلي مدير مكتب الشؤون الفنية في قطاع المساجد أن مجالس سماع (سنن ابي داود موطأ الإمام مالك) خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 26/2/2008 إلى يوم الثلاثاء الموافق 4/3/2007 وذلك بعد صلاة العصر مباشرة في مسجد الدولة الكبير.

    وقد خصص هذا المشروع لقراءة وسماع (سنن ابي داود وموطأ الإمام مالك) من اولهما إلى آخرهما بالاسناد المتصل إلى الامامين (أبوداود ومالك رحمهما الله تعالى) على الشيوخ الافاضل، العلامة الحافظ ثناء الله بن عيسى خان المدني من باكستان، والعلامة عبدالوكيل بن الشيخ عبدالحق الهاشمي من مكة المكرمة، والعلامة الشيخ محمد اسرائيل الندوي من الهند، وستعقد مجالس سماع (سنن ابي داود موطأ الإمام مالك) خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 26/2/2008 إلى يوم الثلاثاء الموافق 4/3/2007 وذلك بعد صلاة العصر مباشرة في مسجد الدولة الكبير.
    كما صرح الشيخ فيصل العلي وقال: ان عقد مجالس سماع (سنن ابي داود وموطأ الإمام مالك) تأتي ضمن مشروع (سماع الحديث) الذي يتبناه مكتب الشؤون الفنية في قطاع المساجد وهذا هو المشروع الرابع والخامس من السلسلة المباركة والتي توليها وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية عناية خاصة كونها تتعلق بسنة النبي صلى الله عليه وسلم. ولأن هذه المجالس من شعائر الدين لأنها سبب لحفظ احاديث خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم، كما قال ابن المبارك: «الاسناد من الدين، ولولا الاسناد لقال من شاء ما شاء».
    وتابع العلي قائلا: كما كان الاسناد خصيصة هذه الامة، وسنة بالغة من سنن العلم وآداب المتعلمين الدالة على علو الهمة، قام مكتب الشؤون الفنية بقطاع المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتقديم هذا المشروع المبارك لطلاب العلم وارباب الحزم، ليجمعوا لهم بين احياء سنة سماع الحديث على العلماء الربانيين، وبين اتصال سندهم بخاتم النبيين صلى الله عليه وسلم، وتعد هذه المجالس: اول مراتب العلم، كما قال سفيان رحمه الله تعالى: (اول العلم: الاستماع، ثم الانصات، ثم الحفظ، ثم النشر) ويحرص مكتب الشؤون الفنية على هذه المجالس التي تربي شباب الامة على التأدب مع العلماء، ومنافسة طلبة العلم الفضلاء وترويض النفس على الصبر في تلقي العلم، ومجاهدة النفس على التحلي بالحلم.
    واكد العلي على ان مشروع (سماع الحديث) قد بدأ في مشروعه الاول بسماع (صحيح البخاري) في الفترة من 31/3 إلى 9/4/2007 وتبعه المشروع الثاني لسماع (صحيح مسلم) في الفترة من 6/7 الى 12/7/2007م ثم المشروع الثالث بسماع (جامع الترمذي) في الفترة من 27/11 إلى 4/12/2007م، وقد حققت المشاريع الثلاثة السابقة ردود فعل ايجابية ونتائج فاقت كل التوقعات.
    ووجه العلي الدعوة للجمهور الكريم من محبي الحديث النبوي الشريف وسماعه لحضور مشروع سماع (سنن ابي داود وموطأ الإمام مالك) لأنها فرصة عظيمة من فرص الخير التي يجب ان يحرص عليها المسلم.​


    http://www.islam.gov.kw/site/news/details.php?data_id=6308
     
  2. INFINITI

    INFINITI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,316
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    راس العايــــر
    بارك الله فيك على هالمعلومه الطيبه
    شكرا جزيلا
     
  3. تلميذ المؤشر

    تلميذ المؤشر مشرف قسم الإستراحه

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2003
    المشاركات:
    1,444
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك محب التوحيد والهمة يا اخوة وهذه من النصرة للحبيب صلى الله عليه وسلم
     
  4. نيويورك

    نيويورك مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,159
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير ...
     
  5. برميت

    برميت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2008
    المشاركات:
    4,292
    عدد الإعجابات:
    3
    بارك الله فيك ويعطيك الف عافيه علي هل معلومات

    جزاك الله كل الخير
     
  6. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    جزاك الله خير