ضمن "سماع الحديث" لقطاع المساجد سنن أبي داود والموطأ فى المسجد الكبير.

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
ضمن "سماع الحديث" لقطاع المساجد سنن أبي داود والموطأ فى المسجد الكبير

أعلن الشيخ فيصل العلي مدير مكتب الشؤون الفنية في قطاع المساجد أن مجالس سماع (سنن ابي داود موطأ الإمام مالك) خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 26/2/2008 إلى يوم الثلاثاء الموافق 4/3/2007 وذلك بعد صلاة العصر مباشرة في مسجد الدولة الكبير.

وقد خصص هذا المشروع لقراءة وسماع (سنن ابي داود وموطأ الإمام مالك) من اولهما إلى آخرهما بالاسناد المتصل إلى الامامين (أبوداود ومالك رحمهما الله تعالى) على الشيوخ الافاضل، العلامة الحافظ ثناء الله بن عيسى خان المدني من باكستان، والعلامة عبدالوكيل بن الشيخ عبدالحق الهاشمي من مكة المكرمة، والعلامة الشيخ محمد اسرائيل الندوي من الهند، وستعقد مجالس سماع (سنن ابي داود موطأ الإمام مالك) خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 26/2/2008 إلى يوم الثلاثاء الموافق 4/3/2007 وذلك بعد صلاة العصر مباشرة في مسجد الدولة الكبير.
كما صرح الشيخ فيصل العلي وقال: ان عقد مجالس سماع (سنن ابي داود وموطأ الإمام مالك) تأتي ضمن مشروع (سماع الحديث) الذي يتبناه مكتب الشؤون الفنية في قطاع المساجد وهذا هو المشروع الرابع والخامس من السلسلة المباركة والتي توليها وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية عناية خاصة كونها تتعلق بسنة النبي صلى الله عليه وسلم. ولأن هذه المجالس من شعائر الدين لأنها سبب لحفظ احاديث خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم، كما قال ابن المبارك: «الاسناد من الدين، ولولا الاسناد لقال من شاء ما شاء».
وتابع العلي قائلا: كما كان الاسناد خصيصة هذه الامة، وسنة بالغة من سنن العلم وآداب المتعلمين الدالة على علو الهمة، قام مكتب الشؤون الفنية بقطاع المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتقديم هذا المشروع المبارك لطلاب العلم وارباب الحزم، ليجمعوا لهم بين احياء سنة سماع الحديث على العلماء الربانيين، وبين اتصال سندهم بخاتم النبيين صلى الله عليه وسلم، وتعد هذه المجالس: اول مراتب العلم، كما قال سفيان رحمه الله تعالى: (اول العلم: الاستماع، ثم الانصات، ثم الحفظ، ثم النشر) ويحرص مكتب الشؤون الفنية على هذه المجالس التي تربي شباب الامة على التأدب مع العلماء، ومنافسة طلبة العلم الفضلاء وترويض النفس على الصبر في تلقي العلم، ومجاهدة النفس على التحلي بالحلم.
واكد العلي على ان مشروع (سماع الحديث) قد بدأ في مشروعه الاول بسماع (صحيح البخاري) في الفترة من 31/3 إلى 9/4/2007 وتبعه المشروع الثاني لسماع (صحيح مسلم) في الفترة من 6/7 الى 12/7/2007م ثم المشروع الثالث بسماع (جامع الترمذي) في الفترة من 27/11 إلى 4/12/2007م، وقد حققت المشاريع الثلاثة السابقة ردود فعل ايجابية ونتائج فاقت كل التوقعات.
ووجه العلي الدعوة للجمهور الكريم من محبي الحديث النبوي الشريف وسماعه لحضور مشروع سماع (سنن ابي داود وموطأ الإمام مالك) لأنها فرصة عظيمة من فرص الخير التي يجب ان يحرص عليها المسلم.​

http://www.islam.gov.kw/site/news/details.php?data_id=6308
 

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
التسجيل
19 أغسطس 2003
المشاركات
1,445
الإقامة
الكويت
بارك الله فيك محب التوحيد والهمة يا اخوة وهذه من النصرة للحبيب صلى الله عليه وسلم
 

نيويورك

مستشار قانوني
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
1,159
الإقامة
الكويت
جزاك الله خير ...
 

برميت

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2008
المشاركات
4,292
بارك الله فيك ويعطيك الف عافيه علي هل معلومات

جزاك الله كل الخير
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
جزاك الله خير
 
أعلى