شركة أنجازات المباني العقارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏21 فبراير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    عموميتها وافقت على توزيع %15 نقداً و%15 منحة عن 2007
    »انجازات« تقود تحالفاً يضم »المباني« و»الشايع« لإطلاق شركة جديدة برأسمال 25 مليون دينار

    كتب طارق عرابي:

    كشف العضو المنتدب لشركة انجازات للتنمية العقارية محمد ابراهيم الفرحان عن قيام الشركة بتأسيس شركة تابعة جديدة برأسمال قدره 25 مليون دينار هي شركة "انجازات المباني" التي شاركت بها انجازات بنسبة %40 وشركة المباني بنسبة %40 وشركة الشايع بنسبة %20.
    وقال الفرحان أمام الجمعية العامة العادية وغير العادية التي عقدت صباح أمس أن الشركة ستبدأ بمباشرة أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي، لافتاً الى أن الشركة قامت بشراء أرض في (الدمام) بالسعودية مساحتها 225 ألف متر مربع، وأرض أخرى بدبي كلفتها 50 مليون دينار.
    وفي رده على يتعلق بشراء الأرض باسم شخص وليس شركة، أفاد الفرحان أن شراء الأرض كان قبل تأسيس الشركة، حيث كانت بمثابة فرصة استثمارية سانحة في ذلك الوقت، مضيفاً أن الشركة أخذت الضمانات الكافية من الشريك قبل تسجيل الأرض باسمه، على أن يتم تحويل الأرض باسم الشركة بعد الانتهاء من اجراءات التأسيس.
    وفي معرض حديثه أمام الجمعية العامة أكد الفرحان أن شركة انجازات تعتبر من الشركات القلائل التي تركز في عملها على الاستثمار في العقار كما أن أرباحها أرباح تشغيلية، حيث لا تستثمر الشركة أي من أموالها في سوق الأسهم كما أنها لا تعرف الطريق الى بيع وشراء الأسهم.
    وكان رئيس مجلس ادارة الشركة حمد عبد العزيز الشايع قد أكد في كلمته أمام الجمعية العامة أن "انجازات" واصلت خلال العام الماضي 2007 تنفيذ استراتيجيها وتعزيز حضورها على جميع الأصعدة شراءً وبيعاً وتطويراً، مبيناً أن عام 2007 شهد العديد من العلامات البارزة في مسيرتها، كان أبرزها الافتتاح الرسمي لبرج الداو الذي انطلقت اليها ادارة الشركة باعتباره مقراً رئيسياً لها.
    وأضاف أن الشركة قامت خلال ذلك العام بشراء عدد من الأراضي والمشاريع في عدة دول في منطقة الخليج والعالم، حيث شهد العام 2007 شراء أرض في الدمام بالسعودية بالاضافة وشراء أرض أخرى في أمارة أبو ظبي ومشروع في منطقة المحيصنية في الامارات وأرض في مشروع مرسى البحرين، كما شاركت الشركة أيضاً في برنامج لشراء وتطوير الأراضي في العاصمة البلغارية صوفياً بالاضافة الى المشاركة في شراء ارض في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.
    وعلى ذات الصعيد أكد الشايع أن الشركة قامت ببيع عدد من المشاريع كان من بينها أرض في البحرين، بالاضافة الى ما يعادل %50 من مشروع القوز وأراضي البرشاء الأولى بالامارات، أما مشاريع التطوير فتشمل على الصعيد المحلي تطوير مجمع تجاري في منطقة الشويخ الصناعية وتطوير برج مكاتب في منطقة شرق، مؤكداً أن الشركة تقوم حالياً بتطوير مشروع استثماري ومشروع آخر سكني في الامارات بالاضافة الى تطوير برجين تجاريين في قطر.
    واختتم الشايع يقول أن لدى الشركة الكثير من الخطط والمشروعات للسنة الحالية 2008 تشمل العمل على تطوير عقاراتها الاستثمارية المنتشرة محلياً وفي منطقة الخليج وأوروبا والولايات المتحدة، فضلاً عن مواصلة تقصي فرص الدخول في أسواق جديدة في ظل تحالفات استراتيجية تضمن تحقيق أهداف الشركة وتعزيز مركزها الريادي في السوق العقاري خلال السنوات المقبلة.
    وكانت الجمعية العامة العادية لشركة انجازات وافقت على اقرار البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007، كما وافقت على توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة %15 من رأس المال المدفوع أي بواقع 15 فلس، بالاضافة الى توزيع أسهم منحة مجانية بواقع %15 للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
    كذلك وافقت عمومية انجازات على قيام الشركة باصدار سندات بالحد الأقصى المسموح به وفقاً للقانون سواء بالدينار أو أية عملات أخرى، كما وافقت أيضاً على تجديد تفويض مجلس الادارة بشراء أسهم الشركة بما لا يتجاوز %10 من أسهمها.

    بدورها وافقت الجمعية غير العادية على زيادة رأس مال الشركة من 30 الى 34.5 مليون دينار، وذلك بتوزيع أسهم منحة على المساهمين بنسبة %15 من رأس المال.

    تاريخ النشر: الخميس 21/2/2008