حفل تدشين تأسيس الجمعية السعودية للمحللين الفنيين

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة الدب القطبي, بتاريخ ‏23 فبراير 2008.

  1. الدب القطبي

    الدب القطبي فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏13 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    762
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الظهران - السعودية
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    تم ليلة امس بالرياض حفل تدشين تأسيس الجمعية السعودية للمحللين الفنيين بقيادة صاحب السمو الملكي الامير الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود الموقر لكي يواصل فرق العمل التأسيسى أنشطته لانهى العمل التأسيسى للجمعية.

    و سموه الكريم يحمل شهادة بكالوريس من جامعة الملك فهد للبترول و المعادن بالظهران و شهادة الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة دمشق ومن المهتمين في التحليل الفني و حاليا منخرط في برنامج التأهيل للمحللين الفنيين في الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين الذي يضم تحت مظلته جميع جمعيات المحللين الفنيين الرسمية (20 جميعة في 19 دولة حول العالم).


    و شارك بالحفل من المنتدى:

    الاستاذ قاصد كريم
    الاستاذ الغذامي
    الدب القطبي


    و يمكن كان فيه أحدى من المنتدى بس ما عرف نفسه او ما حب ان يفصح عن معرفه.

    و قد سررت كثير بمقابلة الاستاذ قاصد كريم و الغذامي من منتدنا و كانت مفاجئة سارة للغاية ما كانت على الحسبان.

    بالتوفيق للجمعية أن شاء الله.

     
  2. شاب ضو

    شاب ضو عضو محترف

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,283
    عدد الإعجابات:
    0
    نتمنى التوفيق للجميعة واعضائها
     
  3. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    الشكر لله عز وجل ومن ثم لصاحب الفكره صاحب السمو الملكي الامير الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحن بن عبد العزيز
    نشكره على الثقة الغالية بتكليف في الحقيقة وليست تشريف او خلافه من مباهه لخدمه المملكه العربية السعودية وخدمه اخواننا المتداولين للتعريف بالتحليل الفني بشكل الصحيح ونشر ثقافه التداول للعموم

    القلب النابض الاستاذ محمد الفاضل له كل الشكر والعرفان على مابذله في لم الشمل للمحللين الفنيين وكذلك نادي خبراء المال لتسخير جميع مرافقهم ومواردهم البشرية لخدمه الجمعية والحفل التاسيسي

    الجندي المجهول في الحقيقة كان جلي في شخص الاستاذ ابو مروان و الاستاذ الهيثم الغذامي في مخاطبه الجهات العالمية نيابه عن جميع اخواني الاعضاء المؤسسين 1000 الف شكر لكم

    طبعاً سررت كثيراً بتواجدك ولقاءك ونتشرف بمعرفتك أبو مروان

    لفت انتباهي أثنين من الاعضاء خريجي دوره المهندس سيف وغير اعضاء معنا في المنتدى على ما أعتقد
     
  4. الشامري

    الشامري عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2004
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ماشاء الله تبارك الله

    والله انكم تستاهلون، وهذا أمر ليس مستبعد

    فقد توقعت أن يتم تأسيس مثل هذه الجمعية في المملكة أولا كونها الأسرع في المنطقة من ناحية انتشار التحليل الفني فيها، كما أن الإخوة المحللين هناك هم أنشط بكثير منا في الكويت

    بانتظار رابط الموقع الرسمي للجمعية متى ما تأسس

    والله يبارك لكم وإلى الأمام دوما
     
  5. الدب القطبي

    الدب القطبي فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏13 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    762
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الظهران - السعودية
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    شباب الكويت حاليا قائميين على تأسيس رابطة المحللين الفنيين الكويتة حسب ما هو مدون في قائمة الاتحاد الدولي للجميعات التى تحت التأسيس. و لاكن يجب أن يعرف الجميع ان التأسيس ليس بالامر السهل و يتطلب جهد كبير و الجهد الكبير يتطلب وقت طويل و العمل كله خيري لذلك توفير الوقت للمجهود يكون صعب جدآ. و أسرد لك هنا أحداث تأسيس جميعتنا منذ وقت ليس بالقصير لكي لا تلوموا الشباب القائميين على تأسيس رابطتكم و يجب أن تمنحوا لهم الوقت الكافي للتأسيس:

    الحمد لله و الله كان هم كبير منذ سنوات و الان زال الهم. كانت المعانة بدأت منذ شهر مارس 2005 م عندما بدأت الفكرة عندي بعدما اشتركت في جمعية المحللين الفنيين الامريكية و بدأت مخاطبة الاتحاد الدولي منذ مارس 2005 م و تعثرت معي الضروف لجمع بقية المهتميين عندما تعرضت أم مروان لظروف صحية قاسية لفترة طوليه.

    ثم بعدها حصلت على دعم أضافي من بعض المهتمين مثل الاستاذ محمد الفوزان و خالد الهرفي و الدكتور علي دقاق و المحلل المالي تركي فدعق و المحلل الاقتصادي محمد السويد و رجعنا نطارد و راء امور كثيرة.

    و كان تعرفي بالاستاذ عبد الرحمن السماري العام الماضي (الذي كان يعمل على تأسس رابطة المحللين الفنيين السعودية) و الاستاذ محمد الفاضل في نفس الفترة تقريبا (ما اني متاكد عبد الرحمن قبل او محمد قبل) عن طريق الاتحاد الدولي حيث كان يتناقش مع الاتحاد الدولي على تأسيس الجمعية و أشاروا اليه الى وجود مجموعة سعودية قد خاطبت الاتحاد في عام 2005 م و نصحوا بالمشاركة جميعا على التأسيس.

    و كانت فرحة عارمة من قبلي و من كانوا معي و من قبل الاستاذ محمد و من كانوا معه و الاستاذ عبد الرحمن مع من كانوا معه و أتحدنا جميعآ لتحقيق الهدف المنشود. و تتواصل المعناة في التأسيس لقلة اللقائات بسب بعد المسافات بين الشرقية و الرياض و جدة و كل منا بأمور عمله الصعبة و أموره العائليه. و لاكن لم يتوقف الفريق عن المحاولات كل من طرفة و كل حسب ظروف وقته و عمله. و توليت مع بعض الاخوان موضوع التراخيص الحكومية شاملا المتطلبات و أطلعنا هيئة سوق المال (بما فيهم الدكتور عبد الرحمن التويجري) على التفاصيل المبدئية لتأسيس الجمعية بينما تواصل العمل من قبل الاستاذ محمد و عبد الرحمن لتوفير المزيد من المؤسسين المناسبين لهذا الغرض. و كان للاستاذ المحلل المالي تركي فدعق جهود لطرح الفكرة على لجنة الاوراق المالية بالغرفة التجارية في جدة (لجنة جديدة و كانت الاولى في جدة) للحصول على دعم من الغرفة التجارية و من بقية الغرف التجارية بالمملكة و قد طرحنا الفكرة على اللجنة و كان معي المحلل الفني خالد الهرفي في هذا المجهود. و نصحوا بطرح الفكرة على جميع الغرف التجارية بالسعودية و كان ننوي على الامر لكن شفنا أن الامر ليس بالسهل بسبب الكم الهائل للغرف التجارية و بسب عدم أكتمال نفس اللجنة في بقية الغرف التجارية. و كان ساعدي الأيمين في صيغة الخطابات المتطلبة الاستاذ راشد الفوزان و الاستاذ تركي فدعق.

    و قد أنظم كذلك الى فريق المؤسسين قبل عدة أسابيع الاساتذة عبد الله القاسم و فوزي السعد من جدة و كان عبد الله القاسم يقود مجموعة أخرى من المحلليين الفنيين كانت تبنت فكرة أنشاء الجمعية و كان الاستاذ فوزي السعد هو حلقة الوصل بيني و بين الاستاذ عبد الله القاسم لتوحيد جهود الجميع لاكمال تأسيس الجميعة.

    و كان الفرحة عارمة من جديد عندما أبلغنا الاستاذ محمد الفاضل قبل عدة أسابيع عن مقابلتة لصاحب السمو الملكي الامير الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود المحترم المنخرط حاليا في برنامج الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين لتأهيل المحللين الفنين و عن قبوله لطلب المجموعة المؤسسة ليترأس الجمعية و عن قبوله لطلب المجموعة المؤسسة ليتبنى الفكرة رسميا. و هذا أنجاز كبير للاستاذ محمد الفاضل بالاضافة الى أنجازه في لم عدد من المحللين الفنيين معنا. و قد تولى الاستاذ محمد الفاضل و عبد الرحمن السماري و بقية الشباب من طرفهم بتولى الترتيبات و الاشراف على حفل التدشين الذي تم ليلة السبت الماضي و كان الحفل أكثر من رائع فجزائهم الله جميعا خير عنا.


    و يتواصل التحدي و الجهود لانهاء تأسيس الجمعية و مثل ما ذكر سموه الكريم في الحفل ان الطريق لن يكون بالسهل لسبب أن الاجرائات الحكومية يتطلب وقت لأنهائها.

    و كلنا كمؤسسين و المتهتمين من غير المؤسسين ممن دعموا الفكرة أوجه مختلفة لعملة واحدة و هي خدمة وطننا الغالي بكل ما نملك. و لكي لا يتم تحريف الموضوع من قبل المتطفليين فلكنا جميعا المؤسسين و الداعمين من غير المؤسسين أصحاب الفكرة و ليست متقصرة علي لوحدي و مثل ما يقول المثل اليد الواحدة لا تصفق. و الفكرة لا تعتبر ناجحا ما لم تترجم الى مشروع ناجح مكتمل و ينتج. و يا كثر أصحاب الافكار و لاكن يفشلون في تطبيق أفكارهم فتصبح الافكار هبآ منثورا.

    و أدعوا لنا أن شاء الله بالتوفيق جميعا.


    :)
     
  6. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض
    بالتوفيق يابو مروان
     
  7. الدب القطبي

    الدب القطبي فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏13 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    762
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الظهران - السعودية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تسلم يا غالي و الله يكون في عوننا.

    :)
     
  8. ابوغلا

    ابوغلا عضو محترف - مشرف القسم السعودي

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2005
    المشاركات:
    3,790
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    UK
    الله يعطيكم العافيه يابو مروان انت والاخوان جميعا فيما بذلتموه من جهد لتاسيس هذه الجمعيه اللي فعلا نحتاجها
    انا من مؤيدين العمل الجماعي ولا شك ان مثل هذه الجمعيه بجهد جماعي سوف تؤتي ثمارها على جميع المهتمين بهذا المجال
    كل الشكر لكم ووصل رساله لجميع الاخوان باننا نفتخر بهذا العمل وباذن الله دربكم اخضر
    بالتوفيق
     
  9. The-last

    The-last عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    299
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موفقين يا اخوان
    مجهود مبذول من لدنكم والله يعينكم
    تحيتي للجميع
     
  10. الخبيرة

    الخبيرة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2007
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    مبروك وان شا ءالله كلنا ننجح في الامتحان في ابريل بالتوفيق