صيد من البورصة 24/2/2008 ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
صيد من البورصة
بوبيان: 16 مارس موعد الجمعية العمومية

24/02/2008 كتب محسن السيد:
علمت «القبس» من مصادر مصرفية أن بنك بوبيان حدد 16 مارس المقبل موعدا لعقد الجمعية العمومية للبنك والتي سيكون أحد أبرز بنودها انتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة.
واشارت المصادر في هذا الصدد إلى أنه حتى الآن لا تلوح في الأفق بوادر اتفاق بين أكبر طرفين مساهمين في رأسمال البنك، حيث يحاول كل طرف حشد أبرز وأقوى المرشحين من حوله اعتمادا على ماضي وخبرات وسمعة كل مرشح كنقطة ترجيح لكفة كل طرف.
ولفتت المصادر إلى أن البنك من المنتظر أن يتلقى من المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة قائمة بالمرشحين المعتمدين والتي ستستبعد مرشحين آخرين لم تنطبق عليهم شروط عضوية المؤسسات المصرفية، وعندها سيكون التنافس على المكشوف.









«التجارة» تلغي لشركة «الزمردة» ترخيص صندوق خاص بالخدمات التعليمية


أصدر وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري قرارا وزاريا رقم 40 لسنة 2008 بالغاء ترخيص انشاء صندوق الزمردة للخدمات التعليمية لشركة الزمردة الاستثمارية لادارة الاصول، وذلك لعدم مزاولة الصندوق اعماله طبقا لنص المادة 39 من اللائحة التنفيذية رقم 113 لسنة 1992 للمرسوم بالقانون رقم 31 لسنة 1990 بشأن تنظيم تداول الاوراق المالية وانشاء صناديق الاستثمار.






التجاري: صندوق للمال الإسلامي

وافق بنك الكويت المركزي للبنك التجاري الكويتي على قيد صندوق التجاري للمال الاسلامي لديه في سجل صناديق الاستثمار، وذلك برأسمال متغير من 5 إلى 100 مليون دينار، وتبلغ مدة الصندوق 10 سنوات قابلة للتجديد كل خمس سنوات. ويهدف الصندوق الى تحقيق عوائد جيدة للمستثمرين من خلال الاستثمار في جميع أدوات سوق المال الاسلامي قصير أو طويل الأجل مثل المرابحات والوكالات الاسلامية داخل الكويت أو خارجها وذلك لتحقيق عوائد نقدية ورأسمالية متميزة ضمن درجة مقبولة من المخاطر الاستثمارية.






بيت الاستثمار الخليجي: طرح شركة مجان للتعمير

سمحت وزارة التجارة والصناعة لشركة بيت الاستثمار الخليجي بتسويق اسهم شركة مجان للتعمير تحت التأسيس في سلطنة عُمان تسويقا خاصا داخل الكويت برأسمال مرخص به 40 مليون ريال عُماني، ورأسمال مصدر 25 مليون ريال عُماني، علما بأن الحد الأدنى للاشتراك بالنسبة للافراد هو 10 آلاف سهم وبمضاعفات 5 الاف سهم، اما بالنسبة للشركات 100 الف سهم وبمضاعفات 110 الاف سهم، وتبلغ القيمة الاسمية للسهم ريالاً عُمانياً واحداً.
ويهدف تسويق أسهم الشركة الجديدة في الكويت إلى الحصول على حصة من السوق العقاري النامي في سلطنة عُمان والاستثمار في مشاريع سياسية وتجارية وسكنية على أسس ومعايير عالية الجودة لتحقيق أعلى عائد استثماري.






منح إجازات عمل لـ«الخليج لتأمينات الحياة» و«الدارج للتأمين التكافلي»

منحت وزارة التجارة والصناعة اجازة مزاولة اعمال التأمين داخل الكويت، لشركتين هما «شركة الخليج لتأمينات الحياة» و«شركة الدارج للتأمين التكافلي» حتى تاريخ 2008/12/31، وبذلك تكون الوزارة قامت بمنح 29 شركة ووكالة للتأمين للعمل في الكويت حتى نهاية عام 2008.






19 فلساً لسهم «أثمان

كتب حسن ملاك:

قدرت مصادر ذات صلة ربحية سهم شركة اثمان القابضة لمجموعة عارف بـ 19 فلسا.
وذكرت المصادر ذاتها ان الشركة تعتزم الاحتفاظ بالأرباح وترحيلها بغية تعظيم حقوق المساهمين.
ويذكر ان الشركة ستقوم اعتبارا من أول مارس المقبل بتسويق مشروع الجوهرة في قطر، وهو عبارة عن أرض مخصصة لانشاء مبان وفلل عليها.
وتقدر تكاليفه ما بين 50 و100 مليون دولار.






«المصالح» تتملك شركة للدعاية


علمت «القبس» ان شركة المصالح الاستثمارية استحوذت على شركة للدعاية والاعلان على ان تقوم باعادة هيكلتها ورفع رأسمالها البالغ حاليا مليون دينار من خلال دخول مستثمرين استراتيجيين، والعمل على تطوير وتوسيع انشطتها.






NBK كابيتال تسوق صندوق الاستثمار البيئي

تم السماح لشركة الوطني للاستثمار NBK كابيتال بتسويق صندوق الوطني للاستثمار (جي اس سي) للاستثمار البيني (1) تسويقا خاصا داخل الكويت والمنشأ في جزر الكايمن برأسمال متغير قدره 150 مليون دولار كحد اعلى ومليون دولار كحد أدنى وبقيمة اسمية دولار واحد.
ويهدف الصندوق الى تحقيق زيادة في رأس المال على المدى الطويل وعوائد جارية من خلال استثمارات يتم التفاوض عليها بشكل خاص في سندات دين بين الشركات العاملة بشكل رئيسي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، بما فيها تركيا، وتتضمن هذه الاوراق المالية على سبيل المثال لا الحصر الاوراق المالية ذات الدخل الثابت مثل الدين ذي المرتبة الاولى وذي المرتبة الثانية وسندات الدين ذات العوائد المرتفعة او الاسهم الممتازة التي قد يكون لها عناصر عوائد مثل الفائدة النقدية والفائدة العينية، وتصل مدة الصندوق الى ثماني سنوات قابلة للتمديد لمدة سنة واحدة بحد اقصى مرتين متتاليتين.






«امتياز»: تحويل شركة تابعة إلى مساهمة


وافقت وزارة التجارة والصناعة على تحويل كيان شركة الفيلكاوي المشتركة للمقاولات العامة والمباني إلى شركة مساهمة مقفلة برأسمال 3 ملايين دينار موزعة على 30 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس، وتمت الموافقة على دخول الشركاء كمساهمين مؤسسين جدد، وهم شركة الامتياز الخليج العقارية، شركة الامتياز للخدمات البترولية، شركة الامتياز الخليج للخدمات الطبية، شركة الكويت وآسيا القابضة.
وتتمثل اغراض الشركة في تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل الكويت وخارجها، وكذلك ادارة املاك الغير، بالاضافة إلى تملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط في الكويت وخارجها، واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بجميع أنواعها.


 

MaLoOoK

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2007
المشاركات
839
الإقامة
الــكـويت
الله يعطيك اعافية يالغاليي..............................:)
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
بارك الله فيك يا حمدان

وعساك على القوة يارب
 

1aziz

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2005
المشاركات
1,187
بارك الله فيك​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الله يعطيك اعافية يالغاليي..............................:)

مشكور وبارك الله فيك مجهود جبار

بارك الله فيك يا حمدان

وعساك على القوة يارب

مشكور اخونا حمدان :)

بارك الله فيك​

جزاكم الله خير وبارك الله فيكم جميعا
 

بوشيخة ليمتد

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2006
المشاركات
318
جزاك الله خير يا الحبيب
 
أعلى