شركة بتروكيميا التابعة لسابك تخطط لإنشاء أول مصنع في الخليج للـ "أكريلونيتريل بيوتادي

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة طالع نسبه, بتاريخ ‏24 فبراير 2008.

  1. طالع نسبه

    طالع نسبه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2008
    المشاركات:
    136
    عدد الإعجابات:
    0
    شركة بتروكيميا التابعة لسابك تخطط لإنشاء أول مصنع في الخليج للـ "أكريلونيتريل بيوتادين الستايرين" بطاقة 200 ألف طن سنويا

    أرقام 24/02/2008
    تخطط الشركة العربية للبتروكيماويات (بتروكيميا) بناء أول مصنع للـ "أكريلونيتريل بيوتادين الستيرين" (ABS) في منطقة الخليج بطاقة 200 ألف طن سنويا في مجمعها "للأولفين" (olefins) بالجبيل ، ويتوقع ترسية العقد الخاص ببناء المصنع في الخريف القادم حسبما أوردت نشرة "ميد".

    وستحصل الشركة على ترخيص للتقنية المستعملة من خلال شركة "سابك للبلاستيك المبتكرة" والتي كانت تمثل سابقا قطاع البلاستيك لجنرال إلكتريك والذي استحوذت عليه سابك الصيف الماضي في صفقة زادت قيمتها على 11 مليار دولار.

    وأضافت النشرة أن شركة "بتروكيميا" المملوكة بالكامل للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ستوفر لقيم البيوتادين والأكريلونيتريل والبروبيلين اللازم للمصنع.

    يشار إلى شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) تخطط مع شركة دو الأمريكية لبناء مصنع آخر للـ"أكريلونيتريل بيوتادين الستايرين" ضمن مجمع البتروكيماويات الضخم الذي تنوي الشركتان انشاءه في مدينة راس تنورة ولايزال تحت الدراسة.

    ويعتبر الأكريلونيتريل بيوتادين الستايرين منتج بلاستيك حراري يستخدم في صناعة المنتجات البلاستيكية الصلبة كقطع غيار السيارات والمعدات الموسيقية والأنابيب وتبلغ الطاقة الانتاجية العالمية من هذا المنتج 7 مليون طن سنويا.