نهاية العالم ..وظهور علامات الساعه

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة سهم مرتاح, بتاريخ ‏25 فبراير 2008.

  1. سهم مرتاح

    سهم مرتاح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,244
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    تقرير وصلني من الايميل وحبيت انشره
    جزاه الله خير على التقرير الرائع

    نهاية العالم
    [​IMG]


    علامات الساعه التي تحققت

    تطالول الناس بالبنيان
    [​IMG]



    كثرة الهرج ( القتل) حتى انه لايدري القاتل لما قتل والمقتول فيما قتل.
    [​IMG]



    انتشار الزنى


    انتشار الربا
    [​IMG]


    انتشار الخمور


    * إنتشار العازفات والأغاني والمغنيات والراقصات.
    [​IMG]




    ) قال الرسول
    صلى الله عليه وسلم: سيكون أخر الزمان خسف و مسخ وقذف قالوا ومتى يارسول الله ؟ إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور.(

    * خروج نار من الحجاز تضيء لها أعناق الإبل ببصرى
    (الشام) وقد حصل عام 654 هجري.
    [​IMG]


    * حفر الأنفاق بمكة وعلو بنيانها كعلو الجبال.

    [​IMG]


    تقارب الزمان
    (صارت السنة كشهر والشهر كإسبوع والإسبوع كيوم واليوم كالساعة والساعة كحرق السعفه)


    [​IMG]


    * كثرة الأموال وإعانة الزوجة زوجها بالتجارة.

    * ظهور موت الفجأة.

    [​IMG]


    * أن ينقلب الناس وتبدل المفاهيم.
    ('قال الرسول صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنون خداعات ..يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمَن الخائن وينطق الرويبظة' (والرويبظة هو الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)

    * كثرة العقوق وقطع الأرحام...



    * فعل الفواحش (الزنا) بالشوارع حتى أن أفضلهم ديناً يقول لو واريتها وراء الحائط.



    علامات الساعة الكبرى

    معاهدة الروم

    في البداية يكون المسلمين في حلف (معاهدة) مع الروم نقاتل عدو من ورائنا ونغلبه وبعدها يصدر غدر من أهل الروم ويكون قتال بين المسلمين والروم .. في هذه الأيام تكون الأرض قد ملئت بالظلم والجور والعدوان ويبعث الله تعالى رجل إلى الأرض من آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أسمه كأسمي وأسم أبيه كأسم أبي , يملأ الله به الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً(



    خروج المهدي

    : يرفض هذا الرجل أن يقود الأمه ولكنه يضطر إلى ذلك لعدم وجود قائد ويلزم إلزاماً ويبايع بين الركن والمقام فيحمل راية الجهاد في سبيل الله ويلتف الناس حول هذا الرجل الذي يسمى بالمهدي و تأتيه عصائب أهل الشام , وأبذال العراق , وجنود اليمن وأهل مصر وتتجمع الأمة حول ه. تبدأ بعدها المعركة بين المسلمين والروم حتى يصل المسلمون إلى القسطنطينية (إسطنبول) ثم يفتحون حتى يصل الجيش إلى أوروبا حتى يصلون إلى روميا (إيطاليا) وكل بلد يفتحونها بالتكبير والتهليل وهنا يصيح الشيطان فيهم صيحة ليوقف هذه المسيرة ويقول : إن الشيطان قد خلفكم في ذراريكم ويقول قد خرج الدجال . والدجال رجل أعور , قصير , أفحج , جعد الرأس سوف نذكره لاحقأ , ولكن المقصود أنها كانت خدعة وكذبه من الشيطان ليوقف مسيره هذا الجيش فيقوم المهدي بإرسال عشرة فوارس هم خير فوارس على وجه الأرض (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أعرف أسمائهم وأسماء أبائهم وألوان خيولهم , هم خير فوارس على وجه الأرض يومئذ ) ليتأكدوا من خروج المسيح ا لدجال لكن لما يرجع الجيش يظهر الدجال حقيقةً من قبل المشرق ولايوجد فتنه على وجه الأرض أعظم من فتنه الدجال.

    خروج الدجال

    يمكث في الأرض أربعين يوماً ,يوم كسنة , ويوم كشهر , ويوم كأسبوع , وباقي أيامه كأيامنا, ويعطيه الله قدرات فيأمر السماء فتمطر , والأرض فتنبت إذا آمنوا به , وإن لم يؤمنوا وكفروا به , يأمر السماء بأن تمسك مطرها والأرض بأن تقحط حتى يفتن الناس به. ومعه جنه ونار , وإذا دخل الإنسان جن ته , دخل النار , وإذا دخل النار , دخل الجنة. وتنقلاته سريعه جدا كالغيث أستدبرته الريح ويجوب الأرض كلها ماعدا مكة والمدينة وقيل بيت المقدس . من فتنه هذا الرجل الذي يدعي الأولوهيه وإنه هو الله (تعالى الله) لكنها فتنه , طبعا يتبعه أول مايخرج سبعين ألف من اليهود ويتبعون كثيرا من الجهال وضعفاء الدين. ويحاجج من لم يؤمن به بقوله , أين أباك وأمك , فيقول قد ماتوا منذ زمن بعيد , فيقول مارأيك إن أحييت أمك وأباك , أفتصدق؟ فيامر القبر فينشق ويخرج منه الشيطان على هيئه أمه فيعانقها وتقول له الأم , يابني, آمن به فإنه ربك , فيؤمن به, ولذا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن يهرب الناس منه ومن قابله فاليقرأ عليه فواتح وخواتيم سورة الكهف فإنها تعصمه بإذن الله من فتنته. ويأتي أبواب المدينه فتمنعه الملائكة من دخولها ويخرج له رجل من المدينة ويقول أنت الدجال الذي حذرنا منه النبي , فيضربه فيقسمه نصفين ويمشي بين النصفين ثم يأمره فيقوم مرة أخرى. فيقول له الآن آمنت بي؟ فيقول لا والله , ماأزدت إلا يقينا ً , أنت الدجال.

    في ذلك الزمان يكون المهدي يجيش الجيوش في دمشق (الشام) ويذهب الدجال إلى فلسطين ويتجمع جميع اليهود كلهم في فلسطين مع الدجال للملحمة الكبرى.

    نزول عيسى بن مريم

    ويجتمعون في المناره الشرقية بدمشق , في المسجد الأبيض (قال بعض العلماء أنه المسجد الأموي) , المهدي يكون موجود والجاهدون معه يريدون مقاتله الدجال ولكن لايستطيعون , وفجأة يسمعون الغوث (جائكم الغوث , جائكم الغوث) ويكون ذلك الفجر بين الأذان والإقامة. والغوث هو عيسى بن مريم ينزل من السماء على جناحي ملك , فيصف الناس لصلاة الفجر ويقدم المهدي عيسى بن مريم للصلاه بالناس , فما يرضى عيسى عليه السلام ويقدم المهدي للصلاة ويصلي ثم يحمل الرايه عيسى بن مريم , وتنطلق صيحات الجهاد (الله أكبر) إلى فلسطين ويحصل القتال فينطق الشجر والحجر يامسلم ياعبد الله , هذا يهودي ورائي فأقتله , فيقتله المسلم فلا يسلط أحد على الدجال إلا عيسى أبن مريم فيضربه بحربه فيقتله ويرفع الرمح الذي سال به دم ذلك النجس ويكبر المسلمون ويبدأ النصر وينطلق الفرح بين الناس وتنطلق البشرى في الأرض. فيخبر الله عز وجل عيسى بن مريم , ياعيسى حرز عبادي إلى الطور (أهربوا إلى جبال الطور) , لماذا؟؟ قد أخرجت عباداً لايدان لأحد على قتالهم (أي سوف يأتي قوم الآن لايستطيع عيسى ولا المجاهدون على قتالهم) '>

    [​IMG]




    خروج يأجوج ومأجوج

    فيهرب المسلمون إلى رؤوس الجبال , ويخرج يأجوج ومأجوج لايتركون أخضر ولايابس , بل يأتون على بحيره فيشربونها عن أخرها (تجف) , حتى يأتي أخرهم فيقول , قد كان في هذه ماء. طبعاً مكث عيسى في الأرض كان لسبع سنين , كل هذه الأحداث تحدث في سبع سنين ,عيسى الآن من المؤمنين على الجبال يدعون الله جل وعلا , ويأجوج ومأجوج يعيثون بالأرض مفسدين وظنوا أنهم قد قتلوا وقضوا على جميع أهل الأرض , ويقولن نريد أن نقتل ونقضي على أهل السماء , فيرمون سهامهم إلى السماء ,فيذهب السهم ويرجع بالدم فيظنون أنهم قت لوا أهل السماء (يخادعون الله وهو خادعهم)



    نهاية يأجوج ومأجوج وموت عيسى عليه السلام

    بعد أن يلتهوا بمغنمهم ويدعوا عيسى بن مريم والمؤمنون الصادقون , يرسل الله عز وجل على يأجوج ومأجوج دودة أسمها النغف يقتلهم كلهم كقتل نفس واحدة ..

    فيرسل عيسى بن مريم رجلا من خير الناس لينزل من الجبل ليرى ماحدث على الأرض , فينظر ويرجع يبشر عيسى ومن معه أنهم قد ماتوا وأهلكهم الله. فينزل عيسى والمؤمنون إلى الأرض مستبشرين بقتل يأجوج ومأجوج وعندها يدعوا عيسى ربه بأن ينجيه ويخلصه لأنهم قد أنتنوا الأرض كلها , فتأتي طيور عظيمة
    فتحمل هذه الجثث , وينزل المطر فيغسل الأرض , ثم تنبت الأرض ويحكم عيسى بن مريم حكمه العادل في الأرض , فتنبت الأرض وتكثر الخيرات , ثم يموت عيسى بن مريم .

    خروج الدابة بعد هذه الأحداث , تبدأ أحداث غريبة , يسمع الناس فجأة أن هناك دابة خرجت في مكة , حيوان يخرج في مكة. هذا الحيوان يتكلم كالبشر , لايتعرض له أحد. فإذا رأى إنسان وعظه , وإذا رأى كافر , ختم على جبينه أنه كافر , وإذا رأى مؤمناً خ تم على جبينه أنه مؤمن ولن يستطيع تغيره. يتزامن خروج الدابه , ربما في نفس يوم خروجها , يحدث أمر أخر في الكون , وهو طلوع الشمس من مغربها حيث يقفل باب التوبة نهائيا , لاينفع أستغفار ولا توبة في ذلك اليوم. تطلع الشمس لمدة ثلاث أيام من المغرب ثم ترجع مرة أخرى , ولاتنتهي الدنيا غير أن باب التوبة قد أغلق.





    الدخان

    وبعدها يحدث حدث أخر , فيرى الناس السماء كلها قد أمتلئت بالدخان , الأرض كلها تغطى بدخان يحجبهم عن الشمس وعن الكواكب وعن السماء. فيبدأ الناس (الضالون) بالبكاء والإستغفار والدعاء , لكن لاينفعهم.







    حدوث الخسوف

    يحدث ثلاثة خسوفات , خسف بالمشرق, وخسف بالمغرب, وخسف بجزيرة العرب. خسف عظيم , يبتلع الناس. في تلك الأيام تخرج ريح طيبة من قبل اليمن تنتشر في الأرض وتقبض روح كل مؤمن على وجه الأرض. تقبض روحهم كالزكمة (مثل العطسه) , فلا يبقى بالأرض إلى شرار الناس , فلايوجد مسجداً ولا مصحفاً , حتى أن الكعبة ستهدم (قال الرسول صلى الله عليه وسلم : كأني أراه يهدم الكعبه بالفأس) , فلا يحج إلى بيت الله وترفع المصاحف , حتى حرم المدينة المنورة , يأتيه زمان لايمر عليه إلا السباع والكلاب , حتى أن الرجل يمر عليه فيقول , قد كان هنا حاضر من المسلمين. في ذلك الوقت لايبقى بالأرض إلا الكفار والفجار , لايقال بالأرض كلمة الله , حتى أن بعض الناس يقولون كنا نسمع أجدانا يقولون لاإله إلا الله , لايعرفون معناها. أنتهى الذكر والعبادة , فيتهارجون تهارج الحمر, لايوجد عداله ولا صدق ولا أمانه , الناس يأكل بعضهم بعضا ويجتمع شياطين الإنس والجن.









    خروج نار من جهة اليمن

    في ذلك الوقت تخرج نار من جهة اليمن , تبدأ بحشر الناس كلهم , والناس تهرب على الإبل , الأربعه على بعير واحد , يتنابون عليها , يهرب الناس من هذه النار حتى يتجمعون كلهم في الشام على أرض واحدة

    النفخ في الصور

    فإذا تجمع الناس على هذه الأرض , أذن الله عز وجل لنافخ الصور أن ينفخ النفخة الأولى فإن الساعة قد قامت. عندها كل الخلق يموتون , البشر والحيوانات والطيور والحشرات والجن وكل مخلوق في الأرض والسماء إلا من شاء الله. وبين النفخة الأولى والثانية أربعو ن (لايدرى أربعون ماذا؟ يوم , اسبوع , شهر!!) في خلال هذه الأربعين ينزل مطر شديد من السماء , وأجساد الناس من آدم إلى أن انتهت الأرض تبدأ تنبت وتتكون , فإذا أكتملت الأجساد , أمر الله نافخ الصور أن ينفخ ليرى الناس أهوال القيامة ...

     
  2. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    تقول الدراسات أنه في ديسمبر 2012 يعني بعد تقريبا أقل من 5 سنوات راح يقترن المريخ بالأرض وقد تكون هذه هي نهاية العالم ،،، علما بأنه جميع الاحداث التي حصلت مثل تسونامي و انهيار برجي التجارة و غيرها كانت موجودة برزنامة حضارة المايا قبل مئات السنين ،،، والله أعلم
     
  3. Bokandar79

    Bokandar79 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2007
    المشاركات:
    2,535
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Q8
    بل بل بل شالحضاره..!!

    سونامي كارثه طبيعيه يعني من الله عز وجل.. هل هناك شخص يتنبأ للكوارث الطبيعيه او غيرها ويجزم ما بعد عشر سنوات لحال الكره الارضيه...؟؟
    واذا وجد هذا الشخص هل علم الغيب بأيدي البشر..؟؟؟

    مجرد اسئله دايخه مابعد الغداء واللبن الخاثر..!!
     
  4. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    للعلم ان الظواهر الطبيعية ممكن التنبأ بها مثل الكسوف و الخسوف و غيرها بعد 10 السنين فنحن نعلم ان مذنب هالي يمر على الارض كل 67 سنة ان لم تخني الذاكرة ولكن لا يمكن التنبأ بنتائجها و تأثيراتها ،،، و سقوط البرجين ليست ظاهرة طبيعية و قد تم التنبأ بها بعدد من الكتب السماوية مثل الانجيل و القرآن الكريم ،،،
     
  5. Bokandar79

    Bokandar79 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2007
    المشاركات:
    2,535
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Q8

    76 سنه..


    ______________


    ماهو الجديد من احداث قادمه غير علامات الساعه.....؟؟
    هل تعتقد احداث متشابه من علامات الساعه الكبرى.. بمعنى اخر هل من الممكن تنبأ قبل دق الساعه..؟؟
     
  6. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    أحد علامات الساعة التي ستظهر قريبا ،،، سهم ilvg راح يوصل 1 سنت ،،،
     
  7. Bokandar79

    Bokandar79 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2007
    المشاركات:
    2,535
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Q8

    لووووووووووووووووووووووول

    :D

    حسبي الله على ابليسك...

    جاهز اليوم ..؟؟!! اصلي العصر والوعد عند بومخيمر.. ماشي

    سلام... ومشكور يابوتيسير عالمعلومات الطيبه..
     
  8. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    C U So0O0oN
     
  9. kndor

    kndor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,076
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    علم الساعه عند رب العالمين
     
  10. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( إن الساعة ءاتية أكاد أخفيها لتجزى كل نفس بما تسعى )( سورة طه الاية 15 )
    صدق الله العظيم

    حاول أن تفهم معنى الاية
     
  11. kndor

    kndor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,076
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير فسرها لنا
    ومن اي كتاب جبت التفسير عشان الكل يستفيد
    وشكرا على سعة صدرك
     
  12. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    يوم القيامة لا يعلمه الى الله ولكن علامات اقترابه معلومة فأكاد تعني انك ممكن أن تحدد السنة أو العقد الذي سوف يحدث به يوم القيامة ولكن لا يمكن تحديد اليوم ،،، مثال هل تقدر أن تقول هناك احتمال ان يحدث يوم القيامة غدا ،،، أكيد مستحيل لسبب واحد انه لا زالت بعض العلامات لم تظهر ،،، ولكن بعد ظهور جميع العلامات ممكن أن تقول ان يوم القيامة قريب ،،، والله أعلم
     
  13. بو راس يابس

    بو راس يابس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,661
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كيفان
    أستاذي الفاضل .. كاتب الموضوع

    بعد التحية ............


    ان سمحت لي أود أن أضع النقاط على الحروف (( من وجهة نظري الصرفة ))

    عندما نتكلم عن موضوع (خارج البلورة) وأعني بهذا اللفظ أنه خارج عن نطاق المعطيات المتاحة ، لابد أن نعي أن النسبية تلعب دورا رئيسا في تحديد معايير الزمان والمكان .. ولابد لنا في ضوء ذلك النمط من التفكير المنطقي الأستهداء بقبسات الشريعة الربانية التي تتعاطى بإدراك مع الحدث وذلك لوحدة المصدر الذي يفيد العلم اليقيني ولا غرو .

    لذلك تدلنا الشريعة بجلاء إلى أن خلق السموات والأرض وما بينهما كان في ستة أيام ، وخلق آدم في آخر ساعات عصر اليوم السادس (صحيح مسلم)
    كما حاول العلماء تحديد عمر الكون وبداية الزمن الذي مر على الكون (من لحظة الأنفجار الكبير الى الان) وتراوحت تقديراتهم بين ثمانية بلايين وخمسة عشر بليون سنة وقد اعتمد العلماء في تقديرهم لعمر الكون على قياسهم لنصف قطر الكون المشاهد وذلك بقياس أبعد المجرات عن مجرتنا التي تقع في الطرف المقابل من الكون المشاهد وبمعرفة ثابت التوسع الكوني يمكن للعلماء تحديد عمر الكون على وجه التقريب .

    ولما كان (آدم) عليه السلام قد خلق في آخر ساعات يوم الجمعة وتوالى بعد ذلك الأنبياء والمرسلون تترى إلى أن أرسل خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم فقال بعثت أنا والساعة كهاتين (ولم يصرح بوقتها إذ أنه هو لا يعلم متى هي ) بل قال الله تبارك وتعالى ( لا يجليها لوقتها إلا هو ) سبحانه .. ولكن لا شك أن قرب الساعة من بعثة النبي صلى الله عليه وسلم هو قرب نسبي للمعطيات المتاحة مما أسلفنا ذكره آنفا ولعل الحكمة الإلهة اقتضت إخفاء الساعة لئلا ينشغل الناس في بحث ترتيباتها الثانوية عن جوهرها وهو الحساب وهذا الأمر يتضح جليا عندما نستذكر موقفاً للنبي صلى الله عليه وسلم إذ سأله احدهم ( متى الساعة ؟) وكان منتظرا أن يجيبه بمدة ( سنة ، عهد ، جيل ، قرن ، عصر ، مليون ، مليار ... ) لكن النبي صلى الله عليه وسلم لفت نظره عن بحث هذه المسألة إلى ما هو أجدى فقال له ( وما أعددت لها ) وكأنه يقول إنك إن أعددت لها فما يضيرك متى تكون !! في حين أنك ان علمت متى تكون دون عملك لها فإنك قد أتعبت نفسك فيما ليس من وراءه طائل .

    وأضحى من نافلة القول أن جميع العصور التي خلت من لدن محمد إلى عصرنا كان تترقب الساعة وكأنها آتية غداً مع الأخذ بعين الإعتبار أن بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من أشراطها و جهرية الدعوة من أشراطها ووفود القبائل من أشراطها ووفاته من أشراطها وفتح فارس والروم من أشراطها ومعارك صفين والجمل من أشراطها وفتح الأندلس من أشراطها وولاية عمرو بن عبدالعزيز وفيضان المال من أشراطها وهجوم المغول والتتار من أشراطها ونار الحجاز التي تضئ أعناق الابل ببصرى من أشراطها وهكذا وتتوالى الأشراط حتى لا ينفك الناس في كل عصر ومصر عن التفكير في كونهم خاتم البشرية وعليهم تقوم الساعة إلا أن المسألة ليست بهذه البساطة ومن يجزم حصول أشراط الساعة الصغرى جميعا بذات الكيفية التي أريدَ لها أن تكون ؟ فضلا عن الأشراط الكبرى التي وإن كانت متلاحقة إلا أنها لا تعني أنها قريبة بالمفهوم النسبي المبسط فكم بيننا وبين ما تبقى من الأشراط الصغرى ؟ وكم بين آخرها والدجال وكم بينها والمهدي وعيسى عليه السلام وكم بينه وبين يأجوج ومأجوج وكم بينه وبين الدابة وخروج الشمس من مغربها ؟؟؟؟؟؟ لا أعلم ولكننا بلا شك نتحدث عن فترة قصيرة من الزمن الحقيقي والذي هو في نفس الوقت فترة طويلة من الزمن النسبي الذي نعرفه وأختم بما يغني عن هذا كله بحديث النبي صلى الله عليه وسلم (إذا مات ابن ادم قامت قيامته )
    وتقبلوا تحيات أخيكم / بو راس يابس :)
     
  14. kndor

    kndor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,076
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هذا شى عارفينه لكن شلون تحدد السنه او العقد
    من السوره اللى كنت حاطها انا طلبت منك التفسير من اى كتاب
    ولا هو اجتهاد منك
    وشكرا
     
  15. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    هلا أخوي كندور آنا ما ادعيت اني أعرف موعد يوم القيامه و لكني قلت أن هناك كارثة سوف تحدث في سنة 2012 قد تنهي العالم ،،، واليك الرابط وبه كذا كليب يتحدث عن الكارثة ،،،

    http://www.youtube.com/watch?v=ecTE6lXI-m0
     
  16. al3zeez

    al3zeez عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    589
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي بخصوص الرابط هذي دعايه لفلم اسمه 2012 (بس خوش فلم والله):D
    حاله حال الافلام الي قبله
    6/6/2006 او 2084 على ما اعتقد اسمه

    هذي كلها افلام والعلم عند الله
    ولكن انا مستغرب من ردك هذا
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( إن الساعة ءاتية أكاد أخفيها لتجزى كل نفس بما تسعى )( سورة طه الاية 15 )
    صدق الله العظيم

    وبالاخير تقول هذا رابط المصيبه الي بتصير؟
    يعني ما ادري اصدق كلامك الاولي ولا الثاني:confused::confused::confused::confused:
     
  17. Bokandar79

    Bokandar79 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 مايو 2007
    المشاركات:
    2,535
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Q8

    afaa
    :cool:

    6al3 filem...wanaaa 6ay7laa as2lh m3aak 7sbaly fhamyaa

    :D
     
  18. kndor

    kndor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,076
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يعنى الحكايه طلعت فيلم


    الله يجزاك خير لما تنقل شى تأكد من الخبر ومن صحته
     
  19. Bent_alq8

    Bent_alq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,735
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    أخوي بو يابس...كلامك رااااائع وحجتك مقنعه...قواك الله على الشرح والمجهود...شكراً أخوي ورأيي من رأيك...​
     
  20. بو راس يابس

    بو راس يابس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,661
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كيفان
    العفو بنت الكويت هذا بعض مما عندكم ;) شاكر لج اهتمامج وسعيد ان عجبج كلامي :)