للاستثمار ( للبحث )

ابوعثمان

عضو نشط
السلام عليكم

بوريم بشرني عن صحتك واسمح لي على القصور .

الموضوع للرفع .

1- عارف الربع الاول 26 فلس.

2- صناعات 54 فلس .

3- المخازن ...

4- خرسان 21,14 فلس.

5- اسواق ....

6- المشتركة 35 فلس.

7- تمويل الخليج 39 فلس.

8 - اسمنت الخليج.

9- اسمنت ام القيوين .

10- الدار .

11- اعيان 18,5 فلس .

12- سكب 33,75 فلس .

13- تعمير خليجي 23,1 فلس

وارشح عارف للاستثمار .

وننتظر التعليق بفارق الصبر .
والله يوفقنا جميعا .

boalons

عضو محترف
المباني

الى الان السعر ممتاز للاستثمار

Borsagi

عضو نشط
الدار سهم استثماري 100000000%

طيعني وانا اخوك

الريان

عضو مميز
الشركات انحصرت تقريبا

منهم الدار والمخازن وعارف وتعير خليجي تقريبا وخرسانة

وبالنسبة للمباني نبي نراجع اوراقه

وكل الشركات مو بس المباني بس اللي واضح وبالمقدمة لفترة سنة الدار وعارف

وبالتفصيل بس خلونا نقرا البيانات بالتفصيل الربع الاول مع الاخير حتى نطلع بصورة حلوه لهذه الشركات واخص بالذكر عارف

raay

عضو نشط
الشركات انحصرت تقريبا

منهم الدار والمخازن وعارف وتعير خليجي تقريبا وخرسانة

وبالنسبة للمباني نبي نراجع اوراقه

وكل الشركات مو بس المباني بس اللي واضح وبالمقدمة لفترة سنة الدار وعارف

وبالتفصيل بس خلونا نقرا البيانات بالتفصيل الربع الاول مع الاخير حتى نطلع بصورة حلوه لهذه الشركات واخص بالذكر عارف

برايي المتواضع + اضافه التمويل الخليجي للمجموعه بشرط مهم
ان يكون هناك مبلغ من المال لتخفيض التكلفه متى ما سمحت الفرصه
وتحياتي للجميع

الريان

عضو مميز
السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

نبدا مع اول الاسهم في هذا الموضوع وهو سهم المخازن وتاريخ الشراء انصح به بعد الجمعية العمومية او الان وبيعه بيوم الجمعية ثم العودة اليه في اليوم التالي : والسبب يرجع الي الابتعاد من ا سهم المنحة ومتى الحصول عليها وايضا عدم التمكن من التصرف بالكسور وايضا زيادة راس المال التي سوف تعلق صاحبها والذي قد يتاخذ قرار بتغير وضعه الاستثماري مما يجعله يضطر الي البقاء في السهم فترة مفروضه عليه وليس هو من اختارها

الاسباب من احد قواعد الاستثمار لجراهام والتي اخذ عليها وارن بايفت لكن لم يتعمد عليها وارن بايفت بل طورها وكذلك عن فيلب فيتشر عموما قاعدة جراها للقيمة الدفترية والقيمة الضمنية للسهم

سبب الاستثمار :
بعد زيادة راس المال وتفصيخ السهم سوف تصبح القيمة الدفترية للسهم بسعر 653 باذن الله عزوجل في حال تحقيق السهم ربحية لاتقل عن 33 مليون بالربع الاول وسوف يكون سعر السهم على الوضع الحالي بسعر 850 فلس والعائد على القيمة الدفترية لايشكل الا سوى 1.27 تقريبا وفي حال الاستثمار لفترة سنة من تاريخ اليوم الي الربع الاول للعام القادم فانه متوقع باذن الله ربحية السهم على مستوى انخفاض بالربحية الي 145 مليون وسوف ننتظر تعليقات رئيس مجلس الادارة عن مستوي الربحية المتوقع لهذا العام لانه ممكن تتغير النظر الاستثمارية بالسهم وايضا يجب متابعة كل ربع عن كثب حتى نحدد جدوى الاستثمار ومصداقيته
نعود لحديثنا وقلنا 145 مليون على الاقل وسوف تشكل باذن الله 110 افلوس وعلى سعر 850 يصبح المكرر 7.72 وهو لااس فيها بحكم السهم لايوجد به نمو الا نمو عكسي ويعتبر مؤشر سيء للعلم اذا لم تتوازن عملية نمو الايرادات مع عملية النمو السلبي في صافي هامش الربح
وعلى التوزيعه المعهود من المخازن وهي مايقارب 45 بالمية من الارباح توزع كاش اي 70 مليون وهي تشكل 50 تقريبا على سعر 850 يصبح العائد %0.058 وهو عائد نقدي ممتاز لسهم تشغيلي اذا اخذنا بالاعتبار الاستثمار لفترة اربع سنوات يصبح لدينا 200 فلس نقدي وقلنا القيمة الدفترية تزيد مانسبة 5 بالمية كل سنة تصبح القيمة الدفترية للسهم ماتقارب 800 فلس
ولو فرضنا يتم تداول السهم على مكرر 7 ومكرر 1.27 للقيمة الدفترية يصبح لدينا السعر المتوقع للسهم مابين دينار وما فوق لكن هناك تاثير اذا يكون واضح اذا لم تتحسن عملية التوازن التي ذكرنها سابقا وتصبح لدينا ربحية بعد خصم ال200 فلس من سعر 850 لتصبح 650 ثم معادوة الحسبة على 960 اي فارق يصل الي 47 بالمية لكنه ليس كذلك بالحقيقة لها معادلة اخرى

عموما ناتي للغة الارقام لنسهل الموضوع
الاستثمار الاصلي 8500 دينار
التوزيع النقدي الذي تم الحصول عليه 2000 دينار
الارباح في سعر السهم 150 فلس اختلاف سعر السوق عن سعر الشراء اي ربحية تعادل 1500 دينار
مجموع الارباح 3500 دينار اي 35 بالمية تقسيم ( الحاسبة لعملية النمو المركب نسيتها بالمكتب :) باجر اعطيكم الرقم عدل ) المهم نسبة العائد على اربع سنوات تصل الي 7 بالمية تقريبا على اقل الاحتمالات ولوفرضنا ان السهم يتداول على معدلات سيئة وايضا لم تتطور عملية التوازن بشكل جيد

ولو فرضنا هناك تحسن لشركة المخازن سوف تاخذ العملية راسا على عقب الي درجة ارباح تصل الي الضعف مره ونصف للعلم فقط باقل من اربع سنوات

هذا والله اعلم وهذي كانت اول شركة نضعها للبحث فيها وكتقيم استثماري متوسط لانها تلعب على معدلين اما ان تكون فرصة طيبة واما ان تكون فرصة باهتة وهذا ماعجبني في الشركة بان مؤشرات التحسن قد تاتي وذلك على تصريحات مجلس الادراة لذلك الفاصل لفترة الاستثمار وعمره عن ملامسة هذه النتائج التي ادلى بها سابقا مجلس الادارة
وشكرا

ماشاء الله يبارك لاهل السهم بعد شهر من تاريخ التوصية صعود 30 بالمية واتوقع له سنة طيبة باذن الله واي سعر تحت ال1180 قد يصبح فرصة حاليا لكن يمكن يضعد هاليومين والسهم صراحة متوقع ان يتجاه مسار طيب باذن الله والله يوفق اهله وبالنسبة لي ارشح ال1560 تقريبا كهدف لايقل 6 اشهر ولايزيد عن 9 اشهر طبعا ما ايقاف الخساير على حسب نوعية المستثمر وهدفه

والله الموفق

محترف الاسهم

عضو نشط
مشرفنا العزيز ابو ريم

الشكر شويه فى حقك على تحليلاتك وتوصياتك الواقعيه
الله يجزاك الف خير
سبق وان اخذت اسهم بناء على توصيتك وتحليلك وكان العائد %180
ومنها التمويل الخليجى والصناعات الوطنيه
ام الان ماخذ عارف واجيليتى وما راح ابيع او اضارب حتى اعلانات الربع الرابع او تاريخ 31-3-2009
ابى رايك لو سمحت والقرار انا اتحمله
ولك جزيل الشكر

الريان

عضو مميز
الله يجزاك الف خير
ام الان ماخذ عارف واجيليتى وما راح ابيع او اضارب حتى اعلانات الربع الرابع او تاريخ 31-3-2009
ولك جزيل الشكر

صراحة حاليا مخازن افضل من عارف وعارف ماهي شينة لكن ماودي اكون متشائم لكن فرصة نزول الي سعر 370 موجوده بس ضعيفة وفرصة الانطلاقة موجوده بس اضعف من ال 370 لذلك ارجح استقرار السهم مابين 420 الي 470 الي قبل اعلانات الربع الثلاث حتى تتضح الصورة اكثر لكن من الاسهم اللي يفضل الاستثمار فيها لفترة لاتقل عن سنة ونص صراحة

الريان

عضو مميز
الله يجزاك الف خير
ولك جزيل الشكر

والله التوفيق الاول والاخير لله عزوجل ما انا الا شخص ذكر التحليل والباقي كله من اختيارك وجهدك وتوفيق الله عزوجل

والله يزيدك ويجعلها من 180 بالمية الي 1800 بالمية في اقل من سنتين باذن الله اللهم امين يارب وتكون مكسبها حلال وتصرف بالحلال يارب

محترف الاسهم

عضو نشط
شكرا على الرد

بو ريم
شرايك بالنسبه لاجيليتى اجنى ارباحى بعد تفصيخة زيادة راس المال وبعدين استرجعه تحت

الريان

عضو مميز
بو ريم
شرايك بالنسبه لاجيليتى اجنى ارباحى بعد تفصيخة زيادة راس المال وبعدين استرجعه تحت

لو كنت اتملك السهم راح اسوي هالطريقة لاني رجل كسول ما احب اراجع :) وايضا ما احب الكسور

والامر الثاني يكون متعلق بوضع السهم فنيا هل في صعود ام في ركود او نزول اذا كان في جميع الحالت افضل البيع لان مشكلة اسهم زيادة راس المال لاتستلمهم الا بعد فترة لاتقل عن شهر من الاعلان وفي نفس الوقت كم من الوقت ذهب لمالك المستثمر وذلك يتعلق بتفصيخه السهم

هذا راي شخصي وليس له علاقة بالكتب والشروح لان بالاول والاخير نحن صغار وليس كبار
اما لو كنت املك اكثر من خمس مليون سهم فهنا امر اخر ناخذه غير الي كنا نتحدث عنه
والله الموفق

نجم الراية

عضو نشط
لو كنت اتملك السهم راح اسوي هالطريقة لاني رجل كسول ما احب اراجع :) وايضا ما احب الكسور

والامر الثاني يكون متعلق بوضع السهم فنيا هل في صعود ام في ركود او نزول اذا كان في جميع الحالت افضل البيع لان مشكلة اسهم زيادة راس المال لاتستلمهم الا بعد فترة لاتقل عن شهر من الاعلان وفي نفس الوقت كم من الوقت ذهب لمالك المستثمر وذلك يتعلق بتفصيخه السهم

هذا راي شخصي وليس له علاقة بالكتب والشروح لان بالاول والاخير نحن صغار وليس كبار
اما لو كنت املك اكثر من خمس مليون سهم فهنا امر اخر ناخذه غير الي كنا نتحدث عنه
والله الموفق

لا يامشرفنا ------------ انت كبير
واذكرك بقول ------ الشافعي

ليس الغني بمالة ولكن الغني بحالة
وليس الامير برجالة ولكن باخلاقة
وليس الفقية باقوالة ولكن بافعالة

تقبل تحيــــــــــــــــــــــــــــــاتي

نجـــــــــــــــــــــــــــــم الراية

الريان

عضو مميز
لا يامشرفنا ------------ انت كبير
واذكرك بقول ------ الشافعي

ليس الغني بمالة ولكن الغني بحالة
وليس الامير برجالة ولكن باخلاقة
وليس الفقية باقوالة ولكن بافعالة

تقبل تحيــــــــــــــــــــــــــــــاتي

نجـــــــــــــــــــــــــــــم الراية

الله يجزاك خير يانجمة الراية انا قصدي كنت ابي اقول صغار مستثمرين وليس صغار من الناحية الثانية وبالنسبة اذا تقصد العلم فنحن صغار بالعلم لوم نتجاوز مرحلة واحد بعد

وكان تعليق فقط على قضية صغار مستثمرين

وبالمناسبة اشكرك واشكر حماسك للموضوع وبيض الله وجهك

بو سليمان

عضو مميز
مساك الله بالخير الاخ العزيز جدا بوريم

الحقيقة انا شايف وطنية م ب من افضل الشركات ذات الاداء التشغيلي و نمو بالارباح

هل تشاركني الراي

بوناصر10

عضو نشط
السلام عليكم

بوريم اشلون وضع اعيان للاستثمار تنصح بدخول عليه استثمار قصير

وجزاك الله خير على ماتفعله لمصلحت الاخوان وموشى غريب من بوريم

اخوك بوناصر

الريان

عضو مميز
مساك الله بالخير الاخ العزيز جدا بوريم

الحقيقة انا شايف وطنية م ب من افضل الشركات ذات الاداء التشغيلي و نمو بالارباح

هل تشاركني الراي

امساك الله بالنور والرضا والله يعزك دوم بطاعته واليوم باذن الله اشوفه واردلك خبر

السلام عليكم

بوريم اشلون وضع اعيان للاستثمار تنصح بدخول عليه استثمار قصير

وجزاك الله خير على ماتفعله لمصلحت الاخوان وموشى غريب من بوريم

اخوك بوناصر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وباذن الله اردلك خبر اليوم والله يجزاك خير على الدعاء

لو عندي فلوس كاش كان حطيتها في شركة مينا العقارية اللي راح يكون إدارجها غدا إن شاء الله
بس هذا الكلام على شرط أن يكون إدراجها بسعر 250-270فلس (قبل الإدراج سعرها 265فلس!)
وللتنبيه فإن نزول الشركة سيكون في السوق الموازي وليس الرسمي يعني سيكون نزولها في سوق النوم الرسمي فالله يعين ..

الدار سهم استثماري 100000000%

طيعني وانا اخوك

عدنان المسلم لو أشوفه بالشارع يوزع فلوس ما آخذ منه ...
أخوي .. أدري إن الدار زينه و سعرها بالقاع و ربحية الشركة ممتازة بس نصيحة ناس مو نظاف دير بالك منهم ... قبل شهرين سكر له البنك المركزي إحدى شركاته ستة أشهر ( شركة وارد ).. عندهم تلاعبات في الحسابات و سوالف مو زينه ... أنا شاري منهم سيارة قبل 6 أشهر و بمعاملتي غشوا البنك المركزي وخالفوا قراراته و الظاهر إنه اكتشفهم سواء في حالتي أو في غيرها من الحالات... ( وارد تقول إن سبب الإغلاق عطل في السيستم وهذا كذب )
الدار عندها مشاريع و فلوس بس ترى شغلهم يخوف يعني هل يدخل العقل شركة ربحيتها المتوقعة 185 فلس و سعر السهم 870 فلس !
ترى هذا من ردى سمعتهم ... شوف بيت التمويل ربحيته المتوقعة 150فلس و سعره 3 دنانير ... ( ولا تقول السبب صفقة الأرض اللي يبي يبيعونها ترى الدار عندها أوكيانا و تسوى لها 5 مليار دولار بالبيت النازل ) يعني مثل ما عند التمويل عند دار الاستثمار بس لأنهم ناس مو نظاف فالناس تنحاش عنهم و عن الخير اللي يجي وراهم ...

الريان

عضو مميز
بو ناصر وابو سليمان اعتذر عن التاخير

بالنسبة لاعيان لاجد فيه فرصة كبيرة لكن مايمنع ان السهم في طور تكوين مثلث من الناحية الفنية وقد يكون لها شان لكن مايهمني بالوضع الحالي السهم في تذبذب اقرب للتصحيح والراحة او بمعنا اصح الخمول وبالنسبة لي اجل موضوع الي شهر من الان افضل ونرى نتائج الربع الثاني اذا كانت طيبة فهي كذلك لذلك لايعتبر فرصة كبيرة

وبالنسبة للوطنية مواد البناء مايميز الشركة ارتفاع مبيعات مع ارتفاع الرباحها وذلك شي طيب لكن او اخذنا بالحسبان ارتفاع السهم فهو سوف يجعل السهم غير محفز لفترة اقل من 6 اشهر لكن لمن ارد الاستثمار فترة اطول ممكن يكون للشركة مشاريع انطلقت هذا العام وهو ماسوف يؤثر في مبيعاتها وتواصل نموها الطيب وصراحة نمو حلو لكن باذن الله سوف ارهم بالتفصيل في فترة اقادمة واعتذر مرة اخره للتاخير والله سبحانه الموفق

boalons

عضو محترف
المباني يا بوريم :)

50%

أعلى