شركة نور للتكافل ( الأمارات ) ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏29 فبراير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الهلال الأخضر.. شركة تأمين جديدة قيد التأسيس بـ 250 مليون درهم

    البيان 25/02/2008

    تقدم مؤسسون بطلب إلى جهات الترخيص المعنية لتأسيس شركة تأمين جديدة برأسمال قدره 250 مليون درهم.وأبلغت مصادر ذات صلة »البيان الاقتصادي« أن الشركة التي ستحمل اسم شركة »الهلال الأخضر للتأمين« ستطرح 55% من أسهمها في اكتتاب عام بعد الحصول على الموافقات اللازمة من سلطات الترخيص المعنية.

    وذكرت المصادر ذاتها أن الإعلان عن تأسيس الشركة الجديدة يعكس النشاط الذي تشهده سوق الإصدارات الأولية بقطاع التأمين في ظل مؤشرات قوية بأن القطاع المذكور سيواصل ازدهاره خلال السنوات المقبلة مستفيدا من المشروعات الحكومية والخاصة الضخمة التي يتم تنفيذها حاليا في دولة الإمارات في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والعقارات والمشروعات الصناعية الكبرى التي أعلن عنها.

    وأشارت المصادر إلى أن شركات تأمين جديدة قد يعلن عن تأسيسها خلال الفترة المقبلة من بينها شركة نور للتكافل »شركة مساهمة عامة قيد التأسيس« برأسمال قدره 150 مليون درهم
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مجموعة نور تؤسس شركة تأمين تكافلي برأسمال 200 مليون درهم
    الإتحاد 26/03/2008

    تقدمت مجموعة نور الاستثمارية - التي يتبعها بنك نور الإسلامي - لوزارة الاقتصاد لتأسيس شركة تأمين تكافلي تحمل اسم ''نور تكافل'' برأسمال 200 مليون درهم موزع بالتوازي على شركتين فرعيتين إحداهما للتأمين على الحياة وأخرى للتأمين العام المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

    وقال حسين القمزي الرئيس التنفيذي للمجموعة ان المجموعة انتهت من إجراءات تأسيس ''نور تكافل'' التى يتوقع ان ترى النور قبل شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى ان قطاع التأمين التكافلي سيكون المجال الثاني للمجموعة بعد نجاحها في إطلاق بنك نور الإسلامي مطلع العام الحالي.

    وأوضح في تصريحات صحافية على هامش لقاء صحفي للإعلان عن تأسيس مشروع مشترك مع ''ادفينتي'' الهندية، في قطاع تعهيد الأعمال، ان المجموعة تعمل على تأسيس بنك استثماري سيتم الإعلان عنه لاحقا.

    وقال ان دخول المجموعة في مشروع مشترك مع شركة ''أدفينتي'' يأتي ضمن خطط المجموعة لتأسيس وتطوير شركة عالمية المستوى متخصصة في خدمات تعهيد الأعمال لخدمة الشركات العالمية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وأضاف أن التعاون مع ''أدفينتي'' الهندية لتأسيس الشركة الجديدة التي ستعمل ضمن منطقة دبي للتعهيد، باستثمارات 50 مليون درهم، سيعزز من نمو سوق خدمات التعهيد في المنطقة التي تشهد طلبا قويا من قبل الشركات المالية العالمية.

    ومن المتوقع ان يقدم المشروع الجديد خدمات تعهيد الأعمال الإجرائية وإدارة نظم سير العمل في مجالات عدة تشمل إجراء المعاملات والصفقات، وتعهيد عمليات المعرفة، وخدمات إدارة مراكز الاتصال.

    وستغطي خدمات المشروع المشترك مناطق مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى باكستان. وسيتيح المشروع المشترك لمجموعة نور الاستثمارية فرصاً واسعة للاستفادة من خبرات شركة ''أدفينتي'' في إدارة نظم سير العمل في قطاع الخدمات المالية بما في ذلك الأصول والالتزامات، ومنتجات البطاقات، والتأمين، وإدارة الصناديق، وإدارة خدمة العملاء، وعمليات التسوية وفض النزاعات، وخدمات الاستشارات والتحاليل المالية.

    ويعد هذا المشروع المشترك أول استثمار ضخم لشركة ''أدفينيتي'' في دبي، وسيتضمن إنشاء مركز مخصص لتسليم الخدمات في المنطقة.

    ويستهدف المشروع المشترك مواكبة ارتفاع معدلات الطلب على حلول وخدمات تعهيد رفيعة المستوى في قطاع الخدمات المالية. كما سيوفر المشروع للعملاء إمكانية الاستفادة من برامج التوظيف والتدريب التي تنفذها شركة ''أدفينيتي'' في الهند