الشركة العمانية القطرية للاتصالات ( النورس ) ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏29 فبراير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    النورس تتوقع طرح 40٪ من رأسمالها للاكتتاب في الربع الأخير من العام الحالي

    جريدة عمان 29/02/2008

    توقع مسؤول بالشركة العمانية القطرية للاتصالات (النورس) ان تتم عملية طرح 40٪ من رأسمال الشركة للاكتتاب العام خلال الربع الاخير من العام الحالي.

    وأوضح في اتصال هاتفي لـ (عمان): ان الرخصة الممنوحة للنورس من قبل الحكومة حددت خمس سنوات كأقصى مدة لطرح جزء من رآسمالها للإكتتاب مشيرا الى انها تنتهي في فبراير عام .2010
    وتعمل شركة النورس حاليا على تعيين استشاري مالي لتقييم الشركة من أجل طرح جزء من رأسمالها للاكتتاب، واوضح المصدر ان تعيينه سيتم في فترة قريبة.

    وكانت رويترز قد نسبت أمس الى روس كورماك الرئيس التنفيذي لشركة النورس قوله ان الشركة التي تملك كيوتل 70 في المائة منها تعتزم بيع 40 في المائة من اسهمها في اكتتاب عام في شهر فبراير عام .2010
    وقال ان الشركة العمانية القطرية للاتصالات تتوقع ارتفاع الرسوم التي تدفعها لشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) بنسبة 67 في المائة في عام .2008

    واضاف كورماك لو لم ندفع 12 مليون ريال (31,18 مليون دولار) لعمانتل كرسوم توصيل للخدمة لكانت ارباحنا في 2007 أعلى. وامتنع عن ذكر حجم الارباح في العام الماضي.
    وقال: نتوقع ان ندفع 20 مليون ريال رسوما في .2008
    وتتقاضى الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) رسوما من النورس نظير تمرير المكالمات الدولية. والنورس ملتزمة بالاعتماد على عمانتل وهي الشركة الوحيدة التي تملك شبكة ورخصة لتمرير المكالمات الدولية.

    وذكر كورماك ان النورس حثت هيئة تنظيم الاتصالات على السماح لها باقامة شبكتها الخاصة للمكالمات الدولية.
    وببدء نشاط شركة نورس في مارس من عام 2005 انتهى احتكار عمانتل لقطاع اتصالات الهاتف المحمول.
    وفي نوفمبر قال الرئيس التنفيذ للنورس ان الشركة تتوقع ان تحقق اول ارباح لها في الربع الاخير من السنة الماضية.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    نورس العمانية تزيد انفاقها وتتطلع لطرح أسهم في اكتتاب عام
    رويترز 12/03/2008

    قالت شركة نورس العمانية التابعة لشركة الاتصالات القطرية (كيوتل) أنها تعتزم زيادة استثماراتها هذا العام اذ أنها تتطلع لزيادة نصيبها من السوق وانها تعاقدت مع بنكين لتقديم المشورة لها بشأن طرح أسهم للاكتتاب العام.

    وقال روس كورماك الرئيس التنفيذي لنورس لرويترز في مقابلة مساء يوم الثلاثاء "سوف نستثمر 100 مليون ريال (259.8 مليون دولار) في البنية الاساسية والناس والتسويق وخدمة العملاء في عام 2008."

    وأنفقت الشركة 80 مليون ريال العام الماضي على مشروعات استثمارية.

    وقال كورماك ان شركة نورس تعاقدت مع بنك عالمي وبنك محلي كبير للقيام بدور المستشار لعملية طرح حصة تبلغ 40 في المئة من أسهمها. وتقضي شروط الترخيص الذي تعمل بموجبه الشركة ببيع أسهم في اكتتاب عام بحلول عام 2010.