بنك الأمة الاسلامي ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بنك "الأمة" الاسلامي في أبو ظبي ينتظر موافقة من مصرف الامارات المركزي للبدء في تاسيسه

أرقام 01/03/2008

قالت مجلة "ميد" أن مصرفا اسلاميا جديدا ينتظر أن يبدأ أعماله في امارة ابو ظبي قبل نهاية العام الحالي بانتظار موافقة من مصرف الامارات المركزي للحصول على تصريح.

وسيكون البنك الذي اطلق عليه اسم "الأمة"، ويقف وراء تأسيسه شخصيات مرموقة في أبو ظبي، ثاني مصرف اسلامي يتم تأسيسه في ابو ظبي خلال عام 2008 والرابع في دولة الامارات العربية المتحدة هذا العام.

وكانت حكومة أبو ظبي قد أعلنت خلال هذا العام إقامة بنك الهلال برأسمال قدره 1 بليون درهم إماراتي (272 مليون دولار) ومن المؤمل أن يبدأ العمل المصرفي في البنك منتصف هذا العام، كما بدأ مصرف النور الاسلامي أعماله في دبي في شهر يناير الماضي.

ومن المؤمل أيضا أن يبدأ مصرف عجمان أول بنك تجاري في عجمان يعمل وفق الشريعة الإسلامية في سبتمبر من هذا العام لتقديم الخدمة المصرفية لحكومة عجمان والعملاء المحليين. وكان البنك قد أغلق الاكتتاب العام في 55% من إجمالي أسهمه البالغة 550 مليون درهم (150 مليون دولار) في 27 فبراير 2008م . وسيتم إدراج أسهم البنك المذكور في بورصة دبي في أبريل القادم.

ومن شأن السماح بترخيص بتك "الأمة" بالاضافة إلى البنوك الاسلامية الثلاثة الجديدة أن يضاعف عدد البنوك التي تعمل وفقا للشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2008م مقارنة بالعام الماضي.

ويتوقع المراقبون حسبما أوردت نشرة "ميد" أن تصل حصة البنوك التي تعمل وفقا للشريعة الإسلامية والتي تحقق نسبة نمو سنوية تبلغ 15% إلى ما يقارب ثلث إجمالي سوق المصارف العاملة في الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2013.
 

فارس الكويت

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2007
المشاركات
177
يعطيك العافية اخوي الغالي حمدان

نجم جديد في عالم البنوك

واعتقد حسب الاكتتابات وقوانينها في دولة الامارات

راح يكون الاكتتاب في هذا البنك بعد سنين من التاسيس

هذا اذا طرح للاكتتاب العام ومرجح ان يكون للاكتتاب العام بعد سنتين او ثلاث سنوات

واشكرك على اهتمامك الرائع والمفيد
 
أعلى