قائمتي الكاملة للأسهم لونها أحمر زاهي

رجل أعمال

عضو نشط
شذ فيها

agnt csco attu dytk glow cpwr

أنا إذا خسرت خسارة كبيرة أعرف إن وراء هذه الخسارة بإذن الله ربح أعظم ، لا يخطر في بالي. :)

بسم الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم الحي القيوم

والله ولي التوفيق

doji

عضو نشط
اعطيك نصيحه لوجه تعالى

لا تدخل في سهم الا يكون الموفنج افريج 50 يوم اعلى من 200 يوم وحلل السهم زي ما تبي وعطه استراحه محارب وبعده بيكون

دربك خضر :D :D :D :D

تمنياتي لك بالتوفيق

اخوك ابو عادل

S500

عضو مميز
السلام عليكم

الأخوه الكرام

ممكن سؤال بسيط

ماذا يستفيد المتعامل مع البورصه بشكل عام من الموفنج افرينج 50 او 100 او 200

ان كان هناك شرح بسيط فهذا جميل او اشرادي لرابط يرشدني على الجواب

اخوكم بالدين S500

رجل أعمال

عضو نشط
مشكور أخوي أبو عادل على النصيحة والمشاعر الطيبة

ولا توصي حريص !!!

بارك الله فيك

راعي العوده

عضو نشط
اخي doji ما هي اهمية الموفنج افرق 50 اكبر من 200 تعبر اهم لمن للسونق او المضارب او المستثمر .

بمعني اخر ما هو الموقنق افرج للمضارب والسونق والمستثمر هل هناك تشابه بينهم ام خلاف

رجل أعمال

عضو نشط
أخوي s500 ما شفت ردك

أنا أستخدم متوسط 20 و 40 أساسية و 9 أو 13 حسب توافق السهم معها

على سبيل المثال لو كان متوسط 20 أعلى من متوسط 40 معناها السعر في صعود والعكس بالعكس

وهناك عملية التقاطع ، مثال إذا تقاطع متوسط 13 يوم مع متوسط 20 في إتجاه صاعد معناها صعود السعر ( في الغالب ينتظر يومين حتى يتضح الإتجاه وتكون عملية التقاطع إكتملت) والعكس بالعكس

أتمنى أن تكون المعلومة إتضحت

والله ولي التوفيق

رجل أعمال

عضو نشط
أخوي راعي العودة

لم أقرأ ردك أيضاً يبدو أننا نكتب في نفس الوقت

افضل متوسطات التي جربتها وأخذتها من خبراء في السوق الأمريكية هي التي ذكرتها

والله ولي التوفيق

doji

عضو نشط
عزيزي S500

الموفنج افريج باختصار شديد هو متوسط حسابي لسعر السهم
بمعنى اغلاق سعر الايام اللي انت ذكرتها تقسيم عدد الايام فاذا كان الموفنج افريج للرقم 50> 100>200 فهذا دليل على اتجاه المضاربين والمستثمرين على السهم خلال الخمسين يوم الاخيره اكبر من الايام السابقه بمعنى فيه شراء كبير على السهم في الفتره الاخيره وهذا له علامات كثيره منها وضع الشركه في تحسن بشكل كبير .

راح اقرب لك الصوره اكثر :
تخيل سويرماركت دخله خلال الشهر الاخير اكثر من سته اشهر راحت يعني دخله من الشهر الاخير يعادل نص سنه هذا يدل تطوير بالنسبه لصاحب السوبر ماركت بمعنى سوى تجديدات جديده او جاب بضاعه ماهي في السوق المهم عنده شئ حلو .

قس على العكس .

وصلت الفكره

تمنياتي للجميع بالتوفيق

alattar

عضو محترف
والله يابوعادل انك استاذ

انا عن نفسي استفد منك الكثير الكثير الله شاهد وكلمة حق تقال

ولا انسى الغالي رجل اعمال اللي هم قاعد يعطينه المعلومات على طبق من ذهب

والله لايحرمنا منكم جميعا

تحياتي

alattar

عضو محترف
سؤال لستاذنا رجل اعمال

هل تتبع 20 و 40 على فريم الديلي او اي فريم

وكذالك 9 و13

تحياتي

راعي العوده

عضو نشط
استاذي رجل اعمال ما تقصر دائما الله يطول بعمرك
استاتذتيdoji ورجال اعمال ارجو تصحيح معلوماتي اذا كنت علي خطا

Moiving Average مع الترند للمضارب والسوينق والمستثمر

( مضارب ) + ( سوينق ) Very Short Term Trend = 5-13 days
( سوينق )= Short Term Trend = 14-25 days
(سوينق ) =Minor Intermediate Trend = 26-49 days
( مستثمر ) = Intermediate Trend= 50-100 days
(مستثمر ) = Long Term Trend = 100-200 days

1- يعني اللي فهمت منكم ان تقاطعات الموفتق الاقل مع الاعلي اشارة علي صعود السهم .
2- هل بالامكان استخدام موشرات اخري مع الموفنق افرج توكد دقة صعود السهم .

واسف للاطالة

doji

عضو نشط
فيه اضافه بسيطه

عذرا راعي العوده لم انتبه لردك الموفنج افريج مهم للجميع ومافيه سهم ياصل هاي نيو يير يعني اعلى سعر خلال عام الا يكون الموفنج افريج 50 يوم اكبر من 200 يوم وهذه قائمه كل يوم ادخل وشيك عليها اذا لقيت العكس قلي على شان اغير اسمي http://stockcharts.com/def/servlet/SC.scan?s=TSA[t.t_eq_s]![as0,20,tv_gt_40000]![th0_gt_am1,260,th]

وهذه قائمه اللو نيو يير راح تلقى الموفنج افريج 200يوم اكبر من 50 يوم ونفس الكلام شيك كل يوم واذا لقيت العكس قلي على شان اغير اسمي http://stockcharts.com/def/servlet/SC.scan?s=TSA[t.t_eq_s]![as0,20,tv_gt_40000]![tl0_lt_an1,260,tl]
كل يوم شيك بعد السوق لان القائمه متجدده بعد كل يوم تداول
اكرر بلغني لتغيير اسمي من doji (شمعه يابانيه تفائليه ) الى hanginman ( شمعه يابانيه تشائميه )

اعذروني بكره جمعه وجاني النوم
وصلت الفكره

تمنياتي للجميع بالتوفيق

اخوك ابو عادل

راعي العوده

عضو نشط
اخي doji انا لم افهم ما تقصد ( كل يوم ادخل وشيك عليها اذا لقيت العكس قلي على شان اغير اسمي )
اخي الكريم الهدف اثراء الحوار ويبدي انني قد قصرت في نقل ايصال المعلومة لك بالشكل الصحيح .
اولا انا لم اقصد التقليل من شانك بل والله اني اجدها فرصة لي ومكسب بان اتعلم منك فلا تذهب بك الضنون بعيدا اخي الفاضل واني اعتذر لك انا كان ذلك ما فهمته .
اما اذا كنت فهمت من طريقة كتابتي للموفتج افرج فقد كتبته للقراءة بالانجليزية من اليسار لليمين فاذا قراته من اليمين لليسار فسوف يودي لفهم الموفج بطريقة خاظئة وهذا كذلك خطاي بطريقة الكتابة .

ويعلم الله ان الهدف من المشاركة الاستفادة من كتابات الاخوان في هذا المنتدي حتي نسفيد .

والعذر منك ان اخي في تقصير في البيان

واتمني لك نوما هانئا ان شاء الله

doji

عضو نشط
عزيزي راعي العوده

عزيزي لايروح تفكيرك بعيد الل اقصده تاكيد لكلامي على اهميه الموفنج افريج يعني دليل على كلامي وليس ردا على تعقيبك

عزيز وغالي راعي العوده اسلوبي تعليمي بحث لوجه تعالي بعيدا عن الشهره لاني وبكل صراحه ماني بحاجتها وسال من يعرفني منهم ابو علي وابو هاني سواء من مركز اجتماعي او عائلي وهذه نعمه من نعم الله علي .

عموما يمكن الرابط اللي فوق ماهو تمام من خلال هذا الرابط

http://stockcharts.com/def/servlet/SC.scan

تمنياتي لك بالتوفيق

راعي العوده

عضو نشط
الحمد لله والله يا اخي الحبيب اني خشيت ان اكون قد اخطئت بالتعيبر فنحرف هدفي عن مقصدي دون رغبت مني .

شاكرا نبل اخلاقك وطيب صنيعك

رجل أعمال

عضو نشط
مشكور أبو عادل لإثراء النقاش

حفظك الله وأبناءك ، وجعلكم من أهل الصراط المستقيم وكل من شارك وجميع المسلمين

وشكر لكل من شارك

أخي العطار سؤالك عن طريقتي يدل على مستواك المتقد في التحليل فهذا معناه أن التعلم عندك لا يتوقف وهو برأي سبب تفوقك في التحليل على الكثير ومن ضمنهم أنا.

الطريقة التي يدرسها أوليفر هي إستخدم الويكلي للأسهم التي الكبيرة التي يتجاوز سعرها 20$ ، نقطة الشراء هي إقتراب السهم من متوسط عشرين والبيع عند إبتعاد السهم عن متوسط عشرين أو إرتفاع السهم لمدة 3-5 أيام متتالية

فتح الله علي بتعديل للأسهم الصغيرة

أضفت متوسط 13 أو 9 حسب تاريخ السهم مع أي المتوسطين أقوى والشراء يكون عندها للأسهم التي يقل قيمتها عن 10$ على شارت ديلي ، وأستخدم الويكلي إذا لم يكن الشارت واضح أو لبس علي الأمر أو للتأكد إلا أن الديلي أسرع أسرع أسرع وأوضح

مثال :
قد وافقتك إذا كنت تذكر عندما وصل inap 2.5$ ، وأشرت أنت أنها إشارة بيع قلت لك أوافقك فقد إبتعد السهم عن المتوسطات التي أستخدمها جميعاً وبالفعل نزل السهم ، في الحقيقة لم أقم بالبيع لأن إستراتجيتي في البيع تعتمد على كثرة الحضور للحفلة ( تعبير مجازي ) لصدور خبر يرفع السهم عالياً ( هذه تطبق مع الأسهم التي أعرفها كتوقيع لي ) وإلا فأنا أستخدم الطريقة التي ذكرتها عالياً

في حالة كسر متوسط عشرين عندها يتم الخروج وقد باع سهم inap الكثير ولم أقم ببيعه لأن متوسط 20 شكل حاجز قوي وقد ذكرت ذلك في موضوع قائمتي الأولى للأسهم ، ( مع معرفتي بهذه الشركة ، المثال بالأعلى) إجتمعت الأمرين لذلك لم أقم بالبيع

يجب قراءة ما بين الأقواس لأهميته

أتمنى أن تكون الطريقة وضحت

alattar

عضو محترف
اخوي رجل اعمال الله يعطيك العافيه والصحه

والله اني كل يوم عن يوم استفيد منك ومن اخوي بوعادل شيء جديد

وسوف اتابع طريقتك وانشاء الله تكون فيها فايده لي ولأخوانه في هذا المنتدى المعطاء

واذا استمرينه في العطاء دون الأنانيه والأحتكار سوف نتفوق على كثير من المواقع الأجنبيه وهذا من فضل الله علينا اننا تجمعنا هنا مع بعض

وانشاء الله الى الأمام جميعا

تحياتي

doji

عضو نشط
الشكر موصول للجميع

اشكركم على النقاش الراقي شكرا رجل اعمال على الموضوع الجيد

عزيزي العطار ترانا ما نلحق جزاك مع الاعضاء انت الخير والبركه .

تمنياتي للجميع بالتوفيق

رجل أعمال

عضو نشط
Re: الشكر موصول للجميع

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة doji
اشكركم على النقاش الراقي

عزيزي العطار ترانا ما نلحق جزاك مع الاعضاء انت الخير والبركه .

تمنياتي للجميع بالتوفيق

بالتوفيق للجميع

أعلى