شركة الحياة الدولية العقارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏4 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الحياة الدولية زادت رأسمالها إلى 10 ملايين دينار
    باسم رشاد

    أكد رئيس مجلس ادارة شركة الحياة الدولية العقارية حسين الهنيدي ان الشركة قامت أخيراً بشراء قطعتي ارض في صحار في سلطنة عمان على مساحة 10 آلاف مترمربع واخرى على مساحة 42 ألف مترمربع وسيتم استغلالها في اقامة مشاريع سكنية وتجارية ومخازن بكلفة تقدر بخمسة ملايين دينار متوقعاً الانتهاء من عمليات التطور في 2009. وقال الهنيدي: ان الشركة تسعى الى الادراج في البورصة بعد عام من زيادة رأس المال.

    وزاد ان ارباح الشركة نمت من 295 ألف دينار خلال 2006 الى 959 ألف دينار بنسبة نمو 225 في المئة حيث نمت حقوق المساهمين من 3.6 ملايين دينار الى 4.3 ملايين دينار كما نمت اصول الشركة من 3.7 ملايين الى 10 ملايين دينار بنسبة نمو 172 في المئة.

    وقد وافقت الجمعية العمومية العادية على توزيع اسهم منحة للمساهمين بنسبة 33.3 في المئة بواقع 33.3 فلساً لكل 100 سهم والموافقة على زيادة رأسمال من 3 ملايين الى 10 ملايين وايقاف تحويل الاحتياطي الاختياري ومكافأة مجلس الادارة.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الحياة الدولية اشترت قسيمة في الشويخ
    شريف حمدي


    أكد رئيس مجلس ادارة شركة الحياة الدولية العقارية م. حسن الهنيدي ان الشركة قامت بشراء قسيمة الشويخ الصناعي رقم 71 والتي تبلغ مساحتها 5512 متراً وجار العمل على تطويرها لافتاً الى ان الشركة قامت بشراء مساحات كبيرة في سلطنة عمان وجار عمل الدراسات اللازمة لاختيار افضل استثمار. وقال الهنيدي ان الشركة بصدد زيادة رأسمال الشركة ليصل الى عشرة ملايين دينار كويتي خلال المرحلة المقبلة
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «المصالح الاستثمارية» تدير زيادة رأسمال شركة الحياة
    20/04/2008 علمت «القبس» ان شركة المصالح الاستثمارية وقعت عقدا مع شركة الحياة الدولية العقارية للقيام بدور مدير اصدار لزيادة رأسمال شركة الحياة من 4 ملايين الى 10 ملايين ديناركويتي.
    وذكر مصدر ذو صلة، ان شركة المصالح ستقوم بطرح زيادة رأس المال للاكتتاب الخاص خلال اسبوع من الآن.

     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 23/04/2008
    لزيادة رأسمال «الحياة»
    «المصالح» تدير عملية اكتتاب بـ 10 ملايين دينار


    قالت شركة المصالح الاستثمارية امس انها وقعت اتفاقية مع شركة الحياة الدولية العقارية لزيادة راس المال شركة الحياة من اربعة ملايين دينار كويتي الى 10 ملايين دينار في الكويت .

    واوضح العضو المنتدب في الشركة طارق الصالح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان شركة الحياة من الشركات الكويتية الواعدة وتعمل في مجال تقديم الخدمات العقارية المختلفة وتمارس الأنشطة العقارية كتطوير وادارة وصيانة وتقسيم وتطوير الاراضي والعقارات داخل وخارج دولة الكويت بحسب ماتسمح به القوانين والنظم وتعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية.

    وقال الصالح انه تم الانتهاء من اعداد الدراسات اللازمة وأخذ الموافقات اللازمة بالتعاون مع شركة الحياة الدولية العقارية لزيادة راس المال .

    واضاف ان الشركة حصلت على موافقة وزارة التجارة والصناعة لطرح الشركة للاكتتاب الخاص لعملية زيادة راس المال بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة إصدار 20 فلسا .

    واشار الى انه تم اضافة ايضا في عملية الاكتتاب أتعاب اكتتاب 5 فلوس غير مستردة وتم استكمال متطلبات زيادة راس المال .

    واوضح ان مؤسسات ومستثمرين ابدوا رغبتهم للمساهمة في زيادة راس المال في شركة الحياة الى يتوقع ان تطرح عملية الاكتتاب الخاص خلال الأسبوع المقبل .

    وقال ان المصالح تعمل على ايجاد فرص استثمارية جديدة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الغنية بفرص الاستثمار حيث ساهمت بمساعدة شركة الحياة بفعالية بالتحضير لزيادة راس المال وجار العمل على انجاز العديد من المشاريع الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية

    الصالح: انتهينا من الدراسات اللازمة من خلال شركاء استراتيجيين

    واضاف الصالح انه تم اعداد الدراسات اللازمة في الكويت ودول التعاون من خلال شركاء محليين وخلجيين استراتيجيين وسيعلن عنها في حينه.




    لمواكبة التوسعات



    من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة الحياة حسن الهنيدي لـ(كونا) ان زيادة راس المال تاتي لمواكبة التوسعات الخاصة بالشركة سواء على مستوى الكويت او دول التعاون . واضاف الهنيدى ان قطاع العقارات الكويتي يشهد نموا مطردا وطفرة كبيرة غير مسبوقة مدفوعا باستمرار الطلب المتزايد على الاستثمار في القطاع العقاري.

    واوضح ان شركة الحياة ارتات بالتعاون مع مجموعة مساهمين استراتيجيين فرصة جيدة لزيادة راس المال لمواكبة التوسعات المستقبلية للشركة.

    واشار الى ان العوائد المالية المجزية تعتبر من أهم الأسباب التي تقف وراء هذا النشاط والانتعاش الذي يشهده قطاع العقارات في الكويت حيث يشكل ذلك حافزا مغريا للعديد من المستثمرين ورجال الأعمال لتوظيف أموالهم في قطاع العقارات.

    وقال ان شركة الحياة سيكون لها مساهمة في تطوير النهضة العمرانية والعقارية التي تشهدها الكويت من خلال تقديم افضل الاساليب والنظم المتبعة عالميا لادارة وتطوير وطرح المنتجات العقارية المختلفة.

    وبالنسبة لمبررات زيادة راس مال الشركة اكد الهنيدي ان الاقتصاد الكويتي يشهد طفرة اقتصادية وعمرانية وصناعية غير مسبوقة حيث حقق طفرة كبيرة في الدخل الوطني انعكست في زيادة العرض النقدي وتوفر سيولة كبيرة في الاقتصاد الوطني الكويتي.

    واوضح انه بالتوازي مع ذلك اطلقت حكومة الكويت رزمة مشاريع انمائية طموحة وتم الاعلان عن مشاريع عملاقة تقدر تكلفتها بمئات الملايين من الدولارات في قطاع الطاقة والنفط والبنية التحتية.

    واشار الى انه من شأن تنفيذ هذه المشاريع التي بوشر بالبعض منها ان يرفع الاحتياج والطلب العام على مرافق مراكز الاعمال والسكن والمرافق الخدمية الاخرى بالاضافة الى خدمات التطوير العقاري وادارة العقارات وخدماتها ذات الصلة.

    واكد ان تقديرات احتياج السوق الحالي لخدمات ومشاريع عقارية نوعية وللسنوات القادمة من المبررات لزيادة راس مال شركة الحياة.

    يذكر ان شركة الحياة شركة عقارية كويتية مساهمة مقفلة تتخذ من الكويت مقرا لها وتعمل وفقا للشريعة الإسلامية وتبلغ زيادة راس المال 6 ملايين دينار كويتي من خلال طرح 60 مليون سهم للاكتتاب الخاص وتم تكليف شركة المصالح بإدارة العملية في زيادة راس المال. اما شركة المصالح فقد تأسست عام 1982 وهي شركة كويتية استثمارية مسجلة وخاضعة لرقابة البنك المركزي وتعمل في مجال تقديم الخدمات الاستشارية والاستثمارية للعديد من الشركات والهيئات الحكومية المختلفة.


     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    شركة الحياة الدولية العقارية الكويتية تبدأ الاكتتاب في 60 مليون سهم من اسهمها

    كونا 27/04/2008

    بدات شركة الحياة الدولية العقارية اليوم بالاكتتاب الخاص لعدد 60 مليون سهم لزيادة راسمالها وذلك بسعر 125 فلسا للسهم الواحد تشمل 5 فلوس رسوم اكتتاب غير قابلة للاسترداد.

    وقال رئيس مجلس الادارة حسن الهنيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف من زيادة راس المال هو التوسع في المشاريع التي تقوم الشركة بتطويرها وتنفيذها وقد تم الاتفاق مع شركة المصالح الاستثمارية لادارة هذا الاكتتاب.

    واضاف الهنيدي ان الشركة هي شركة مساهمة كويتية مقفلة حصلت على موافقة الجمعية العامة العادية وغير العادية على هذه الزيادة كما حصلت على موافقة وزارة التجارة والصناعة.

    وحول مشروعات الشركة الجديدة قال انها تقوم حاليا بتشييد مجمع تجاري ضخم في منطقة الشويخ الصناعية على ارض مساحتها 5512 مترا مربعا وفي موقع حيوي حيث حصلت الشركة على جميع الموافقات اللازمة لتنفيذ المشروع.

    واكد ان الشركة تسعى حاليا الى الحصول على ترخيص دور اضافي على المجمع ليكون مواقف للسيارات ما يضيف اليه ميزة اخرى حيث يحتوى المجمع على سرداب بكامل مساحة الارض يستخدم كمخازن اضافة الى الدور الارضي وهو عبارة عن محلات تجارية تخدم جميع التخصصات الحيوية بهذا الموقع الحيوي كما يحتوى المجمع على مكاتب ادارية في الميزانين.

    واشار الى ان الشركة تملكت ارضا مساحتها 42431 مترا مربعا في عمان في منطقة صحم في موقع حيوي على الشارع الرئيسي الواصل بين دبي ومسقط وواجهة هذه الارض 220 مترا طوليا .

    وقال ان الشركة تسعى الى تطوير هذا المشروع من خلال العديد من الافكار الحيوية كما تدرس حاليا تطوير الارض التي تمتلكها في منطقة صحار في عمان والتي تقع بجوار ميناء صحار والبالغ مساحتها 9616 مترا مربعا.

    واضاف ان الشركة اعدت استراتجيتها لفترة السنوات الخمس المقبلة وحددت من خلالها الاهداف التي تسعى لتحقيقها خلال هذه الفترة كما انها تدرس بجدية العديد من المشاريع في السعودية في مكة المكرمة وتركيا ومصر .

    واكد الهنيدي ان الشركة تسعى الى ادراج اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) في عام 2009 حيث انها ستكون مستوفية لشروط الادراج وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الشركة والجهات الحكومية المختصة
     
  6. الفضي

    الفضي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    112
    عدد الإعجابات:
    0
    وين نكتتب فيها

    شلون نوصل للشركه ونكتتب فيها وكم الحد الأدنى للإكتتاب
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ان شاء الله ... اليوم اعطيك التفاصيل عن هذا الاكتتاب

    وبالتوفيق للجميع
     
  8. الفضي

    الفضي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    112
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يرحم والديك
     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    السلام عليكم ... مثل ماوعدتك ...تفضل ,,,
    الحد الأدني 100 ألف سهم ومضاعفتها 50 ألف سهم
    قيمة الاكتتاب شامل القيمة الاسمية وعلاوة الاصدار ( 125 ) فلس
    لم يحدد تواريخ بداية ونهاية الاكتتاب ...ونشرة الاكتتاب متوفره لدى مدير الاصدار ( شركة المصالح الاستثمارية ) مبنى غرفة التجارة الدور الثالث ولمزيد من الاستفسار 2429635 _2429636

    وبالتوفيق للجميع
     
  10. الفضي

    الفضي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    112
    عدد الإعجابات:
    0
    ما قصرت يالخبره
     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تغطية 20 في المئة من رأسمال «الحياة الدولية» في أول يوم اكتتاب
    شريف حمدي

    علمت «النهار» من مصادر مطلعة انه تم تغطية 20 في المئة في اليوم الأول من الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة الحياة الدولية العقارية الذي تسعى الشركة لزيادته إلى 6 ملايين دينار موزعة على 60 مليون سهم بقيمة اجمالية 125 فلساً شاملة علاوة الاصدار والمصاريف.

    ولفتت المصادر الى ان الزيادة في رأسمال الشركة تعد خطوة لاستكمال اجراءات الادراج في البورصة، حيث تعتزم الشركة التقدم بطلب ادراج العام المقبل.

    تجدر الاشارة الى ان شركة المصالح الاستثمارية هي مدير الاكتتاب في زيادة رأس المال وتستقبل الطلبات في مقرها في غرفة التجارة والصناعة.


     
  12. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 08/05/2008
    تطرح 60 مليون سهم للاكتتاب في زيادة رأسمالها
    «الحياة العقارية» تنشئ مجمعا تجاريا بالشويخ يونيو المقبل
    كتب أحمد سليم

    عقدت شركة الحياة الدولية العقارية مؤتمرا صحافيا صباح امس تحدث فيه رئيس مجلس الادارة حسن الهنيدي عن ابرز مشاريع الشركة الحالية والمستقبلية والهدف من زيادة رأسمال الشركة وأرباح العام 2007 وتطلعات الادراج في سوق الاوراق المالية.
    فأكد الهنيدي في بداية حديثة قائلا بأن شركة الحياة الدولية تعمل وفق خطط استراتيجية مدروسة من قبل مجلس ادارة الشركة متطلعة بذلك الى تحقيق افضل النتائج والارباح لمساهميها ومن تلك الخطط هو زيادة رأسمال الشركة من 4 ملايين الى 10 ملايين دينار كويتي بهدف التوسع وتنفيذ مشاريع الشركة الحالية، لذا عمدنا الى هذه الزيادة بطرح 60 مليون سهم في اكتتاب خاص بسعر 125 فلسا شاملة رسوم الاكتتاب وذلك خلال الفترة من 27/4/2008 الى 27/5/2008 .
    وقد وجهت دعوات خاصة لبعض المساهمين الاستراتيجيين وبعض الافراد وستكون هناك اولوية اكتتاب حيث ان الاسهم المعروضة قليلة جدا والطلبات التي قدمت الينا كثيرة قبل فتح باب الاكتتاب.
    ابرز المشاريع
    واستعرض الهنيدي مشاريع الشركة قائلاً لدينا مجمع تجاري ضخم في منطقة الشويخ الصناعية يقع على مساحة تبلغ 5500م2 وبتكلفة اجمالية تصل الى حدود 9 ملايين دينار يتكون من سردابين ومحال تجارية وثلاثة ادوار وقد تم الانتهاء من جميع التراخيص والموافقات اللازمة من الجهات الرسمية وسوف يبدأ العمل به في شهر يونيو 2008، مشيرا الى ان البلدية ستعطينا «سرداب» اضافة كموقف للسيارات يسع 150 سيارة ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال الربع الاول من عام 2009.
    وأضاف الهنيدي قائلا بأن لدينا مجموعة اراض عقارية في سلطنة عمان تقع على مساحة تتجاوز 42400م2 على الشارع الرئيسي الذي يربط بين مدينتي دبي والعاصمة مسقط وهذه الاراضي سيقام عليها محال تجارية وقسائم تجارية وسكنية.
    وتابع الهنيدي ايضا لدينا مشروع ولاية «صحار» حيث نملك مساحة ارض تبلغ 9600م2 وندرس حاليا مجموعة خيارات وأفكار إما ان نقوم بتطوير هذه الاراضي وبيعها او نقوم بتحويلها الى محال تجارية وصناعية ومخازن.
    وامتدح الهنيدي الاستثمار العقاري في سلطنة عمان بأنه من انجح واسرع العوائد على هذه المشاريع فاصبحت السلطنة وجهة الشركات الخليجية والعربية بل والاجنبية.
    وأشار الهنيدي الى ان هناك ايضا مشاريع اخرى تدرسها الشركة في السعودية في مدينتي جدة ومكة المكرمة، بالاضافة الى مصر وتركيا فلدينا عدة عروض وفرص استثمارية في هذه المدن الحيوية وأسعار العقار فيها سريعة بشكل ملفت للنظر.
    ومن جهته اكد نائب رئيس مجلس الادارة شركة الحياة العقارية ثابت البالول الى ان شركة الحياة حققت ارباح في نهاية العام 2007 بلغت 32 فلسا للسهم وهذا يعطي انطباعا جيدا لبداية نشاط الشركة.
    وأوضح البالول الى ان الشركة تسعى للادراج في سوق الكويت للأوراق المالية «البورصة» في العام 2009 بعد ان تستكمل شروط الادراج مشيرا الى ان الشركة تعمل وفق قواعد الشريعة الاسلامية.

    الملاك الرئيسيون
    حسن علي الهنيدي «رئيس مجلس الادارة»
    ثابت عبدالرحمن البالول «نائب رئيس مجلس الادارة»
    عبدالله عبدالله المطوع «عضوا»
    موسى حمود الجيران
    نجيب محمد بورحمة
     
  13. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    طرحت 60 مليون سهم بسعر 125 فلسا حتى 27 الجاري

    الهنيدي: اكتتاب »الحياة العقارية« يستهدف رفع رأس المال إلى 10 ملايين دينار


    تمتلك مجمعا تجاريا بالشويخ قيمته 9 ملايين دينار
    على مساحة 5500 متر مربع
    نسعى للادراج في بورصة الكويت خلال 2009 وحجم مشاريعنا الدفترية 10 ملايين
    مساحة مشروعنا في صحم العمانية 43 ألف متر لبناء محلات وقسائم سكنية
    عوائد الاستثمار العقاري في سلطنة عمان تصل أحيانا 1000 في المئة


    تصوير - أنور ضيف الله:
    كتب - محمود شندي:
    دعت شركة الحياة الدولية العقارية المستثمرين للاكتتاب الخاص بزيادة رأس مالها من 4 ملايين دينار الى 10 ملايين دينار وذلك بهدف التوسع في انشطتها وتنفيذ المشاريع الحالية.
    من جانبه قال رئيس مجلس ادارة الشركة الحياة الدولية العقارية حسن الهنيدي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة امس بهذه المناسبة ان الشركة تعمل وفق خطط استراتيجية مدروسة بهدف تحقيق افضل النتائج والارباح للمساهمين لذا تأتي زيادة رأس المال من خلال طرح 60 مليون سهم في اكتتاب خاص بسعر 125 فلسا شاملة رسوم الاكتتاب بدأ من 27 ابريل ويستمر 27 مايو الجاري لافتا الى ان الاسهم المعروضة قليلة في حين تقدم عدة مستثمرين لتغطية الاكتتاب ولكن تم رفض هذا العرض.
    واضاف الهنيدي ان الشركة تمتلك مجمع تجاري ضخم في منطقة الشويخ على مساحة 5500 متر ويتكون من سردابين ومحلات تجارية وثلاثة ادوار وقد تم الانتهاء من جميع التراخيص والموافقات من الجهات الرسمية وسيبدأ العمل به في شهر يونيو المقبل وسيتم انجازه في الربع الاول من 2009 لافتا الى ان قيمة المجمع تبلغ 9 مليون دينار.
    واوضح الهنيدي ان الشركة تمتلك مجموعة اراض عقارية في ولاية صحم بعمان على مساحة تصل الى 43 الف متر على الشارع الرئيسي الذي يربط مدينة دبي والعاصمة مسقط وسيقام عليها محلات تجارية وقسائم مسكينة وتجارية وتبلغ مساحة والوجهة التجارية 220 مترا مضيفا ان الشركة لديها مشروع في ولاية صحار حيث تملك الشركة 9600 متر مربع وتدرس حاليا مجموعة افكار اما بتطويرها او بيعها او تحويلها لمحلات تجارية وصناعية ومخازن لافتا الى ان ولاية صحم تمتلك اكبر ميناء في منطقة الخليج كما ان بها سوق حرة كبيرة.
    واشار الهنيدي الى ان الاستثمار العقاري في عمان يعتبر من انجح واسرع الاستثمارات حيث تصل عوائده في بعض الاحيان الى 1000 في المئة لافتا الى ان الشركة تدرس حاليا اقامة شركة في عمان او اقامة محفظة استثمارية خاصة بالاستثمار بعمان.
    واوضح الهنيدي ان الشركة تدرس اقامة مشاريع في السعودية وخصوصا في مدينة جدة ومكة وكذلك في مصر وتركيا لافتا الى ان الشركة تسعى للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية خلال عام 2009 بعد استكمال شروط الادراج, مشيرا الى ان حجم مشاريع الشركة الدفترية تصل الى 10 مليون دينار كما ان ربحية السهم خلال 2007 بلغت 32 فلسا.
    ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة مصالح الاستثمارية والتي تدير عملية الاكتتاب طارق الصالح ان شركة الحياة الدولية العقارية تعمل في مجال تقديم الخدمات العقارية المختلفة وتمارس الانشطة العقارية وفق احكام الشريعة الاسلامية.
    واضاف الصالح ان فكرة زيادة رأس مال الشركة جاءت نظرا لما يتمتع به القطاع العقاري في الكويت من فرص متاحة ذات عائد جيد ومخاطر مقبولة مقارنة بالقطاعات الاخرى لافتا ان الشركة تخطط الى زيادة توسعها والاستفادة من محفظتها المتنوعة الخاصة بالنشاط العقاري وبالاضافة الى ذلك ستهدف الشركة الي الاستفادة من اوجه التعاون الناتجة من خبرة شركة الحياة الواسعة في التطوير العقاري والخدمات ذات الصلة من خلال تنفيذ وتطوير الكثير من المشاريع في الكويت وسلطنة عمان في القريب العاجل.
    منوها بأن سعر بيع السهم 125 فلسا كويتيا بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة اصدار 20 فلسا مضافا اليها اتعاب اكتتاب 5 فلوس غير مستردة هذا ويبلغ الحد الادنى للاكتتاب 100.000 سهم بمضاعفات 50.000 سهم.
    واشار الى ان الشركة تم تأسيسها عام 1994 (ذات مسؤولية محدودة) برأسمال يبلغ قيمته 50.000 د. ك وفقا لقانون الشركات التجارية لدولة الكويت وفي الثالث من يناير لعام 2006 قامت الشركة بزيادة رأسمالها ليصل الي 3 ملايين دينار مقسما الى 30 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 100 فلس للسهم الواحد وعملت على تحويل هيكلها القانوني الى شركة مساهمة مقفلة تعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية. كما قامت الشركة بزيادة رأسمالها المدفوع من 3 ملايين دينار كويتي الى 4 ملايين دينار كويتي في يناير 2008 عن طريق توزيع اسهم منحة والذي تم اعتماده من قبل وزارة التجارة والصناعة في الكويت.

     
  14. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الحياة العقارية» تعيد تصميم مشروعها
    في الشويخ بعد السماح بزيادة نسب البناء

    | كتب محمد الجاموس |

    كشف مصدر معني ان شركة الحياة الدولية تعيد الان تصميم البناء لمشرعها الجديد الذي ستنفذه على ارض 5500 متر مربع تملكها في منطقة الشويخ، وذلك بعد القرار الاخير لبلدية الكويت بزيادة نسب البناء.
    واوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه انه بعد صدور قانون البناء الجديد بات المشروع يتمتع بمواصفات وميزات كبيرة جدا ستنعكس على قيمته السوقية والتشغيلية، مضيفا ان هذا التطور الجديد فرض على الشركة اعادة تصميم المشروع من جديد وهو ما تقوم به الشركة حاليا.
    واضاف ان الشركة في ضوء الوضع الجديد يمكنها بناء ثلاثة سراديب في المشروع بدلا من اثنين سابقا وان احد تلك السراديب سيخصص للنشاط التجاري، كما انه سمح لاقامة الدور الارضي حتى ارتفاع 5 امتار وان تكون مساحة المحل 50 مترا مربعا بدلا من 100 قبل صدور القانون الجديد.
    وتابع المصدر يقول ان الوضع الجديد بات يسمح ايضا بإقامة مواقف للسيارات فوق الدور الارضي وفوق سطح الميزانين، منوها بأن هذه الاضافات تشكل قيمة مضافة للمشروع الذي قال ان تكاليفه التقديرية تبلغ نحو 3.5 مليون دينار. وقال ردا على سؤال ان العائد المتوقع على هذا المشروع يتجاوز الـ20 في المئة.
     
  15. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الحياة الدولية» تتجه لتمديد الاكتتاب في زيادة رأس المال إذا لم يكتمل

    | كتب محمد الجاموس |


    توقع مصدر مسؤول في شركة الحياة الدولية العقارية ان تعمد الشركة الى تمديد فترة الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة.
    واوضح المصدر في تصريح خاص لـ«الراي» ان حادثة وفاة سمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله الصباح أثرت على الاكتتاب في الزيادة المشار اليها ضمن الفترة المحددة للاكتتاب، الامر الذي يفرض تمديد فترة الاكتتاب إذا لم تكن العملية قد اكتملت.
    وبسؤاله عن حجم الاكتتاب الذي تم حتى انتهاء الفترة المحددة، قال انه لا يعرف حتى الان الحجم الاجمالي للاكتتاب، مشيرا الى اجتماع سيعقد الاسبوع المقبل مع الجهة المديرة للاكتتاب لمعرفة ما تم الاكتتاب به من المعروض، وقال انه إذا لم يكن الاكتتاب اكتمل ستقوم الشركة بتمديد الفترة.
    وذكر ان شركة الحياة الدولية العقارية باشرت عملية استدعاء زيادة رأس المال من 4 الى 10 ملايين دينار من بدايات الشهر الجاري، بسعر 125 فلسا للسهم الواحد شاملا علاوة الاصدار.

     
  16. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 05/08/2008

    المصالح تنهي اكتتابا مع الحياة الدولية لزيادة رأسمالها


    انتهت شركة المصالح الاستثمارية بالتعاون مع شركة الحياة الدولية العقارية من ادارة عملية الاكتتاب الخاص لزيادة راسمال شركة الحياة من 4 ملايين دينار كويتي الى 10 ملايين في الكويت . وقال العضو المنتدب في الشركة طارق الصالح في بيان صحافي امس ان الحياة من الشركات الكويتية الواعدة وتعمل في مجال تقديم الخدمات العقارية المختلفة وتمارس الأنشطة العقارية كتطوير وادارة وصيانة وتقسيم وتطوير الاراضي والعقارات داخل وخارج دولة الكويت بحسب ما تسمح به القوانين والنظم وتعمل وفقا للشريعة الاسلامية. واضاف الصالح انه تم الانتهاء من عملية الاكتتاب بنجاح بالتعاون مع الحياة لزيادة راسمالها وساهمت العديد من المؤسسات الرائدة ومستثمرون في عملية الاكتتاب هذا ومن المتوقع ان يتم تسليم شهادات الاسهم للمكتتبين خلال الأسبوع القادم في مقر شركة المصالح الاستثمارية. واوضح ان زيادة راس المال تاتي لمواكبة التوسعات الخاصة بالشركة سواء على مستوى الكويت او دول مجلس التعاون الخليجي حيث ان قطاع العقارات الكويتي يشهد نموا مطردا وطفرة كبيرة غير مسبوقة مدفوعا باستمرار الطلب المتزايد على الاستثمار في القطاع العقاري.
     
  17. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    شركة الحياة العقارية

    »منا« للترفيه و»أكاديميا« و»ريلاي« و»أفنان« و»الحياة«
    تأسيس 5 شركات رؤؤس أموالها 11.5 مليون دينار






    قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية إنه تم تأسيس خمس شركات مساهمة برأسمال اجمالي قدره 11.5 مليون دينار.

    واضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي »منا« للرياضة والترفيه وتأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 5 ملايين دينار موزعة على 50 مليون سهم نقدي بقيمة 100 فلس للسهم الواحد .

    وتختص في ادارة وتشغيل وتجهيز المطاعم والمقاهي والوجبات الجاهزة والمنتزهات الترفيهية والسياحية والعاب التسلية اضافة الى ادارة وتشغيل النوادي الصحية.

    والثانية هي (اكاديميا انترناشيونال) للجامعات والمعاهد الاهلية وتأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 3.5 ملايين دينار موزعة على 35 مليون سهم نقدي بقيمة 100 فلس للسهم الواحد.

    ومن اغراضها إنشاء وتأسيس وادارة الكليات الجامعية والجامعات الاهلية واقامة مدارس اجنبية وعربية في مختلف المراحل التعليمية.

    اما الثالثة فهي (ريلاي) العقارية وتأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار موزع على 10 ملايين سهم نقدي بقيمة 100 فلس للسهم.

    والرابعة هي »الحياة« العقارية وتأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة ايضا برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزع على 10 ملايين سهم نقدي بقيمة 100 فلس للسهم الواحد.

    وتختص (ريلاي) والحياة بتملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحسابها في الكويت وخارجها وادارة املاك الغير اضافة الى تملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية.

    ويمكن للشركتين تنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريع الشركة العقارية والمساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية وادارة المرافق العقارية بنظام البناء والتشغيل والتحويل (بي.او.تي).

    اما الخامسة فهي مجموعة »افنان« الدولية القابضة وتأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ مليون دينار موزع على 10 ملايين سهم نقدي بقيمة 100 فلس للسهم الواحد .

    ومن اغراضها تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية واقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين الا تقل نسبة مشاركتها في رأسمال الشركة المقترضة عن %20 على الاقل وتملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطهما في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.

    وقالت الجريدة إنه يجوز للشركات الخمس استغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.



    تاريخ النشر 11/11/2008
     
  18. fah

    fah عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    29
    عدد الإعجابات:
    0
    قالت شركة المصالح الاستثمارية انها وقعت اتفاقية مع شركة الحياة الدولية العقارية لزيادة رأسمال شركة الحياة من اربعة ملايين دينار كويتي الى 10 ملايين دينار في دولة الكويت .

    واوضح العضو المنتدب في الشركة طارق الصالح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان شركة الحياة من الشركات الكويتية الواعدة وتعمل في مجال تقديم الخدمات العقارية المختلفة وتمارس الأنشطة العقارية كتطوير وادارة وصيانة وتقسيم وتطوير الاراضي والعقارات داخل الكويت وخارجها بحسب ما تسمح به القوانين والنظم وتعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية.

    وقال الصالح انه تم الانتهاء من اعداد الدراسات اللازمة وأخذ الموافقات اللازمة بالتعاون مع شركة الحياة الدولية العقارية لزيادة رأس المال .

    واضاف ان الشركة حصلت على موافقة وزارة التجارة والصناعة لطرح الشركة للاكتتاب الخاص لعملية زيادة رأس المال بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة إصدار 20 فلسا .

    واشار الى انه تم اضافة أتعاب اكتتاب قيمتها 5 فلوس غير مستردة أيضا الى عملية الاكتتاب وتم استكمال متطلبات زيادة رأس المال .

    واوضح ان مؤسسات ومستثمرين ابدوا رغبتهم في المساهمة في زيادة رأس المال في شركة الحياة التي يتوقع ان تطرح عملية الاكتتاب الخاص خلال الأسبوع المقبل .

    وقال ان «المصالح» تعمل على ايجاد فرص استثمارية جديدة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الغنية بفرص الاستثمار، حيث ساهمت بمساعدة شركة الحياة بفعالية بالتحضير لزيادة رأس المال، وجار العمل على انجاز العديد من المشاريع الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية.

    واضاف الصالح انه تم اعداد الدراسات اللازمة في الكويت ودول التعاون من خلال شركاء محليين وخليجيين استراتيجيين وسيعلن عنها في حينه.

    من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة الحياة حسن الهنيدي لـ«كونا» ان زيادة رأس المال تأتي لمواكبة التوسعات الخاصة بالشركة سواء على مستوى الكويت او دول التعاون .

    واضاف الهنيدى ان قطاع العقارات الكويتي يشهد نموا مطردا وطفرة كبيرة غير مسبوقة، مدفوعا باستمرار الطلب المتزايد على الاستثمار في القطاع العقاري.

    واوضح ان شركة الحياة ارتأت بالتعاون مع مجموعة مساهمين استراتيجيين فرصة جيدة لزيادة رأس المال لمواكبة التوسعات المستقبلية للشركة.

    واشار الى ان العوائد المالية المجزية تعتبر من أهم الأسباب التي تقف وراء هذا النشاط والانتعاش الذي يشهده قطاع العقارات في الكويت، حيث يشكل ذلك حافزا مغريا للعديد من المستثمرين ورجال الأعمال لتوظيف أموالهم في قطاع العقارات.

    وقال ان شركة الحياة ستكون لها مساهمة في تطوير النهضة العمرانية والعقارية التي تشهدها الكويت من خلال تقديم افضل الاساليب والنظم المتبعة عالميا لادارة وتطوير وطرح المنتجات العقارية المختلفة.
    وبالنسبة لمبررات زيادة رأسمال الشركة اكد الهنيدي ان الاقتصاد الكويتي يشهد طفرة اقتصادية وعمرانية وصناعية غير مسبوقة، حيث حقق طفرة كبيرة في الدخل الوطني انعكست في زيادة العرض النقدي وتوافر سيولة كبيرة في الاقتصاد الوطني الكويتي.
     
  19. بوسعد2000

    بوسعد2000 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,175
    عدد الإعجابات:
    0
    شركة الحياه الدولية العقارية

    للبيع
    اسهم شركة الحياه الدولية العقارية
    على السوم
     
  20. الفارس القادم

    الفارس القادم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    861
    عدد الإعجابات:
    21
    انا شراي على 65 فلس اذا رغبان راسلني على الخاص