التحليل الفني شبه معدوم(بالسوق السعودي)

live

عضو نشط
مثلا السوق الكويتي 70%من الاسهم يخضع للحسبه(الارباح+القيمه الاسميه*3=القيمه العادله) ومن ثم تابع التحليل الفني تعرف وضع السهم.انتهى_اما السوق السعودي لايوجد توافق بين سهم وسهم بين قيمه سوقيه ومكررات ارباح وقيمة التداول اليومي اكبر من حجم السوق والافراد لهم حصه كبيره من التداول اليومي والدليل التذبذب وكمية الصفقات فاذا ما هو الحل --تصنيف سهم المضاربه اليوميه اي سهم له 3 وحدات سعريه فما فوق هو سهم مضاربه والسوق كله شوفة عيونكم_اخوانا المحللين (ما ودي ازعلهم) يدورون في حلقه مفرعه ادخل اذا كسر واطلع اذا كسر والطيور طارت بارزاقها بحال الدخول وفعلا في حال الخروج يلحقون على انفسهم بعد صناع السوق وتطيح براس المسكين ولكن كيف استفيد من السوق اذا كنت تتفق مع ان السوق كله سوق مضاربه يوميه انظر الى مؤشر البنوك عند ارتفاعه بالقرب من 50 نقطه ادخل ولا تشاور واطلع بنفس اليوم واذا كنت راعي مغامرات حدك 5 جلسات تداول واترك المؤشرات (مع احترامي للتخصص) واللعب على مؤشر ضربة حظ وما يمنع انك تستثمر ولكن بشروط_على فكره تراني متعلق بس بذوق____واسف عل الاطاله

المدني111

عضو نشط
الله يهديكم يا شباب لازم تخرجون الواحد من صمته

اخي الكريم اذا شفت السوق ارتد من منطقة 8200

وقتها ارفع موضوعك هذا وانا ارفق لك شارت يخليك تغير رايك تماما عن

التحليل الفني وفقك الله لكل خير

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
اخي الكريم

نقدم لك دعوه لموضوع

بدجت بتحقق لك بعد الله بدجت " ميزانيه "

السهم تحرك من 120 الي 177 بفضل من الله وبفضل التحليل الفني

http://indexsignal.com/vb/showthread.php?t=90918

ووينك عن كيااااااان من 12.5 الي 35.5 وعليك حساب الفرق

الله يحفظ لك والديك ويهديك لما يحبه ويرضااااااااااااااه

وعليك بدورة المؤشرنت مهما كلفتك --- هي مثل الصقر اللي ما ينشوي -- اطال عمرك علي طاعتة

وفي اي سهم انت متعلق ؟؟؟؟

واذا معني طرحك هو لدخول السوق الكويتي

شخصيا عارف السوق الكويتي من اطلق اسواق الخليج من جميع النواحي اطلاقا وفيه فرص فيها خير كثير للكل

سلالالالالالالالالالالالالام

live

عضو نشط
اشكر مروركم والله يجزاكم خير على الكلام الطيب__ولا انكر مجهودكم في كيان وغير كيان وعشان ما اكون متناقض انا ما لغيت التحليل الفني اما بنسبه للسوق الكويتي انا موجود فيه وبنفس الوقت موجود بالسعودي واللي تغلبه العبه ودورة المؤشر ان شاء الله ابدخلها وانا اخذت دوره بالتحليل الاساسي والفني واميل للاساسي وحاولت استخدم اللي اعرفه بالفني ولكن بالسوق السعودي التحيل غامض ومرات اقول اوهام ولا تنطبق عليه .يعني نفهم من كلامك يالمدني اطلع وشرايك ياعم ابو يوسف واذا اختلفتوا انا على حق

هيرودس

عضو نشط
اشكر مروركم والله يجزاكم خير على الكلام الطيب__ولا انكر مجهودكم في كيان وغير كيان وعشان ما اكون متناقض انا ما لغيت التحليل الفني اما بنسبه للسوق الكويتي انا موجود فيه وبنفس الوقت موجود بالسعودي واللي تغلبه العبه ودورة المؤشر ان شاء الله ابدخلها وانا اخذت دوره بالتحليل الاساسي والفني واميل للاساسي وحاولت استخدم اللي اعرفه بالفني ولكن بالسوق السعودي التحيل غامض ومرات اقول اوهام ولا تنطبق عليه .يعني نفهم من كلامك يالمدني اطلع وشرايك ياعم ابو يوسف واذا اختلفتوا انا على حق

مدري أحس ان الي يعتب عليك بقوة كأنه يمدح نفسه بقوة , لكن في نظري ان جميع الأسواق تمشي على التحليل الفني والتحليل الفني واحد ولكن المختلف بين سوق وأخر هو نوع المتداولين لذالك تدخل حسابات اخرى منها حسابات مالية وحسابات وقتية وحسابات اخرى ربما تكون تافهه في نظر البعض سواء للمضارب الكبير او المضارب الصغير ,بصراحة اجد ان كبار المضاربين اخذوا باللعب على هالعنصرين (يساعدهم في ذالك من يدخل بكل رأس ماله ليقع ضحية الأنتظار ليجد نفسه قد باع خاسراً ).

السوق جيد وما يجب ان تعرفه هو ان السيولة المستهدف تجريدها قليلة أضافة الى وصولونا الى أسعار مغرية للأستثمار !

معلومة أخيرة كل ما كان السوق قليل الأقطاب في صناعته كل ما كان شرسا في النزول وبالتحليل الفني وكل ما كانت أقطاب القوة أكثر كل ما كان شرساً في الصعود وبالتحليل الفني ولنا في هذه ذكريات جميلة:)

kpc

عضو نشط
كونى انا متداول بالاساس فى السوق الكويتى فا افهم وجهة نظر

صاحب الموضوع ,, انا رايى ينقص السوق السعودى فقط التأسيس

ثم التأسيس ثم التأسيس واتمنى انه نقعد شهور فى نقاط 10000 الى

10500 بس يأسس صح على ال 10000 ويبقى دعم قوى

عشان نجذب الاموال

الصاعقـة

عضو جديد
مثلا السوق الكويتي 70%من الاسهم يخضع للحسبه(الارباح+القيمه الاسميه*3=القيمه العادله) ومن ثم تابع التحليل الفني تعرف وضع السهم.انتهى_اما السوق السعودي لايوجد توافق بين سهم وسهم بين قيمه سوقيه ومكررات ارباح وقيمة التداول اليومي اكبر من حجم السوق والافراد لهم حصه كبيره من التداول اليومي والدليل التذبذب وكمية الصفقات فاذا ما هو الحل --تصنيف سهم المضاربه اليوميه اي سهم له 3 وحدات سعريه فما فوق هو سهم مضاربه والسوق كله شوفة عيونكم_اخوانا المحللين (ما ودي ازعلهم) يدورون في حلقه مفرعه ادخل اذا كسر واطلع اذا كسر والطيور طارت بارزاقها بحال الدخول وفعلا في حال الخروج يلحقون على انفسهم بعد صناع السوق وتطيح براس المسكين ولكن كيف استفيد من السوق اذا كنت تتفق مع ان السوق كله سوق مضاربه يوميه انظر الى مؤشر البنوك عند ارتفاعه بالقرب من 50 نقطه ادخل ولا تشاور واطلع بنفس اليوم واذا كنت راعي مغامرات حدك 5 جلسات تداول واترك المؤشرات (مع احترامي للتخصص) واللعب على مؤشر ضربة حظ وما يمنع انك تستثمر ولكن بشروط_على فكره تراني متعلق بس بذوق____واسف عل الاطاله

أخوي كونك تجهل السوق وتجهل حركة الأسعار لا يعطيك المبرر لهذا الكلام

كافة الأسواق المالية (( الأسهم - العملات - المعادن - الآجلة - الخيارات )) تمشي تماماً على التحليل الأساسي والفني جنباً إلى جنب

وهذا الرابط للتأكيد لك ومن واقع تحليلي الشخصي وليس للدعاية فأنا لا أحتاج المنتديات بقدر ما أستفيد من مخالطة أصحاب العقول وذوي المدارك الفنية في التحليل

لأنه كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه (( مخالطة الرجال تزيد من تلقيح العقول ))

====================

المؤشر العام يستند على دعم قوي وتاريخي

http://forum.m-e-c.biz/t19005.html

سهم صافولا بإذن الله ينتظر الإنطلاقة للأعلى

http://forum.m-e-c.biz/t19000.html

abooyaser

نصيحه لوجه الله -- عليك بدورة المؤشر نت وعندها تتأكد لديك مزايا التحليل الفني والأساسي والنماذج المتميزه والفوارق -- وتضع استراتيجيه خاصه بك تميزك بشكل خاص تجعلك اكثر منطقيه وتتصرف بطريقه دينامكيه تخدمك اولا وتخدم الغير اذا تحب لهم الخير

مع الشكر لك علي طرح الموضوع ودائما معروووف ان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

تمنياتنا للك بالتوفيق والي الأمام

سلالالالالالالالالالالالالالالام

live

عضو نشط
عشان ما يتشعب الموضوع انا اقول اللي ما يعرف التحليل الفني خطا انه يدير امواله وانتم على حق__ولكن انا ودي اشرح طريقتي بالتداول واكيد اني على خطا والدليل النتيجه لا رابح ولا خسران_درست قاعده تقول ان السهم اذا كان مرتفع عن متوسط 25 يوم دخول واذا اقل العكس وقاعدة الكميه تسبق الحركه واذا كان السهم تحت التاسيس هذا اللي استخدمه _ودي كل واحد يشرح طريقته عشان نستفيد _الا معادلتك يابو يوسف اللي بكيان والحين بجبل عمر هههههههههلان مستحيل افهمها_وبالنسبه للدوره وين ومتي طبعا بالكويت

abooyaser

عشان ما يتشعب الموضوع انا اقول اللي ما يعرف التحليل الفني خطا انه يدير امواله وانتم على حق__ولكن انا ودي اشرح طريقتي بالتداول واكيد اني على خطا والدليل النتيجه لا رابح ولا خسران_درست قاعده تقول ان السهم اذا كان مرتفع عن متوسط 25 يوم دخول واذا اقل العكس وقاعدة الكميه تسبق الحركه واذا كان السهم تحت التاسيس هذا اللي استخدمه _ودي كل واحد يشرح طريقته عشان نستفيد _الا معادلتك يابو يوسف اللي بكيان والحين بجبل عمر هههههههههلان مستحيل افهمها_وبالنسبه للدوره وين ومتي طبعا بالكويت

سوف اشرح لك مسألة المعادله :

نأتي لجبل عمر :

اعلي سعر سنوي للسهم " قبل الوصول الي 32 " كـان 26.5 واقل سعر سنوي هو 16.25

والفرق بينهما يضاف الي اعلي سعر سنوي والناتج هو " 36.75 " الهدف بشرط بقاء السهم فوق اعلي سعر سنوي اي " 26.5 "

نعم ارتفع السهم الي مشارف 32 وعاد ليأخذ العزم مجددا لتحقيق الهدف

ان شاء الله قريبا " 36.75 " اغلاق السهم 25.5 يوحي بأن السهم لم يجهز بعد

ويتجدد الهدف القادم بعد تحقيق الهدف 36.75 ليصبح كالتالي :

اعلي سعر سنوي سابق 32 - اقل سعر " آخر اقل سعر " 22.25 = 9.75 + 32 = 41.75 ويمكن بحساب آخر كالتالي :

32 - 16.25 = 15.75 / 2 = 8 تقريبا + 32 = الهدف 40

واتمني وضوح الصوره الان = هذه المعادلات مازالت قيد الدراسه وان شاء الله تصير دليل للمتابعين وتمتاز بالدينامكيه حسب معطيات الوضع العام للسوق ومعطيات السهم ايضا

وهناك صيغة معادلة كيان العجيبه :

13.75 - 11.5 = 2.5 + 13.75 = 16 * 2 = 32 " هدف وتحقق وارتفع السهم الي 35.5 للتصريف "

وعند تطبيقها علي جبل عمر تصبح كالتالي :

26.5 - 16.25 = 10.25 + 26.5 = 36.75 * 2 = 73.5 الهدف الإستراتيجي وممكن نراه قبل انتهاء النصف الثاني من هذا العام

بارك الله فيك والله النقاش معاك مفيد " يجب علي المتداول تحديد وقف خساره في كل مراحل السهم " لذا وجب التنويه كما اسلفت ان المعادله مازالت قيد الدراسه وان شاء الله تصير سبق تاريخي

اما ما يخص الدوره -- معلوماتها في موضوع الدورة المثبت بعاليه " راسل قاصد كريم للتنسيق " اما مايخص طريقتك اري اذا كانت مريحه لك وتعطيك ما تصبوا اليه -- احب اقولك مبرووووك وقد يلزمك تطويرها لتتناسب مع اهدافك من الإستثمار في الأسهم --- نتمني لك التوفيق اخي الكريم

مع تحيات ابو ياسر الخاصة اللللللللك

سلالالا :cool: لالالا :cool: لالا ;) لالا :cool: لالالا :cool: لالالام​

live

عضو نشط
نرجع لموضوعنا واسمحولي على الازعاج __انا حطيت استراتجيه دخول السوق بعد ماترتفع البنوك ادخل وابي رايكم فيها__اما طريقتي الثانيه اذا كان فوق متوسط 25 يوم ايهم انسب واذا فيه افضل ودي تنوروني__ومشكور يابو يوسف على التجاوب الراقي وصراحه شفت رابط الدوره وتحمست كثير لها وان شاء الله بحجز مقعد (ودي اتفلسف) اكتشف ان التحليل الفني هو اللي يخالف المنطق مثلا تحليل العم ابو يوسف لكيان كانت الكميات بالملايين 12 ريال من يتجرء ويقول راح توصل 35 ومو المجنون اللي يصدق _ولا ودي اعطي امثله بالسوق الكويتي ولكن فعلا هذا التحليل وفيه نوع ثاني اعتبره تحليل مالي بطريقه فنيه ونوع يعتبر تكهانت ودي تفكن اللبس اللي عندي يا اهل منتدى النخبه لان الدوره ما راح تعقد الا بالصيف وانا بذمتم الحين(تحيه خاصه لبو يوسف من اخوك ابو سالم)

أعلى