رئيس أوبك يحمل الولايات المتحدة مسؤولية ارتفاع سعر النفط

maf

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2006
المشاركات
110
فيينا (رويترز) - قال شكيب خليل رئيس منظمة أوبك يوم الاربعاء ان ارتفاع أسعار النفط هو نتاج سوء ادارة الاقتصاد الامريكي وهو ما سيفضي أيضا الى انخفاض الطلب على الوقود.

وأضاف أن التباطوء الامريكي قلص قيمة الدولار وشجع على المضاربة في النفط وغيره من السلع الأولية.

وأبلغ خليل مؤتمرا صحفيا عقب اجتماع أوبك يوم الأربعاء "ما يحدث في سوق النفط ناجم عن سوء ادارة الاقتصاد الامريكي مما يؤثر غالبا في بقية العالم."

ومضى يقول "نتوقع تراجع الطلب في النصف الثاني (من العام) وربما تراجعه لبقية السنة بسبب الركود (المتوقع) في الولايات المتحدة."

واتفقت أوبك يوم الأربعاء على إبقاء الانتاج دون تغيير متجاهلة مناشدات أمريكية لضخ المزيد من النفط من أجل خفض أسعار الخام التي تجاوزت 100 دولار للبرميل
 

maf

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2006
المشاركات
110
صندوق النقد: من غير الواضح ما الذي يقود أسعار النفط

واشنطن (رويترز) - قال صندوق النقد الدولي يوم الخميس انه من غير الواضح ما الذي يغذي أسعار النفط القياسية وهل هو تزايد الطلب أم عمليات شراء للمضاربة أم تراجع حاد في الدولار.

وأبلغ مسعود أحمد المتحدث باسم الصندوق مؤتمرا صحفيا "من غير الواضح تماما أي قدر من هذا (الارتفاع في الاسعار) تحركه زيادة في الطلب أو ما اذا كان ناجما عن المضاربة أو ضعف الدولار."

وسجل النفط الامريكي مستوى قياسيا مرتفعا عند 105.97 دولار للبرميل يوم الخميس بعدما قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الاربعاء ابقاء الانتاج عند مستوياته الحالية رغم دعوات الولايات المتحدة لضخ المزيد من الخام.

لكن عمليات بيع لجني الارباح دفعت الاسعار للتراجع ليجري تداول الخام منخفضا نحو 1.36 دولار عند 103.16 دولار للبرميل في الولايات المتحدة في حين هبط مزيج برنت في لندن 1.12 دولار الى 100.52 دولار للبرميل.

وقال أحمد "اذا توقعنا .. كما نفعل .. تباطؤا في الاقتصاد العالمي هذا العام فان لهذا التحول تأثيرا من حيث خفض الطلب على النفط وبالتالي سعر النفط."

وسئل ان كان صندوق النقد يتوقع استمرار ارتفاع الاسعار فقال "لا يوجد الكثير من الطاقة الانتاجية الفائضة وفي ذات الوقت هناك تراجع في الطلب ومن شأن هذا أن يؤثر على الاسعار
 

ابوغلا

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
16 مارس 2005
المشاركات
3,790
الإقامة
UK
زيادة المشاريع وزيادة المركبات وزيادة شركات الطيران والرحلات وتوفر السيولة الماديه لدى الفرد وسهولة الحصول عليها ادت الى انفجار الاسعار
وخاصة النفط
من الطبيعي طالما انه هناك زيادة في الطلب اكثر من المعروض ينعكس ذالك على السعر واللي يدفع اكثر هو اللي يشيل
=======
مصدر من داخل احد المصانع الشهيره للحديد بالمملكه
يقول بان الانتاج عندهم محجوز لمدة 5 سنوات من الان لصالح اكبر شركة مقاولات في المنطقه وذالك لتنفيذ مشاريع مهمه بالمنطقه المركزيه بمكه المكرمه
لذالك تجد ان الحديد شاب نار والله يعين اللي يفكر يبني
شكرا
 

maf

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2006
المشاركات
110
مشرف القسم
شاكر لك الاضافة
لكني محتار من أسباب رفع أسعار النفط مع ان توقعات الركود الاقتصادي
 

maf

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2006
المشاركات
110
تراجع الأسواق الاسيوية بشكل حاد في تداولات اليوم الأخير من الاسبوع

أرقام 07/03/2008

تراجعت الأسهم الآسيوية بشكل حاد في تداولات يوم الجمعة، اخر ايام الاسبوع، وذلك بعد التراجع الذي تعرضت له السوق الامريكية مساء الخميس.

وكان مؤشر الداو جونز هبط مساء البارحة بأكثر من 200 نقطة بفعل مزيد من المخاوف حول دخول الاقتصاد الامريكي، اكبر اقتصاد في العالم، مرحلة من الركود، والمزيد من الأنباء السلبية حول قطاع المساكن.

وهبط مؤشر النيكي الياباني بـ 3.3% مع قيام المتعاملين ببيع أسهم الشركات التي تجني ايراداتها من عمليات التصدير وذلك بعد تراجع الدولار إلى أدنى مستوى له منذ ثلاثة سنوات امام الين الياباني.

وهبط مؤشر هانج سنج في هونج كونج بنسبة 3.6% لتبلغ بذلك خسائره منذ بداية العام نحو 19%، وعلى نفس المنوال هبطت العديد من الأسواق الاخرى في القارة.

وسجل مؤشر البورصة الهندية أعلى تراجع اليوم القارة حيث هبط بـ 566 نقطة (- 3.7%) ليقفل دون مستوى الـ 16 ألف نقطة للمرة الأولى منذ شهر سبتمبر الماضي، متراجعا بأكثر من 24% عن أعلى مستوياته التي سجلها في شهر يناير الماضي.

وتنتظر الاسواق بيانات هامة سيعلن عنها قبل افتتاح السوق الامريكي اليوم، حيث سيتم اعلان ارقام البطالة لشهر فبراير والتي قد تعطي مؤشرا على وضع الاقتصاد الامريكي.
 

maf

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2006
المشاركات
110
أن هنا لم أذكر الايجابيات التى من الممكن تؤثر على السوق
لكني هنا ذكرت أشياء تستلزم منا أخذ الحيطة والحذر
 
أعلى