شركة منشأت العقارية ( السعودية ) ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏9 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    المنشآت العقارية تؤسس شركة لها
في السعودية 

    الأحد, 9 مارس 2008
    تعتزم شركة المنشآت العقارية تأسيس شركة تابعة لها في السعودية برأس مال مليار ونصف المليار ريال سعودي.

    وبينت المصادر ان هذه الشركة ستكون الذراع الرئيسية لـ«منشآت» في السعودية وستتملك عقارات عدة.

    وذكرت المصادر أن سوق العقار السعودي هو سوق مفتوح وواعد وهو جاذب للاستثمارات
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    منشآت: ضخ 100 مليون دولار لزيادة رأسمال «منشآت السعودية»
    12/03/2008 كتب أحمد فتحي:
    أكدت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان شركة منشآت العقارية ستستخدم التسهيلات التمويلية التي ستحصل عليها بقيمة 100 مليون دولار من بنك المؤسسة العربية المصرفية في شركة منشآت جدة التي تملكها في السعودية الى مليار ريال سعودي، وذلك بالتعاون مع شركاء سعوديين آخرين.
    واوضحت المصادر ان الشركة تنوي ادراج منشآت السعودية في السوق السعودي بعد عام من زيادة رأس المال، مشيرة الى ان جزءا من القرض سيستخدم لتمويل المشاريع التي تقوم بها الشركة حاليا في السعودية، وهي ابراج بكة، والمحراب، ودار القبلة، لافتة الى ان المشاريع العقارية طويلة الأجل، ولذلك تم التفكير في هذه الوسيلة لتمويلها.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    منشآت« تؤسس شركة في السعودية برأسمال 1.5 بليون ريال
    كتب - يوسف لازم:
    علمت »السياسة« ان شركة منشآت للمشاريع العقارية تعمل على تأسيس شركة تابعة في السعودية برأسمال بليون ونصف البليون ريال, لتكون الذراع المحركة للشركة في تملك المشاريع العقارية والاستثمار فيها.
    واضافت المصادر ان الشركة تعمل على تسويق فندق يعتبر من اكبر الفنادق التي تطل على الحرم المكي, منوها بأن الشركة بدأت مستعدة لانطلاقتها الفعلية سواء في الكويت او خارجها على نطاق المستوى الاقليمي, حيث ان الشركة كانت تعمل في الفترة الماضية على ربط مشاريعها بشكل متسلسل لأنها تعمل بشكل منظم لتطوير كل مشروع على حدة.
    واكدت المصادر ان عمل شركة منشآت للمشاريع سيتركز عملها في ثلاثة محاور رئيسية تصب في توجهات الشركة في المشاريع التي تستهدفها في المملكة العربية السعودية, ألا وهي: نشاط التشغيل الفندقي, نشاط ادارة المشاريع ونشاط خدمات الحج والعمرة.
    ونوهت المصادر بان شركة منشآت السعودية تستهدف خدمات الحج والعمرة التي تعتبر من الانشطة الرئيسية لها, وذلك من خلال تأسيس كيان مستقل في المملكة بالتحالف مع شركاء سعوديين, حيث سيتركز هذا النشاط على توفير الخدمات اللوجيستية للحجاج والمعتمرين, وتشمل على سبيل المثال الخدمات السياحية والسكن والنقل وغيرها.
    وأكدت المصادر ان هذه الأنشطة تعتبر أساسية وضرورية وتندرج ضمن خطة ستراتيجية وضعتها شركة منشآت لتكوين البنية الاساسية اللازمة لنشاط الحج والعمرة والمشاريع العقارية التي تتبناها الشركة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة, مبينين ان نشاط واغراض منشآت السعودية سيصب في متابعة الاعمال والمشاريع القائمة في السعودية.