شركة الأخلاص التعليمية الدولية القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏9 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    غلوبل تفتح الاكتتاب في رأسمال شركة الإخلاص التعليمية الدولية القابضة

    09/03/2008 إعداد: محسن السيد وحسن ملاك وأحمد فتحي
    دعت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) للمساهمة معها في رأسمال شركة الاخلاص الدولية القابضة والمتمثلة في طرح 48% من رأسمال شركة الاخلاص بواقع 120 مليون سهم للاكتتاب الخاص لمصلحة الشركة. ويبلغ رأسمال شركة الاخلاص 25 مليون دنيار كويتي موزعة على 250 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد. وسيتركز نطاق عمل شركة الاخلاص على قطاع الخدمات التعليمية. حيث ستعمل الشركة على الاستفادة من النمو الكبير في معدلات الطلب على المدارس نتيجة للتركيبة السكانية الفريدة التي تتمتع بها الكويت والتي تتميز بكبر حجم شريحة الاطفال. وستقوم الاخلاص بعمليات تملك او توسيع للمدارس القائمة بالاضافة الى تأسيس مدارس جديدة في الكويت وخارجها. ومن الناحية التشغيلية، ستقوم الاخلاص بتملك وادارة وتشغيل هذه المدارس.
    وستسعى الشركة الى تحقيق معدل عائد داخلي IRR بنسبة 25% تقريبا وذلك بناء على الخطط الطموحة للشركة، ومنها شراء ثلاث مدارس بمبلغ 10،75 ملايين دينار كويتي، اثنتان منها تعملان حاليا بكامل طاقتهما في الكويت وواحدة قيد التشغيل في مصر. وتمكنت غلوبل من التفاوض للحصول على هذا السعر بخصم 44% من اجمالي التقييم الخاص بالمدارس من قبل طرف ثالث مستقل، ونظرا لثقة غلوبل الراسخة بشركة الاخلاص ورؤيتها المستقبلية ونموذج اعمالها، فقد قررت المساهمة بنسبة 20% في رأسمال الشركة (ما يمثل 50 مليون سهم) مع العلم بأن اصحاب المدارس التي سيتم بيعها الى شركة الاخلاص سوف يساهمون بنسبة 32% من رأسمال الشركة (ما يمثل 80 مليون سهم). هذا ويبلغ الحد الادنى للاستثمار 100 الف سهم فيما يبلغ الحد الاعلى للاستثمار 25 مليون سهم. وسوف يتم اقفال الاكتتاب فور الانتهاء من عملية اصدار الاسهم المتبقية بعدد 120 مليون سهم.
    ولمزيد من المعلومات تجدون مرفقا طي هذا الكتاب جميع المعلومات المتعلقة بهذا الغرض.
    واننا اذ نأمل ان ترقى هذه الفرصة الاستثمارية الحقيقية الى مستوى تطلعاتكم، فاننا على استعداد دائم للاجابة عن جميع استفساراتكم.
     
  2. (فزاع)

    (فزاع) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    4,473
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    .. الكون ..
    السلام عليكم

    هل الاكتتاب عام ( للكل ) ..؟ وهل تنصحونا فيه ..؟
     
  3. bo3alwa_q8

    bo3alwa_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2007
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    0
    عندهم اكتتاب ثاني للواجهة البحرية في دبي (dubai waterfront) اعتقد ان افضل.. برأسمال 50 مليون دينار
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ... وتستحوذ على 20 في المئة
    من «الإخلاص» وتسوق 40 لعملائها

    | كتب محمد الجاموس |

    كشف مصدر مطلع لـ«الراي» ان شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) استحوذت على حصة نسبتها 20 في المئة من رأسمال شركة الاخلاص الدولية القابضة كما تقوم الشركة بتسويق 40 في المئة على عملائها، وذلك بسعر 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة اصدار بقيمة 10 فلوس.
    واوضح المصدر ان شركة الاخلاص الدولية وهي متخصصة بالقطاع التعليمي زادت رأسمالها من 250 الف دينار كويتي الى 25 مليون ينار، اكتتب المساهمون الرئيسيون بتلك الشركة بنسبة 40 في المئة، على ان تقوم شركة «جلوبل» ضمن اتفاق مع ادارة شركة الاخلاص الدولية على تسويق 60 في المئة الباقية لها ولعملائها. واشار المصدر الى ان «جلوبل» اكتتبت بحصة نسبتها 20 في المئة وتقوم حاليا بتسويق النسبة الباقية وهي 40 في المئة على عملائها.
    ويذكر ان شركة الاخلاص الدولية القابضة تملك الان ثلاث مدارس في الكويت ومدرسة في مصر
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 13/04/2008

    «غلوبل» بصدد الانتهاء من الاكتتاب الخاص في %48 من «الإخلاص»


    أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» أمس عن قرب إقفال باب الاكتتاب الخاص بشركة الإخلاص الدولية القابضة «الإخلاص» وهي بصدد زيادة رأسمالها المدفوع حاليا من 0.25 مليون دينار إلى 25 مليون دينار، وذلك للاستفادة من الفرص المجزية والمتاحة في قطاع التعليم بالمنطقة.
    شركة الإخلاص هي شركة مساهمة كويتية تم تأسيسها في الكويت، متخصصة في مجال التعليم وتركز بصفة أساسية للاستحواذ على المؤسسات التعليمية المختلفة وإدارتها وفقا لأفضل المعايير المهنية والتعليمية.
    وقال عمر محمود القوقة، نائب الرئيس التنفيذي في بيت الاستثمار العالمي، إن شركة الإخلاص تنوي التوسع في عملياتها بالمنطقة من خلال الاستحواذ على عدة مدارس ذات مناهج دراسية مختلفة وتوفير حلول تعليمية من خلال مرافقها المدرسية والجامعية أو بطريقة التعليم عن بعد.
    ومضى قائلا يسرنا في غلوبل الحصول على فرصة المشاركة في رفع مستوى قطاع التعليم الخاص في المنطقة حيث تلتزم شركة الإخلاص بتقديم مستوى تعليم على درجة عالية من الجودة للطلاب بالإضافة إلى شعورها بالمسؤولية المستمرة تجاه المجتمعات والآباء والطلاب والمدرسين لإعداد الجيل القادم لمواجهة تحديات المستقبل.
    وأشار إلى أنه ونظرا لثقة غلوبل الراسخة بالشركة وإمكانياتها المستقبلية ونموذج أعمالها وخبرة إدارتها وفريق عملها، فإنها التزمت بالمساهمة بنسبة 20 % من رأسمال الشركة (أي بما يمثل 50 مليون سهم).
    وأضاف أن الشركة قامت بالفعل بتحديد ثلاث مدارس للاستحواذ عليها وهي مدرسة الإخلاص الخاصة (بنين) – الكويت، ومدرسة الإخلاص الخاصة (بنات) – الكويت، ومدرسة القاهرة الدولية – مصر؛ بقدرة استيعابية إجمالية تصل إلى حوالي 7,500 طالب وطالبة مضيفا إلى أن الشركة لديها صفقات أخرى مرتقبة وصلت فيها إلى مراحل متقدمة من المفاوضات.
    وأوضح القوقة أن شركة الإخلاص تهدف إلى افتتاح جامعة جديدة في الكويت بالتعاون مع جامعة مرموقة في المملكة المتحدة بالإضافة إلى افتتاح مدينة جامعية جديدة في مصر – البحر الأحمر مع توفير جميع الموارد والمرافق اللازمة. كما تدرس الشركة فرص استثمارية أخرى في مؤسسات تعليمية بمختلف المراحل الدراسية.
    وبين أن الشركة تستهدف معدل عائد داخلي للمستثمرين يصل إلى 25 % بناء على نموذج الأعمال الطموح للشركة. إضافة إلى التزامها بطرح برامج أكاديمية ذات نوعية متميزة، لتواصل بذلك مسيرة تطوير التجربة التعليمية التي يعيشها الطلاب والطالبات من المنتسبين لمؤسسات الشركة التعليمية والأكاديمية.
    وذكر أن الشركة تستهدف الاستحواذ على مدرسة الإخلاص الخاصة (بنين) التي تأسست في عام 1969 وتضم حالياً نحو 1,840 طالباً. وستستحوذ الشركة أيضا على مدرسة الإخلاص الخاصة (بنات) التي تأسست عام 2007 وتضم حاليا نحو 3,500 طالبة منذ العام الدراسي الأول لها، ومن الجدير بالذكر أن المدرستين تطبقان مناهج وزارة التربية في الكويت الذي يدرس باللغة العربية.
    أما المدرسة الثالثة التي تنوي الشركة الاستحواذ عليها هي مدرسة القاهرة الدولية في مصر حيث ستبدأ نشاطها بالكامل في العام الدراسي 2009 /2010 وقد حصلت المدرسة على موافقة إدارة التعليم في مصر وكما أنها معتمدة من قبل منظمة الاعتماد الدولية CITA (Commission International and Trans-regional Accreditation) حيث تقوم بتطبيق نظام منهج أميركي يتطابق في مخرجاته مع متطلبات وزارة التعليم وجهة الاعتماد. وتصل السعة الاستيعابية للمدرسة 1,500 طالب.
    وأضاف القوقة أن غلوبل تمكنت من التفاوض للحصول على المدارس الثلاث بخصم قدره 44 % من التقييم الذي تم إعداده من قبل طرف ثالث مستقل. وسوف يلتزم الملاك الحاليين للمدارس الثلاث التي سيتم بيعها إلى شركة الإخلاص بالمساهمة بنسبـــة 32 % من رأسمال الشركة (أي بما يمثل 80 مليون سهم).
    يذكر أن شركة الإخلاص تكرس جهودها لخلق بنية تحتية تعليمية في المنطقة على أعلى مستوى من المعايير التعليمية الدولية حيث تمنح أفضل درجات المعرفة والمهارات لكل طالب من أجل مساعدته في تطوير وتعزيز مواهبه إلى أبعد حد.
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    »جلوبل« تستحوذ على حصة %20 من رأسمالها البالغ 25 مليون دينار
    محمد الصايغ: »الإخلاص« تتوقع الإدراج في الرسمي بالربع الأول 2009

    كتب سامي وادي:

    قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإخلاص الدولية القابضة محمد الصايغ إن الشركة ستتقدم بطلب لإدراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية »الرسمي« طبقاً للشروط الجديدة، متوقعاً أن يتم الموافقة على الإدراج خلال الربع الأول من العام 2009 .
    وأوضح الصايغ في تصريخ خاص لـ »الوطن« أن الشركة قامت بزيادة رأس مال الشركة إلى 25 مليون دينار، من خلال الاكتتاب الذي أشرفت عليه شركة »بيت الاستثمار العالمي« بقيمة إسمية 100 فلس للسهم وعلاوة إصدار 5 فلوس، واستحوذت مجموعة الوديع الدولية على نسبة %32، وشركة جلوبل على حصة %20، والوطنية القابضة على %6، والمجموعة العلمية القابضة على %5 إلى جانب آخرون.
    وأشار الصايغ إلى أن الشركة قامت بالاستحواذ على 3 مدارس للإخلاص الأهلية، ومدرسة القاهرة الدولية في التجمع الخامس بالقاهرة بقيمة 11 مليون دينار، مشيراً إلى أن إيرادات المدارس خلال العام 2007 يتجاوز 3.6 مليون دينار لافتاً إلى أن هناك مفاوضات للشركة لإقامة مشاريع في الإطار التعليمي في الكويت والسعودية ومصر، مشيراً إلى أن الشركة حصلت على ترخيص قطعة أرض على مساحة مليون متر مربع بسعر مبدئي 200 جنيه مصري للمتر من محافظة البحر الأحمر، بهدف إنشاء مدينة جامعية هناك.

    تاريخ النشر: الاحد 25/5/2008
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الصايغ: «اخلاص» تدرس عروضا لبيع حصة في المدينة الجامعية بمصر


    | كتب محمد الجاموس |

    كشف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الاخلاص الدولية القابضة محمد الصايغ ان الشركة تفاوض حاليا جامعات في اميركا واوروبا لاقامة فروع لهذه الجامعات في المدينة الجامعية التي تعتزم الشركة تشييدها في الارض التي تملكتها في محافظة البحر الاحمر في مصر والتي تبلغ مساحتها نحو مليون مترمربع.
    واوضح الصايغ في تصريح خاص لـ «الراي» ان «الاخلاص الدولية القابضة» تملكت الشركة المصرية الدولية للنظم التعليمية في مصر ورأسمالها 10 ملايين جنيه (مدفوع بالكامل) ستتولى ادارة مشروع المدينة الجامعية التي قال انها ستتضمن سكنا جامعيا، وكليات جامعية وسوقا تجاريا لخدمة الطلاب وفندقا لاستضافة اولياء امور الطلبة.
    واشار الى انه جار الان دراسة المشروع من قبل مكاتب استشارية بالتعاون مع ادارة شركة الاخلاص الدولية وذلك من اجل تحقيق افضل المخرجات التعليمية والعوائد الاستثمارية من المشروع.
    ولفت محمد الصايغ الى ان الشركة تدرس الان عروضا تقدمت لها للدخول في هذا المشروع من خلال شراء حصة في الشركة المصرية الدولية للنظم التعليمية، مشددا على ان «الاخلاص الدولية» ستبقى مسيطرة على حصة أغلبية بنسبة لن تقل عن 51 في المئة في حال قررت اعتماد احد العروض لشراء حصة في الشركة المشار اليها.
     
  8. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    شركة الإخلاص الدولية القابضة (الأخلاص)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم

    لقد بحثت عن شركة الإخلاص الدولية القابضة بالمؤشرنت و لم أجد لها رابط تحت الشركات الغير مدرجة ولهذا نستأذن المشرفين بإضافة هذا الرابط.

    وسأضيف ما لدي من معلومات عنها تباعاً إن شاء الله.
     
  9. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    في 06-04-2008

    تستحوذ على 20 في المئة
    من «الإخلاص» وتسوق 40 لعملائها

    | كتب محمد الجاموس |
    كشف مصدر مطلع لـ«الراي» ان شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) استحوذت على حصة نسبتها 20 في المئة من رأسمال شركة الاخلاص الدولية القابضة كما تقوم الشركة بتسويق 40 في المئة على عملائها، وذلك بسعر 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة اصدار بقيمة 10 فلوس.
    واوضح المصدر ان شركة الاخلاص الدولية وهي متخصصة بالقطاع التعليمي زادت رأسمالها من 250 الف دينار كويتي الى 25 مليون ينار، اكتتب المساهمون الرئيسيون بتلك الشركة بنسبة 40 في المئة، على ان تقوم شركة «جلوبل» ضمن اتفاق مع ادارة شركة الاخلاص الدولية على تسويق 60 في المئة الباقية لها ولعملائها. واشار المصدر الى ان «جلوبل» اكتتبت بحصة نسبتها 20 في المئة وتقوم حاليا بتسويق النسبة الباقية وهي 40 في المئة على عملائها.
    ويذكر ان شركة الاخلاص الدولية القابضة تملك الان ثلاث مدارس في الكويت ومدرسة في مصر
     
  10. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    خبر في 13-4-2008

    في 13-04-2008

    البيان / أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» أمس عن قرب إقفال باب الاكتتاب الخاص بشركة الإخلاص الدولية القابضة «الإخلاص»، وهي بصدد زيادة رأسمالها المدفوع حاليا من 25. 0 مليون دينار كويتي إلى 25 مليون دينار كويتي، وذلك للاستفادة من الفرص المجزية والمتاحة في قطاع التعليم بالمنطقة.


    وشركة الإخلاص مساهمة كويتية متخصصة في مجال التعليم وتركز بصفة أساسية على الاستحواذ على المؤسسات التعليمية المختلفة وإدارتها وفقا لأفضل المعايير المهنية والتعليمية. وقال عمر محمود القوقة، نائب الرئيس التنفيذي في بيت الاستثمار العالمي، إن شركة الإخلاص تنوي التوسع في عملياتها بالمنطقة من خلال الاستحواذ على عدة مدارس ذات مناهج دراسية مختلفة وتوفير حلول تعليمية من خلال مرافقها المدرسية والجامعية أو بطريقة التعليم عن بعد.


    وأضاف: «تلتزم شركة الإخلاص بتقديم مستوى تعليم على درجة عالية من الجودة للطلاب بالإضافة إلى شعورها بالمسؤولية المستمرة تجاه المجتمعات والآباء والطلاب والمدرسين لإعداد الجيل القادم لمواجهة تحديات المستقبل». وأشار إلى أنه، ونظرا لثقة جلوبل الراسخة بالشركة وإمكانياتها المستقبلية ونموذج أعمالها وخبرة إدارتها وفريق عملها، فإنها التزمت بالمساهمة بنسبة 20% من رأسمال الشركة (أي بما يمثل 50 مليون سهم).


    وأضاف أن الشركة قامت بالفعل بتحديد ثلاث مدارس للاستحواذ عليها وهي مدرسة الإخلاص الخاصة (بنين) - الكويت، ومدرسة الإخلاص الخاصة (بنات) - الكويت، ومدرسة القاهرة الدولية - مصر؛ بقدرة استيعابية إجمالية تصل إلى حوالي 7500 طالب وطالبة، مضيفا أن الشركة لديها صفقات أخرى مرتقبة وصلت فيها إلى مراحل متقدمة من المفاوضات.


    وأوضح أن شركة الإخلاص تهدف إلى افتتاح جامعة جديدة في الكويت بالتعاون مع جامعة مرموقة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى افتتاح مدينة جامعية جديدة في مصر - البحر الأحمر مع توفير كافة الموارد والمرافق اللازمة. كما تدرس الشركة فرصا استثمارية أخرى في مؤسسات تعليمية بمختلف المراحل الدراسية.


    وبين أن الشركة تستهدف معدل عائد داخلي للمستثمرين يصل إلى 25% بناء على نموذج الأعمال الطموح للشركة. إضافة إلى التزامها بطرح برامج أكاديمية ذات نوعية متميزة، لتواصل بذلك مسيرة تطوير التجربة التعليمية التي يعيشها الطلاب والطالبات من المنتسبين لمؤسسات الشركة التعليمية والأكاديمية.


    وذكر أن الشركة تستهدف الاستحواذ على مدرسة الإخلاص الخاصة (بنين) التي تأسست في عام 1969 وتضم حالياً نحو 1840 طالباً. وستستحوذ الشركة أيضا على مدرسة الإخلاص الخاصة (بنات) التي تأسست عام 2007 وتضم حاليا نحو 3500 طالبة منذ العام الدراسي الأول لها، ومن الجدير بالذكر أن المدرستين تطبقان مناهج وزارة التربية في الكويت الذي يدرس باللغة العربية.


    أما المدرسة الثالثة التي تنوي الشركة الاستحواذ عليها هي مدرسة القاهرة الدولية في مصر حيث ستبدأ نشاطها بالكامل في العام الدراسي 2009 ـ 2010 وقد حصلت المدرسة على موافقة إدارة التعليم في مصر، كما أنها معتمدة من قبل منظمة الاعتماد الدولية «cita» ، حيث تقوم بتطبيق نظام منهج أميركي يتطابق في مخرجاته مع متطلبات وزارة التعليم وجهة الاعتماد. وتصل السعة الاستيعابية للمدرسة 1500 طالب.


    وأضاف أن «جلوبل» تمكنت من التفاوض للحصول على المدارس الثلاث بخصم قدره 44% من التقييم الذي تم إعداده من قبل طرف ثالث مستقل. وسوف يلتزم الملاك الحاليين للمدارس الثلاث التي سيتم بيعها إلى شركة الإخلاص بالمساهمة بنسبة 32% من رأسمال الشركة (أي بما يمثل 80 مليون سهم).


    يذكر أن شركة الإخلاص تكرس جهودها لخلق بنية تحتية تعليمية في المنطقة على أعلى مستوى من المعايير التعليمية الدولية حيث تمنح أفضل درجات المعرفة والمهارات لكل طالب من أجل مساعدته في تطوير وتعزيز مواهبه إلى أبعد حد وكذلك للمساهمة في إنشاء «مجتمع علمي» يساعد الكويت على تحقيق ما ترمي إليه من خلق اقتصاد شامل متنوع لا يعتمد فقط على النفط.


    فقد كان قطاع التعليم من القطاعات الحيوية التي تعمل كافة الدول على تطوير بنيته التحتية. وقد قام قطاع التعليم الخاص في الكويت على مدى أعوام عدة من اقتناص الفرص المتاحة في الكويت وقد أسست مدارس وجامعات خاصة ذات شهادات معترف بها على مستوى الدول. إن قطاع التعليم يعتبر من القطاعات الاقتصادية التي ازداد النشاط الاستثماري فيها مؤخرا من قبل القطاع الخاص ويتوقع له أن يحقق نموا كبيرا في المستقبل القريب.
     
  11. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    Al-Ekhlas International Holding K.S.C.C. (EIHK)
    December 2008

    Background:
     EIHK is a Kuwaiti Shareholding Company (incorporated in 1999)
     Primary business is to build, own, and operate schools in the MENA region
     Well-known and committed management
     Owns the following assets:
    – Al Ekhlas Arabic Private School (Boys)
    – Al Ekhlas Arabic Private School (Girls)
    – Cairo International School
     In 2008, share capital increased to KD20.5 million which represent 205 million shares at a par value of Kuwaiti fils 100
     Other major shareholders
     Promoter 39%
     Kuwait Education Fund 2%

    Al Ekhlas Arabic Private Schools (Boys)
     Private school incorporated since 1969; under current management since 2004
     Provides educational services for intermediate and secondary levels to boys only
     Located in Salmiya, a popular residential area, with an area of 2,500 sqm rented from an individual in addition to playground areas of 955 sqm rented from the Kuwaiti Government
     Capacity of 2,000 students enrolled 1,837 students (06-07)

    Al Ekhlas Arabic Private Schools (Girls)
     The school provides educational services for all levels (Girls only)
     2007/08 academic year is the first year of operation
     Located in Salmiya, with an area of 6,000 sqm rented from the Kuwaiti Government for a 20-year period renewed automatically
     120 class rooms, 8 science laboratories, 8 computer laboratories
     The school currently enrolls 3,512 students in the current academic year (capacity of new building is 4,000 students)
    Cairo International School
     Located in New Cairo with an area of 7,203 sqm
    – Approved by the Department of Education in Egypt
    – Accredited from Commission International and Trans-regional Accreditation (CITA)
     First year of operation in 2009/2010; American education system (American diploma)
     Maximum capacity of the school is 1,500 students

    Future projects:
     New University, Kuwait: Negotiation to sign an MOU with a top reputed university from the U.K.
     New School in Salwa, Kuwait: Area of 5,000 sqm with 82 classes excluding facilities.
     Red Sea University, Egypt: A state of art university campus with all the necessary resources and facilities. Red Sea Governorate had allocated 1 million sqm land at a subsidized price.

    Financial Information:
    (KD) 31/08/2007* 31/08/2008* 31/12/2008**
    Total Revenue 727,032 2,771,908 3,094,903
    Net Profit 106,552 1,119,765 1,239,700
    Total Assets 5,655,511 6,930,472 22,887,197
    Total Liabilities 3,429,956 3,595,070 993,436
    Share Capital 2,030,000 2,030,000 20,595,000
    Total Equity 2,225,555 3,335,401 21,893,761

    *Financial information of Ekhlas Boys and Girls Only
    *Financial year July to August

    **Indicative management accounts (January-December 2008) - represents the consolidated financial Information of EIHK, excluding the following:
     Goodwill related to acquired assets (three schools)
     Operational economics of three schools during 31/08/08 and 31/12/2008
     
  12. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    الشؤون الإقتصادية 12/04/2008 02:17:00 م



    الكويت - 12 - 4 (كونا) -- أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم عن قرب اقفال باب الاكتتاب الخاص بشركة الاخلاص الدولية القابضة (الاخلاص) وهي بصدد زيادة رأسمالها المدفوع حاليا الى 25 مليون دينار كويتي للاستفادة من الفرص المجزية والمتاحة في قطاع التعليم بالمنطقة.
    وقال نائب الرئيس التنفيذي في بيت الاستثمار العالمي عمر القوقة في تصريح صحفي أن شركة الإخلاص تنوي التوسع في عملياتها بالمنطقة من خلال الاستحواذ على عدة مدارس ذات مناهج دراسية مختلفة وتوفير حلول تعليمية من خلال مرافقها المدرسية والجامعية أو بطريقة التعليم عن بعد.
    يذكر ان شركة الاخلاص هي شركة مساهمة كويتية تم تأسيسها في الكويت متخصصة في مجال التعليم وتركز بصفة أساسية للاستحواذ على المؤسسات التعليمية المختلفة وادارتها وفقا لأفضل المعايير المهنية والتعليمية.
    وقال القوقة " يسرنا في جلوبل الحصول على فرصة المشاركة في رفع مستوى قطاع التعليم الخاص في المنطقة حيث تلتزم شركة الاخلاص بتقديم مستوى تعليم على درجة عالية من الجودة للطلاب بالإضافة الى شعورها بالمسؤولية المستمرة تجاه المجتمعات والآباء والطلاب والمدرسين لاعداد الجيل القادم لمواجهة تحديات المستقبل".
    وأشار الى أنه ونظرا لثقة جلوبل الراسخة بالشركة وامكانياتها المستقبلية ونموذج أعمالها وخبرة إدارتها وفريق عملها فإنها التزمت بالمساهمة بنسبة 20 بالمائة من رأسمال الشركة (أي بما يمثل 50 مليون سهم).
    وأوضح القوقة شركة الإخلاص تهدف إلى افتتاح جامعة جديدة في الكويت بالتعاون مع جامعة مرموقة في المملكة المتحدة بالإضافة إلى افتتاح مدينة جامعية جديدة في مصر (البحر الأحمر) مع توفير كافة الموارد والمرافق اللازمة كما تدرس الشركة فرص استثمارية أخرى في مؤسسات تعليمية بمختلف المراحل الدراسية.
    وبين أن الشركة تستهدف معدل عائد داخلي للمستثمرين يصل إلى 25 بالمائة بناء على نموذج الأعمال الطموح للشركة إضافة إلى التزامها بطرح برامج أكاديمية ذات نوعية متميزة لتواصل بذلك مسيرة تطوير التجربة التعليمية التي يعيشها الطلاب والطالبات من المنتسبين لمؤسسات الشركة التعليمية والأكاديمية.
    يذكر أن شركة الإخلاص تكرس جهودها لخلق بنية تحتية تعليمية في المنطقة على أعلى مستوى من المعايير التعليمية الدولية حيث تمنح أفضل درجات المعرفة والمهارات لكل طالب من أجل مساعدته في تطوير وتعزيز مواهبه الى أبعد حد وكذلك للمساهمة في انشاء "مجتمع علمي" يساعد الكويت على تحقيق ما ترمي اليه من خلق اقتصاد شامل متنوع لا يعتمد فقط على النفط.(النهاية) م ك ع كونا121417 جمت ابر 08
     
  13. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    الراي


    فهد الغيص: زيادة مصروفات المدارس سيقابلها تحسن في الخدمات التعليمية ورواتب المعلمين

    | كتب نواف نايف |
    أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص فهد الغيص ان نسبة زيادة رسوم المدارس العربية 2 في المئة والمدارس الاجنبية 3 في المئة للعام الدراسي المقبل اتت ضمن دراسة مستفيضة من قبل وزارة التربية لتقديم خدمات كثيرة تصب في مصلحة العملية التعليمية بشكل عام، منوها إلى ان مقابل زيادة الرسوم على الطلبة في التعليم الخاص هناك زيادة في المواد الدراسية والمتطلبات الجديدة كتوفير اجهزة الحاسوب والتقنيات الجديدة.
    واضاف الغيص في تصريح للصحافيين على هامش رعايته حفل تكريم شركة الاخلاص الدولية القابضة لطلبة الثانوية العامة الفائقين والفائقات للعام الدراسي 2007/2008، «سيكون مقابل هذه الزيادة ايضا زيادة في رواتب المعلمين تصل إلى 20 في المئة، لافتا إلى ان هذا جاء بناء على قرار مجلس الوكلاء بالاجماع، وذلك ما تطمح له وزارة التربية بأن يكون راتب المعلم اعلى من الراتب الحالي وان يكون مجزياً، لاسيما وان المعلم يستحق هذه الزيادة كونه له دور في تقدم المسيرة التعليمية.
    ولفت الغيص إلى ان وزارة التربية على مدى العشر سنوات الفائتة لم تزد هذه الرسوم بتاتا على جميع المدارس العربية الاهلية، والباكستانية والفيليبينية والهندية، مبينا ان على هذا الاساس عندما وضعت الوزارة هذه الرسوم نظرت في بعض الامور كشرائح الطلاب داخل المدارس، اضافة إلى توفير بعض المتطلبات لتكون هذه المدرسة على شريحتين سعيا لتطبيق الخطة المستقبلية التي وضعتها الوزارة على ان تكون المدارس بعد خمس سنوات على شريحة واحدة من الطلاب.
    وقال «حتى تكون هذه الجهود والتطبيقات واضحة عندما يكون هناك تفاوت بين مستويات المدارس وبين اختلاف الاسعار» منوها إلى ان المنافسة تبقى على من يقدم الخدمات الافضل لتعليم الطلبة في القطاع الخاص.
    واوضح الغيص ان زيادة الرسوم 2 في المئة هذا العام ليس كما تخوف منه بعض اولياء الامور بانه مبلغ كبير وانما هو مبلغ يعادل 15 او 20 ديناراً في مختلف الشرائح سواء كانت شريحة (أ) او شريحة (ب)، مؤكدا ان تكلفة الرسوم الدراسية التي تقدمها الكويت لولي امر الطالب مقارنة مع دول الخليج العربي والدولة العربية اقل بكثير، مشيرا إلى انه وبعد الحسابات التي اجرتها وزارة التربية اتضح ان الطالب يكلف المدارس العربية الخاصة 55 فلسا للحصة الواحدة.
    وحول موضوع فصل القطاع النوعي عن القطاع الخاص الذي اقرته الوزيرة أخيراً، أكد الغيص انه سيتفرغ لهذا القطاع في تطوير وتقديم الافضل من خدمات متكاملة خلال دراسة استراتيجية متكاملة تصب في مصلحة الطالب المستفيد من خدمات التعليم الخاص وبالتعاون مع اتحاد اصحاب المدارس الخاصة.
    وقال الغيص حول موضوع الرقابة على المدارس الخاصة ان اصحاب المدارس على قدر المسؤولية وقدر هذه الرقابة، مؤكدا انهم متعاونون جدا في تطبيق نظم ولوائح وزارة التربية وهذا ما التمسه من خلال التعامل مع القطاع الذي يمثلهم وهو قطاع اتحاد اصحاب المدارس الخاصة.
    ولفت الغيص إلى موضوع دعم الطلاب مبينا ان الدعم الموجود حاليا هو من خلال الصندوق الخيري وكذلك من خلال الرسوم التي تدفع لابناء العسكريين وابناء حملة السلاح، بالاضافة الى تخفيض لاسعار الرسوم الايجارية الخاصة عند الرجوع الى القانون القديم الخاص بالمشغول الفعلي في المدارس الخاصة والذي تم تطبيقه في الاونة الاخيرة، مؤكدا ان التسجيل بهذا الخصوص سيكون في شهر سبتمبر المقبل وبنفس الشروط.
    واقيم الحفل بحضور سفير المملكة الاردنية الهاشمية وممثل سفير جمهورية مصر العربية وكل من النائب الدكتور حسن جوهر والنائب محمد العبدالجادر ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الاخلاص الدولية القابضة محمد الصايغ، حيث تضمن الحفل فقرات متعدد ومتنوعة، ابتداء بالسلام الوطني لدولة الكويت وعزف النشيد الوطني للمملكة الاردنية الشقيقة ولجمهورية مصر الشقيقة، ومن ثم قام احد الطلاب بتلاوة مباركة من الذكر الحكيم، وتخلل الحفل عرض لمسيرة المدرسة واهم الانجازات التي حققتها خلال مسيرتها التعليمية الحافلة بالنجاحات.
    والقى الاستاذ محمد الصايغ كلمة الادارة بين فيها اهمية العلم وفضل المدرسين الذين هم بناة الاجيال، ومن ثم القى الوكيل المساعد للتعليم الخاص فهد الغيص كلمة هنأ فيها الطلبة واهاليهم وتمنى لهم مستقبلا زاهرا، ومن ثم القى الطالب الحاصل على المركز الاول على مستوى الكويت في القسم العلمي هيثم عبداللطيف خريشة كلمة الطلبة الفائقين شكر فيها القائمين على المدرسة والاهل على حسن تعاملهم وحث فيها زملاءه لمتابعة السير حتى الوصول إلى النجاح، وبعد ذلك تم تكريم ممثل السفير المصري والاردني وتكريم ادارة المدرسة وتكريم الطلبة الفائقين.
    وحضر حفل التكريم لفيف من اولياء أمور الطلاب ووسائل الاعلام والصحافيين وبعض الادارات في دولة الكويت.
     

    الملفات المرفقة:

    • 58_2(2).jpg
      58_2(2).jpg
      حجم الملف:
      14.1 KB
      المشاهدات:
      939
  14. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    عالم اليوم 13/09/2007

    المجموعة الاستشارية لنظم المعلومات تتحول إلى قابضة

    قال رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة الاستشارية لنظم المعلومات محمد الصايغ ان الشركة بصدد التوسع اقليمياً حيث ستبدأ في مزاولة النشاط التعليمي في جمهورية مصر العربية مع بداية عام 2008 في مجالات ادارة المدارس وتطوير المناهج التعليمية والصعود منها الى التعليم العالي ابتداء من المعاهد إلى الكليات.

    وأضاف الصايغ عقب انعقاد الجمعية العامة غير العادية امس بنسبة حضور بلغت 100% ان الشركة تساهم في تطوير الانشطة التعليمية في الكويت وتسعى الى الخروج بها اقليميا. واشار الصايغ ان الشركة تمتلك حالياً مدارس تحتوي على اكثر من 6700 طالب وطالبة، وتسعى الشركة تحقيق معدل نمو يفوق 150% خلال السنوات الخمس المقبلة.

    وحول هدف تحويل الشركة من مساهمة الى قابضة اوضح الصايغ ان تحويل الشركة من مساهمة الى قابضة جاء لتسهيل انشطة الشركة، وفقاً للنظم والقوانين المتعامل بها في الكويت، وللتوسع في الانشطة التعليمية في الكويت وخارجها، وايضا للتوسع في الانشطة الفرعية الداعمة للانشطة الرئيسية.

    وقد اقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة كافة بنود جدول اعمالها حيث وافقت على تغيير اسم الشركة من «المجموعة الاستشارية لنظم المعلومات» كشركة مساهمة مقفلة الى «شركة الاخلاص الدولية القابضة».
     
  15. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    في 15-02-2009

    «الإخلاص القابضة» تحقق 9.5 فلس في أول سنة من نشاطها في 2008

    |كتب محمد الجاموس|

    توقع مصدر مطلع ان تعلن شركة الاخلاص الدولية القابضة عن صافي ربح بمقدار 9.5 فلس للسهم عن اول سنة مالية للشركة بثوبها الجديد.
    وقال المصدر في تصريح خاص لـ «الراي» الارباح المحققة هي ارباح تشغيلية، وان الشركة ليس عليها قروض او التزامات مالية، منوها بأن النشاط الفعلي للشركة بدأ في شهر ابريل من العام 2008 بعد ان استحوذت على مدارس الاخلاص وعددها ثلاث مدارس.
    ولفت المصدر الى ان عوائد الاستثمار من عملية الاستحواذ المشار اليها في اول سنة نشاط بلغت 12 في المئة، وتوقع ان تزداد تلك العوائد الى 17 في المئة خلال السنوات الثلاث المقبلة.
    ويذكر ان شركة الاخلاص الدولية القابضة كانت تحت اسم المجموعة الاستشارية ولديها رخصة مدارس ورأسمالها 250 الف دينار كويتي وتم اعادة هيكلتها وتغيير اسمها لتصبح شركة الاخلاص الدولية القابضة، وتمت زيادة رأسمالها الى 20.595 مليون دينار.
     
  16. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
  17. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    المصدر : القبس 28-5-2009

    «الوطنية الدولية القابضة» تخفض ديونها 11%
    البغلي: بدَّلنا أموالنا باكتتاب «مزايا» السعودية بحصص في «كويت إنرجي» و«الإخلاص الدولية»



    كتبت نهى فتحي:
    قال رئيس مجلس إدارة «الشركة الوطنية الدولية القابضة» علي البغلي إن الشركة استطاعت خلال الربع الأول من العام الحالي تقليص مديونياتها بنسبة 11%، أي بقيمة تقدر بنحو 1.9 مليون دينار، مشيرا إلى أن مديونية الشركة الكبرى الآن تتمثل في قرض طويل الأجل، وقيمته 4.8 ملايين دينار، مستحق لمصلحة البنك التجاري.
    وأوضح البغلي في حديثه أمام الجمعية العمومية العادية للشركة التي اجتمعت أمس بنسبة حضور بلغت 69.5% ان هذا القرض تم استخدامه لتمويل عملية البناء في البرج المملوك للشركة في مدينة الأعمال الكويتية، متوقعا أن تتسلم الشركة البرج الذي يبلغ ارتفاعه 28 طابقا ويوفر مساحة 8 آلاف متر مربع صالحة للتأجير نهاية العام الحالي، حيث بلغت تكاليفه بحدود 15 مليون دينار.
    وأشار البغلي إلى أن الشركة الوطنية الدولية (تملك فيها شركة غلوبل حصة معلنة بنسبة 39.3%) تخارجت من استثمارها في شركة مزايا السعودية بقيمة بلغت 2.25 مليون دينار، كما قامت بزيادة استثمارها في شركة كويت إنرجي بقيمة 2.8 مليون دينار، إلى جانب استثمارها في شركة الإخلاص الدولية القابضة بقيمة 1.5 مليون دينار، وهو ما يمثل 8% من رأسمال الشركة البالغ 21 مليونا، لافتا إلى أن الشركة تمتلك مجموعة من الاستثمارات في دبي وأبوظبي، حيث كان سوق الإمارات يعد من الأسواق الواعدة، واستطاعت الشركة خلال الفترة الماضية تحقيق أرباح متميزة من جراء الاستثمار به، ومن المتوقع أيضا أن تستمر الشركة في تحقيق أرباح من هذا الاستثمار على الرغم من تداعيات الأزمة المالية العالمية، موضحا ان هناك بعض المشاريع التي من المتوقع توقفها مؤقتا، لذلك ستحصل الشركة على ما دفعته في استثمارها.
    وأعرب البغلي عن أسفه لما حققته الشركة من خسائر بلغت 7.47 ملايين دينار بواقع 35.98 فلسا للسهم مقابل أرباح بلغت 8.304 ملايين دينار لعام 2007 بربحية سهم بلغت 39.63 مليونا، وذلك نتيجة لانخفاض بعض استثمارات الشركة تأثرا بالأزمة المالية العالمية، بالإضافة إلى 5.198 ملايين دينار خسائر إعادة تقييم الاستثمارات الخاصة بالمتاجرة، حيث فضلت الشركة تقييم استثماراتها بالقيمة السوقية لها، التي هي أقل من قيمتها الدفترية. في مقابل ذلك، انخفضت أصول الشركة انخفاضا طفيفا من 61.4 مليونا إلى 60.4 مليون دينار، كذلك انخفضت قيمة حقوق المساهمين من 57.7 مليونا إلى 52.2 مليون دينار، وقد أوصت الجمعية العمومية العادية للشركة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008 وذلك للمرة الأولى منذ 19 عاما، حيث حرصت الشركة طوال الأعوام الماضية على توزيع عوائد سخية للمساهمين دون توقف، كما أقرت الجمعية العمومية تفويض مجلس الإدارة بشراء 10% من أسهم الشركة وفقا لما ينص عليه القانون، وانتخبت علي غلوم عضوا تكميليا لمجلس إدارة الشركة بدلا من العضو المستقيل مبارك ناصر الساير.

    qabas1.jpg
     
  18. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    أخي العزيز حمدان الله يعطيك ألف عافية و جزاك الله خير
    الحقيقة أنا آسف لأني فتحت صفحة لنفس الشركة وكنت أعتقد أن مالها رابط بالمؤشر وما لقيته بالبحث.

    أرجو من المشرفين التكرم بدمج موضوعي تحت موضوع الأصل للأخ العزيز و المتميز حمدان
    وشكرا
     
  19. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    أرجو من المشرفين التكرم بدمج هذه الصفحة بالموضوع الأصلي ورابط نفس الشركة للأخ حمدان حيث لم أكن أعرف أن لها رابط
    وشكرا
     
  20. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    بتاريخ: الخميس 16 يوليو 2009

    الإخلاص الدولية القابضة كرَّمت طلبتها

    كتبت مريم عبد الرزاق

    جريدة النهار

    محمد الصايغ رئيس شركة الإخلاص الدولية القابضة أثناء الكلمة

    تحت رعاية وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص فهد الغيص أقامت مدرسة الاخلاص الأهلية التابعة لشركة الاخلاص الدولية القابضة حفلها السنوي لتكريم دفعة العام 2008 2009 والتي ضمت 164 خريجا وخريجة من طلبة مدرسة الاخلاص الأهلية الفائقين .

    حضر الحفل الذي أقيم بقاعة الماسة في فندق شيراتون الكويت وكيل زارة التربية المساعد للتعليم النوعي محمد الكندري ومدير عام الادارة العامة للتعليم الخاص محمد الداحس وعدد من الدبلوماسيين بينهم القنصل العام بسفارة مصر لدى الكويت السفير أحمد عبداللاه والمستشار الثقافي بالسفارة السورية فراس الشنتا وممثل سفارة المملكة الأردنية الهاشمية والعديد من الشخصيات العامة بينهم نواب مجلس الأمة، فيصل الدويسان ود. معصومة المبارك ود. رولا دشتي ورجال أعمال عرب وخليجيين تمت دعوتهم الى جانب نخبة من أعضاء الاتحاد الكويتي لأصحاب المدارس الخاصة فضلا عن الجمهور الكبير من أولياء الأمور .

    وفي كلمته توجه رئيس مجلس ادارة شركة الاخلاص الدولية القابضة محمد الصايغ بالتهنئة لخريجي الثانوية العامة معربا عن سعادته الكبيرة لتكريم فائقي الثانوية العامة من أبناء مدرسة الاخلاص الأهلية في يوم مفعم بالفرح الممزوج بمشاعر الفخر والاعتزاز لما حققوه من تفوق باهر حيث قال «يطيب للانسان ان يقف شامخ الرأس عالي المهمة فخوراً بتكريم كوكبة من فلذات الأكباد من خيرة الشباب ممن نتوسم فيهم الاخلاص لهذه الأرض الطيبة».

    واضاف الصايغ اننا نباهي بفائقينا لانهم استطاعوا ان يبلغوا قدرا من التميز استحقوه بجدارة وان يحظوا بالتكريم والثناء من قبل نخبة من المسؤولين في هذا البلد المعطاء ومن قبل اولياء الامور وجميع المهتمين بالشأن التربوي الذين اتوا الى هذا الحفل معبرين عن بالغ حرصهم وعظيم سعادتهم، داعيا المولى عزوجل ان تتواصل مسيرة التفوق لخدمة الوطن باخلاص.

    من جهته ثمن مدير مدرسة الاخلاص الاهلية بنين للمرحلة الثانوية جاسم صفر الجهد الذي بذله الخريجون من أجل تحقيق النتائج المشرفة كما شدد صفر في حديثه للخريجين على اهمية العلم كما أعرب عن شكره لكل اب وام على تربيتهم ورعايتهم ابناءهم وتشجيعهم على التفوق .

    ومن جانبها قالت مدير مدرسة الاخلاص الاهلية بنات للمرحلة الثانوية هناء التركي في كلمة لها «ان اليوم هو تكريم الدفعة الاولى لخريجي النظام الموحد للثانوية العامة بمدارس الاخلاص الاهلية واهابت بالخريجين ان يجملوا العرفان لكل من بذل جهدا طيبا وخيرا لرفعة نفسه ووطنه ومدرسته وحثت الخريجين على ان يبذلوا قصارى جهدهم ليكونوا في الصدارة دوما».

    واختتم الحفل المهرجان الخطابي بكلمة الخريجين التي قام الطالب الخريج أيمن شومان صاحب المركز الاول في الثانوية العامة على مستوى دولة الكويت بالقائها باللغة العربية في حين ألقتها باللغة الانكليزية الطالبة الخريجة الدانة حكمت صاحبة المركز الثالث على القسم الأدبي على مستوى دولة الكويت تلا ذلك مراسم تكريم الطلاب الطالبات الفائقين كما تم توزيع شهادات التقدير والدروع التذكارية على مسؤولي وزارة التربية وممثلي مختلف الجهات المشاركة في احياء الحفل السنوي بحضورها .