ايقاف التسهيلات العقارية يضرب الأسعار 30% هبوطا

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة chompion_league, بتاريخ ‏9 مارس 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. chompion_league

    chompion_league موقوف

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2008
    المشاركات:
    25
    عدد الإعجابات:
    0
    التضخم بلغ مداه .. وقرار حكيم قبل شبح «أزمة رهن» بنكهة خليجية

    توقيف التسهيلات الائتمانية للسكن الخاص يضرب الأسعار 30 في المئة هبوطاً
    محمد المملوك

    الإثنين, 10 - مارس - 2008

    كشفت مصادر مصرفية لـ «الوسط» ان بنوكا - خصوصا العاملة وفق احكام الشريعة الإسلامية - توقفت أخيرا عن تمويل ورهن العقارات في قطاع السكن، وبذلك سيتم توقيف التسهيلات الائتمانية التي كانت تقدمها بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وذلك عقب التحذيرات التي وجهها البنك المركزي للبنوك في ما يخص القروض وما يتبعها من أزمة الفوائد وتوقيع عقوبات عليها، في ظل قرارات بخفض الفائدة والتي بدورها تُعيق حركة النشاط التمويلي لهذه البنوك، خوفا من العودة الى مواجهة جديدة مع «المركزي»، رأت جدوى من توقيف التسهيلات حاليا لتقيم الوضع.

    وأكدت مصادر مطلعة لـ «الوسط» ان البنوك التقليدية كانت قد توقفت منذ فترة طويلة، كذلك عن منح التسهيلات الائتمانية، إذ ابقت على تعاملاتها في تمويل القطاع الاستثماري والتجاري، نظرا لمرونة نشاطهما.

    وكانت البنوك التقليدية حريصة على إلغاء التعاملات مع عقار «السكن الخاص»، خوفا من الدخول في مخاطر شديدة في ظل عمليات الرهن المتأزمة محليا وعالميا، وتضخم الأسعار.
    وأفادت المصادر بأن قرارات وقف التسهيلات التي صدرت من البنوك الإسلامية انعكست على القطاع السكني، خصوصا الأسعار، إذ أدى الى تراجع اسعاره في السوق خلال الأسبوع الماضي بنسبة 30 في المئة ونتج عن ذلك تراجع شديد في تداولات «السكني» بعدما شهد انتعاشا غير مسبوق.

    وألمحت المصادر الى ان الاستمرار في هذه القرارات من قبل البنوك الإسلامية تحديدا سيؤدي الى تهدئة اسعار سوق العقار، كما ستحول انظار المستثمرين الى قطاعي «الاستثماري» و«التجاري» ما ينعكس عليها بزيادة الأسعار مجددا.
     
  2. مضارب عقاري

    مضارب عقاري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,898
    عدد الإعجابات:
    1
    طلبات الاسكان تعدة 100 طلب والبنوك وقفت القروض بالله عليك متى نحصل على بيت والا 70 الف تكفي حتى الجواخير تعدة سعرها 70 الف ما اقول الا عساها ما تطول ويفرجها الله
     
  3. من الكويت

    من الكويت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,135
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت
    تعليق

    توقيف التسهيلات الائتمانية للسكن الخاص يضرب الأسعار 30 في المئة هبوطاً
    اللة يسمع منكن
     
  4. Math-Man

    Math-Man موقوف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    460
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    الحقيقة ، ما قامت به الحكومة من ضغط على ملاك العقار السكني من الشركات والبنوك وتوقف التمويل العقاري السكني ، يعتبر تفكير عميق جدا وينم عن عقول ذكية وقرارات سليمة ، صدقني اذا ما صار هالضغط والله والله لو تحط فوق ال 70 الف 300 الف ما تشتريلك قسيمة في الخيران بعد سنتين

    نشكر الحكومة لضغطها على اصحاب الجشع والطمع ، اللي ركبوا على ظهور الناس الغلابا المحتاجين للسكن لهم ولعيالهم ...

    اذا استمر هذا الضغط والزام الشركات ببيع اصولها من العقار السكني خلال سنتين ، تعال جابلني بعد سنتين وشوف الاسعار وين راح توصل ، اللي تشوفه الحين اب 400 الف راح تلقاه 120 الف ، واذا مو اقل بعد ...

    اول مرة اصير مع الحكومة
    شكرا حكومة...
     
حالة الموضوع:
مغلق