شركة الواجهة المائية الأولى العقارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏10 مارس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    غلوبل يسوق شركة الواجهة المائية

    تقوم شركة بيت الاستثمار العالمى ( جلوبل ) بتسويق الاكتتاب بزيادة رأس مال شركة الواجهة المائية الأولى العقارية ( كويتية ) من مليون دينار الى 50 مليون دينار ...
    حيث سوف يسوق 490 مليون سهم بقيمة أسمية 100 فلس وعلاوة أصدار 5 فلوس ( 105) ...
    وينتظر أن تحقق الشركة عوائد على الاستثمار تبلغ 25.9% الجدير بالذكر أن شركة الواجهة المائية الاولى العقارية أختارت أمارة دبي كنقطة أنطلاقة للشركة حيث تنوى الشركة الاستثمار فى مدينة العرب ذات الواجهة المائية وتصنف مدينة العرب بالداون تاون وسنتر الاعمال أضف على ذلك قربه من المطار الدولى فى جبل على ...
    ومن جهة أخرى سوف يقوم فريق شركة المزايا القابضة بالتصدى لادارة شركة الواجهة المائية الأولى العقارية ...هذا وتحظي شركة المزايا القابضة بالخبرة الكبيرة فى السوق العقارى الأماراتي وسبق لها أن أدرجت شركتها التابعة (دبي الاولى ) فى سوق الكويت للاوراق المالية ...
    هذا وسوف يكون الاكتتاب بشركة الواجهة المائية الاولى العقارية عبر شركة المستقبل الدولية لادارة المشاريع ( ذات مسئولية محددة ) وهى شركة تابعة لبيت الاستثمار العالمي ( جلوبل ) وسوف يصار الى تحويل استثمار المكتتب بمايعادلها من اسهم فى شركة الواجهة المائية الأولى العقارية بعد أنتهاء المدة القانونية لمنع تداول أسهم مؤسسى شركة الواجهة المائية الأولى العقارية ...
    ويبلغ الحد الأدني للاستثمار ب21000 الف دينار كويتى بنظام الحصص

    لمزيد من الاطلاع والاستفسار الاتصال بيت الاستثمار العالمى ( جلوبل )
    2400551

    وبالتوفيق للجميع​
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مدينة العرب تمثل محورا لواجهة دبي البحرية
    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تمثل مدينة العرب محورا رئيسا لواجهة دبي البحرية، وهي المشروع الذي أطلقته شركة نخيل والذي يضم أطول برج في العالم.

    وقال الرئيس التنفيذي لنخيل، سلطان أحمد بن سليم، إن شركة نخيل تسعى من خلال مشروع "واجهة دبي البحرية" إلى تطوير إحدى أبرز المدن العصرية الحديثة في المنطقة والتي تتمتع بتنوع وثراء حضاري غير مسبوق.

    وأضاف بن سليم "تعتبر 'مدينة العرب'، بوصفها المرحلة الأولى والركيزة الأساسية للمشروع، عنصراً مهماً في هذه المدينة المزدهرة الجديدة التي ستعج بالنشاط والحركة.

    من جانبه قال مدير عام مشروع مدينة العرب، خالد الحريمل، إن "مدينة العرب" ستشكل مركزاً لهذه المدينة الاستثنائية التي سنقوم بتطويرها على الجزء الأخير من الوجهة الساحلية لإمارة دبي.

    وتعد المياه سمة مميزة لهذا المشروع كونه سيضم قنوات مائية وميناء كبيراً ومراسي بحرية، يعمل على تنفيذها نخبة من أفضل المهندسين والمخططين، نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات.

    ويتميز مشروع "واجهة دبي البحرية" بموقعه الاستراتيجي بالقرب من مطار جبل علي الجديد مما يضمن سهولة الوصول إليه سواء بالنسبة للمستثمرين المحليين أو الدوليين.

    وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، قد كشف النقاب عن مشروع الواجهة البحرية الجديدة في دبي، في أواخر فبراير/شباط الماضي.

    وقال إنها ستكون، عند الانتهاء منها، الأطول في العالم، إذ ستصل مساحتها إلى 81 مليون متر مربع وطولها نحو 170 ميلا مربعا.

    ويتألف المشروع من عشر مناطق مختلفة متعددة الاستخدامات هي الرأس والكورنيش الخارجي والداخلي وشبه الجزيرة ومدينة العرب، التي تعد قلب المشروع وتضم أطول برج في العالم، ثم الميناء والريفييرا والمنتزه وبوليفارد النخلة، وأخيرا، التقاطع.

    أما أبرز المناطق فستكون مدينة العرب، وهي منطقة تجارية واستثمارية وتشمل البرج، الذي سيكون من بين أطول الأبراج في العالم، والذي سيشكل المحور الرئيسي لمشروع واجهة دبي البحرية.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تشهد دبي توسعاً سريع الخطى، وسيكون الفصل الأخير الذي سيكلل مسيرة نجاح تلك المدينة الرائعة متجلياً للعيان من خلال واجهة دبي البحرية، وكما أسلفنا، فهي تعد بمثابة مدينة جديدة داخل أخرى على مساحة تصل إلى 81 مليون متر مربع وتمتد من فندق جبل علي إلى حدود أبوظبي.

    ولقد قام سمو الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وزير دفاع دولة الإمارات العربية المتحدة، بكشف النقاب عن هذا المشروع المهيب الذي يماثل مانهاتن حجماً في وقت سابق من هذا العام. وقد صرح سموه بأن هذا المشروع المشيد على آخر الواجهات الشاطئية للإمارة، سيكون يكون معلماً عالمياً.

    وأضاف سموه قائلا: "تتمركز واجهة دبي البحرية وسط المياه، التي نعتبرها على الدوام نعمةً ذات قيمة غالية. إن هذا المشروع يعد إضافة معمارية هامة لإمارة دبي؛ حيث من المتوقع أن يسهم في تطوير فرص عديدة للتنمية والاستثمار بعيدة المدى في الإمارات والمنطقة بصفة عامة".

    ومشروع الواجهة البحرية هو المرحلة الأولى من مشروع أكبر يدعى "القناة العربية" يمتد على مسافة 75 كلم. وقد انطلق المشروع برؤية طموحة من سمو الشيخ محمد. وسيشكل المشروع المدخل الرئيسي للقناة التي ستوفر بدورها العديد من الفرص الاستثمارية الساحلية على المدى البعيد.

    وتعد شركة "نخيل" الجهة الرئيسية التي وضعت مخططات مشروع واجهة دبي البحرية، وقد أعلنت عن بيع المرحلة الأولى من مشروع "مدينة العرب" لفتح المجال أمام المستثمرين ومطوري الأملاك، وتعد "مدينة العرب" قلب الواجهة النابض، حيث ستحضن "البرج" وهو من أطول المباني في العالم، لتمسي بذلك جوهر وأساس التقدم.



    وفي هذا الصدد يخبرنا السيد خالد عيسى الحريمل، المدير العام لمشروع "مدينة العرب" أحد مشاريع الواجهة البحرية، بأن المشروع قد جذب انتباه المستثمرين بشكل يفوق التصور حيث بيعت المرحلة الأولى بالكامل في غضون خمسة أيام فقط في منتصف شهر يوليو الماضي.

    "لقد تخطى الطلب على المشروع مقدرتنا الفعلية على العرض" يشرح الحريمل قائلا: "في هذه المرحلة نقوم ببيع الأرض فقط، ولقد بيعت الأرض بالكامل في خمسة أيام بقيمة بلغت 13 مليار درهم، ولقد كانت غالبية المستثمرين ومطوري الأملاك من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي."

    ويضيف الحريمل قائلاً: " بشكل أساسي قمنا بطرح جزء من الأرض الرئيسية في المرحلة الأولى للمشروع التي تعد بأكملها واجهة بحرية، وسيتم طرح المراحل الأخرى للبيع في وقت لاحق هذا العام وفي مطلع العام المقبل."

    وحال اكتمال واجهة دبي البحرية، فإنه من المتوقع أن تشكل موطناً لحوالي 750.000 شخص سيقطنون في مدينة ذاتية الاكتفاء تضم في جنباتها المحلات والمكاتب والمساكن والمدارس والمساجد والحدائق العامة والمستشفيات ومراكز الشرطة والمنتجعات والمراسي البحرية والشواطئ العامة، علاوة على ملاعب الغولف.

    ويوضح الحريمل قائلاً: "تضم المرحلة الأولى من المشروع مجمعات سكنية ومنتجعات ومساحات تجارية ووحدات للتجزئة، لذا فإنها تعتبر تجمعاً من مختلف الكثافات السكانية لاحتوائه على أبنية مكونة من عشرة طوابق ولغاية 50 طابقاً."

    ويتابع قائلا: "وستضم المرحلة الأولى من المشروع أيضاً ميناءً ومرسى بحري علاوة على "البرج" حيث سينتصب مواجهاً الميناء في مدينة العرب."

    لقد شهد قطاع العقارات في دبي ازدهاراً كبيراً منذ إعلان إمكانية تملك الوافد عقاره الخاص في الإمارة، إلا أن واجهة دبي البحرية كان لها وقع ساحر في نفوس المستثمرين.

    ويوضح الحريمل قائلاً: "إنها أخر واجهة بحرية طبيعية لدبي وتعد أخر الفرص المتاحة أمامنا لامتلاك أرضنا الطبيعية الخاصة بنا والمطلة على البحر."



    ولقد لجأت شركة "نخيل" إلى ائتلاف يضم نخبة المهندسين المعماريين في العالم إضافة إلى المخططين وخبراء التطوير المديني، سعياً منها لجعل الواجهة البحرية معلماً عالمياً. ويعد موقع البناء القائم على أرض خالية قابلة للاستغلال بمثابة قطعة قماش خالية توحي برسم أكبر الواجهات البحرية عليها.

    "إننا بصدد إنشاء مدينة جديدة في دبي، والفرصة متاحة لإنشاء البنية التحتية منذ اليوم الأول، لضمان حسن تخطيط المدينة وجعلها من أفضل مدن العالم للعيش والعمل فيها، بل وزيارتها أيضاً." ويضيف الحريمل: "لقد عملنا مع نخبة المهندسين المعماريين، إضافة إلى خبراء في المجال البحري ومجال النقل، لذا تم تنسيق كافة المسائل على أتم وجه للحصول على المخطط الرئيسي للمشروع."

    "في بعض الأحيان تأتي ولادة المشاريع على ضوء فكرة فقط وتأتي التفاصيل فيما بعد، لكن الفرق في مشروع الواجهة البحرية يكمن في أننا عملنا على وضع المخطط الرئيسي للمشروع طيلة العامين المنصرمين، مما أتاح الفرص للمستثمرين على الإطلاع على تفاصيل المشروع منذ اليوم الأول من إطلاقه، ولقد عبروا عن عميق تأثرهم للكم الكبير من المعلومات والتفاصيل المتوفرة في مرحلة مبكرة للمشروع، وهنا يكمن السبب وراء الإقبال الكبير للمستثمرين على المرحلة الأولى للمشروع."

    "فعلى سبيل المثال، حرصنا على وضع المخطط الملائم آخذين بعين الاعتبار موقع وارتفاع الأبنية لضمان أكبر إطلالة على البحر، ولا ننسى أننا بصدد إنشاء واجهة بحرية يبلغ تعداد سكانها ما بين 500.000 إلى 750.000 شخص، لذا ركزنا انتباهنا على مسألة حركة المرور ونظام الطرقات. وسنقوم بوضع نظام الطريق باتجاه واحد من أجل تسهيل تدفق حركة المرور، ولا أعتقد بأن هذا النظام قد تم إتباعه في دبي من قبل."

    إن إنشاء المطار الدولي الجديد في منطقة جبل علي والافتتاح الوشيك لجزيرة النخلة – جبل علي إضافة إلى مشروع الواجهة البحرية، يضيف بعداً جديداً لإمارة دبي، لذا لا يعتقد السيد الحريمل بصعوبة إقناع الناس بالعيش على مسافة تبعد 35 كلم جنوب غرب مدينة دبي الحالية.

    "هذا ما اعتاد الناس على قوله في السنوات القليلة المنصرمة عندما بدأت المشاريع بالظهور حول مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت." يعقب الحريمل قائلا: "إلا أنه من الظاهر للعيان بأن المدينة تشهد نمواً مستمراً في ظل تقدم الأعمال، وذلك لتلبية للتطلعات. فإن أخذنا بعين الاعتبار النمو السكاني وازدياد عدد السياح، لوجدنا أن العرض لا يلبي احتياجات السوق، وعليه فإننا نسعى لإقامة المزيد من المشاريع للوفاء بتلك الاحتياجات."

    ومن المتوقع أن يستغرق مشروع الواجهة البحرية بأكمله عشر سنوات حتى يرى الضوء، إلا أن مشروع "مدينة العرب" سيستغرق 3-5 سنوات، في ظل قيام نخيل بتوفير البنية التحتية على أساس الأرض المخدمة لصالح شركات التخطيط، علاوة على قيامها بإنشاء مشاريعها الخاصة كمشروع "البرج".

    "إن "البرج" سيرسي دعائم "مدينة العرب"، وهو يعد أطول بناء في العالم، وسيطال السماء بشكله الحلزوني ليكون شاهداً على الطموح والرؤية وعظمة التقدم." يختتم الحريمل حديثه قائلاً: "إن "البرج" ليس أحد أبراج "مدينة العرب" فحسب، بل هو رمزٌ لدبي ولواجهتها البحرية
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تشكيل أنثوي تقاسمه بيت لوذان وقاعة بوشهري
    القوقة: غلوبل تطرح للاكتتاب شركة الواجهة المائية الأولى


    12/03/2008 قالت شركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» انها طرحت الاكتتاب في شركة الواجهة المائية الأولى العقارية.
    واضافت الشركة في بيان لها امس: يبلغ رأس مال شركة الواجهة المائية الأولى 50 مليون دينار كويتي، وهي شركة كويتية مساهمة تعمل وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية الغراء. وستقوم شركة المزايا القابضة بادارة عمليات الشركة، اذ تعتبر شركة المزايا احدى الشركات العقارية البارزة في المنطقة، وعليه ستبذل ادارة مزايا أقصى جهودها للحد من مخاطر التطوير والتشغيل.
    وقد أوضح عمر القوقة، نائب الرئيس التنفيذي لغلوبل، ان شركة الواجهة المائية الأولى تعتبر احدى الفرص الجاذبة للمشاركة في مشروع مدينة العرب، وذلك للموقع المتميز الذي تتمتع به كونها ستصبح منطقة وسط المدينة الجديد ومركز الأعمال المستقبلي.
    وذكر ان الشركة تخطط للبدء في عملياتها بمشروع سكني ذو موقع متميز مكون من أربعة أبراج تطل بشكل مباشر على واجهة مائية في منطقة مدينة العرب والخاصة بمشروع الواجهة المائية لدبي. والمشروع الذي تطلقه الشركة يتخذ موقعا استراتيجيا قريبا من منطقتي دبي وأبو ظبي ويجاور عددا من مشاريع التطوير المهمة مثل مشروع جبل علي الدولي وميناء جبل علي ومنطقة جبل علي الحرة ومشروع النخيل.
    وتوقع ان تصل تكلفة المشروع الاجمالية الى 175 مليون دينار كويتي. وعليه يكون من المتوقع لشركة الواجهة المائية الأولى ان توفر معدل عائد داخلي يزيد على 25% خلال فترة السنوات الخمس القادمة.
    وأوضح القوقة انه والى جانب هذا المشروع المميز، فان ادارة الشركة تعتبر أحد جوانب قوتها الرئيسية. و يدير شركة مزايا فريق نشط نجح في جعل الشركة أحدى أكثر الشركات العقارية تميزا في المنطقة. حيث تقوم شركة مزايا بتطوير عدد من المشروعات الضخمة في دبي والأسواق الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي. والأهم من ذلك هو ان فريق ادارة المزايا قد قام على نحو واف بتأمين التخارج الأمثل من العقارات خلال بيع مجموعة من الوحدات والمباني خلال مراحل التطوير المختلفة وما بعدها.
    ومضى قائلا «ان دولة الامارات العربية المتحدة قد برزت كسوق عقاري رائد في المنطقة من جراء اجتذابها لمبلغ 500 مليار دولار اميركي، وذلك من خلال المشاريع المتوقعة خلال السنوات القليلة القادمة. حيث ستضم دبي أكبر برج في العالم (برج دبي)، وأكبر مركز تجاري (المركز التجاري للجزيرة العربية ــ Mall of Arabia)، وأكبر الجزر الاصطناعية (النخيل والعالم) وأحد أكبر المناطق الترفيهية (دبي لاند).
    وأشار الى انه من المتوقع للقطاع العقاري في دبي، وهو السوق الذي اختارته الشركة لاطلاق مشاريعها، ان يشهد نموا ثابتا في المستقبل بناء على الأسس المتينة لبروز الاقتصاد الاماراتي كمركز تجاري لمنطقة دول الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلا منازع. مما يعزز المستوى غير المسبوق للنشاط العقاري في دبي اندفاع شركات ومؤسسات الأعمال العالمية والاقليمية والمحلية نحو القطاع وتوسع الموجود منها وزيادة التعداد السكاني نتيجة لذلك مع ما يصاحبه من السيولة الناتجة عن الثروة النفطية في دول مجلس التعاون الخليجي.
    ويتوقع ان يستمر الطلب على كل من العقارات التجارية والسكنية بدبي في تخطي المعروض منها في المستقبل المنظور.
    هذا، وقد أدى النمو السكاني بمعدل 7% خلال السنوات العشر الأخيرة الى ارتفاع أسعار العقارات السكنية. و يقدر ارتفاع الأسعار خلال عام 2007 وحده 17%. بالاضافة الى ذلك، فان العامل الرئيسي الذي يساعد على جذب المستثمرين الأجانب الى الامارات، وخصوصا دبي، هو ان أسعار العقارات فيها ما زالت تعد تنافسية مقارنة بالعواصم المالية العالمية الأخرى مع امكان تحقيق عوائد على الاستثمار تصل الى 25%، مما يصعب تحقيقه في سائر الأسواق المتطورة.
    وبين القوقة انه فيما يخص الخطط المستقبلية للشركة فهي تنوي التوسع في أعمالها في كل انحاء الامارة والأسواق الأخرى في منطقة الخليج، بينما تقوم في الوقت نفسه بتنويع استثماراتها من خلال منتجات عقارية أخرى.
    وتعتزم الشركة التي تم تأسيسها في يوليو 2006 الى ادراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية بعد فترة سنتين وذلك بعد استيفاء جميع متطلبات الادراج في السوق.
    واختتم القوقة بقوله ان «شركة الواجهة المائية الأولى لديها كل مقومات نجاح أي شركة عقارية مع توافر مشروع الاطلاق الأولي الفريد وفريق الادارة المتميز و تواجد انشطة أعمالها في سوق ناشط كسوق دبي». مشيرا الى ان الاكتتاب الخاص بأسهم الشركة قد لاقى نجاحا باهرا في الكويت ومختلف دول المنطقة ومن المتوقع ان يتم اغلاق باب الاكتتاب خلال فترة أقصاها أربعة أسابيع.

     
  5. بوحظين

    بوحظين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2001
    المشاركات:
    1,195
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kuwait
    عزيزي حمدان شاكر لك كثير على المعلومات و التواصل
     
  6. almur3eb

    almur3eb عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2008
    المشاركات:
    73
    عدد الإعجابات:
    0
    الشركه عليها اقبال كبير وباجر اخر يوم للاكتتاب... للتذكير
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    توقعات بإغلاق الاكتتاب الأسبوع الجاري بعد تغطيته أكثر من مرة
    »جلوبل« تجمع 21 مليون دينار من اكتتاب »الواجهة المائية الأولى« حتى الآن

    أكد مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« استطاعت خلال الاسبوع الماضي جمع 21 مليون دينار من اكتتاب شركة الواجهة المائية الاولى العقارية وتعهد المكتتبون في الشركة بتغطية المبلغ الباقي خلال الاسبوع الجاري.
    وذكر المصدر ان رأس مال شركة الواجهة المائية يصل الى 50 مليون دينار وهي شركة كويتية مساهمة تعمل وفقا لمبادئ الشريعة الاسلاميةالغراء، وستقوم شركة المزايا القابضة بادارة عمليات الشركة، وعليه ستبذل ادارة المزايا اقصى جهودها للحد من مخاطر التطوير والتشغيل.
    وتوقع المصدر ان يتم تغطية الاكتتاب في الواجهة المائية اكثر من مرة وكان نائب الرئيس التنفيذي في شركة بيت الاستثمار العالمي جلوبل عمر القوقة قد اوضح في تصريح ان شركة الواجهة المائية تعتبر من احدى الفرص الجاذبة للمشاركة في مشروع مدينة العرب، وذلك للموقع الذي تتمتع به كونها ستصبح منطقة وسط المدينة الجديدة ومركز الاعمال المستقبلي ومن المتوقع ان تصل تكلفة المشروع الاجمالية الى 175 مليون دينار وعليه يكون من المتوقع لشركة الواجهة المائية الاولى ان توفر معدل عائد داخلي يزيد عن %25 خلال فترة السنوات الخمس المقبلة.

    تاريخ النشر: الاحد 30/3/2008
     
  8. وليد السعيدي

    وليد السعيدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,090
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يعطيك العافيه اخوي حمدان ...

    بصراحه توني سمعت الخبر ... متى اخر يوم للاكتتاب ..

    وشلون اقدر اكتتب فيها ..
     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الله يعافيك يالسعيدي ,,,
    أخر يوم للاكتتاب الخميس المقبل الموافق 3 / 4 / 2008
    الحد الادني 200 ألف سهم * 105 فلوس = 21000 ألف دينار
    أتصل على بيت الاستثمار العالمى ( جلوبل ) لمزيد من التفاصيل
    وبالتوفيق للجميع
     
  10. وليد السعيدي

    وليد السعيدي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,090
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    جزاك الله خير اخوي حمدان ..
     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    رسميا أغلق باب الاكتتاب فى شركة الواجهة المائية اليوم الخميس الموافق 3 / 4 / 2008 ... ومن المنتظر أعلان نتائج التخصيص بعد اسبوعين ...
    هذا وضمت قائمة المؤسسين الاولية كل من شركة مزايا القابضة 10 %
    شركة بيت الاستثمار العالمى ( جلوبل ) 10 % شركة دبي الاولى للتطوير العقاري 4 % عملاء وموظفين شركة مزايا القابضة 4 % ....
    يذكر أن بيت الاستثمار العالمى ( جلوبل ) تلقى طلبات خليجية كبيرة للاكتتاب بشركة الواجهة المائية الاولى العقارية ...

    وبالتوفيق للجميع
     
  12. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اكتتاب «الواجهة البحرية» تجاوز الضعف و«جلوبل» تحتفظ بنسبة 15 في المئة

    | كتب رضا السناري |

    علمت «الراي» من مصادر ذات صلة أنه تم تغطية الاكتتاب في شركة الواجهة البحرية الاولى التي طرحتها اخيرا شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» باكثر من 200 في المئة، مشيرة إلى ان اغلاق للاكتتاب كان يوم الخميس الماضي.
    وافادت المصادر أنه من المرتقب ان يتم تخصيص حصص في الشركة بعد ان تجاوزت التغطية الضعف، منوهة إلى ان من اهم المكتتبين شركة الميادين المرتقب أن تحصل على حصة تبلغ 15 في المئة، وشركة مزايا، والتي من المرشح ان تتملك 10 في المئة، من المرتقب ان تحصل «جلوبل» على حصة تتراوح بين 10 إلى 15 في المئة. بالاضافة إلى مجموعة اخرى من العملاء وصفتهم بالنخبة من المستثمريين.
    وقالت المصادر انه من المتوقع ان يتم الاعلان عن تخصيص حصص التملك في شركة الواجهة البحرية الاولى نهاية الاسبوع الجاري.
    واشارت إلى ان «الواجهة البحرية» ستقوم بتطوير 4 ابراج عقارية في مدينة العرب في دبي على مساحة 2.3 مليون قدم مربع، بكلفة تتراوح بين 120 إلى 130 مليون دينار، موضحة انه حتى الان لم يتم التوصل إلى صيغة تمويلية معينة للابراج الاربعة، ما اذا كان سيتم الاقتراض او الاعتماد على تسويق المشروع.
    تجدر الاشارة إلى ان شركة الواجة البحرية الاولى هي شركة اسلامية، وتم الاكتتاب فيها بسعر 100 فلس للسهم كقيمة اسمية، بالاضافة غلى 5 فلوس كمصاريف اكتتاب.
     
  13. almur3eb

    almur3eb عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2008
    المشاركات:
    73
    عدد الإعجابات:
    0
    اشكثر خصصوا لكل مكتتب؟
     
  14. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    يفترض نهاية هذا الاسبوع اعلان نتائج التخصيص ...
    وبالتوفيق للجميع
     
  15. almur3eb

    almur3eb عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2008
    المشاركات:
    73
    عدد الإعجابات:
    0
    خصصوا 20% من اجمالي عدد الاسهم المكتتب فيها. يعني اذا مكتتب ب 200 الف راح يعطون 40 الف
     
  16. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    نتيجة الاقبال الكبير للاكتتاب تم تخصيص 15.5% بمعني المكتتب بالحد الادني 200 ألف سهم خصص له 31 ألف سهم فقط

    وبالتوفيق للجميع
     
  17. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    "نخيل" تبني 35 مركز تسوق في الواجهة البحرية
    آخر تحديث:الأحد ,27/04/2008

    تهدف شركة نخيل الذراع العقارية لدبي العالمية أن تصبح أكبر مشغل لمراكز التسوق في المنطقة وتخطط لبناء على الأقل 35 مركزاً للتسوق في دبي منها 30 مركزاً على الواجهة البحرية في دبي تتراوح من مراكز كبيرة تغطي 400،000 متر مربع إلى مراكز تسوق محلية بحجم 10،000 متر مربع على خلفية التوقعات بأن سكان الواجهة البحرية سوف يصلون الى عدد سكان دبي في الوقت الحاضر حسبما أوردت نشرة “ميد” .


    قال جراهام دريفرمان المدير التنفيذي لمراكز التسوق بشركة نخيل ان شركة نخيل ستبني مراكز تسوق في كل مشروع تقوم بتطويره في دبي وأهمها تشييد “جميراه مول” وتوسعة “مول ابن بطوطة” لمضاعفة مساحته إلى 250،000 متر مربع .

    وتشمل خطط شركة نخيل ايضاً انشاء “انديان مول” الذي سيضم مساحة داخلية لرياضة الكريكيت و”جريت مول” الذي سيخصص لمحلات المفروشات والالكترونيات في منطقة انترناشيونال سيتي، بالإضافة الى إنشاء نخيل الديرة مول .

    ويتألف مشروع تطوير الواجهة البحرية الذي تقوم نخيل العقارية بتطويره من مركز للتجزئة من أربعة طوابق يغطي مساحة 120،000 متر مربع وبرجين سكنيين من 42 طابقاً .
     
  18. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    نخيل: اكتمال 65% من أعمال ردم الواجهة البحرية أولى ملامح مدينة العرب

    البيان 29/04/2008

    بدأت شركة نخيل عمليات ضخ المياه إلى المرحلة الأولى من مشروع الواجهة البحرية و«بوليفارد المتنزه» المتمثلة «بقناة بالم كوف» أولى ملامح مدينة العرب التي يبلغ طولها 8 كيلومترات بينما يبلغ عرضها 140 مترا، ومن المقرر أن تستغرق نحو أسبوعين لملء القناة بالكامل، حيث تمثل القناة القسم الأول من نظام الممرات المائية في الواجهة البحرية، ويتعين أن تملأ بنحو 2 .4 ملايين متر مكعب من المياه.

    ومن المقرر أن يتم ربط النظام المائي للواجهة بمياه الخليج العربي من خلال مدخلين متميزين، فيما يجري الإعداد حاليا لدراسة متكاملة ستسفر عن أفضل السبل للاستفادة من هذا النظام المائي في عمليات التنقل على امتداد الواجهة وذلك لتخفيف الاعتماد على المركبات التقليدية والتقليل من الزحام.

    وقال مات جويس، المدير التنفيذي لمشروع الواجهة البحرية: «إن ملء القناة بالمياه يمثل البذرة الأولى لبناء حياة متكاملة الأركان في الواجهة البحرية، كما يمثل لنا اليوم تاريخا في غاية الأهمية لمشروع الواجهة، حيث نشهد فيه جميعا حصاد مجهود عامين كاملين من العمل المتواصل».
     
  19. فهد29

    فهد29 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    43
    عدد الإعجابات:
    0
    مطلوب 60000 سهم شركة الواجهة المائية الأولي العقارية , الاتصل على الرقم التالي 7066600 ابو باسل
     
  20. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    سعر القدم المربعة من أراضي مشروعات الواجهة البحرية يتجاوز ألف درهم

    شاهين: «نخيل» تطلق نظام بيع أراضٍ جديداً يتسم بالشفافية

    الإثنين, 30 - يونيو - 2008




    قامت «نخيل» بتطبيق نظام جديد في بيع الأراضي يعد خطوة سباقة في تاريخ النظم والقوانين التي تهيمن على هيكلية السوق العقارية في المنطقة، بأبعاد تتسم بالشفافية غايتها تصحيح الوضع العقاري الذي شابته بعض الفوضى إثر الطفرة العمرانية الهائلة التي تعيشها المنطقة، والتي دفعت إلى دخول أنماط مختلفة من المستثمرين والمطورين، بعضها بعيد كل البعد عن الفهم الحقيقي لمفهوم التطوير العقاري الذي تنتهجه إمارة دبي لترسيخه كمفهوم عالمي.

    وقالت مديرة المبيعات والتسويق وخدمة العملاء بالشركة منال شاهين: «يقوم النظام على فكرة السماح لكل المطورين العقاريين بتقديم الأسعار التي تناسبهم لشراء قطعة أرض معينة في إطار مدة زمنية محددة، ليجري اختيار صاحب أعلى سعر ومنحه الأرض في ظل رقابة قانونية ومالية مشددة، ممثلة بفريق متخصص من دبي العالمية». وتابعت: «وصلنا الى هذه النتيجة النهائية لهذا النظام بعد دراسة مطولة وعميقة لتجارب الدول المتقدمة، وأهمها موضوع المزادات الذي تعتمده الدول العريقة في هذا المجال، غير أنها ممارسة غير محببة في الإمارات لكونها تسمح بدخول المضاربين الذين يرفعون أسعار الأراضي الى أسعار قياسية، مما يضيع الفرصة على المطورين الجادين في الحصول على فرصة عادلة بالأسعار».

    وأضافت منال شاهين: «ولذلك يعد النظام الجديد، المتسم بالشفافية والوضوح والصرامة والتشديد، فرصة للمطورين الحقيقيين لترسيخ موقعهم في هذه السوق، حيث قمنا أولا بإلغاء دور الوسطاء بعدم توجيه الدعوة لهم للمشاركة في التنافس على شراء الأراضي وقمنا أيضا بإبلاغ الشركات بأنها ستكون ملزمة ببناء المشروع ولن يسمح لها ببيع الأراضي التي تشتريها إلى أي مطور آخر، وبهذين البندين لا أعتقد أن هناك أي نظام قد يخدم المطورين ويدعم هذه النهضة ويصحح مسارها بعمق أكثر أهمية من هذا التطبيق، وهو ما لمسناه من خلال التعليقات الايجابية للمطورين الذين شاركوا في عملية الشراء الأسبوع الماضي، التي تجاوزت 3 مليارات درهم، اذ أدى التنافس المحموم بين المطورين إلى رفع سعر القدم المربعة إلى 1070 درهما وهو أعلى سعر وصلت إليه القدم المربعة في أي مشروع عقاري بدبي».

    جدير بالذكر أن النظام الجديد يعتمد عدة خطوات، تبدأ أولاها «نخيل» بالإعلان عن الأراضي التي تريد بيعها وفق النظام الجديد قبل 7 أيام من الموعد المقرر ، ثم توجه دعوات للمطورين المسجلين في دائرة الأراضي والأملاك ومؤسسة التنظيم العقاري بهدف التعرف على رغبتهم في المشاركة من عدمها ، وفي حال موافقتها على المشاركة وفقا للشروط الصارمة المعلنة، تقوم نخيل بإرسال كل تفاصيل الأراضي التي ستباع لكي يتمكن من دراستها قبل وقت كاف ، بالإضافة إلى الشروط القانونية المتعلقة بتلك الأراضي. الخطوة الثانية يقوم الراغب باجتياز ما يمكن تسميته «نقطة تفتيش عقارية» يتأكد خلالها فريق مختص من «نخيل» من بيانات المشارك ومن ثم يمنح هوية المشاركة التي يجري تجهيزها قبل موعد البيع في اليوم المحدد ، بعدها تدرس أوراق شركة المطور للتأكد من سمعته وإذا ما كان احد عملاء نخيل أو عميلا جديدا للتأكد أيضا من وضعه المالي، ثم يراجع المتنافس قسم الحسابات ويدفع شيكا بمبلغ 100 ألف درهم قابلا للاسترداد. الخطوة الثالثة تتمثل في تسجيل المطور المتنافس ومنحه رقما يستخدمه في كل تعاملاته اللاحقة في عملية الشراء، بحيث تجرى كل التعاملات تحت ذلك الرقم.

    الخطوة الرابعة يدخل المتنافسون إلى قاعة توجد في مدخلها لوحة كبيرة بأسماء وأرقام قطع الأراضي التي سيجرى التنافس عليها، وعند اكتمال الحضور تعلن الساعة الالكترونية بدء التنافس الذي يستمر مدة نصف ساعة، حيث يقوم موظف من نخيل بإشراف فريق قانوني من دبي العالمية بتقديم شروح مدعومة بصور تعرض على شاشة كبيرة عن الأرض المعروضة للبيع ، وعلى المتنافسين حسم أمرهم وتحديد السعر الذي يرغبونه في استمارة معدة سلفا لهذا الغرض، تودع في صندوق وعندما تنتهي المدة يفتح الفريق القانوني المكون من 4 أشخاص الصندوق أمام الجميع ، وبعد الاطلاع على الأسعار يُعلن أعلى سعر عبر إعلان رقم الفائز وليس اسمه، إلى جانب امتناع نخيل عن إعلان السعر. خامسا يتعين على الذي رست عليه الأرض التوجه إلى خدمة العملاء لينجز الأوراق الرسمية حيث يتم دفع 10 في المئة مقدما ويتسلم شروط البناء ومواصفاته وغير ذلك.