2008 السنه الذهبيه للبورصه الكويتيه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة دوم خسران, بتاريخ ‏12 مارس 2008.

  1. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    (1) قبل شهرين تقريبا تهاوت معظم بورصات العالم ومنهم بورصة الكويت لكن مقارنه بغيرها كانت الافضل بكثير وكان ترتيبها الاخير تقريبا المتأثره سلبا بذلك الهبوط وهذا مؤشر قوي على متانة السوق والفضل لاصحاب رؤس الاموال والشركات المحافظه على قوه أسهمها وشاهدنا شهادات شكر وتقدير من خلال هذاالمنتدى وغيره تؤكد ذلك

    (2)سيكون هناك تصحيح وهذا عامل ايجابي ولكن لن يكون هناك انهيار أو هلع وخوف كما في السابق

    (3) قانون تخفيض الضريبه الاخير أدى لدخول أكثر من 580 شركه أجنبيه من خارج الكويت وهذا ما تم رصده من قبل المختصين كما تم نشره بالصحافه قبل اسبوع

    (4) هذه الشركات مصنفه كما ذكر كبيره ومتوسطه وصغيره والقانون قريبا صدر يعني تنتظر الارباح المردوده عليها وهذا لايقل عن 6شهور من دخولها وعليكم الحساب

    (5) بالاضافه الى القوانين التي اصدرتها ادارة البورصه التي تظم العمل والتداول لها عامل ايجابي أيضا


    ((هذه قناعه شخصيه بحته من خلال متابعه شبه يوميه لكل شيئ اقتصادي عالمي ومحلي)) هذه السنه انشاء الله بلاتينيه وأكثر من ذهبيه والله اعلم
     
  2. بورصة صويلح

    بورصة صويلح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    59
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا

    :rolleyes:
     
  3. saad44

    saad44 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2007
    المشاركات:
    634
    عدد الإعجابات:
    68
    يعطيك العافيه ان شاء الله دوم ربحان
     
  4. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    إنشاء الله الايام القادمه تحمل لنا الاخبار الساره وهاجس الحروب غدى وابتعد على الاقل لشهور طويله لن نسمع له خبر (((((هذا من الناحيه الامنيه للمنطقه والاقليميه))))) الخبر الاول كان بالامس- دول الاتحاد الاوروبي تعرض على ايران دراسة عدة مشاريع وخيارات وبدائل عن المشروع النووي الايراني وهذ يؤكد الأنتقال من لغة الشده والعنف الى لغة العقل والمنطق لدرجة أن أمريكا إعتبرة ان هذه الحوافز (سخيه جدا) والخبر الثاني قرأته اليوم والصوره تؤكد الخبر عودة حاملة الطائرات الأمريكيه وخروجها من المنطقه وعبورها قناة السويس الى البحر الابيض (انشاء الله لاعوده من بعدها أبدا) والخبر الثالث تحركات جديه على غير العاده لامريكا والدول الغربيه لتحريك عملية السلام -------------------مثل هذه الاخبار يتابعها أصحاب رؤس الاموال (راس المال جبان) ودائما يبحث عن الامان والاستقرار وهذا طبع وغريزة الانسان
     
  5. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    اقتصاديون يتوقعون استمرار النمو الاقتصادي في الخليج



    21/05/2008 شرم الشيخ (مصر) – د. ب. أ – توقع خبراء عرب أمس عدم حدوث تغير في معدلات النمو الاقتصادي في دول الخليج شريطة عدم وقوع مواجهة عسكرية واسعة النطاق في المنطقة.
    وأوضح خبراء ماليون ومجموعة من كبار المديرين في حلقة نقاشية في اليوم الأخير من المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع شرم الشيخ ان الطلب على النفط أو أسعار الطاقة المرتفعة لن يتغير على المدى المتوسط وهو ما يشكل «وسادة مريحة» للاقتصاديات في دول الخليج التي تحظى من خلال هذا بالسيولة الكافية لتنفيذ مشروعاتها الكبرى المخطط لها.
    منقول عن جريدة القبس
     
  6. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    الاقتصادية


    المتداولون يبدأون غداً يوماً جديداً وأعينهم على الحكومة الجديدة
    البورصة مهيأة لانطلاقة قوية... بشروط


    تحليل اخباري

    كتب - المحرر الاقتصادي:
    من بين حالة عامة تسود البورصات الخليجية الست بين ارتفاع طفيف وانخفاض مماثل (السعودية - قطر) يبدأ المتداولون في بورصة الكويت غدا الاحد اسبوعا جديدا لا يحتاج الا الى نحو 21 نقطة ليتجاوز حاجز ال¯ 15000 نقطة.
    وتشير معطيات اقتصادية وسياسية الى ان سوق الكويت مرشح اكثر من غيره لتحقيق انطلاقة قوية ينهي بها عام 2008 بمؤشر قياسي, سواء السعري والوزني, وصحيح انه لن يتخطى ال¯ 16 الفا لكنه سيقترب منه ويلامسه.
    ورغم ان المعطيات موجودة على ارض الواقع ولا تنتظر الا الضغط على زر »النوايا« فان اية محاولة تحول دون الاستفادة من هذه المعطيات ستدخل السوق برمته نفقا قد يكون من الصعب الخروج منه, وصفه وزير التجارة الاسبق د. يوسف الزلزلة ب¯ الأسود.
    فقبل عدة ايام دشن سمو الامير من خلال استقباله واطلاعه على انجاز 3 شركات استثمارية كويتية رسالة الى الحكومة المقبلة لتعطي اهتماما كبيرا للجانب الاقتصادي والاستثماري, وهو الامر الذي سيجعل سمو رئيس الوزراء يفكر جيدا في تسمية حقيبة وزارة التجارة لتسند اما له شخصيا ليتابع عن كثب القضايا المتراكمة والتي حدت ببلايين الدنانير للاستثمار خارج الكويت, او قضايا سببت وجعا في البورصة للكثير من كبريات الشركات, التي تقود السوق الى حد كبير, حسم جانبا منها القضاء الكويتي لصالح الشركات.
    والاهتمال الثاني ان تسند حقيبة التجارة لوزير تكنوقراط لا يكون قادرا على استيعاب وتنظيم العملية الاقتصادية برمتها, بل يضع نصب عينيه تفعيل الرغبة الاميرية التي اطلقها سمو الامير حين كان رئيسا للوزراء, بتحويل الكويت الى مركز مالي.
    ورغم ان كثيرين يعولون على تسمية حقيبة التجارة انطلاقا من اهمية اطلاق سوق الكويت للاوراق المالية ليرى النور بعد ان ظل قابعا في الادراج لسنوات عدة الا ان معطيات اخرى مهمة تتضافر مع الرسالة التي دشن بها سمو الامير »الحالة الاقتصادية والاستثمارية المقبلة« منها:
    اولا: ظهور عدد كبير من الشركات تستعد للادراج في البورصة تنوعت انشطتها وهو ما سيعطي قيمة مضافة كانت الكويت في حاجة اليها ويبرز منها مشروعات صناعية.
    ثانيا: نمو شركات كويتية ووقوفها على باب العالمية بعد ان كرست انتشارها اقليميا, والامثلة كثيرة, سواء الشركات التي ادرجت في سوق لندن, او التي تستعد للادراج, او تلك التي اقامت تحالفات ستراتيجية ببلايين الدولارات مع شركات عملاقة سواء في منطقة الخليج او اوروبا او اميركا, وهذه الشركات اشبه بلاعبي كرة قدم محترفين يضيفون زخما للفريق ككل.
    ثالثا: من المقرر ان تشهد المرحلة المقبلة زخما في الاستثمار النفطي, ومن المرجح ان يمنح القطاع الخاص جانبا من »كعكة« الاستثمارات النفطية
    بعدما ظل دوره مقصورا على قطاع الخدمات, والاستثمارات النفطية انطلقت من اسعار النفط, وبدأت ملامحها بقوة من خلال 4 عناصر مهمة:
    1 - توقيع عقود المصفاة الرابعة في غضون 45 يوما لتدخل دائرة النور في مايو .2012
    2 - بناء رصيف وخزانات لاستقبال الغاز.
    3 - الاعلان قريبا عن اكتشافات غازية جديدة.
    4 - الاتفاق مع شركات عالمية في مشروعات ستراتيجية ترفع انتاج الكويت الى 3 ملايين
    برميل يوميا العام المقبل تمهيدا للمستهدف وهو 4 ملايين بحلول 2020 حسبما قال سعد الشويب لصحيفة »فاينانشيال تايمز«.
    وان كانت الشركات النفطية في كثير من الدول تقود عمليات الاستثمار لضخامة عملياتها فان المرحلة المقبلة مرشحة لبروز او ظهور شركات كويتية خاصة او يساهم فيها القطاع الخاص بالنصيب الاكبر, بدلا من توجه بعض الشركات الكويتية الخاصة العاملة في مجال النفط لبناء مشروعات في الخارج.
    رابعا: بدء تغير مفهوم الربح السريع من خلال المضاربة لصغار المتداولين والذي لا يقبل الا تحقيق معدلات عالية جدا لا نظير لها في البورصات سواء الاقليمية او العالمية وتغير المفاهيم يعد اتجاها يعبر عن ماهية الاستثمار في الاوراق المالية وسيفرز ذلك دعما كبيرا لقوة البورصة وعودة الثقة لرؤوس الاموال والصناديق للاستثمار داخلها بدلا من حالات الامتناع المتعمدة او المضاربات التي تسببت في تكبد بعض الصناديق خسائر كبيرة.

    الأسبوع الماضي
    واذا ما نظرنا الى حصاد الاسبوع الماضي المنتهي في 22 الجاري نجد ان مؤشرات الاستثمار في الشركات المدرجة وما حققته من ارباح في الربع الاول, ساهمت في امرين:
    اولا: ارتفاع قيمة اسهم هذه الشركات بمعدل تراوح بين 12.50 في المئة الى 23.07 في المئة.
    ثانيا: ارتفاع كمية تداول شركات جلها اعلنت في جمعياتها العمومية عن مشروعات ستراتيجية كثيرة وعزم بعضها الانطلاق في مشروعات كبرى.
    الا انه رغم ذلك عاودت الشائعات لتلعب دورا كبيرا في هبوط اسعار بعض الاسهم ولم يشفع للسهم نفي الشائعات من قبل اصحاب الشركة كما ان تأخر اعلان بيانات الربع الاول ساهم بشكل كبير في خفض اسعار بعض الاسهم.
    البورصة - بشكل عام - وعقب انتهاء انتخابات مجلس الامة واعلان الحكومة الجديدة في غضون ايام لن تتجاوز نهاية الاسبوع, مع تدشين سمو الامير رسالة مهمة استبقت اعلان تشكيل الحكومة كلها عوامل تكرس انطلاقة قوية للبورصة ليتجاوز مؤشرها ال¯ 15000 نقطة ليبدأ المتعاملون مغازلة الالف التالية رقم »16«.. كل الامور مهيأة بشرط العمل الجاد وحسن النوايا وتخفيض حدة تسييس الاقتصاد والاستثمار وتراجع »العين الحمراء« التي يطلقها البعض في مناسبة ومن دون مناسبة.
    انطلاقة البورصة لا تعني ارتفاع مؤشريها الوزني او السعري, بل ستدشن خطوة مهمة في تحول الكويت الى مركز مالي ينطلق لا من بورصة بل من هيئة سوق مال.
    منفول عن جريدة السياسه/الأحد24//5/2008
     
  7. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    اتفخو المؤشر على الفاضي
    جروبات معينه استفادت بس
    جروبات الصفاه وجلوبل
     
  8. العوضى

    العوضى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,766
    عدد الإعجابات:
    3
    كلامك صحيح , والكل متفق ان اسهم الصفاة و الصفوه لها دور كبير هالسنه 2008 و الكل متفائل فيهم , ولاحظ التجميع الكبير عليهم , والله يرزق الجميع و السوق يرتفع فوق 16 الف نقطه والكل يستفيد ان شاء الله , تفائلوا بالخير تجدوه ;)
     
  9. الاحرش

    الاحرش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,372
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عريفجان
    يعطيك العافيه
     
  10. بشمر

    بشمر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2006
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    9
    ربي يوفق الجميع لمصلحة الكويت والكويتيين جميعا يارب آميييييييين
     
  11. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    الى الاخوان الكرام ((بصرك))((العوضى))((الاحرش))((بشمر)) شكرا لمتابعتكم وأهتمامكم وردكم الطيب
    الان صوت أذان الفجر يصدح مناديا لعبادة الواحد الأحد الفرد الصمد
    أول دعاء ورجاء أطلبه من ربي أن يحمي لنا الكويت ويديم عليها نعمة العز والرخاء الى يوم الدين
    وأدعو الله أن يكون هذا المجلس فاتحة خير للبلاد والعباد وان تنتهي أو تاخذ السلبيات طريقها للزوال
    نريد من النواب توفير حل لهذه المشاكل خلال تواجدهم 4سنوات أنشاء الله
    في المجلس //عدد الطلاب في كل فصل دراسي 15طالب
    //لكل مريض غرفه خاصه وعنايه ورعايهvip
    //القضاء على مشكلة الزحام والمرور في الشوارع
    //فرض قانون على كل صاحب عقار سكني وتجاري توفير مواقف للسيارات
    //التقليل أو القضاء على مشكلة العزاب في البلد وتشجيع الحياة الاسريه للوافد
    هذا غيض من فيض مع تحياتي
     
  12. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    اللهم نور قلوبنا بنور ذكرك.. وآنس أرواحنا بأنس محبتك.. يا قديم الإحسان.. عاملنا بالإحسان..اللهم يا مفتح الأبواب.. ويا مسبب الأسباب.. ويا مقلب القلوب..يا صريخ المكروبين.. ويا ملاذ المضطرين.. ويا أمان الخائفين.. ويا جار المستجيرين..يا دليل المتحيرين.. ويا هادي المضلين.. ويا راحم المذنبين.. ويا قابل التائبين.. ويا مقيل العاثرين..ويا غياث المستغيثين.. أغثنا.. توكلنا عليك يا رب العالمين.. ونفوض أمرنا إليك ..ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب العالمين.......................................... .يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد يا مبديء يا معيد أسألك بنور وجهك الذي أضاء أركان عرشك و بقدرتك علي جميع خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شئ
    لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ............................................... يا رجائي ..بك استجير فمن يجير سواك.. فأجر ضعيفا يحتمي بحماك.. إني ضعيف استعين على قواك.. أذنبت يا ربي وآذتني ذنوبي.. ما لها من غافر سواك... دنياي غرتني وعفوك غرني ما حيلتي في هذه أو ذاك ......يا مدرك الأبصار والأبصار لا تدركه .. أنا كنت يارب أسير لشهوة رانت علي قلبي فضلت طريق هداك.. واليوم يا ربي بعفوك وغفرانك.. بدأت بالقلب البصير أراك... يا غافر الذنب العظيم وقابلا للتوب.. قلب تائب ناجاك...يارب جئتك ناخيا أبكي علي ما قدمته يداي .. أخشي من العرض الرهيب عليك يا ربي وأخشى منك إذ ألقاك.. يارب عدت إلي رحابك تائبا مستسلما مستمسكا بعراك .......مالي و مال الأغنياء وأنت يا.. رب الغنيّ ولا يحد غناك.. مالي ومال الأقوياء وأنت يا... ربي عظيم الشأن ما أقواك... إني أويت لكل مأوي في الحياة فما رأيت أعز من مأواك.. وتلمست نفسي السبيل إلي النجاة فلم تجد منجي سوي منجاك ...وبحثت عن سر السعادة جاهدا فوجدت هذا السر في تقواك.. أنا لم اعد اسعي لغير رضاك.. ادعوك يا ربي لتغفر حوبتي وتعينني وتمدني بهداك.. فاقبل دعائي و استجب لي رجاوتى ما خاب يوما من دعا ورجاك
     
  13. abosalem88

    abosalem88 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 مايو 2007
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافيه
     
  14. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    يعنى الحين سنة 2007 سنة البلاتين واللي قبلها سنة الحديد المصدي :mad:
     
  15. navy_q8

    navy_q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2006
    المشاركات:
    2,289
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سوق الكويت للأوراق المالية توقع غير المتوقع فيه


    يعني ببساطة عند التفاؤل يحصل نزول قوي جدا جدا وشكرا
     
  16. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    الزحف القادم وأول موطئ قدم له وبورصة الكويت وأسعار أسهمها يسيل لها العاب
    هذا هو التنين القادم الان دفع ربع مليار ولن يخرج من المنطقه بأقل من 100مليار قوة سوق قطر متواضعه أمام سوق الامارات والسعوديه والكويت والباقي عليكم بالتأمل والتحليل



    نيويورك يورونكست تستحوذ على ربع سوق الدوحة للأوراق المالية
    2314 (GMT+04:00) - 28/06/08



    خطوة عالمية لبورصة الدوحة

    الدوحة، قطر(CNN)-- أعلنت دولة قطر وسوق نيويورك يورونكست الثلاثاء، عن قيام شراكة إستراتيجية بينهما، تستحوذ سوق نيويورك بموجبها على 25 في المائة من سوق الدوحة للأوراق المالية، مقابل 250 مليون دولار أمريكي، وتحوّل بالمقابل سوق الدوحة إلى لاعب عالمي هام في نطاق أسواق المال العالمية.

    وجاء في بيان مشترك عن الجانبين أن العملية التي ستتم في بداية الربع الأخير من العام الحالي، والتي ستوفر لسوق نيويورك المالي وجوداً هاماً في الشرق الأوسط، ستقود إلى إنشاء سوق تداول عالمي متكامل للأوراق المالية ومشتقاتها في الدوحة، مع روابط مباشرة مع الخبرات المعرفية والمهارات التقنية لأكبر الأسواق المالية في العالم.

    وأشار البيان إلى أن سوق نيويورك يورونكست ستحصل بموجب الشراكة الإستراتيجية على ثلاثة من أصل 11 مقعداً، ضمن مجلس إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية، وأن الشراكة سترسي الأسس لسوق مالية متكاملة في الدوحة، مستفيدة من خبرة نيويورك يورونكست التقنية، وخبرتها في مجال المنتجات المالية.

    كما ستوفر تلك الشراكة منصة لتداول المشتقات المالية، والخدمات المتعلقة بما بعد التداول، وتحقيق مستويات حوكمة شفافية، حسب أفضل المعايير والممارسات المطبقة في الأسواق المالية.

    وقال البيان إن سوق نيويورك يورونكست سيكون مسؤولاً عن توفير الخدمات الإدارية والتقنية، وسيساعد في تحديد التحسينات المطلوبة للهيكل التنظيمي لإدارة السوق.

    وأشار إلى أنه جرى تشكيل فريق إداري للمشروع، لوضع اللمسات الأخيرة بخصوص النطاق، والجدول الزمني لإطلاق السوق الجديد، الذي سيتضمن الأسهم والأوراق المالية والمشتقات المالية ومنتجات التداول الأخرى المتعلقة بالسلع، وسيتم تبني وإدراج هذه المنتجات في سوق الدوحة الجديد للأوراق المالية.

    وأوضح البيان أن دولة قطر ترى أنه من المهم السماح لمواطنيها الاستفادة المباشرة من نجاح هذه المبادرة، وتخطط لبيع حصة جزئية من السوق، من خلال طرح أولي عام داخل الدولة، خلال السنوات الثلاث القادمة.

    كما أشار إلى أنه بالإضافة إلى الأوراق المالية، ستعتزم سوق الدوحة أيضاً تحسين بنية ما بعد التداول التحتية في قطر بالتوافق مع المعايير الدولية، وستستمر السوق بالعمل على المدى القصير بنموذجها الحالي المتكامل للمقاصة والتسوية، إلا أنها سترتبط بشركات المقاصة والتسوية العالمية.

    ووصف الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري، الشراكة التي تم الإعلان عنها الثلاثاء، بأنها "تمثل تطوراً كبيراً لسوق الدوحة للأوراق المالية، ولشعب قطر والشرق الأوسط."

    وعبّر الشيخ حمد عن ترحيبه بالتحالف مع سوق نيويورك يورونكست، الذي يحظى بسمعة عالمية وشهرة بالتميّز، مضيفاً أن الخطوة "تعد تأكيداً إضافياً كبيراً على أهمية قطر للأسواق المالية العالمية، وستوفر فرصاً هائلة لأجيالنا القادمة."

    وتحاول قطر منذ فترة دخول الأسواق المالية الغربية والأوروبية، وقد جرى ذلك من خلال محاولتها الاستحواذ على بورصة OMX الاسكندنافية، والتي انتهت بشبه اتفاق، آلت من خلاله أسهم OMX إلى بورصة دبي الإماراتية وناسداك الأمريكية.

    يذكر أن جهاز قطر للاستثمار كان قد اشترى عبر شركة قطر القابضة المملوكة بالكامل له، حصة تقدر بنسبة 20.8 في المائة من بورصة
    لندن.