فتوى جديدة لجمال البنا تحرك دعوات لرجمه: القبلات والأحضان بين غير المتزوجين.. حلال!!

الحالة
موضوع مغلق

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت
أشترط أن تكون للحب وعلى الخدين والجبهة تحت السماء
فتوى جديدة لجمال البنا تحرك دعوات لرجمه: القبلات والأحضان بين غير المتزوجين.. حلال!!
كتب حسن عبدالله:
قال جمال البنا الشقيق الاصغر لزعيم جماعة الاخوان المسلمين حسن البنا ان القبلة والحضن والضمة والرقص ومسك الايدي والمعانقة بين غير المتزوجين جائزة وحلال ولا شيء فيها.
واضاف الكاتب الذي يصف نفسه بانه »مفكر إسلامي« في تصريحات خاصة لـ »الوطن« عبر الهاتف »بأننا يجب ألا نضيق على الشباب الذي يعاني مشكلة جنسية نتيجة تأخر سن الزواج والعنوسة والبطالة«.
واوضح جمال البنا ان الرسول صلى الله عليه وسلم وضع مبدأ للزواج في الحديث الشريف »إذا جاءكم من ترضون دينه وامانته فزوجوه الا تفعلوا تكن فتنة في الارض وفساد كبير« منوها بان المسلمين لم يأخذوا بهذا المبدأ حين وضعوا العراقيل المادية وغير المادية امام زواج الشباب وتعففه عن الحرام مما ادى الى بحث الشباب عن ارضاء غريزته بعيدا عن مؤسسة الزواج التي اغلقت في وجوههم.
واشار جمال البنا الى ان الاسلام لا يحرم شيئا الا اذا كان في مقدور الانسان واستطاعته ان يمتنع عنه.
موضحا »ان الاسلام اعترف بالغريزة الجنسية وقننها في اطار الزواج، الا ان غلاء المهور وعدم وجود فرص للعمل او مسكن او مستقبل امام الشباب جعلهم يلجؤون الى تبادل القبلات والاحضان خلسة وهو ما لا يمكن ان يحاسبهم عليه الاسلام لانه جاء نتيجة للضرورة، ولا يجب ان نصف هذا السلوك (القبلات والاحضان) بالمسلك غير الاسلامي«.
المعروف ان الاسلام نظم العلاقة بين الرجل والمرأة وحصنها بتحريم تأمل الجنسين لمفاتن بعضهما »غض البصر« وحرم مجرد لمس الرجل للمرأة الاجنبية عنه بدون ضرورة تقتضي ذلك كالعلاج والتمريض، واتفقت كل النصوص القرآنية والسنة النبوية على ان القبلات والتلامس والاحضان اثم كبير يعزر مرتكبه بعقوبة دنيوية، ويخلد في النار في الآخرة اذا اصر على ارتكاب مثل هذه المعاصي ومات وهو مستبيح لها.
من جانبه يقول جمال البنا ان القبلات والاحضان التي يجيزها »هي للحب وليست جنسا، وتكون تحت السماء وفي الهواء الطلق وليست في غرف النوم، وتكون هذه القبلات على الخدين والجبهة وليست على الشفاه، ويدخل ضمنها كذلك رقص الشباب مع بعضهم وتعانقهم الغرامي« معللا: »لا نستطيع ان نضيق على الشباب«.
ويؤكد جمال البنا ان المسلم ليس معصوما من الخطأ، وان في الاسلام »الحسنات يذهبن السيئات«، مشيرا الى ان النبي صلى الله عليه وسلم حرّم الزنا، اما ما دون ذلك من القبلات والاحضان والملامسة فهي ذنوب صغيرة تسمى في الاسلام باللمم تكفيرها الصدقات وعمل الحسنات«.
ويضيف بأن بعض المفسرين كالطبري وابن كثير والقرطبي يدخلون في اللمم كل ما دون الحد، (أي السلوكيات التي لا توجب تطبيق الحد كالقتل والزنا والسرقة)، ويقول: بل ان عددا من المفسرين يدخل ضمن اللمم أو الذنوب الصغيرة »الزنية الاولى والسرقة الاولى«.
وكان جمال البنا قد ظهر منذ ثلاثة ايام في برنامج حواري على احدى الفضائيات واجاز موضوع القبلات بين غير المتزوجين دون الحديث عن الاحضان والمعانقة والرقص، وهو ما دعا عددا من الدعاة والعلماء الى المناداة بضرورة معاقبته بالرجم في ميدان عام باعتباره ينشر الفاحشة.
وكان البنا صاحب الكتب والمؤلفات الاسلامية المتعددة اصدر من قبل فتاوى اثارت جدلا واسعا مثل جواز إمامة المرأة في الصلاة للرجل، ورفضه الأخذ بالسنة النبوية وبكتب التفاسير الاسلامية وغيرها من الاقوال والفتاوى التي جعلته مستهدفا من قبل اسلاميين غاضبين.
ويعيش جمال البنا وحيدا منذ اكثر من 25 عاما بعد وفاة زوجته وعدم انجابه للأولاد، ويتولى رئاسة الاتحاد الاسلامي العالمي للعمل، وهو منظمة أهلية تدافع عن حقوق العمال من منطلق اسلامي ويمتلك دارا للنشر، ويعرف نفسه بأنه »رائد دعوة الاحياء الاسلامي«.

تاريخ النشر: الجمعة 14/3/2008
 

الملفات المرفقه:

  • qq.jpg
    qq.jpg
    الحجم: 115.1 KB   المشاهدات: 171

جوكوزال

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2007
المشاركات
1,890
اعوذ بالله
الظاهر انه خرف
الله لايبلانا
الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به وفضلني على كثير من خلقه تفضيلا كبيرا
 

نوط بو ربع

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2006
المشاركات
488
الإقامة
الكويت ما قبل 1978
مصر كل يوم طالعنا فيها واحد ((يتغوّط)) بأفكاره-أجلكم الله- ويطلع لنا بفتوى غير شكل !!
بالأمس فتوى الإرضاع واليوم فتوى تجيز القبلات والحضن واللمس والرقص بين غير المتزوجين ؟!!!
ينسبون أنفسهم للدين والدين منهم براء ... أشخاص مغمورين ويتلهفون على فرصة للشهرة جاعلين الدين مطية لهم بإصدارهم تلك الفتاوي والأفكار المدوية والشاذة جنسيا قبل أن تكون شاذة دينيا لا لشيئ وإنما لشد الانتباه والشهرة ... شهرة بالحق ... شهرة بالباطل ... شهرة بالشذوذ الفكري -كل دا ما بيهمش أهم حاجه شهره والسلام- ما أقول غير لعنة الله عليك يا الرويبضة فهو فعلا كما وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بالرويبضة وهو التافه الذي يتحدث بأمور العامة ...
 

بوعبدالله _ 66

عضو نشط
التسجيل
22 يوليو 2007
المشاركات
510
اين هذا المفكر من قول الله سبحانه وتعالى (ولا تتبعوا خطوات الشيطان)

وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء

فالرسول صلى الله عليه وسلم نصح بالصوم فأنه له وجاء

ونصح ايضاً بقض البصر

فعلا من اذا سكت من لايعلم فلا يكن هناك خلاف

ولا حول ولا قوة الا بالله
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى