ضبط النبض في خطر من المتسللين

نوكيا

عضو مبدع
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
3,280
الإقامة
الكويت
20080313_pacemaker.jpg


الاجهزه الطبية مثل ضبط النبض معرضه لهجمات القراصنه ، الذين يمكنهم الوصول اليها عبر الكمبيوتر . حيث ان منظم القلب مرتبط بشبكة كمبيوتر وفيها كل المعلومات عن المريض كتاريخ الميلاد والاسم والحاله الصحيه واحتياجاته الصحيه .
وقد اجرى فريق بحثِ تجربة ، تحت قيادة علماءِ الحاسوبِ كيفين فو من جامعةِ ماسوشوستس في Amherst وTadayoshi Kohno لجامعةِ واشنطن في سياتل، وكَانَ قادر على إعتِراض الإشاراتِ أرسلتْ مِنْ (( منظم ضربات القلب ))قابل للزرع (كما هو موجود بالصورة اعلى الموضوع ).
وقد اجرى ايضا فريق البحث ، بقيادة كيفن فو من علماء الحاسوب من جامعة ماساتشوستس في امهيرست و من جامعة واشنطن في سياتل ، وكان قادرا على اعتراض الاشارات المرسله من قابل للزرع القلب defibrillator (التصنيف الاحصائى الدولي للامراض).

المدى الأعظم والخطر الأعظم مجموعة اكبر واكبر خطر

"إحتوتْ الأداةَ معلوماتاً مثل اسمِ المريضَ، أماكن علاجهم، تأريخ ميلادهم ومعلوماتهم الأخرى مِنْ طبيبِهم، "قالَ Fu. "الجهاز تحتوي على معلومات مثل اسم المريض ، والعلاج اعدادات ، وتواريخ ميلادهم وبعض المعلومات الاخرى من الطبيب المعالج ، "قال FU . "بالإضافة، نحن كُنّا قادرون على تَعديل الأماكنِ على الأداةِ التي تَستعملُ ماكنةً غير مخوّلةَ بُنِينَا. لذا، على سبيل المثال، نحن نتمكن من أَنْ نُسبّبَ صدماتَ لنظم القلب متى يجب ان تَحْدثَ ومتى ما يجب ان "وبالاضافة الى ذلك تمكنا من تعديل الاعدادات على الجهاز باستخدام آلة غير مصرح بها وبنينا.و بذلك ، على سبيل المثال ، فإننا يمكن أن تسبب صدمات منظم القلب على الا يحدث ذلك عندما يجب ، والى ان يحدث عندما لا ينبغي ".
و الرغم مِنْ نقاط الضعف الأمنيَّةِ ظَهرتْ بالدراسةِ، شدّدَ Fu بأنّ محترفي شبكات الكمبيوتر جهّزوا منظّم قلب بأمان اكثر وسرية اكثر من السابق .
وبالرغم من ثغرات أمنية تظهر بها الدراسه ، شدد FU على ان من الايجابيات التي يجري تركيبها مع منظم القلب او الادارة المستقلة للشكاوى تتجاوز بكثير بالامن والخصوصيه المتعلقة يَخْدعُ. "


قالَ إمكانيةَ القتلةِ المُنْتَظَرينِ أيضاً تُحاولُ الإقتِراب إلى شخص ما الذي يَعْرفونَ عِنْدَهُ منظّم قلب لمُعَالَجَة الأداةِ ويَقْتلونَ المريضَ . وقال ايضا احتمال ان يكون القتلة - سوف يحاول الاقتراب من شخص لأنهم يعرفون لها منظم القلب الى التلاعب الجهاز وتقتل المريض كانت ضئيله جدا. "

http://www.cosmosmagazine.com/node/1888
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
لا حول ولا قوة إلا بالله حتى هاذي ماخلوها

الله يحفظنا ويحفظ المرضى المسلمين أجمعين
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
يعطيك العافيه
 

نوكيا

عضو مبدع
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
3,280
الإقامة
الكويت
أعلى