شركة المدينة للتمويل والاستثمار ش.م.ك.م ( المدينة ) ...3

الحالة
موضوع مغلق

shafaf

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
642
ومنا الى الأخ / بو فواز أذا يقدر يفيدنا ويرد علينا
وشكرا

بعد اذن اخونا بوفواز عندي نصيحه اخويه .. للاستفادة و المساعدة على امكانية اتخاذ القرار الشخصي المناسب اقترح الرجوع الى بعض المشاركات السابقة و مقارنة ما دار من حوار/نقاش و مقارنة ذلك بالتداول للفترة السابقة .. بالتوفيق انشاء الله
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
هذا اللي حصل

بعد اذن اخونا بوفواز عندي نصيحه اخويه .. للاستفادة و المساعدة على امكانية اتخاذ القرار الشخصي المناسب اقترح الرجوع الى بعض المشاركات السابقة و مقارنة ما دار من حوار/نقاش و مقارنة ذلك بالتداول للفترة السابقة .. بالتوفيق انشاء الله

هذا اللي حصل فعليا ، لكن مانستغني عن خبرتكم جميعا
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
والله الخبره عند اخونا العزيز بوفواز .. ترى انا توني ابقراطيسي واتعلم من اساتذنا.

انا شخصياً عندي السهم .. ماخذه على 860


خلها وأكتتب فيها

والله يوفقك يارب

أخوك
بوفواز
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
تنصح يعني ؟ أشتري و أكتتب ؟


المدينه بإذن الله

تستاهل الأستثمار


أرباح 2008 راح تكون ممتازه

أخوك
بوفواز
 

برنس

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2008
المشاركات
146
الإقامة
kuwait
اعتقد يوم الاحد او الاثنين راح يعقدون مؤتمر صحفى بخصوص ارباح الشركة من اعادة ترتيب شركة النبراس والسهم راح يتفاعل باذن الله




--------------------------------------------------------------------------------

»المدينة« تطلق هيتس تيليكوم

أعلنت شركة المدينة للتمويل والاستثمار أنها ستقوم يوم الثلاثاء المقبل بدعوة وسائل الاعلام لتغطية فعاليات المؤتمر الصحافي لاعلان اطلاق شركة هيتس تيليكوم.
وقالت مدير ادارة التسويق والاعلام في الشركة منال بن حيدر انه سيتم خلال المؤتمر الحديث عن عدة محاور منها استراتيجية شركة المدينة للتمويل والاستثمار في قطاع الاتصالات ومحاور اعادة هيكلة شركة هيتس تيليكوم.
واضافت بن حيدر أن المحور الثالث سيتناول استراتيجية شركة هيتس تيليكوم و مسيرة وتطلعات الشركة في القارة الافريقية.

تاريخ النشر: الاثنين 7/4/2008
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
الشمس مايغطيها المنخل


منو يملك نبراس

؟؟


أنا أعرف الجواب


:cool:
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
المدينه ومخطط لدفع السهم لهدف الدينار قبل تفصيخة السهم


عندك تحليل وأمش عليه
لاتقول بوفواز

صرف علينا

اخوكم
بوفواز
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
سمعوا الكلام ... الرجال :cool: عارف شغله


:)


.
 

shafaf

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
642
:)
المدينه ومخطط لدفع السهم لهدف الدينار قبل تفصيخة السهم


عندك تحليل وأمش عليه
لاتقول بوفواز

صرف علينا

اخوكم
بوفواز
كلامك ميه ميه . . على قول احوانا المصريين
 

shafaf

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
642
منقول عن الاخ sa68 بمنتدى النوادي:
اقتباس
"اخوانى ربع المدينه خبر حلو مثلكم حصلت سركه هيتس (نبراس)على الرخصه الرابعه للهاتف فى البرازيل حسب ماذكر فى محطه cnbcعربيه الف مبروووووووووووووووووووك للاحبه ومنها للاعلى" نهاية الاقتباس
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 09/04/2008
تتجه لتملك اصولاً متكاملة تغطي التشغيل والتوزيع
«هيتس» تتملك «قنوات» السعودية وتستحوذ على %49 من «يونيسل» في البرازيل

كتب أدهم السمان

يبدو أن شركة المدينة للتمويل والاستثمار بدأت فعلياً وضع وتفعيل خططها التوسعية خارج الكويت من خلال شركاتها التابعة، خاصة في قطاع الاتصالات الذي تعتبره من القطاعات المهمة.
اتضح من التصريحات والمقابلات لمسؤولي الشركة خلال الفترات السابقة والتي كانت تتنبأ بمستقبل واعد لصالح مجموعة «المدينة» بدأت فعلياً تتحقق من خلال الثمار الأولى لهذه الخطط بداية من شركة اكتتاب القابضة مروراً بالمشاريع والصفقات الاستثمارية واخيراً «النبراس» التي تغير نشاطها إلى قطاع الاتصالات لتحمل اسم «هيتس تيليكوم»
الامر لن يقف عند هذا الحد من الطموح والخطط التي تعزز موقف المجموعة وذلك على حد قول مسؤولي الشركة الذين لم يدخروا جهداً لابراز الهوية الجديدة لشركة المدينة وشركاتها التابعة.
وعلى هذا الصعيد في المشاريع والصفقات أعلنت شركة هيتس تيليكوم عن خططها المستقبلية في قطاع الاتصالات، بالاضافة إلى الاسواق التي تستهدفها بجانب اعلانها في مؤتمر صحفي عن استحواذها على مجموعة من الاصول في قطاع الاتصالات.
عندما نستمع ونرى هذه الخطط فإننا نتوقع لهذه الشركة بأنها ستكون قيادية ليس داخل الكويت فقط وانما على المستوى العالمي بدخولها في اسواق عالمية مثل السوق الاميركي من خلال تأسيسها شركة هيتس اميركا مروراً بالبرازيل وافريقيا التي تعتبرها الشركة من الاسواق الواعدة التي يجب التواجد فيها بشكل مكثف باعتبار ان هذا السوق لم يأخذ حقه من التنمية والتكنولوجيا وفي هذا الصدد تحدث رئيس مجلس ادارة شركة المدينة للتمويل والاستثمار خالد المطوع ان استراتيجية خطط الشركة والاعلان عن صفقات ضخمة سيكون لها الأثر الايجابي على اداء «المدينة» وشركاتها التابعة وقال المطوع: أن شركة المدينة تستهدف قطاع الاتصالات كأحد استثماراتها الاستراتيجية وذلك لما يتمتع به هذا القطاع من عوائد تشغيلية وتدفقات نقدية عالية. وقد بدأت شركة المدينة في هذا القطاع منذ يوليو 2007 عندما بدأت شراكتها الاستراتيجية مع شركة أبرام السعودية.
وأضاف المطوع أن المدينة قد دأبت على تقديم منتجات جديدة لعملائها والقيام بدور فعال في هيكلة العديد من المنتجات وذلك حرصاً منها على تقديم كل ما هو جديد في هذا المجال لعملائها وبما يعظم قيمة العوائد لهم وتنوع المنتجات.
وأوضح المطوع أن هيكلة هيتس تيليكوم إنما تأتي لتقديم قيمة مضافة للمساهمين والعملاء وذلك من خلال تقديم منتج حيوي في قطاع حيوي يشهد عمليات نمو سريعة وهو قطاع الاتصالات، مؤكداً أن شركة هيتس تيليكوم بعد هيكلتها ستتبوأ مكانة رفيعة في قطاع الاتصالات محققة عوائد متميزة لمساهميها بإذن الله.
ومن جانب آخر أوضح الرئيس التنفيذي لشركة المدينة للتمويل والاستثمار ممدوح الشربيني عن خطة هيكلة هيتس تيليكوم من حيث الأصول والأسواق ومن حيث تركيبة رأس المال بعد إعادة الهيكلة، محدداً اياها بأن هيتس تيليكوم ستعمل في قطاع الاتصالات من خلال 3 جوانب رئيسية، واولاً الجانب التشغيلي حيث ستتملك هيتس تيليكوم شركات تعمل كمشغل في العديد من الأسواق ، وأوضح في هذا الجانب أن هيتس تيليكوم تنوي شراء ما نسبته 90% من شركة هيتس أفريقيا والبالغ رأسمالها 100 مليون دولار، سيتم زيادته في منتصف هذا العام إلى 300 مليون دولار، وبتملكها لشركة هيتس أفريقيا ستستطيع هيتس تيليكوم الدخول في أسواق إفريقية دفعة واحدة وهي تنزانيا والكونغو الديمقراطية وليبيريا وغينيا الاستوائية مستهدفة بذلك عدد سكان يبلغ 110 ملايين نسمة بنسبة انتشار للهاتف النقال تقل عن 16% .
وكشف الشربيني النقاب عن تأسيس هيتس أميركا برأسمال مصرح به قدره 100 مليون دولار وذلك لاستهداف قارة أميركا الجنوبية وقد تبلورت بداية أعمال هذه الشركة في الاستحواذ على نسبة 49 % من شركة يونيسل البرازيل بقيمة 62 مليون دولار وتعتبر شركة يونيسل المشغل الرابع في البرازيل وستبدأ أعمالها في يوليو 2008 مستهدفة مليون مشترك في السنة الأولى من التشغيل ، كما أن لشركة هيتس تيليكوم الحق في استكمال نسبة ملكية 75 % بعد ثلاثة سنوات وذلك وفقا للقوانين المعمول بها في دولة البرازيل وقد أوضح الشربيني أن هيتس تيليكوم بذلك تكون أول شركة عربية تدخل في قطاع الاتصالات في البرازيل.
وأضاف الشربيني أن هيتس تيليكوم بملكيتها في كل من هيتس أميركا وهيتس أفريقيا تكون قد دخلت في خمس أسواق دفعة واحدة في العام الأول للتشغيل وهو ما يعطي للشركة دفعة قوية في إستراتيجيتها الرامية لاختراق 10 أسواق نهاية عام 2011 مستهدفة بذلك أكثر من 12 مليون مشترك خلال هذه الفترة.
وأشار إلى أن الجانب الثاني لأعمال الشركة سيكون الدخول في مجال MVNO في بعض الدول الأوروبية ودول الشرق الأوسط عند صدور القوانين المنظمة لذلك وأوضح في هذا الصدد أن هيتس تيليكوم في المراحل النهائية للاستحواذ على نسبة 51 % من أحد الشركاء في أحد الأسواق الأوروبية والتي ستكون قاعدة معها للتوسع في تلك الدول الأوروبية.
وقال الشربيني أن الجانب الثالث لأعمال الشركة سيكون قطاع التوزيع وقد أعلنت الشركة عن توقيعها لمذكرة تفاهم للاستحواذ على نسبة 100% من شركة قنوات السعودية أحد أهم الموزعين في السوق السعودي لشركة موبايلي، وذلك بقيمة تقديرية تبلغ 240 مليون ريال سعودي.
وأشار الشربيني إلى أن شركة «قنوات» تواجدت في المملكة السعودية في أكثر من 500 مركز بيع وتخدم أكثر من 124 قرية ومدينة في المملكة وذلك بإجمالي مبيعات خلال عام 2007 بلغ 1.3 مليار ريال سعودي يصل إلى 2 مليار سعودي خلال عام 2008.
وعلى صعيد إعادة هيكلة رأس المال، أوضح أن هيتس تيليكوم قامت بتعيين مستشار مالي وذلك لتحديد قيمة وسعر الزيادة في رأس المال وذلك لتغطية توسعات الشركة وخطتها الطموحة، متوقعاً أن تنتهي من أعمال التقييم خلال إبريل الحالي.
وأفاد الشربيني أن الشركاء الاستراتيجيين في هيتس تيليكوم سيكونون كل من شركة المدينة للتمويل والاستثمار وشركة أبرام للتقنية السعودية و ستتراوح حصتهم في رأس المال الإجمالي للشركة بعد الزيادة من 50 إلى 55% مما سيضيف الثقة للمستثمرين بوجود هذه النسبة العالية للشركات الاستراتيجية.
ومن ناحيته تناول رئيس مجلس إدارة شركة إبرام الدكتور سلطان باهبري الخطة الإستراتيجية لشركة هيتس تيليكوم في المرحلة المقبلة موضحا أن الشركة ستعتمد على 3 قطاعات أعمال رئيسية هي « التشغيل، MVNO، والتوزيع»، وأن الشركة قد استقطبت العديد من الشركاء الفنيين معها للمساهمه في إعداد الخطة بشكل حرفي موضحا أنه قد تم الاستعانة بكل ماكنزي و كاب جيماناي في هذا المجال، كما استطاعت الشركة أن تكون تحالفات إستراتيجية مع كبار اللاعبين في قطاع خدمات الشبكات وعلى رأسهم شركة هواي الصينية والتي سيعلن قريبا عن توقيعها لأول عقودها مع شركة هيتس أفريقيا.
ومن جانب أخر تطرق باهبري إلى عدد الأسواق المستهدفة وعدد العملاء المستهدفين في الأسواق المختلفة على ان تبدأالشركة الآن بخمسة أسواق وتهدف إلى أن يصل عدد الأسواق التي تعمل فيها إلى 10 أسواق نهاية عام 2011 مستهدفة أكثر من 12 مليون مشترك خلال هذه الفترة مما سيصفها ضمن مصاف الشركات الكبرى قطاع الاتصالات.
وأوضح باهبري أن شركة قنوات السعودية والتي يتم الإعداد حاليا لإدراجها في البورصة السعودية ستعمل كذراع تسويقي لشركة هيتس تيليكوم في الأسواق التي تعمل فيها الشركة كما أنها ستقوم بخدمة آخرين كشركة موبايلي السعودية في الأسواق التي لا تتواجد فيها شركة هيتس تيليكوم مما سيعظم من ربحية الشركة ويستهدف شريحة كبيره من المستهلكين.
وقال باهبري أن التحالف الاستراتيجي مع شركة المدينة للتمويل والاستثمار قد نتج عنه طفرة في أعمال الشركة في قطاع الاتصالات واستطاعت التواجد في خمسة أسواق مختلفة في فترة تقل عن سنة، كما أن الصفقات المتميزة الجاري الإعداد لها والتي سيعلن عنها تباعاً ستمثل قيمة مضافة لأعمال الشركة.

من المؤتمر

اقتصادي «شاعر»

لم يكتف رئيس مجلس ادارة شركة إبرام الدكتور سلطان باهبري ان يكون اقتصاديا ومسؤولا في شركة فقط وإنما تحدث أمام الحضور وكأنه شاعر يرتب «الفاظه» وحديثه كأنما ترتب مجموعة من الورق تباعاً، الحضور اثنوا على حديثه وانصتوا اليه جيداً.


الشربيني «الحوت»
استطاع الرئيس التنفيذي في شركة المدينة للتمويل والاستثمار ممدوح الشربيني ان يشد انتباه الجميع بأسلوبه الجيد وأرقامه الضخمة، بجانب الطموح الذي يظهره على منصة المؤتمر من خلال الحديث للحضور.

شبه الحضور «الشربيني» بالحوت نظراً لافتراسه أي فرصة مجزية تعمل على المحافظة على حقوق مساهمي الشركة.


الشمالي «المخطط»
لوحظ ان الدكتور علي الشمالي لم يكن له دور بارز على المنصة ولكن الدور الهام ما قبل المنصة فهو دائماً يفكر في هدوء ويخطط وعلى الجميع التنفيذ بعد المداولة والمشاورة.

الغريب ان الشمالي ابتعد قليلاً عن الاعلام مما دعا البعض يتكهن انه يستعد للإعلان عن مشاريع يعمل عليها في الخفاء، والبعض الآخر تكهن ان الشمالي يرسم الخطة ويعكف على تنفيذها مع مجلس الادارة ويبتعد عن إنساب هذه المشاريع لشخصه.


المطوع «الهادئ»
دائماً ترى رئيس مجلس الادارة في المدينة خالد المطوع هادئا ولكنه يخفي وراء هذا الهدوء عملا شاقا يحتاج الى هذه الصفة.

تحدث المطوع خلال المؤتمر بلباقة كاملة في ردوده على الاسئلة باللغتين العربية والانكليزية، مبدياً في اجاباته كل التفاؤل لمستقبل الشركة وشركاتها التابعة.


بين حيدر و«التنظيم»
أشار الحضور بالتنظيم الراقي للمؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة امس واثنى الجميع على هذا العمل.

ولوحظ في المؤتمر ان مديرة التسويق والاعلان في شركة المدينة للتمويل والاستثمار منال بن حيدر لم تهدأ طيلة المؤتمر مع ابتسامة معهدوة على وجهها لم تفارقها في التعامل مع الصحافين او الحضور الجميع اشادوا بدورها الهام في مثل هذه الاعمال
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
نتابع المدينه باجر بإذن الله فيها الخير


اخوكم
بوفواز
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
الجيماز

وين المرزوق

يايب خوش مرواس

هههههههههههههههههههههه

الظاهر شاف شيباتي في المؤتمر خاف

بطل يطبل على السهم

:)

تصبحون على خير
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
أضغطني


العب غيرها


:)
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
اللي يبي يبيع يعرض 5مليون على 900

ويطلب 500 الف على 90

:)

يالله أنحاش
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى