أجهزة الفحص الجديدة في المطارات

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
بعد حوادث اختطاف الطائرات في الولايات المتحدة بدأت شركات الطيران تعتمد على عدد أكبر من كاميرات المراقبة وأجهزة التفتيش والفحص المتطورة والتي تم الإتفاق مع شركةViisage على تركيبها في جميع المطارات الأمريكية.

ومن بين الإحتياطات الأمنية الجديدة المتوقع أن تكون الخيار المفضل في المرحلة القادمة تبرز تكنولوجيا ( faceit ) التي تعتبر الأكثر فعالية لمسح الوجوه والتعرف على الملامح ثم مطابقتها مع ملامح المشتبه فيهم والتي تكون مسجلة مسبقاً في قاعدة البيانات.

وتتجاوز هذه التقنية محاولات تغيير الشكل التي يعتمدها الأشخاص المشتبه فيهم لتفادي الملاحقة ، فتتمكن الأجهزة إلى حد كبير من التعرف على الشخص بفرضيات تغير متعددة مثل تغيير تسريحة الشعر وإطلاق اللحية وغيرها.... ذلك أنها تعتمد على شكل الهيكل العظمي للفك وعظام الوجه التي يعتقد الخبراء أنها مثل بصمة اليد لايمكن أن تتطابق لدى أكثر من شخص.

وهذه الطريقة سبق وان استخدمت في عدد من المطارات مثل المطارات الإسرائيلية ومطارات ( أيسلاندا ) وتعتمد عليها أيضاً بعض الجهات الإستخباراية في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أطلقت عليها ( أداة محاربة الجريمة ) ... وكذلك تستخدمها ( المكسيك ) في الإنتخابات للتأكد من عدم تكرار الإقتراع من قبل شخص واحد أكثر من مرة .

الجهاز يمكنه الكشف عن المتهم والتعرف عليه حتى في الأماكن المزدحمة.
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
أعلى