استراتجية خاصة

salah

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
47
لعدم وجود استراتيجية خاصة في بيع وشراء السهم سبب لي الكثير من العشوائية والحيرة , فما اكسبه اليوم ساخسره في الغد .

وقد اكد معظم الاساتذة والزملاء على اهمية وضع استراتيجية لكل من يعمل بالاسهم سواء بالمضاربة او الاستثمار .

ان من السهولة اتخاذ قرار الشراء بعد دراسة السهم من جميع النواحي , ولكن الصعوبة الكبيرة تكمن في قرار البيع . فعدم وجود استتراتيجية واضحة ستضعك في دوامة من التردد والعشوائية وكأنك داخل زورق وسط المحيط ولا تعرف الاتجاه الصحيح فتتردد بين بيع السهم او الانتطار يوميا سواء بارتفاعه او خلال هبوطه .

اسف فقد اطلت عليكم

باختصار ودنا نطلع على تجارب وخبرة اخواننا في المنتدى من خلال عرض استراتجيتهم اثناء الشراء والبيع , ولو بشكل مختصر , وهذا بلا شك سوف يثري ويساعد الكثير على تبنى بعضها . خصوصا اذا علمنا ان كل شخص لدية استراتيجية خاصة به نجحت معه وليس بالضرورة تنجح مع غيره .
سلامي للجميع
 

AL-ASMARI

مستثمر نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2001
المشاركات
148
الإقامة
saudi
اخي الكريم صالح

اولاً : اشكرك على تناولك هذا الموضوع الهام جداً..... والذي من وجهة نظري يكاد يكون الدرس الاول الذي يجب ان يعرفة المستثمر بل يجب ان يمارسة بالتدريب حتى يتغلب على اغراءات او بمعنى اخر (طقوس السوق)ويثبت ويقتنع بتجربة اعني خطة ينتهجها عندما تبدأ معاركة التي نتمنى لة النصر فيها.
ثانياً: لكل شخص منا خطة يحتفظ بها ربما لانة وجدها الانسب لة من حيث الراحة النفسية و جني المكاسب المالية بغض النظر عن مدى اقتناع الاخرين بهذة الاستراتيجية ولعلها لاتناسب غيرة لامور تتعلق بشخصية المستثمر نفسة النفسية فهناك الشخص العصبي، و الشخص المتقلب المزاج ، والشخص المتسرع، والشخص الجلد (اقصد من لدية الصبر) ، والشخص المتردد.....الخ ولكي يستفيد الاخوان من تبادل الاستراتيجيات فلابد من مناقشتها اولاً دون جدل او تعصب لآستراتيجية محددة حتى نصل لاستراتيجية ترضي جميع الاخوان وليلاحظ الجميع ان طرح اي استراتيجية ليس معنى ذلك فرضها على الاخرين وانما هي تمثل حصيلة تجربة نحترم صاحبها ونقدر لة اطلاعنا عليها فهي ثمرة جهدة خلال تعاملة وتخصيص وقتة وذهنة لهذا السوق.
ثالثاً:هناك خطوط عريضة يجب اخذها بالحسبان قبل البداية وهي:
1- يجب ان تتذكر دائماً ان الرزق بيد الله وليس بامكانك كسب
سنت واحد مالم يكتبة الله لك بالرغم من اجتهادك وتوفر الفرص
الذهبية المتاحة امامك بهذا السوق .
2- يجب ان لاتأخذ استراتيجية محددة و تنفذها باعتبارها الانسب
لك وانما جرب جميع الاستراتيجيات التي سوف تطرح و ابحث عن
ما يناسبك فكما ذكرت في ثانياً ان لكل شخص شخصية منفردة
عن الاخر فلابد من تجربت استرايجية معينة لفترة محددة لترى
ما اذا كانت تناسبك ام لا.
رابعاً: اتمنى لكم التوفيق واعتذر عن تقديم استراتيجيتي في هذة اللحظة لانشغالي بعض الشئ ولكن سأقوم بعرضها عليكم لاحقاً انشاء الله.
 

salah

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
47
شكرا ياخي /الاسمري على تجاوبك

فعلا اتفق معاك في النقاط التي تطرقت لها .
 
أعلى