ماهية خطوط Dsl الرقمية

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اشكر الاخ المستثمر نت على طرحه لهذا الموضوع ولاهمية الموضوع لنا في السعودية نقلت لكم من موقع الاتصالات السعودية المعلومات المطلوبة

ماهية خطوط المشتركين الرقمية

يعني إختصار DSL ، خطوط المشتركين الرقمية وهي عبارة عن تقنية اتصالات عريضة النطاق مصممة للإستخدام مع خطوط الهاتف النحاسية العادية وتؤمن سرعة عالية ، ملائمة وآمنة وبسعر مناسب كوسيلة يمكن الإستفادة منها في إرسال الصوت والبيانات والصور .


مزايا خطوط المشتركين الرقمية (DSL) السرعة العالية

تؤمن خطوط المشتركين الرقمية (DSL) إمكانية توصيل بيانات عالية السرعة . وبالنسبة لمستخدمي الإنترنت فإن هذه الإمكانية تؤمن سرعة التصفح للشبكة وتحميل البيانات بأقصى سرعة ممكنة .

الأداء

ستقدم شركة الاتصالات السعودية خدمة خطوط المشتركين الرقمية (DSL) بسرعات تحميل مختلفة (السرعة التي تصل فيها البيانات إلى جهاز الكمبيوتر لديك) تتراوح من 256 كيلوبيت في الثانية إلى 1.5 ميجابت في الثانية وهذه سرعات قصوى . هذا وتعتمد السرعات الفعلية على المسافة من مقسم شركة الاتصالات ومستوى جودة الخط الهاتفي والتوصيلات الداخلية وترتيبات مزود خدمة الأنترنت
الاتصال المستمر يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصل بإستمرار بالجهة المزودة لخدمة الأنترنت لديك - وهذا من شأنه أن يجعلك تتفادى إجراءات الاتصال الروتينية وإشارات إنشغال الخط والإنتظار للتوصيل أو إنقطاع التوصيل . وبالطبع فإن مزود خدمة الأنترنت الخاص بك قد يطلب منك التسجيل للحصول على إجراءات أمنية إضافية .

السهولة والإستمرارية

ستمكنك تقنية خطوط المشتركين الرقمية (DSL) من إستقبال وإجراء مكالمات هاتفية دون فصل جهازك من الشبكة وهذا يعني أنه بإمكانك التحدث على الهاتف وتصفح المواقع على الشبكة في نفس الوقت .
سرعة التركيب تستخدم خاصية خطوط المشتركين الرقمية (DSL) خطوط الهاتف الحالية وليس هنالك حاجة لتركيب خطوط هاتف خاصة. ويعني إستخدام التجهيزات الحالية ، أنه يمكن تشغيل الخدمة بسرعة ويمكنك تركيب أو تطوير الأسلاك بمنزلك أو بالعمل لديك إذا لزم الأمر .

الامان

إن خدمة خطوط المشتركين الرقمية (DSL) عبارة عن خدمة خاصة بين المستخدم ومزود خدمة الأنترنت لديه ، على خط الهاتف الحالي . ويتم تشغيل هذه الخدمة على قناة إتصال خاصة وآمنة توصل جهاز الكمبيوتر لديك بجهاز تحديد المسارات الخاص بمزود خدمة الأنترنت .

معقولية السعر

بصفة عامة أن خدمة خطوط المشتركين الرقمية (DSL) أقل سعراً من تقنيات الاتصالات الأخرى العالية السرعة . شركة الاتصالات السعودية تصادق على تسعيرة مزود الخدمة للدخول على الانترنت . حيث ان شركة الاتصالات السعودية ستقتطع رسم شهري قدرة 220 ريال لخدمة الاتصال عبر الـ (DSL) .

عالية الكفاءة تستخدم خدمة خطوط المشترك الرقمية (DSL) (شبكة نمط النقل اللإتزامني) ATM العالية السرعة والأداء. وتعتبر هذه الشبكة فعالة بطبيعتها ومتوفرة بكثرة .


كيفية الحصول على خدمة خطوط المشتركين الرقمية(DSL)

إذا كانت خدمة خطوط المشتركين الرقمية (DSL) متوفرة في منطقتك فعليك إذاً الإتصال بمزود خدمة الأنترنت لتعبئة نموذج الخدمة . وسوف يقوم مزود خدمة الأنترنت الخاص بك بتقديم الطلب لشركة الاتصالات السعودية لتأمين خدمة خطوط المشتركين الرقمية (DSL) وستقوم شركة الاتصالات بفحص الخط والتحقق من امكانية تأمين الخدمة كما ستقوم شركة الاتصالات السعودية باخطار مزود خدمة الأنترنت بالموعد الذي ستكون فيه الخدمة جاهزة للتركيب
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
الأسئلة المتكررة بكثرة؟

بما أن خدمة خطوط المشتركين الرقمية غير متوفرة حالياً بمنطقتنا فكيف يمكن الحصول عليها عند توفرها ؟

لقد شرعت شركة الاتصالات السعودية سلفاً في نشر هذه الخدمة بصورة مكثفة على نطاق المملكة . ونظراً لإضافة هذه الخدمة إلى كثير من المقاسم فسوف يتم إعداد الإعلانات المناسبة لهذه الخدمة في حينها . كما يمكنك زيارة موقع شركة الاتصالات السعودية على الشبكة حسب العنوان التالي www.stc.com.sa للتأكد من توفر الخدمة.

هل كافة المشتركين مؤهلين للحصول على خدمة DSL ؟

يعتمد توفر خدمة DSL على أربعة عناصر رئيسية :-
أولاً :- أن يكون مقسم الهاتف لديك مزوداً بخدمة DSL .
ثانياً :- أن تكون الخدمة الهاتفية لديك مؤمنة عبر كيبل نحاسي " أي خدمة غير لا سلكية الخ 00 " .
ثالثا :- ان يكون موقعك في نطاق مسافة (5) كيلومتر للكيبل من مقسم شركة الاتصالات السعودية مع ملاحظة ان القياس من المقسم الى مبنى المستفيد يمثل طول الخط الهاتفي بينهما بصرف النظر عن مسافة الطريق او المسافة الجوية بين المقسم ومبنى المستفيد .
أخيراً :- يكون مستوى جودة الخط مطابقاً لمعايير الصناعة المطلوبة لخدمة "DSL" . تجدر الإشارة إلى أن العنصرين الأولين من هذه العناصر من الممكن التأكد منهما من خلال زيارة موقع شركة الاتصالات السعودية على العنوان www.stc.com.sa .
بينما تقوم شركة الاتصالات السعودية بالتحقق من العنصرين الباقيين عند إستلامها لطلبك.

هل تعمل الخدمة مع جهاز الكمبيوتر لدي ؟

ان خدمة "DSL " نفسها تعتبر مستقلة عن انظمة الكمبيوتر وانظمة التشغيل. ومع ذلك فانه كلما زادت سرعة جهاز الكمبيوتر كلما اصبح مستوى اداء الخدمة افضل .

ما هي أنواع الأجهزة التي قد أحتاج إليها ؟

بالإضافة إلى جهاز الكمبيوتر فإنك قد تحتاج إلى وحدة موديم الخدمة "DSL" ووحدة توزيع للخدمة الهاتفية العادية . وهذه الوحدات يمكن أن تكون عبارة عن وحدة موديم داخلية تقوم بتركيبها بجهاز الكمبيوتر او وحدة موديم خارجية تقوم بإلحاقها بجهاز الكمبيوتر عبر منفذ إنترنت أو "USB" . وهنالك بعض أجهزة الكمبيوتر الحديثة التي تأتي مزودة بوحدة موديم الخدمة "DSL" . ويرجى التأكد من تطابق صناعة وطراز وحدة الموديم "DSL" مع خدمة "DSL" التي تؤمنها شركة الاتصالات السعودية . كما يرجى الإتصال بمقدم خدمة الإنترنت لديك للحصول على المزيد من العملومات في هذا الخصوص . كذلك ستحتاج إلى وحدة توزيع للخدمة الهاتفية العادية للإبقاء على الصوت منفصلاً عن البيانات ويعتبر التركيب الصحيح لهذه الوحدة ضرورياً لضمان تشغيل خدمة DSL بدون أخطاء . ويرجى الإطلاع على صور التركيب المضمنة بهذا المستند للحصول على مزيد من المعلومات . كما سيقوم مقدم خدمة الأنترنت أيضاً بتحديد التعديلات المطلوب إجراؤها بالبرامج والترتيبات الهندسية لتشغيل خدمة DSL .

كيف تعمل خدمة "DSL" ؟

إن زوج الأسلاك النحاسية العادي سيكون قادراً على حمل نطاق واسع للترددات . وتعمل خدمة "DSL" من خلال تقسيم ذلك النطاق إلى ثلاثة مجموعات رئيسية وهي مجموعة البيانات الصوتية ، مجموعة البيانات الصادرة ومجموعة البيانات الواردة ، وهذا يجعل من الممكن إستخدام الخط بالنسبة للمكالمات الهاتفية وللحصول على البيانات في آن واحد . ويعتبر نطاق الترددات المحجوز للبيانات الواردة أكبر من النطاق المحجوز للبيانات الصادرة . ويعزى هذا إلى أن المستفيدين يرغبون بشكل عام في إستقبال بيانات بحجم أكبر من حجم البيانات التي يرغبون في إرسالها ، وهذا يعني أن لدى خدمة "DSL" عرض نطاق لإرسال البيانات من الكمبيوتر الرئيسي أكبر من عرض نطاق إرسال البيانات إلى الكمبيوتر الرئيسي .

هل يمكنني الحصول على عنوان ثابت او عنوان متغير لمقدم خدمة الإنترنت ؟

يتيح عنوان مقدم اخدمة الأنترنت "IP" إمكانية تعريف جهاز الكمبيوتر على شبكة الأنترنت أثناء الإتصال بالشبكة ، حيث أن عنوان "IP" الثابت يعني أن جهاز الكمبيوتر لديك سيحصل على عنوان دائم بينما يعني عنوان "IP" المتغير أن هذا العنوان قد يتغير في كل مرة تقوم فيها بإعادة بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر . ومع أن كلا العنوانين يعتبران متماثلين من الناحية الوظيفية إلا أن العنوان الثابت لمقدم الخدمة "IP" يعتبر مرغوباً فيه بشكل أكبر إذا كنت ترغب في الإتصال بأجهزة الخادم التابعة لك . وعموماً فإن مقدم الخدمة سيحدد نوع العنوان "IP" المطلوب تأمينه لك .

كيف تؤثر خدمة "DSL" على مستوى جودة المكالمات الهاتفية التي أقوم بإجرائها ؟

لا تقوم خدمة "DSL" بإحداث تداخل مع مكالماتك الهاتفية والعكس بالعكس طالما أنك قد قمت بتركيب وحدة التوزيع "Splitter" بطريقة سليمة ، وإلا فقد تسمع ضوضاء أثناء إجراء المحادثة الهاتفية . هذا بجانب إنقطاع وصلة الخدمة "DSL" في كل مرة تقوم فيها بإجراء مكالمة هاتفية .

ماذا عن عنوان البريد الإلكتروني الخاص بي ؟ هل ينبغي القيام بتغيير هذا العنوان ؟

هذا يعتمد على الكيفية التي تحصل بها على ذلك العنوان . فإذا كان لديك عنوان بريد أليكتروني لدى أحد مقدمي خدمة الانترنت ثم تحولت بعد ذلك الى مقدم خدمة انترنت آخر فإن عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك سيتغير بالطبع وفقاً لذلك ، أما إذا كان لديك عنوان Hotmail or Yahoo . فإن عنوان البريد الألكتروني الخاص بك سوف لن يتأثر بإشتراكك بخدمة "DSL" .

كيف يتم إصدار الفواتير عن إشتراكي بخدمة "DSL" ؟

ستقوم شركة الاتصالات السعودية بوضع التسعيرة على فاتورة المشترك بالخدمة بمبلغ 220 ريال اشتراك شهري اضافة الى مبلغ 300 ريال كرسوم تركيب تدفع لمرة واحدة . وسيقوم مقدم الخدمة بوضع تسعيرة منفصلة عن فاتورة شركة الاتصالات السعودية .

ما هي الجهة التي أتصل بها عند حدوث مشكلة أو عطل بالخدمة ؟

إذا كانت المشكلة متعلقة بالخدمة الصوتية فإنك قد تحتاج إلى الاتصال بمركز اصلاح الاعطال بشركة الاتصالات السعودية على الرقم (904) . أما إذا كانت المشكلة متعلقة بتوصيل البيانات فإنك ستحتاج إلى الاتصال بمقدم خدمة الأنترنت لديك حيث يقوم هذا الآخير بالعمل مع شركة الاتصالات السعودية لمعالجة مشاكل إمكانية توصيل البيانات لديك .

هل يمكنني أن أتحول إلى مقدم خدمة أنترنت آخر ؟

نعم حيث ستقوم شركة الاتصالات السعودية بإعادة توجيه توصيلك إلى مقدم خدمة أنترنت آخر بناءً على رغبتك . وفي هذه الحالة ستحتاج إلى تعبئة طلب بذلك وتسديد الرسوم المتعلقة بذلك
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
بالنسبة للتكلفة (انا دفعت التالي)

مصاريف ثابتة ولمرة واحدة

جهاز مودم 1500 ريال

جهاز سبلتر 300 ريال

مصاريف تاسيس 200 ريال (لشركة الاتصالات )

مصاريف تاسيس 500 ريال ( لمقدم الخدمة )



مصاريف شهرية

200 ريال للهاتف السعودي
500 ريال لمقدم الخدمة


اي المطلوب دفع 2500 ريال لمرة واحدة

و 700 ريال شهريا وبذلك تستطيع ان تستخدم الانترنت بصورة مستمرة و 24 ساعة وبدون انقطاع ولن تدفع اي رسوم اخرى .


انشاء الله تكون خدمة سريعة وتخلصنا من مشكلة انقطاع الاتصال كما يقولون

والله الموفق
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية

abonaser

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2001
المشاركات
298
السلام عليكم

اخي الاستاذ مساك اللة بالخير

واللة الاسعار كنظرة مبدأية جيدة وليست مبالغ فيها اتكلم عن الرسم الشهري , لكن انا سألت مهندس عند احد مقدمين الخدمة بداية الشهر الكريم هذا وقال لي ان سعر الخدمة يتعلق ب هل الخط 128
لك وحدك او يشترك معك فية احد او الخط 64 لك وحدك او يشترك معك فية احد ولكي اكون واضح معك اضعها كنقاط

1- خط 128 ك ب لك وحدك
2- خط 128 ك ب ويشترك معك احد في الخط
3- خط 64 ك ب لك وحدك
4 - خط 64 ك ب ويشترك معك احد فية

وقال لي ان الاسعار تتراوح بين 1600 و1000 ريال اتكلم عن الرسم الشهري مع رسم الهاتف الشهري 200 ريال

والمهندس يعمل مع S O L او سعودي اون لاين

امل منك الرد وتوضيح نوع اشتراكك ومع من اذا كان هناك امكانية

وشكرا جزيلا لك
 

اتفاق

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
17
كلامك صحيح أخ بو ناصر وهذه أسعار شركة نسما انترنت :

http://www.nesma.net.sa/pop.htm

PopWindowMiddle.jpg
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اخي ابو ناصر
اخي بريد الكتروني
اخي اتفاق

شكرا لاهتمامكم

بقدر الامكان عندما اكتب اكون متاكدا من هذه الامور انا اشتركت لمدة سته شهور ودفعت المبلغ واعطوني الاتفاقية

Receiveing (Download)

256k

sending (upload)

128k

وبدون تحديد وقت محدد

It allows users to download at speeds upto 256kbps and upload upto 128kbps. This is over 5 to 7 times the current best dial-up speed. It also allows for 24x7 around the clock connection to the Internet and no need to dial up. It also allows you to use your current phone line and be connected to the Internet without having the phone busy.

والسعر 499 شهريا لمزود الخدمة و 200 ريال لشركة الاتصالات.

وهذا العرض صالح لنهاية شهر رمضان المبارك ولكن اعتقد ان المنافسة قوية واتوقع هبوط كل الاسعار مستقبلا .


مع تحياتي
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
ADSL Pricing: The pricing is based on the usage of the ADSL as below:
Personal Use (Residential): SR 990/month
Corporate : SR 1990/month
Cafe : SR 4990/month
Three months minimum contract period, paid upfront.

SPECIAL OFFER:
The BEST offer ever for Personal use ADSL (Residential only): SR 495/month !!
Limited time offer. Until end of Ramadhan only
 

عمر

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2001
المشاركات
20
اسعار خدمة DSL في امريكا 20$ في الشهر

اخواني هل تعلمون ان اسعار DSL في امريكا 20$شهريا فقط بدون رسوم اخرى وقد استخدمتها فعلا
والان خدمة DSL في امريكا تعتبر قديمة ومتخلفة وهم يستخدمون الان خدمة الانترنت عبر الكيبل بسعر 30$ فقط وهي اسرع من DSL بعشر اضعاف ؟؟؟؟؟
اما نحن فيجب دفع اكثر من 4000 الاف ريال وتاسيس ورسوم وبالتالي سرعة بطيئه يسمونها DSL ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اخي عمر

ايهما افضل انترنت او بدون ؟ وايهما افضل بسرعة 33 او بسرعة 128 ؟

وفروق الاسعار موجودة بكل العالم

هل تعلم ان اسعار الادوية وهي شئ ضروري للانسان بامريكا باكثر من خمس اضعاف الى عشرة اضعاف من سعرها عندنا !

وليس هذا تبرير لارتفاع الاسعار عندنا ولكن علينا ان نرضى بهذا الوضع الى ان يتحسن فالقناعة شئ طيب .

ولك تحياتي
 

رامي العتيبي

مستثمر دولي
التسجيل
2 سبتمبر 2001
المشاركات
128
مسوين علينا زحمه شركة الاتصالات


وفرحانين بها الخدمة اللي اطلقوها

هل تعرفون ان مصر بدأت قبل اسبوع باطلاق خدمة الانترنت المجاني

يعني بلاش واحوالهم المالية تعتبر ولاشي بالمقارنة معنا

لكن ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

ولا حول ولا قوة الا بالله


هذا غير الجوال والثابت لو تقارنها في مصر معنا


بمصر شريحة جوال ب65 جنية وكلم لين تدوخ برخص التراب

والاشتراك العادي شهر مفتوح انترنت حاليا ب38 جنيه

والله كريم
 

salah

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
47
السلام عليكم
هذه الاسعار ستكون مناسبة جدا لمستخدمي الانترنت لفترات طويلة ,
وسؤالي عن مدى امكانية تركيب اكثر من جهاز على الخط المنزلي الواحد ؟

مع تحياتي للجميع
 

abonaser

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2001
المشاركات
298
السلام عليكم

اخوي صالح

الاسعار نوعا ما غالية لكن لاكثر من مستخدم جيدة

اما بالنسبة لاكثر من جهاز تقدر ولكن تحتاج لجهاز مواصفتة جيدة ويكون
واكثر من كرت شبكة يعني فايل سيرفر واكثر من جهاز وبالنسبة لاكثر من مستخدم الخدمة مناسبة جدا جدا .

يعني يصر عندك شبكة منزلية
 

salah

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
47
حياك الله يابوناصر

هل تعني انني مع اخوتي نسكن في مجمع سكني يمكن يكفينا خط واحد فقط؟ وان امكن ذلك هل يؤثر ذلك على السرعة ؟؟
 

abonaser

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2001
المشاركات
298
طبعا

حياك اللة صالح

طبعا بامكانك ولكن تحتاج الي كروت ايثر نت كارد لكل جهاز (10/100)وهي كروت شبكة وسعرها اقل من 50 ريال للكرت وانظر للرابط هذا
يعطيك نبذة مبسطة عن التركيب
http://arabsgate.net/vb/showthread.php?threadid=54824

وعموما انت تحتاج لفني لتركيب الشبكةالمنزلية وقل لة اريد شبكة منزلية لتقاسم اشتراك الانترنت وايضا تحتاج ال جهاز ذا موصفات جيدة
لكي يكون فايل سيرفر .
عموما ابتعد عن الفنيون الهنود اذا انت من سكان الرياض لانهم حرامية
وحاول قدر المستطاع سعوديين .

وبالنسبة للسرعة طبعا تقل لكن مع اشترا ك 128 لك وحدك من مقدم الخدمة يكون حل عملي جدا لتوفير الفواتير .
 

مضارب

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2001
المشاركات
22
الإقامة
السويد
كان الله في العون

اخواني السلام عليكم .
والله ما اعرف كيف اعبر عن شعوري بالحزن لما اسمع عن رداءت خدمة الاتصال و اسعارها الغاليـــــــــــــــــــه جدا .
السعر خيالي جدا اذا ما قسناها بالدول الغربيه وامريكا فمعدل الاتصال لا يتجاوز 25 و الدفعه الاولى 110 دولار لا غير وهي رسوم الاجهزه التي ستستخدمها عندما تركب DSL و بالمناسبه انها قديم تعتبر اليوم و السرعة بطيئه كذلك و لكن اريد ان اذكر بشيء و قد يكون استخدموا طريقه اخرى .
نحن في الدول الغربيه نسكن بالبناء العمودي اي العمارات و هي عباره عن شقق في عماره و عليه عند التعاقد مع الشركه يعطونك سرعه الاتصال 128 ك ب مثلا و في الحقيقه هذه السرعه تعتمد على عدد المشتركين في البنايه حيث يركب شيء مثل السيرفر في كل بنايه وهكذا كل ما زاد عدد المشتركين في البنايه تقل السرعه .
غير انه في الدول العربيه و باالخصوص الخليج لا ينتشر السكن في البناء العمودي اي البناء المنفرد و من الممكن ان تكون طريقة الدخول تختلف و ليس لها علاقة بعدد المشتركين او يركب هذا السيرفر لمنطقه بالكامل و تصبح اكثر سوء لانها سوف تغذي بيوت اكثر من الموجوده بالعمارات .
فقط للعلم والاطلاع وكان الله بالعون
 

عبدالكريم

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2001
المشاركات
10
الإقامة
السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

أخوي الأستاذ / نويت بإذن الله إني أشترك في خدمة DSL بس عندي كم إستفسار وياليت تقول لي وش صار على الخدمة الي قدمت فيها .... هل جربتها وتأكدت من السرعة الي يبون يعطونك إياها ؟ وممكن تقولي انت مع أي مقدم خدمة مشترك ؟


وشكراً
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اخي عبد الكريم

اسف على تاخير الاجابة ...(ووصلتني رسالتك بهذا الخصوص)) والجواب كالتالي

انا اشتركت لمدة سته شهور وكان هناك موعد من شركة الاتصالات ولكن بسبب سفري واجازة العيد طلبت ان يتم التركيب بعد العيد .

ولقد اتصلت بهم اليوم للاستفسار عن موعد التركيب فذكروا لي خلال اسبوع وحين الانتهاء من التركيب ساعطيك وجهة نظري .

مع تحياتي
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
تم الانتهاء من تركيب الخط وكان هناك فارق كبير بالسرعة وتنزيل الصفحة المطلوبة .

ولمن يحب ان يشترك عليه ان يعرف ان هناك اجراءات بطيئة من شركة الاتصالات .
 
أعلى