شركة المخازن العمومية ش.م.ك ( أجيليتي ) .... 7

الحالة
موضوع مغلق

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
شباب اللي يحضر اجتماع الجمعية العمومية ليش ما يطالب بزيادة المنحة على الاقل 20 %

انت شوف ارباح الربع الأول بالأول , الوطنيه زفت ( 9 فلوس) و سلطان ازفت ( 4 فلس ) و اجيليتى الله يستر , و تبيهم يزيدون المنحه , هذا اذا ما نزلوها بعد :d
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
السلطان: أجيليتي تتطلع إلى أسواق الهند وجنوب آسيا والصين ونيوزيلندا
الجريدة تنشر كلمة الرئيس إلى الجمعية العمومية في 13 مايو
يوسف كرم وتامر عبدالعزيز وعلي العنزي


أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة اجيليتي طارق السلطان ان الشركة تواصل تركيز عملياتها ودفع الجهود من أجل تعزيز قدرتها لتنفيذ خطة النمو الطموحة التي وضعتها لزيادة القيمة لعملاء ومساهمي الشركة، من خلال تعزيز قطاعات الاعمال والتوسع في عملياتنا اللوجيستية العالمية المتكاملة ولنمو أعمال قطاع الخدمات الحكومية والدفاع.
وأشار طارق السلطان في كلمته في التقرير السنوي أمام الجمعية العمومية التي ستعقد يوم الثلاثاء 13 مايو، وحصلت «الجريدة» على نسخة منها، إلى ان الشركة تنظر الى اسواق الهند وجنوب آسيا والصين باعتبار انها فرص جاذبة للشركة.
وأوضح ان عام 2007 شهد تطوراً لتمكين اجيليتي من الاندماج بهويتها الجديدة، ووُجِدت بقوة في الاسواق العالمية، حيث نظمت نفسها في ثلاث مجموعات خدمية متكاملة، وهي قطاع الخدمات اللوجيستية المتكاملة «Gil» وقطاع الخدمات الحكومية والدفاع «DGS» وقطاع الاستثمار، لافتا الى ان الشركة متعددة الجنسيات في الاسواق الناشئة ولها بصمتها العالمية بما يمكنها من القدرة والمعايير التنافسية التي تمكنها من المنافسة بفاعلية في جميع قطاعات الاعمال.تحديات عالمية

وذكر السلطان في التقرير ان أجيليتي توجد حاليا في اكثر من 100 دولة، ولديها جميع الاستعدادات لمواجهة تحديات التجارة العالمية، كما انها زادت من نطاق ومستوى عملياتها لتصل الى 550 مكتباً حول العالم، وبقوة عمل تبلغ 32 ألف موظف وهو الامر الذي اعطى الشركة مكانة فريدة وميزة تنافسية متميزة وفرصا متزايدة للنمو خصوصا في الاسواق الناشئة.
وعن النتائج المالية قال السلطان: انها توضح قوة النموذج الاستراتيجي الذي وضعته الشركة لادارة الاعمال والفرص المستقبلية المتاحة امام الشركة مع الاستمرار في الحفاظ على قاعدة العملاء الحاليين وتوسيعها لتشمل عملاءً جدداً.
وزاد ان اجيليتي حققت ايرادات تزيد على 1.667 مليار دينار للسنة المنتهية 31 ديسمبر 2007 بزيادة تقدر بـ26 في المئة مقارنة بايرادات العام 2006 التي بلغت 1.325 مليار دينار، بالاضافة إلى تحقيق صافي ربح يقدر بـ154 مليون دينار او 161.86 فلسا للسهم الواحد مقارنة بصافي الربح 167 مليون دينار او 176.85 فلسا للسهم الواحد عن عام 2006.
وأوضح السلطان ان اجمالي الاصول بلغت اكثر من 1.526 مليار دينار، وذلك حتى نهاية عام 2007 بالمقارنة بـ1.320 مليار دينار كويتي لعام 2006، وقد بلغت اجمالي حقوق الملكية اكثر من 785 مليون دينار اي بزيادة 11 في المئة عن العام الذي سبق.
وعن أهم عمليات الاستحواذ والتملك التي قامت بها الشركة في 2007، اشار السلطان في التقرير إلى انه تم الاستحواذ على شركة «ليدر غروب» المتخصصة في خدمات الشحن البحري في مدينة الاسكندرية بمصر، بالاضافة الى شراء شركة دبليو تي اس هوستن وشركتها التابعة ورلد ترنسيورث سرفيز العاملة في مجال تقديم خدمات النقل السريع والاستحواذ على شركة سينيرجي لصناعة السفن وسينيرجي المحددة وسينيرجي للخدمات اللوجيستية، وهما متخصصتان في تقديم خدمات النقل للقطاع النفطي والاستكشافات البترولية.
وأضاف ان اجيليتي تتوسع في نيوزيلندا من خلال الاستحواذ على شركة «إل آي بي» الدولية النيوزيلندية المتخصصة في قطاع الشحن والتي توجد خدماتها في استراليا، كما تقدم خدماتها اللوجيستية في مجال النقل البحري من خلال شركة «AFS» العاملة في مجال الخدمات اللوجيستية ولديها العديد من المشروعات العاملة في عدة دول، كما دخلت الشركة في شراكة مع شركتي مبادلة والبطين الإماراتية لتأسيس أجيليتي الإماراتية في أبوظبي، التي ستقدم حلولاً متكاملة في قطاع الخدمات اللوجيستية، والتي ستشمل التخزين والنقل والتوزيع والشحن ومشاريع الخدمات اللوجيستية وسلسلة من الحلول اللوجيستية في أبوظبي.
وبين انه تم التوقيع للاستحواذ على شركة ميدغروب في فرنسا التي تشمل كل من أورينت الجزائرية وميد أورينت الفرنسية وأورينت الإنكليزية التي تعمل في مجال الخدمات اللوجيستية، كما توسعت أجيليتي افريقيا من خلال الاستحواذ على شركة ستارفرايت للخدمات اللوجيستية المحددة التي تقدم خدمات الشحن والتخليص الجمركي ومقرها العاصمة الكينية نيروبي، كما استحوذت الشركة على شركة كومباليا الاسبانية المتخصصة في خدمات الشحن والتخزين التي يوجد مقرها في برشلونة ومدريد في اسبانيا.عقود 2007

وأشار السلطان في التقرير السنوي الى ان الشركة نجحت في الحصول على عدد من العقود وهي:
مشروع اللؤلؤ لتسييل الغاز Pearl GTL Project، إذ نجحت أجيليتي بالتعاون مع مشاريع ترانسكار المحدودة بالفوز بمرحلتين من العقد العالمي للشحن البحري الخاص بمشروع تسييل الغاز في منطقة رأس لفان في قطر.
تجديد عقد الجيش الأميركي لتقديم الخدمات اللوجيستية (LOCAP) «المرحلة الخامسة»، إذ تم اختيار أجيليتي كجزء من فريق دينكورب العالمية لتقديم الخدمات اللوجيستية للطوارئ العالمية للجيش الأميركي، وهو برنامج خاص بامداد الجيش الأميركي المؤسسات الحكومية الأخرى بالخدمات اللوجيستية في حالة الطوارئ.
صيانة القاعدة الجوية التابعة للقوات الأميركية في إسبانيا
من خلال تأسيس شركة جديدة في شراكة مع شركة (FSSI)، لتقديم خدمات الصيانة ودعم العمليات اليومية للقاعدة في منطقتي «مورون» و«زاراجوزا» في اسبانيا.
اتفاقية مع شركة برادات مطرح: إذ تقوم أجيليتي بتزويد شركة برادات مطرح بخدمات التخزين، وإدارة المخزون، والنقل، اضافة الى خدمات القيمة المضافة.
وكلفت مجموعة مركز السلطان، التي تعد إحدى أبرز محال بيع التجزئة في سلطنة عمان، شركة أجيليتي بتقديم الخدمات اللوجيستية لها داخل السلطنة.
تقديم الدعم اللوجيستي للقاعدة الجوية التابعة للقوات الأميركية بقيرغيزستان: تبلغ قيمة العقد أكثر من 25.7 مليونا خلال سنة واحدة أساسية وأربع سنوات تجدد اختيارياً.
وعن التوسعات والموجودات بالشركة أشار السلطان الى ان في إطار زيادة الطلبات في مجال خدمات الشحن البحري من منطقة جنوب شرق آسيا قامت اجيليتي بتدشين بارجة لدعم عملية النفط والغاز بطول 70 متراً في باتام في اندونيسيا في اكتوبر عام 2007، وعززت اجيليتي من وجودها في ثلاثة أماكن جديدة هي «هيوستن» و«باريس» و«أمستردام» من خلال شراء حوالي 433 ألف قدم مكعب بما يعادل 40.3 ألف متر مربع في تلك المناطق.
تحديات أمام الشركة
قال السلطان: ان عام 2008 سيشهد تحدياً للصناعة اللوجيستية العالمية، وقد شاهدنا توجهات عدة للعام 2008، ومن المتوقع استمرارها في عام 2009، ومن بين التوجهات الرئيسة:
- النمو القوي المستمر للأسواق الناشئة.
- تباطؤ بسيط في الطلب على النقل في أوروبا الغربية والأميركيتين حيث تشتد الأزمة المالية هناك في الوقت الحاضر.
- الاستمرارر في ارتفاع أسعار الوقود.
- المزيد من عمليات الادماج والاستحواذ في أنحاء العالم.
وأوضح ان الشركة تتطلع من جهة توقعات المستقبل بالنسبة لشركة اجيليتي ففي عام 2008 ستواصل الشركة العمل ضمن توجهها نحو تحسين الربحية، وستبقى الشركة ملتزمة التزاماً كبيراً نحو مساهميها ومواصلة تقديرها للثقة وللدعم الذي قاموا بتقديمه للشركة خلال فترة الانتقال والتحول، كما سيشهد عام 2008 الاستمرار في الالتزام والتواصل مع المساهمين بالشفافية التي تحرص عليها الشركة من خلال التدرج في توفير المعلومات والبيانات المالية لمجموعات الاعمال جنباً إلى جنب مع اعداد تقارير مالية اكثر تفصيلاً.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
ناس: فرص في الصين وقاعة جديدة في مطار الكويت
عدد القراء: 5
11/05/2008 كتب أحمد فتحي:

علمت «القبس» ان شركة ناشيونال للطيران بصدد دخول السوق الصيني عن طريق الاستحواذ على شركة قائمة تعمل في قطاع خدمات الطيران والتي تشمل المناولة وادارة العمليات الارضية، بالاضافة للاستقبال والمساعدة وادارة قاعات استقبال الركاب والشحن وصيانة الطائرات.
واشارت المصادر الى ان هذه الخطوة تأتي في اطار استراتيجية الشركة للتوسع في الاسواق الآسيوية بعد استحواذها على 55% من شركة نوفا الهندية، لافتة الىان خطة «ناس» المستقبلية هي الدخول والتوسع في الاسواق الناشئة بطريقة تخدم المنطلق الاستراتيجي لها للاستفادة من القدرات الموجودة في هذه الاسواق.
واشار المصدر الى ان «ناس» بصدد افتتاح صالة جديدة للخدمات الخاصة في مطار الكويت، بتكلفة اجمالية تصل الى مليون دينار، موضحة ان الشركة انتهت من جميع الانشاءات اللازمة للقاعة ولكن بانتظار وصول بعض الاجهزة، مبينا سعي الشركة الى المساهمة بانشاء مرافق تستوعب النمو المتواصل لحركة الركاب في المطار، لان المرافئ الحالية تحتاج الى تطوير وتوسيع، مشيرا الى ان حصة «ناس» في سوق الكويت تصل الى 43% وتطمح الى زيادة هذه الحصة خلال الفترة المقبلة.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
«ناس» تشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي

قالت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) أمس انها ستشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) والمناولة الأرضية السنوي المقرر في ماليزيا غدا ولمدة ثلاثة ايام .
وقال العضو المنتدب لدى (ناس) براء الرومي في تصريح صحافي ان المؤتمر يستقطب أكثر من 600 شخصية بارزة في مجال خدمات الطيران حول العالم موضحا أنه سيبحث كل ما هو جديد في قطاع خدمات الطيران والمناولة الأرضية والتحديات التي تواجه سوق الطيران حاليا.
اكتساب الخبرات
واضاف الرومي ان مشاركة (ناس) كراع ذهبي للمؤتمر تأتي تلبية لدعوة خاصة من الاتحاد وتطبيقا لسياسة الانتشار التي تنتهجها الشركة وتأكيدا لحضورها الفاعل على الساحة وسعيا نحو اكتساب المزيد من الخبرات التي تتأتى من مثل هذه التجمعات.
وأفاد بأن المؤتمر سيوفر حلقات نقاش لتبادل الآراء والأفكار المختلفة المتعلقة بالجديد في مجال خدمات الطيران التي تشهد طفرة حقيقية في العالم ومنطقة الشرق الأوسط بالتحديد.
واوضح أن المؤتمر يتيح كذلك للشركات المشاركة الاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة ومناقشة مختلف المواضيع بدءا من موضوع سلامة الطائرات والركاب في ساحة الطائرات الى أساليب ادارة التكاليف وزيادة العوائد وهو من أهم المواضيع التي طغت على ساحات النقاش في ظل المنافسة التي تشهدها هذه الصناعة.
توسع وانتشار
واشار الى أن المؤتمر يعتبر من أهم المؤتمرات العالمية في قطاع خدمات الطيران والمناولة الأرضية موضحا أن مساهمة الشركة فيه تهدف الى اعطاء فرصة لتبادل الآراء وبالتالي وضع توصيات تنعكس على واقع الاتفاقيات الثنائية بين مقدمي الخدمة وشركات الطيران وهذه القرارات تختص بمجال العمل وعلى مستوى ذي أهمية.
وقال ان الشركة تعمل على التوسع والانتشار ضمن خطة ذات مراحل كاملة وتامة موضحا أن عمل الاتحاد هو اظهار مدى أهمية حقل خدمات الطيران والمناولة الأرضية وتأثيره في سوق العمل العالمي من خلال البرامج الاحترافية التي يقدمها ضمن مؤتمراته لتحسين قطاع خدمات الطيران بشتى فروعه.
معادلة التوازن
واضاف الرومي ان (ناس) موجودة في مطار الكويت الدولي ومبنى الشحن الجوي في العقبة الأردني وفي عدة مطارات في الهند مؤكدا أن التحدي الحقيقي يكمن في الوصول الى معادلة التوازن بين الخدمات الأرضية التي توفرها الشركة وبين تحقيق الربحية مع المحافظة على الجودة والنوعية .
وأكد أن شركات المناولة والخدمات الأرضية التي تعمل في المطارات كمنافذ دولية تتأثر بالمتغيرات السياسية ومتابعة المستجدات والأنظمة والقوانين المستحدثة التي تلائم وتلبي احتياجات شركات الطيران من جهة واستعراض أحدث أساليب التكنولوجيا المتبعة في العالم ودراسة إمكانية تطبيقها محليا الأمر الذي يؤدي في المجمل الى بروز شركة ما ونجاحها على المستويين الإقليمي والدولي.
ويضم وفد (ناس) المشارك في المؤتمر اضافة الى الرومي مدير ادارة تطوير الأعمال عادل العسكر ومدير ادارة العمليات بروس رايتشر كسينح ومدير خدمة العملاء ناصر المحيسن ومدير التسويق باري رودريجيز ومساعد مدير تطوير الخدمات ناصر الديحاني.
يذكر أن (ناس) تعتبر أول شركة خاصة تقدم خدمات المناولة الأرضية في مطار الكويت الدولي وتوفر خدمات متخصصة لخطوط الطيران المختلفة وخدمات الركاب والخدمات الأرضية والهندسة وصيانة الطائرات والأمن والسلامة الى جانب خدمات اخرى من ضمنها القاعات التجارية والاستقبال والمساعدة والتذاكر وحجوزات السفر اضافة الى العديد من التسهيلات الأخرى في المطار .
وشركة ناس عضوة في (أياتا) والمنظمة الدولية لشركات المناولة الأرضية وفي اتحاد خدمات مطارات الخليج اضافة الى عضويتها في الاتحاد الدولي لمقدمي خدمات الطيران وفي برنامج الجودة لخدمات الشحن والتابع لـ(اياتا).
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
أخوي انا من ملاك هالسهم واقولك لا تقول كلمة يجب دير بالك لأن هالسهم من خلال مراقبتي له ما يعرف كلمة كنت شاريه بالسعر هذا ويمكن يرجع لا هذا سهم ماله امان لا تبرد عشان ما يجي يوم وتبيع برد بدال لا تبرد عليه دش على اي سهم رخيص وشوف الخير

------
سعر اجيليتي:
أخوي، شكرا على النصيحة الصادقة حقا، وفعلا أسعار كل الأسهم تتقلب يوميا، والسوق ليس له أمان بشكل مطلق، والحذر مطلوب، وتنويع الاسهم مطلوب، وكلنا في الهوى سوى.
ورغم ذلك، فقناعتي لمدة يومين الاثنين والثلاثاء فقط، أي قبل موعد الجمعية العامة الموافق الثلاثاء 13/5 هو أن اللي مشتريه زمان بسعر "مرتفع"، فإنه من الأفضل أن يشتريه الآن أيضا لكي تنزل التكلفة بشكل أكيد.
هذا عدا عن أن أرباح 80 فلس نقدي، و 10% منحة، وزيادة راس مال نسبته 25% بسعر 450 فلس هي توزيعات ممتازة بلا أدنى شك لسهم سعره حوالي 1.100 الآن.
وأسأل الله أن يوفقنا جميعا بتوفيقه ويرزقنا من رزقه.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
عموميتها وافقت على توزيع %16.67 أرباحاً
»مشاريع الوطنية« تدرس زيادة رأسمالها وتستحوذ على %10 من رأسمال »اجيليتي ليبيا« وتخطط للتوسع

عقدت شركة مشاريع الوطنية القابضة جمعيتها العمومية الثانية امس وأقرت الجمعية العمومية العادية تقريري مجلس الادارة ومدققي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 2008/1/31، كما اعتمدت الجمعية العمومية الحسابات الختامية للعام الماضي، وأقرت توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح بواقع %16.67على مساهمي الشركة.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الوطنية القابضة مساعد نوري الصالح في تصريح صحفي ان الشركة حققت في عامها الثاني نموا ملحوظا في الأرباح والتي بلغت 1.723.004 مليون دينار.
وأشار الصالح الى أن هذا النمو في النتائج المالية يأتي منسجما مع جهود الشركة للتوسع في الأسواق المحلية والاقليمية والعالمية من خلال مشاريع نوعية، مؤكدا أن هذه الأرباح اعتمدت بشكل أساسي على مصادر تشغيلية بعيدا عن المضاربات في أسواق الأسهم.
وأكد الصالح أن الشركة تتبع سياسة استثمارية متحفظة وغير مندفعة تسير بخطى ثابتة ومدروسة، متوقعا أن تواصل الشركة مسيرة النمو في أدائها المالي والتشغيلي خلال العام الجاري مع بدء قطف ثمار بعض استثماراتها التي دخلت فيها خلال الفترة الماضية.
وذكر الصالح أن الشركة قامت بتسديد رأسمالها المصرح (10 ملايين دينار) بالكامل وتدرس زيادة رأس المال مابين 17ـ16 مليون دينار خلال العام الجاري لتمويل مشاريع تشغيلية مستقبلية والاستفادة من الفرص المعروضة عليها.
وأضاف الصالح قائلا : وقعت شركة مشاريع الوطنية القابضة مذكرة تفاهم مع شركة ريموندس، أكبر شركة ألمانية تمتلك أحدث تكنولوجيا في قطاع تدوير النفايات والشركة الرابعة على مستوى العالم، للدخول في شراكة استراتيجية للاستثمار في قطاع اعادة تدوير النفايات والحفاظ على البيئة بالتركيز على سوقي الكويت والإمارات، وتم فعليا تحديد فرص استثمارية قيد الدرس حاليا، مشيرا في هذا الصدد الى أن مشاريع الوطنية تعتزم كذلك الدخول في مشاريع جديدة لاعادة تدوير النفايات في دبي بالاضافة لمشروعها الحالي.
ويبين الصالح أن شركة البحر الأبيض المتوسط للاستثمار القابضة التابعة لشركة مشاريع الوطنية القابضة دخلت في شراكة مع شركة اجيليتي لتأسيس شركة اجيليتي ليبيا والتي تقوم بنفس أعمال الشركة الأم في الكويت، حيث تملكت %10 من رأسمال أجيليتي ليبيا وهو استثمار واعد ينتظر أن يحقق عوائد جيدة للشركة في ظل الطلب العالمي على الخدمات اللوجستية.

تاريخ النشر: الاثنين 12/5/2008
 

ivvvi

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2007
المشاركات
115
طيب يللي شاريه على 1.380 وبكره الجمعية العمومية السؤال هو هل من الأفضل أنيبيعه بكرة قبل ما يتفسخ عليه السهم وتصير الخسارة دبل ؟ أم إنه ياخذ الأرباح والمنحة ويطول باله لحين ما تفرج ؟
شنو رايكم يا جماعة أنا بحيرة من أمري من هالسهم أبو أخلاق ؟؟؟؟
 

حدى راهى

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2005
المشاركات
384
طيب يللي شاريه على 1.380 وبكره الجمعية العمومية السؤال هو هل من الأفضل أنيبيعه بكرة قبل ما يتفسخ عليه السهم وتصير الخسارة دبل ؟ أم إنه ياخذ الأرباح والمنحة ويطول باله لحين ما تفرج ؟
شنو رايكم يا جماعة أنا بحيرة من أمري من هالسهم أبو أخلاق ؟؟؟؟

نصيحتى المتواضعه لك انك تستفيد من توزيعته ومنحته واكتتاب الزيادة وخلال هالسنه ان شاء الله بتستانس
 

ivvvi

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2007
المشاركات
115
نصيحتى المتواضعه لك انك تستفيد من توزيعته ومنحته واكتتاب الزيادة وخلال هالسنه ان شاء الله بتستانس

مشكور على النصيحة طيب سؤال لو كان عندك 5000 سهم شنو رح تكون تكلفة الزيادة وكم عدد الأسهم التي يجب ان نكتتب فيها؟؟؟؟
ألف شكر مقدما
:)
 

خسران جداً

موقوف
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
1,333
سهم فاشل وبما ان اكبر مالك ببهالشركه له سوابق وعليه قضية سجن على ما اعتقد و غرامه ما ادري جم.........فشرايكم انتوا اكيد نصاب وقاص على العالم والله يمهل ولا يهمل.....وانا عندي اسهم فيها وبغيرها ولا افكر في ان ازيد هالاسهم كلش.........السوق كله نصابين ويقصون علينا...ماني شايف شركه وحده مربحه كل السوق نازل والاغلبيه خسرانه اذا مو الكل..........انا ناطر بس ارد راس مالي وبطلع من هالسوق الفاشل اللي ما ادري على اي اساس يصعد وعلى اي اساس ينزل؟
والا شركة عندها عقود ملياريه واخر شي ينزل من 7 دنانير لي دينار؟......خساره 600% .....أجل لو ماعندها عقود ملياريه جم تبي تخسر؟ و وين يودون هالمليارات؟؟؟؟؟؟؟؟والتوسعات وما ادري شنو وكل يوم بالجريده سالفه جديده واخر شي ينزل؟............بصراحه جذابين والله يردلنا حقوقنا ان شاء الله

انا الحين اقتنعت انها كلها كلك في كلك....بس بقولكم الفرق بين الاجانب(الغير مسلمين) والكويتيين.....

الاجانب:يحبون يربحون ولكن يعطون فرصه لغيرهم انهم يربحون بعد يعني ياكل ويوكل
الكويتيين:يحبون بطنهم ويحبون يطلعون اللقمه من البلعوم وياكلونها بعد
 

تحليل فني

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2008
المشاركات
18
سهم فاشل وبما ان اكبر مالك ببهالشركه له سوابق وعليه قضية سجن على ما اعتقد و غرامه ما ادري جم.........فشرايكم انتوا اكيد نصاب وقاص على العالم والله يمهل ولا يهمل.....وانا عندي اسهم فيها وبغيرها ولا افكر في ان ازيد هالاسهم كلش.........السوق كله نصابين ويقصون علينا...ماني شايف شركه وحده مربحه كل السوق نازل والاغلبيه خسرانه اذا مو الكل..........انا ناطر بس ارد راس مالي وبطلع من هالسوق الفاشل اللي ما ادري على اي اساس يصعد وعلى اي اساس ينزل؟
والا شركة عندها عقود ملياريه واخر شي ينزل من 7 دنانير لي دينار؟......خساره 600% .....أجل لو ماعندها عقود ملياريه جم تبي تخسر؟ و وين يودون هالمليارات؟؟؟؟؟؟؟؟والتوسعات وما ادري شنو وكل يوم بالجريده سالفه جديده واخر شي ينزل؟............بصراحه جذابين والله يردلنا حقوقنا ان شاء الله

انا الحين اقتنعت انها كلها كلك في كلك....بس بقولكم الفرق بين الاجانب(الغير مسلمين) والكويتيين.....

الاجانب:يحبون يربحون ولكن يعطون فرصه لغيرهم انهم يربحون بعد يعني ياكل ويوكل
الكويتيين:يحبون بطنهم ويحبون يطلعون اللقمه من البلعوم وياكلونها بعد



قول آمين الله لا يخسرك لا في الدنيا ولا في الاخرة , اخي الكريم هناك نقطة واحدة يجب ان تأخذها في عين الاعتبار قبل شراء السهم وهي سمعة اعضاء مجلس الادارة ’ اخي الكريم لا تستودع اموالك لدى اشخاص تحوم حولهم الشكوك , السمعة الطيبة لاعضاء مجلس الادارة هي راس مال الشركة ...... هذه الشركات لها مسمى و مصطلح وهو (( سد مأرب )) في يوم ما سينهار كل شيء مثل ما انهارت شركة Enron و Arthur Andersen

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_5382000/5382532.stm
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
مشكور على النصيحة طيب سؤال لو كان عندك 5000 سهم شنو رح تكون تكلفة الزيادة وكم عدد الأسهم التي يجب ان نكتتب فيها؟؟؟؟
ألف شكر مقدما
:)


أخي الكريم الجدول يعطيك التفاصيل , وإذا كان مو واضح إنا مستعد والبرنامج موجود هنا


Agelity9.jpg
 

خسران جداً

موقوف
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
1,333
يا جماعه انا اقصد بالمقارنه بين الاجانب والكويتيين........اقصد بالتجار الكبار المحركيين لسوق الاوراق.
وانا لله الحمد كويتي:)
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
أخواني الاعزاء السهم على ما وصلني انه راح يتفصخ على مرحلتين الاولى بعد المنحه والنقدي والسعر راح يكون 930 في حال التسكير على 1100
أما المرحله الثانية فهي بعد زيادة راس المال 25%
اذا كان سعر السهم وقت زيادة راس المال 930 فلس راح يتفصخ على 830
وبالتالي كل شي مرهون باجتماع الجمعية العمومية واجلتي عودتنا على المفاجآت
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
43 مليون دينار ربحية «أجيليتي» للربع الأول

توقعت مصادر مطلعة ان تعلن شركة اجيليتي صافي أرباح لفترة الربع الأول من عام 2008 تبلغ نحو 43 مليون دينار تقريبا. وذكرت المصادر ان ربحية السهم عن تلك الفترة ستصل الى 45 فلسا للسهم.

صحيفة الوسط اليوم
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
صعود طفيف لسهم أجيليتي قبل عقد العمومية!
حاتم نصر الدين




من خلال قراءة تحليلية سريعة لتحركات سهم أجيليتي قبل عقد عمومية الشركة قال محلل مالي: «ان السهم ارتفع بشكل طفيف على خلفية الأرباح المتوقع اعلانها للسهم، والتي تم اعلانها من خلال بعض الصحف التي ذكرت ان ايرادات أجيليتي بلغت 1.667 بليون دينار بزيادة قدرها 26 في المئة، وبلغ صافي الربح 154 مليون دينار، وبالتالي تكون ربحية السهم 1.61 دينار للسهم والموافقة على توزيع 10 في المئة منحة و80 في المئة نقداً، وعلى الرغم من ذلك تحرك السهم بشكل طفيف من 1.80 الى 1.140 دينار.

وبخصوص عدم تفاعل المتداولين على الرغم من الاعلانات الجيدة اطلعنا محلل مالي ان هناك ثلاثة أسباب وراء ذلك وهما:

1 - تعود أزمة عدم تفاعل المتداولين مع صفقات سهم أجيليتي منذ عقد البليون الشهير والخاص باستحواذ أجيليتي على عقد مع الحكومة الأميركية، وعلى الرغم من الربحية القوية التي حققتها الشركة إلا ان هذه النتائج لم تظهر على أرباح السهم في البورصة بشكل متناسب مما ترك اثراً في نفسية المتداولين.

2 - اختلاط الأمور بسبب وجود حصص لبعض الاشخاص داخل أجيليتي يهدف الى تسيير الأمور بشكل هادئ خصوصاً أن أصحاب هذه الحصص في خلاف مع إدارة البورصة، لذلك لا يرغبون في القفز بالسهم.

3 - الجانب الفني للسهم يكشف انه لا توجد مستويات دعم ولا مقاومة صريحة، بالاضافة الى افتقاد السهم الى من يدعم السهم، هذا الافتقاد اكتشفه المتداولون.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
داو جونز: أجيليتي تخسر مشروع الجسر البري في السعودية
قيمته 7 مليارات دولار والفائز تحالف سعودي - أسترالي

يوسف كرم
علمت «الجريدة» ان ائتلاف شركة المخازن العمومية (اجيلتي لوجستكس) خسر المنافسة على مشروع بناء الجسر البري السعودي (سكك الحديد) بتكلفة تبلغ حوالي 7 مليارات دولار.

وقالت نشرة «داو جونز»: ان ائتلاف الشركات المعروف بـ«تارابوت» (Tarabot)، الذي يضم إلى جانب الشركة الاسترالية «آسيانو قروب» (Asciano Group 7) من الشركاء السعوديين قد تم اختياره كأفضل عرض في المنافسة التي طرحتها المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية على حساب ائتلاف مدى، وائتلاف بن لادن السعودية وائتلاف اجيلتي لوجستكس.

وقالت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية، انها قامت مع استشاريي المشروع بتقييم ودراسة هذه العروض وفق منهجية ومعايير دولية ليتم التأكد من استيفائها لجميع الشروط والمتطلبات.

ووفقا لنشرة «ميد»، ستقوم البنوك الاستشارية لتحالف الشركات المذكورة بعقد عدة اجتماعات للبحث عن كيفية هيكلة تمويل المشروع بعد رسو العقد على التحالف أعلاه، علما بأن بنك «بي إن بيه باريباس» (BNP Paribas) يقوم بمقام الاستشاري المالي للمشروع بالتعاون مع البنك السعودي الفرنسي، ومجموعة سامبا المالية، وبنك المشرق، والمؤسسة المصرفية العربية، و«رويال بنك أوف أسكتلاند» (RBS).

ويتضمن المشروع تمديد خط حديدي من ميناء جدة الإسلامي، غربي المملكة، يتصل بالخط الحديدي القائم بين الرياض والدمام عند نقطة تبعد مسافة 950 كلم تقريباً من ميناء جدة الإسلامي، كما يشمل أيضاً خطا آخر بطول 115 كيلومترا لربط مدينة الجبيل الصناعية بالشبكة. ويخدم الجسر البري نشاط نقل البضائع والحاويات عبر السعودية مع وجود قطارات للركاب تقدم خدمات النقل بين المدن التي يخدمها المشروع.
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
داو جونز: أجيليتي تخسر مشروع الجسر البري في السعودية
قيمته 7 مليارات دولار والفائز تحالف سعودي - أسترالي

يوسف كرم
علمت «الجريدة» ان ائتلاف شركة المخازن العمومية (اجيلتي لوجستكس) خسر المنافسة على مشروع بناء الجسر البري السعودي (سكك الحديد) بتكلفة تبلغ حوالي 7 مليارات دولار.

وقالت نشرة «داو جونز»: ان ائتلاف الشركات المعروف بـ«تارابوت» (Tarabot)، الذي يضم إلى جانب الشركة الاسترالية «آسيانو قروب» (Asciano Group 7) من الشركاء السعوديين قد تم اختياره كأفضل عرض في المنافسة التي طرحتها المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية على حساب ائتلاف مدى، وائتلاف بن لادن السعودية وائتلاف اجيلتي لوجستكس.

وقالت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية، انها قامت مع استشاريي المشروع بتقييم ودراسة هذه العروض وفق منهجية ومعايير دولية ليتم التأكد من استيفائها لجميع الشروط والمتطلبات.

ووفقا لنشرة «ميد»، ستقوم البنوك الاستشارية لتحالف الشركات المذكورة بعقد عدة اجتماعات للبحث عن كيفية هيكلة تمويل المشروع بعد رسو العقد على التحالف أعلاه، علما بأن بنك «بي إن بيه باريباس» (BNP Paribas) يقوم بمقام الاستشاري المالي للمشروع بالتعاون مع البنك السعودي الفرنسي، ومجموعة سامبا المالية، وبنك المشرق، والمؤسسة المصرفية العربية، و«رويال بنك أوف أسكتلاند» (RBS).

ويتضمن المشروع تمديد خط حديدي من ميناء جدة الإسلامي، غربي المملكة، يتصل بالخط الحديدي القائم بين الرياض والدمام عند نقطة تبعد مسافة 950 كلم تقريباً من ميناء جدة الإسلامي، كما يشمل أيضاً خطا آخر بطول 115 كيلومترا لربط مدينة الجبيل الصناعية بالشبكة. ويخدم الجسر البري نشاط نقل البضائع والحاويات عبر السعودية مع وجود قطارات للركاب تقدم خدمات النقل بين المدن التي يخدمها المشروع.

الخبر هذا قديم ..
وذكره الاخ جعبر قبل اسبوعين ..
 

دربك خضر

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2007
المشاركات
894
تحذير والخبر من داخل الشركة بأن السهم راح ينزل تحت الدينار ويستقر لفتره طويلة والله أعلم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى