الشركة الوطنية العقارية ش.م.ك ( وطنية ) ... 3

سلفادور

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
1,300
شكل راحت عليهم المنطقه الحره اليوم الله يستر الرجاء الافاده يااخوان اللي له معرفه هناك اوسمع خبر
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تأجيل دعوى «الوطنية العقارية» إلى 8 الجاري


قالت مصادر قانونية لـ«القبس» ان المحكمة اجلت في جلستها امس النظر في الدعوى المقامة من الشركة الوطنية العقارية للطعن بالالغاء في قرار وزير التجارة والصناعة بفسخ عقد المنطقة الحرة التي كانت تديرها الشركة، الى جلسة 8 سبتمبر الجاري لحين الرد في الحكومة . وكانت المحكمة قد اجلت النظر في الدعوى الى جلسة امس لتبادل الاطلاع والرد على تدخل مؤسسة الموانئ الكويتية خصما هجوميا في الدعوى.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تأجيل الدعوى إلى 8 سبتمبر لسماع رد الحكومة

"الموانئ الكويتية" طالبت "العقارية" بمبلغ 66.157 مليون دينار تعويضات



كتب - يوسف لازم:
اجلت المحكمة الادارية امس القضية المرفوعة من الشركة الوطنية العقارية ضد وزير التجارة والصناعة بصفته الى جلسة تعقد في 8 سبتمبر الجاري للاطلاع على مستندات جديدة في القضية, ولرد الحكومة.
حضر دفاع الشركة المدعية وقدم مذكرة احتوت على الرد في المذكرات المقدمة من بلدية الكويت ومؤسسة الموانئ ووزارة التجارة والصناعة, وحضر عن ادارة الفتوى والتشريع المحامي جمال الجلاوي وقدم مذكرة اشار فيها الى اسباب تدخل مؤسسة الموانئ الكويتية.
وانكرت »الوطنية العقارية« قيامها بأي اعمال بناء في منطقة المستقبل او في المنطقة التجارية الحرة بصفة عامة بجميع مراحلها إلا بناء على موافقات مسبقة من المدعى عليها واللجنة الاستشارية العليا للمناطق الحرة وبلدية الكويت.
وطالبت مؤسسة الموانئ الكويتية بإلزام "الوطنية العقارية" ان تؤدي اليها حالا مبلغ 66.157 مليون دينار كويتي قيمة الريع الناتج عن استخدام الشركة اصول مملوكة للمؤسسة المتداخلة من مستودعات وشبرات ومساحات تخزينية مرصوفة وغير مرصوفة ومبان ومكاتب خشبية ومساحات فضاء خارج سور الميناء تسلمتها الشركة بتاريخ 15/7/1998 وكذلك الريع المستحق عن باقي الاصول المسلمة للشركة بتاريخ 3/11/2001 من مستودعات ومساحات تخزينية ومبان ومزلق بحري ومستودعات الورش, كما طالبت ايضا بأداء الفوائد القانونية المستحقة على تلك المبالغ من تواريخ استحقاقها حتى تاريخ المطالبة القضائية وما يستجد مستقبلا حتى تمام السداد.
وبالاضافة الى مطالبتهم بتعويض المؤسسة المتدخلة عن الاضرار التي حاقت بأصولها نتيجة الاستخدام المخالف من »الوطنية العقارية« ومصروفات اعادة الحال الى ما كان عليه والمترتبة على ازالة ما تلزم ازالته من اعمال مخالفة وسائر الاضرار المادية التي تترتب على ذلك.
وترى المؤسسة ان تقرير لجنة الخبراء المقدم في الدعوى قد خلا من الجوانب الفنية الاولية التي ينبغي بيانها وقد تعلقت بنواح فنية بداية من وصف الاعمال المخالفة وتحديد قيمتها وتكلفتها بما يعين على تحديد التكلفة المتوقعة لإعادة الحال الى ما كانت عليه وفقا للاستخدامات التي اعد من اجلها المرفق تحقيقا للغايات والخدمات المرجوة منه وبما يشاطر جهة »الوطنية العقارية« اعتراضاتها.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أكد لـ الوطن أن السعر السوقي لسهم الشركة لا يعكس حجم مشاريعها الكبرى الجارية محلياً وإقليمياً
خليل عبدالله: »الوطنية العقارية« تترقب نتائج مزايدة المنطقة الحرة في السويس وتتفاوض لانشاء مشروع سكني في سورية وتتوقع نموا %20 خلال 2008



كتب سالم عبد الغفور:



قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية خليل عبد الله ان الشركة لديها العديد من المشروعات القائمة حاليا داخليا وخارجيا بدأت منذ 3 سنوات حيث توجد الشركة في منطقة الشرق الاوسط وخاصة في ليبيا ومصر والاردن لبنان وجيبوتي والخليج خاصة في ابوظبي ودبي.

وأوضح عبد الله لـ »الوطن« أن الشركة تحرص على تنويع استثماراتها في القطاع العقاري اضافة الى قطاعات اخرى في قطاع المناطق الحرة والفنادق حيث تسعى الى انشاء سلسلة فنادق في المنطقة خلال المرحلة المقبلة مبينا ان حجم المحفظة الاستثمارية للشركة 600 مليون دينار فيما يتجاوز الحجم الإجمالي لاستثماراتنا في مشاريع للشركة مليار دينار.

وأوضح ان المرحلة الأولى من الاستثمارات المستهدفة تمت بنجاح في أسواق الشرق الأوسط فيما تستهدف الشركة حاليا التركيز في المرحلة الثانية على أسواق سورية ومصر وجيبوتي والاردن مع تعزيز وجودها الحالي من خلال مشاريع تطوير عقاري في سورية.



المنطقة الحرة بالسويس



وكشف ان الشركة تقدمت لمزايدة طرحتها الحكومة المصرية مؤخرا لإدارة منطقة حرة في محافظة السويس متوقعا ان تكون الوطنية العقارية ضمن الشركات المتاهلة لتنفيذ المشروع حيث سيتم الاعلان عن الشركات المتأهلة منتصف أكتوبر المقبل مضيفا ان الشركة تتفاوض حاليا مع الحكومة السورية للحصول على ارض جار التفاوض على مساحتها لتنفيذ مشروع عقاري سكني متكامل.



اجيليتي



واكد ان الاستثمار في شركة اجيليتي استثمار استراتيجي وواعد تتجاوز نسبة الشركة فيها ما يزيد عن %23 ونستهدف زيادتها وكذلك شركة تطوير العقبة بالاردن بالتعاون ما بين القطاع الخاص والحكومة فهو ايضاً يمثل استثمارا استراتيجيا.



العراق

واشار الى مشاريع الشركة في كردستان العراق تتمثل فى اقامة مشروع مكون من ابراج سكنية ومركز ترفيهي بإجمالي استثمارات 150 مليون دولار تنتهي المرحلة الاولى منه خلال العام المقبل منوها الى الشركة تتفاوض على إدارة المنطقة الحرة لشمال العراق ووصلنا الى المفاوضات النهائية لاعلان الصيغة الختامية للاتفاق مبينا انه تم تأسيس شركة بالمشاركة مع الحكومة العراقية لإدارة المشروع بحصة الاغلبية لـ »الوطنية العقارية«.



مشاريع الـB.O.T



وحول مدى الاختلاف بين مشاريع الـB.O.T التي تنفذها الشركة في الدول الاخرى عنها في الكويت قال عبدالله تختلف المشاريع مابين دولة واخرى من حيث المدة وطبيعة المشروع من خلال علاقات راسخة بين طرفي العلاقة وقد حققت الوطنية العقارية نجاحا في هذا المجال في مختلف الدول التي تعمل فيها مبينا ان غياب الوضوح في القوانيين داخل الكويت نتج عنه فشل التجربة منوها مطالبا بوضوح الرؤية ووجود تفسير موحد متفق علية لنجاح تلك المشاريع في الكويت.



الادراج الاقليمي



وبشأن ادراج الشركة في اسواق اقليمية خاصة مع توسعاتها القياسية داخل اسواق منطقة الشرق الاوسط قال عبد الله كنا من اوائل الشركات التي ادرجت في سوق دبي للاوراق المالية عندما راينا في ذلك مصلحة الشركة والمساهمين فيها مبينا ان الشركة تعكف حاليا على زيادة انشطتها وترسيخ تواجدها في تلك الاسواق ومن ثم تسعى الى الادراج فيها.

وعن خطط الشركة لادراج عدد من شركاتها التابعة بسوق الكويت للأوراق المالية خلال المرحلة المقبلة قال عبد الله ان الحد الأدنى لشروط ادراج الشركات هو 3 سنوات موضحا انه الشركة ليس لديها حاليا شركات تنطبق عليها شروط الادراج مبينا ان الشركة لها رؤية خاصة في هذا الاطار حيث لا ترغب في ادراج شركات ورقية لا تضيف للاقتصاد الوطني وانما تعتمد استراتيجيتها على تأسيس شركات يكون لها تجربة ناجحة وثقل اقتصادي من خلال مشاريع قائمة متميزة توفر فرص عمل ومن ثم تتقدم لادراجها بالبورصة.



سعر السهم

وفيما يخص سهم الشركة بالسوق قال ان السعر السوقي للسهم لا يعكس الحجم الحقيقي لها ولا مشاريعها العملاقة المتنوعة داخليا وخارجيا وكذلك نتائجها المالية ومعدلات النمو المتزايدة فيها مقارنة مع شركات يتضاعف سعر سهمها عدة اضعاف رأس مالها بشكل غير متوازن دون ضوابط محددة.

وعزا الجانب الاكبر من عدم التوازن في اسعار الأسهم الى سيادة أجواء المضاربة في السوق وغياب التشريعات القادرة على الحد من الممارسات الخاطئة التي تضر بالأسهم القيادية لصالح الأسهم الورقية مضيفا ان الشركة ليس من سياستها التدخل لدعم السهم وان تتركه لحجم التداول بالسوق ورغبات المتداولين.

وحول التقييم العادل لسهم الشركة كشف عبدالله أن هناك شركة عالمية تقوم حاليا بتقيم سهم الشركة على أسس علمية وعالمية لتحديد القيمة العادلة للسهم مرجحا انتهاءها من التقييم خلال شهرين.



الاداء المالي



وعلى صعيد الأداء المالي للشركة خلال عامي 2008 و2009 توقع نمو الأرباح والعوائد بنهاية 2008 بنسبة نمو تصل الى %20 عن العام الماضي في حالة سير الأداء بالشركة وفقا لما هو مخطط لها فيما تتراوح نسبة النمو في 2009 مابين %15 الى %20 نتيجة زيادة العوائد من بعض المشاريع التي تنفذها الشركة حاليا.

وأضاف ان أقصى معدل للنمو بالنسبة للشركة سوف يكون في عام 2011 حيث يتم الانتهاء من الغالبية العظمى لمشاريع الشركة وتم جني ثمار الاستثمارات الحالية للشركة.

وقال انه رغم صدور حكم الاستئناف لصالح الشركة في قضية برجا الوطية والوطنية وتسلمها الايرادات التشغيلية للبرجين الا انها اثرت تأجيل اضافة الأرباح والعوائد من المشروعين لحين صدور حكم التميز في القضية مؤكدا ان سيتم اضافة تلك العوائد الى النتائج المالية للربع الثالث اذا تم النطق بالحكم قبل الاعلان عنها.



استدعاء زيادة راس المال



وفيما يخص موعد استدعاء نسبة الزيادة في راس المال التي أعلنت عنها الشركة البالغة %25 بسعر 100 فلس للسهم وعلاوة اصدار 150 فلسا قال عبد اللة ان الشركة تنتظر اصدار المرسوم الأميري الخاص باستدعاء الزيادة في رأس المال متوقعا ان يصدر المرسوم خلال شهرين قياسا على الشركات المناظرة التي صدر بشأنها مراسيم مشابهة منوها الى ان الشركة استكملت جميع الخطوات الممهدة لصدور المرسوم من بينها عقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة.



الاستحواذات



وحول اعتماد الشركة سياسة تأسيس شركات جديدة وعدم الاستحواذ على شركات قائمة قال عبد الله ان الشركة تعتمد في كل مشاريعها على تأسيس شركات تزيد حصتها فيها عن %60 وقد تصل الى %100 لانها شركة مطورة وتعتمد سياستها على تأسيس شركات وتنميتها وخلق تجربة ناجحة مشيرا الى ان ذلك لا يمنع من قيامها بالاستحواذ على شركات قائمة في حالة تمثيل تلك الشركات فرصة استثمارية جذابة وتحقق الأهداف المرجوة منها مؤكدا انه لا توجد فرص تدرسها الشركة حاليا للاستحواذ على شركات قائمة داخليا او خارجيا.



الشركة في سطور




تاريــخ التأسيـــــس 1973/7/16 وتاريــخ الادراج في السوق 1984/9/29.


تمارس الشركة أنشطة الاستثمارات العقارية وادارتها، وكذلك انشاء وصيانة العقارات. تحتفظ الشركة الأم أيضا باستثمارات في أوراق مالية.


رأس المال المصرح به 81.419.506 دنانير ورأس المال المصدر 81.419.506 دنانير ورأس المـال المـدفوع 81.419.506 دنانير وعدد اسهم الخزينة 33.928.726 سهماً.


رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب جميل سلطان العيسى ونائب الرئيس طارق عبدالعزيز سلطان العيسى وكل من عيسى انور عيسى الصالح ومشعل عبداللطيف الحبشي ونادر غازي حمد سلطان واحمد يسري حلمي وطالب علي حاجية اعضاء بالمجلس.




الملاك الرئيسيون بالشركة

- مجموعة كابيتال المتحدة 248.30 مليون سهم %30.50.

- الـهـيئــة الـعـامـة لشـؤون القـصـر 81.41 مليون سهم %10.00.




الشركات التابعة والزميلة

- شركة التكافح الذهبي للتجارة العامة والمقاولات %100.00.

- الشركة الكويتية لتطوير المشاريع السياحية (تونس) %100.00.

- الشركة الكويتية الوطنية العقارية (مصر) %100.00.

- المجموعة الوطنية القابضة (لبنان) %100.00.

- الشركة الوطنية للاستثمار والتعمير(الاردن) %100.00.

- شركة مشاريع الوطنية القابضة (الكويت)%93.33.

- شركة محاصة مجمع دسمان التجاري %62.09.

- شركة اتش ار دي انترناشيونال لتطوير الموارد البشرية %80.00.

الشركة الكويتية الوطنية العقارية (باكستان) %10.00.

شركة العقبة للمشاريع الوطنية العقارية (الاردن) %70.00.

- شركة كريدكو العقارية المحدودة (العراق) %51.00.

- شركة فريش وورلد الدولية للتجهيزات الغذائية (الكويت) %70.00.

- الشركة الكويتية اليمنية للتجارة والعامة والمقاولات (اليمن)%70.00.

شركة مشاريع الشرق الاوسط للتجارة العامة (الكويت) %10.00.

- شركة الكويت - وادي النيل للتنمية العمرانية (مصر) %80.00.

- الشركة الكويتية العقارية لانتاج وتصنيع الالبان %40.00.

- شركة المخازن العمومية (اجيليتي) %22.93.

- شركة السيف الدولية القابضة %25.00.

شركة مساكن جلوبل العقارية %100.00.



قضية المنطقة الحرة

حول حكم القضاء المتوقع في قضية سحب مشروع المنطقة الحرة من الشركة قال عبدالله نتوقع ان ينصفنا القضاء باعادة ادارة المنطقة الحرة لادارتنا لاننا نستحق ونمتلك القدرة على ذلك اضافة الى تعويضنا عن الاضرار التي لحقت بالشركة ومساهميها على مدى عامين.



50 مليون دولار حجم الاستثمارات الاجنبية في الكويت

وعن تصوره لحل المشاكل التي يعاني منها الاقتصاد الوطني قال ان رغبة صاحب السمو بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي أعلنها واضحة منذ توليه الحكم ومع ذلك المسؤولون عن الملف الاقتصادي في الكويت لم يتخذوا خطوة واحدة في هذا الاتجاه رغم امتلاك الكويت قدرات هائلة تمكنها من تحقيق الرغبة السامية من فوائض مالية وبنوك عملاقة وشركات عالمية.

ونوه بتصريحات وزير المالية السابق بدر الحميضي بأن حجم الاستثمارات الاجنبية في الكويت تبلغ 50 مليون دولار وتحتل الكويت المركز السادس في قدرتها على جذب الاستثمارات الاجنبية بين دول الخليج متسائلا كيف يمكن زيادة هذة الاستثمارات الى 6 مليارات دولار؟ وكذلك ما يمكننا من الحفاظ على شركات عالمية مثل زين من الخروج من الكويت وكذلك شركات اخرى.



لم نتلق ردا من جهة مسؤولة عن تنفيذ مشروع فيلكا!

وعن رأية في أسلوب ادارة الملف الاقتصادي في الكويت قال عبد الله هناك مشاريع معطلة منذ سنوات طويلة من بينها جسر الشيخ جابر مشيرا الى ان 3 شركات استشارية عالمية جاءت خلال تواجدنا بالمنطقة الحرة لدراسة تنفيذ الجسر وما زال مكانك راوح مشروع تطوير جزيرة فيلكا الذي تقدم له 3 كونسورتيوم يضم اكبر الشركات الكويتية من بينها الوطنية العقارية بشكل تكاملي وليس متنافسين لتوزيع مشاريع تطوير الجزيرة عليهم ومع ذلك لم نتلق أي رد من أي من الجهات المسؤولة في الدولة وغيرها من المشاريع التي تم الاعلان عنها دون اتخاذ خطوة واحدة لتنفيذها.





علامة استفهام حول موقف »الغرفة« من قضية المنطقة الحرة

وبشان قضية المنطقة الحرة وعدم وقوف غرفة التجارة بشكل فعال الى جانب الشركة رغم كونها الجهة المنوط بها الدفاع عن القطاع الخاص قال عبد الله لم يكن لها دور واضح وجدي في القضيه ليس فقط الى جانب الوطنية العقارية وانما الى جانب مجموعة من الشركات الكبرى الأعضاء في الغرفة الذين تعرضوا لأضرار بالغة نتيجة فسخ عقودهم من قبل الحكومة وتركت كل جهه تدافع عن نفسها دون ان تتدخل بما تمثله من ثقل لأكبر تجمع في الكويت يمثل القطاع الخاص وبقي الامل الوحيد الذي نلجا اليه هو القضاء الكويتي النزيه.


تاريخ النشر 02/09/2008













 

ابو ناصر2

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
518
اخوانى اتوقع ارباح سيئه والسهم نازل 460 والسوق فى كسوف مثل كسوف القمر ياقمر واللى يبى يشترى يشيل بالنزول والله اعلم

كما نبهنا ان االسهم نازل 460 وبعض الاخوان شككوا في كلامي تاريخ 17 هالشهر
 

splendid

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
2,666

قضية المنطقة الحرة

حول حكم القضاء المتوقع في قضية سحب مشروع المنطقة الحرة من الشركة قال عبدالله نتوقع ان ينصفنا القضاء باعادة ادارة المنطقة الحرة لادارتنا لاننا نستحق ونمتلك القدرة على ذلك اضافة الى تعويضنا عن الاضرار التي لحقت بالشركة ومساهميها على مدى عامين.





يا اخوان انتبهوا ,, لايخدعونكم

بتلاعبهم في الالفاظ ,, اعاده المنطقه الحره الى الوطنيه العقاريه امر

مستحيل ان يحدث ,, المنطقه سحبت بقرار رسمي من وزاره التجاره ,,

القضيه هي عباره عن طلب تعويض مالي عن فتره 12 يوم فقط ,, هي الفتره

الفاصله بين القرار الاول للفسخ ( قرار خاطيء قانونيا ) ,, وبين القرار

الثاني , والذي تم فيه سحب المنطقه قانونيا ,,

اداره هالشركه متخصصه باختلاق قصص على شاكله مسمار جحا ,, اعتقد

مره موانيء دبي تبي تشتري 5 % من حصتنا في اجيلتي ,, والحين القضيه

المرفوعه ضد وزاره التجاره ... وهي مطالبه تعويض عن 12 يوم فقط ..

 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
يا اخوان انتبهوا ,, لايخدعونكم

بتلاعبهم في الالفاظ ,, اعاده المنطقه الحره الى الوطنيه العقاريه امر

مستحيل ان يحدث ,, المنطقه سحبت بقرار رسمي من وزاره التجاره ,,

القضيه هي عباره عن طلب تعويض مالي عن فتره 12 يوم فقط ,, هي الفتره

الفاصله بين القرار الاول للفسخ ( قرار خاطيء قانونيا ) ,, وبين القرار

الثاني , والذي تم فيه سحب المنطقه قانونيا ,,

اداره هالشركه متخصصه باختلاق قصص على شاكله مسمار جحا ,, اعتقد

مره موانيء دبي تبي تشتري 5 % من حصتنا في اجيلتي ,, والحين القضيه

المرفوعه ضد وزاره التجاره ... وهي مطالبه تعويض عن 12 يوم فقط ..


الله يجزاك الف خير اخوي سبلاندد للتنبيه ..
والله اني قاعد اقولب بالاسهم , وين اشتري واعوض , ومن ضمنهم هذا السهم , حاط عيني عليه وحاب اشتريه , لكن الان هونت وكافي خساير ..
السوق مليان شركات بعيده عن مشاكل القضايا والمحاكم ..







.
 

mezkar

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2006
المشاركات
234
الشركه يبدولي عندها شيئ لكن شنو الله اعلم الايام القادمه راح تكشف هالشيئ وتوقع الشركه من افضل شركات العقار في التوزيعات وللامانه ادارتها نظيفه اما بخصوص المنطقه الحره فقد تربح القضيه اذا لم يوجد عليها خطأ قانوني في الاداره وفي تأجير الاراضي في المنطقه الحره العموم القضيه مداها طويل اذا لم تتنازل الحكومه وهذا حال محاكمنا قصص طويله لا تنتهي ولكن اعاده المنطقه الحره راح يكون كاللهب الذي يشعل السهم وقد يكون ارتفاعه جنوني فمن يرغب بالمغامره يجرب حظه بالاسعار هذي ونام علي السهم والسهم فيه خير ومايخوف ابدا مسنود باجلتي وكذلك في اراضي تستاهل في اماره ابو ظبي يقولون انها أخذوها بسعر بخس بالنسبه لأسعارها الحاليه والسلام
 

ابو ناصر2

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
518
أخوي بو ناصر 2 , على أي أساس قلت هذه الكلام وأن السهم أرباحه سيئة وأنه رايح إلى 460 فلس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! , ممكن تشرح لنا جزاك الله خير , لأن كلامك خطير
الحين عرفت عساك بعت اقول لك راح ينزل 430
 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
أعلنت شركة مشاريع الوطنية القابضة ع
دى الشركات التابعة لمشاريع مع الحكومة الليبية من خال اح
الوطنية للدخول في مشروع عقاري مشترك عبر تطوير أراض
ط العاصمة الليبية رج تجاري مؤلف من 37 طابقا وس وبناء ب
طرابلس.
ال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة وق
مشاريع الوطنية القابضة مساعد نوري الصالح ان شركة البحر
الأبيض المتوسط لاستثمار القابضة، التابعة لمشاريع الوطنية
والوطنية العقارية (مجموعة كورنثيا التابعة للحكومة الليبية
ا ه ت رح ق وط ب ة س ص اق ن م ازت ب ا)، ف ه ن ة م ئ ي الم ك 50 ف ل ت م ت
الحكومة الليبية لاختيار مطور عقاري للدخول في هذا المشروع
وذلك من بن مطورين عقارين آخرين تنافسوا على هذا المشروع،
معربا عن اعتزازه بهذه الشراكة مع الحكومة الليبية التي تنتهج
حاليا سياسة واضحة لجذب الاستثمارات والخبرات الأجنبية.
ح الصالح في بيان صحافي أن مساحة المشروع الذي وأوض
ف متر مربع ى 13 أل س، تصل ال ل راب رج ط م ب سيطور تحت اس
ويشغل موقعا متميزا وسط العاصمة طرابلس ويطل مباشرة
ذي تصل قيمته الاجمالية على البحر، مشيرا الى أن المشروع ال
الى 98 مليون يورو، سيخصص للمكاتب التجارية.
ه سيتم تأسيس شركة عقارية لادارة ى أن ار الصالح ال وأش
وتملك هذا المشروع الضخم برأسمال 100 مليون يورو، تمتلكها
ار م ث ت اس ط ل وس ت ض الم ي ر الأب ح ب ة ال رك ن ش ل م ة ك ف اص ن م
دوق التنمية، ذراع ن ال ص ن خ القابضة، والحكومة الليبية م
الحكومة الليبية الاستثماري.
وقال الصالح: انه تم الانتهاء من وضع التصميمات الهندسية
ار هندسي ش ت س ل م ب ن ق ت م ع ي وض ت روع وال ش م ل ة ل ي دئ ب الم
عالمي، على أن تبدأ الشركة المطورة أعمال البناء قبيل نهاية العام
تمر عملية الحالي، ومن المتوقع حسب الخطة الموضوعة أن تس
. ع الأول من عام 2011 البناء حتى الرب
ن قبل روع بقبول جيد م ش ذا الم ع الصالح أن يحظى ه وق وت
ي السوق ات المحلية والعالمية التي تعمل ف س ؤس الشركات والم
الليبية، لاسيما في ظل انفتاح السوق الليبية على الاستثمارات

من جهة أخرى، قال الصالح ان شركة البحر الأبيض المتوسط
ا بقيمة 20 مليون ه ت رح ق وط ب دات س ن ي تغطية س نجحت ف
يورو بالكامل، وذلك لتمويل توسعات للشركة من خال مشاريع
جديدة متنوعة في السوق الليبي وعدد من أسواق المنطقة.
بل ن ق الا م ب دت اق ه ي ش ت دات، ال ن س ح أن ال ال ص ر ال وذك
د أكبر ا أح ا بنك أوف فالت مؤسسات ومستثمرين كبار وأداره
ت في بورصة مالطا وهي متاحة للبيع البنوك في مالطا، أدرج
ام المستثمرين، مشيرا الى أن العائد على الاستثمار والشراء أم
في هذه السندات يبلغ 7.5 في المئة سنويا وستنتهي مدتها في
. عام 2015
على صعيد متصل، أشار الصالح الى أن شركة البحر الأبيض
ادة رأسمالها مطلع سبتمبر المقبل للوفاء المتوسط بصدد زي
دة دي رص ع ة وف ي ل ي غ ش ات ت ع وس ع وت اري ش ات م اق ق ح ت اس ب
ع اري ش ة م رك ى أن ش دد ال ص ذا ال ي ه را ف ي ش ا، م ه ي ل رض ع ع ت
الوطنية القابضة ستساهم في هذه الزيادة عبر زيادة حصتها
بنسبة 4.4 في المئة. » البحر المتوسط « في
تجدر الاشارة الى أن شركة مشاريع الوطنية القابضة تنشط
دة مشاريع ال تنفيذ ع في الاستثمار في السوق الليبي من خ
ط وس ت ض الم ي ر الأب ح ب ة ال ع اب ت ا ال ه ت رك ر ش ب اك ع ن دة ه ري ف
لاستثمار القابضة، حيث سبق ودخلت الأخيرة في شراكة مع
شركة أجيليتي لتأسيس شركة أجيليتي ليبيا التي تقوم بأعمال
الشركة الأم نفسها في الكويت.
روع منتجع ش ط م وس ت ض الم ي ة البحر الأب رك كما تمتلك ش
ع تطل رب ف متر م ذي يقع على مساحة 140 أل ال » م سيتي ال ب«
روع من ش ون الم ك ت س، وي ل راب ي مدينة ط رة ف اش ب على البحر م
دة سكنية فاخرة، اضافة الى كل التسهيات الترفيهية 413 وح
روع في ش ان الم ن بني وف يتم الانتهاء م رى وس والخدمية الأخ
.

التابعة تغطي سندات ب 20 مليون يورو لتمويل توسعاتها » البحر المتوسط «
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
أعلنت شركة مشاريع الوطنية القابضة ع
دى الشركات التابعة لمشاريع مع الحكومة الليبية من خال اح
الوطنية للدخول في مشروع عقاري مشترك عبر تطوير أراض
ط العاصمة الليبية رج تجاري مؤلف من 37 طابقا وس وبناء ب
طرابلس.
ال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة وق
مشاريع الوطنية القابضة مساعد نوري الصالح ان شركة البحر
الأبيض المتوسط لاستثمار القابضة، التابعة لمشاريع الوطنية
والوطنية العقارية (مجموعة كورنثيا التابعة للحكومة الليبية
ا ه ت رح ق وط ب ة س ص اق ن م ازت ب ا)، ف ه ن ة م ئ ي الم ك 50 ف ل ت م ت
الحكومة الليبية لاختيار مطور عقاري للدخول في هذا المشروع
وذلك من بن مطورين عقارين آخرين تنافسوا على هذا المشروع،
معربا عن اعتزازه بهذه الشراكة مع الحكومة الليبية التي تنتهج
حاليا سياسة واضحة لجذب الاستثمارات والخبرات الأجنبية.
ح الصالح في بيان صحافي أن مساحة المشروع الذي وأوض
ف متر مربع ى 13 أل س، تصل ال ل راب رج ط م ب سيطور تحت اس
ويشغل موقعا متميزا وسط العاصمة طرابلس ويطل مباشرة
ذي تصل قيمته الاجمالية على البحر، مشيرا الى أن المشروع ال
الى 98 مليون يورو، سيخصص للمكاتب التجارية.
ه سيتم تأسيس شركة عقارية لادارة ى أن ار الصالح ال وأش
وتملك هذا المشروع الضخم برأسمال 100 مليون يورو، تمتلكها
ار م ث ت اس ط ل وس ت ض الم ي ر الأب ح ب ة ال رك ن ش ل م ة ك ف اص ن م
دوق التنمية، ذراع ن ال ص ن خ القابضة، والحكومة الليبية م
الحكومة الليبية الاستثماري.
وقال الصالح: انه تم الانتهاء من وضع التصميمات الهندسية
ار هندسي ش ت س ل م ب ن ق ت م ع ي وض ت روع وال ش م ل ة ل ي دئ ب الم
عالمي، على أن تبدأ الشركة المطورة أعمال البناء قبيل نهاية العام
تمر عملية الحالي، ومن المتوقع حسب الخطة الموضوعة أن تس
. ع الأول من عام 2011 البناء حتى الرب
ن قبل روع بقبول جيد م ش ذا الم ع الصالح أن يحظى ه وق وت
ي السوق ات المحلية والعالمية التي تعمل ف س ؤس الشركات والم
الليبية، لاسيما في ظل انفتاح السوق الليبية على الاستثمارات

من جهة أخرى، قال الصالح ان شركة البحر الأبيض المتوسط
ا بقيمة 20 مليون ه ت رح ق وط ب دات س ن ي تغطية س نجحت ف
يورو بالكامل، وذلك لتمويل توسعات للشركة من خال مشاريع
جديدة متنوعة في السوق الليبي وعدد من أسواق المنطقة.
بل ن ق الا م ب دت اق ه ي ش ت دات، ال ن س ح أن ال ال ص ر ال وذك
د أكبر ا أح ا بنك أوف فالت مؤسسات ومستثمرين كبار وأداره
ت في بورصة مالطا وهي متاحة للبيع البنوك في مالطا، أدرج
ام المستثمرين، مشيرا الى أن العائد على الاستثمار والشراء أم
في هذه السندات يبلغ 7.5 في المئة سنويا وستنتهي مدتها في
. عام 2015
على صعيد متصل، أشار الصالح الى أن شركة البحر الأبيض
ادة رأسمالها مطلع سبتمبر المقبل للوفاء المتوسط بصدد زي
دة دي رص ع ة وف ي ل ي غ ش ات ت ع وس ع وت اري ش ات م اق ق ح ت اس ب
ع اري ش ة م رك ى أن ش دد ال ص ذا ال ي ه را ف ي ش ا، م ه ي ل رض ع ع ت
الوطنية القابضة ستساهم في هذه الزيادة عبر زيادة حصتها
بنسبة 4.4 في المئة. » البحر المتوسط « في
تجدر الاشارة الى أن شركة مشاريع الوطنية القابضة تنشط
دة مشاريع ال تنفيذ ع في الاستثمار في السوق الليبي من خ
ط وس ت ض الم ي ر الأب ح ب ة ال ع اب ت ا ال ه ت رك ر ش ب اك ع ن دة ه ري ف
لاستثمار القابضة، حيث سبق ودخلت الأخيرة في شراكة مع
شركة أجيليتي لتأسيس شركة أجيليتي ليبيا التي تقوم بأعمال
الشركة الأم نفسها في الكويت.
روع منتجع ش ط م وس ت ض الم ي ة البحر الأب رك كما تمتلك ش
ع تطل رب ف متر م ذي يقع على مساحة 140 أل ال » م سيتي ال ب«
روع من ش ون الم ك ت س، وي ل راب ي مدينة ط رة ف اش ب على البحر م
دة سكنية فاخرة، اضافة الى كل التسهيات الترفيهية 413 وح
روع في ش ان الم ن بني وف يتم الانتهاء م رى وس والخدمية الأخ
.

التابعة تغطي سندات ب 20 مليون يورو لتمويل توسعاتها » البحر المتوسط «

السلام عليكم

الخبر صار له شهر توهم يعلنونه! :confused:

http://www.indexsignal.com/vb/showpost.php?p=1376798&postcount=121
 

بوباسل

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2008
المشاركات
212
جزاك الله خير اخوي الكريم splendid على التوضيح وانك تفتح اعيونا على اشياء مانعرفها تسلم...
 

ابو ناصر2

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
518
أعلنت شركة مشاريع الوطنية القابضة ع
دى الشركات التابعة لمشاريع مع الحكومة الليبية من خال اح
الوطنية للدخول في مشروع عقاري مشترك عبر تطوير أراض
ط العاصمة الليبية رج تجاري مؤلف من 37 طابقا وس وبناء ب
طرابلس.
ال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة وق
مشاريع الوطنية القابضة مساعد نوري الصالح ان شركة البحر
الأبيض المتوسط لاستثمار القابضة، التابعة لمشاريع الوطنية
والوطنية العقارية (مجموعة كورنثيا التابعة للحكومة الليبية
ا ه ت رح ق وط ب ة س ص اق ن م ازت ب ا)، ف ه ن ة م ئ ي الم ك 50 ف ل ت م ت
الحكومة الليبية لاختيار مطور عقاري للدخول في هذا المشروع
وذلك من بن مطورين عقارين آخرين تنافسوا على هذا المشروع،
معربا عن اعتزازه بهذه الشراكة مع الحكومة الليبية التي تنتهج
حاليا سياسة واضحة لجذب الاستثمارات والخبرات الأجنبية.
ح الصالح في بيان صحافي أن مساحة المشروع الذي وأوض
ف متر مربع ى 13 أل س، تصل ال ل راب رج ط م ب سيطور تحت اس
ويشغل موقعا متميزا وسط العاصمة طرابلس ويطل مباشرة
ذي تصل قيمته الاجمالية على البحر، مشيرا الى أن المشروع ال
الى 98 مليون يورو، سيخصص للمكاتب التجارية.
ه سيتم تأسيس شركة عقارية لادارة ى أن ار الصالح ال وأش
وتملك هذا المشروع الضخم برأسمال 100 مليون يورو، تمتلكها
ار م ث ت اس ط ل وس ت ض الم ي ر الأب ح ب ة ال رك ن ش ل م ة ك ف اص ن م
دوق التنمية، ذراع ن ال ص ن خ القابضة، والحكومة الليبية م
الحكومة الليبية الاستثماري.
وقال الصالح: انه تم الانتهاء من وضع التصميمات الهندسية
ار هندسي ش ت س ل م ب ن ق ت م ع ي وض ت روع وال ش م ل ة ل ي دئ ب الم
عالمي، على أن تبدأ الشركة المطورة أعمال البناء قبيل نهاية العام
تمر عملية الحالي، ومن المتوقع حسب الخطة الموضوعة أن تس
. ع الأول من عام 2011 البناء حتى الرب
ن قبل روع بقبول جيد م ش ذا الم ع الصالح أن يحظى ه وق وت
ي السوق ات المحلية والعالمية التي تعمل ف س ؤس الشركات والم
الليبية، لاسيما في ظل انفتاح السوق الليبية على الاستثمارات

من جهة أخرى، قال الصالح ان شركة البحر الأبيض المتوسط
ا بقيمة 20 مليون ه ت رح ق وط ب دات س ن ي تغطية س نجحت ف
يورو بالكامل، وذلك لتمويل توسعات للشركة من خال مشاريع
جديدة متنوعة في السوق الليبي وعدد من أسواق المنطقة.
بل ن ق الا م ب دت اق ه ي ش ت دات، ال ن س ح أن ال ال ص ر ال وذك
د أكبر ا أح ا بنك أوف فالت مؤسسات ومستثمرين كبار وأداره
ت في بورصة مالطا وهي متاحة للبيع البنوك في مالطا، أدرج
ام المستثمرين، مشيرا الى أن العائد على الاستثمار والشراء أم
في هذه السندات يبلغ 7.5 في المئة سنويا وستنتهي مدتها في
. عام 2015
على صعيد متصل، أشار الصالح الى أن شركة البحر الأبيض
ادة رأسمالها مطلع سبتمبر المقبل للوفاء المتوسط بصدد زي
دة دي رص ع ة وف ي ل ي غ ش ات ت ع وس ع وت اري ش ات م اق ق ح ت اس ب
ع اري ش ة م رك ى أن ش دد ال ص ذا ال ي ه را ف ي ش ا، م ه ي ل رض ع ع ت
الوطنية القابضة ستساهم في هذه الزيادة عبر زيادة حصتها
بنسبة 4.4 في المئة. » البحر المتوسط « في
تجدر الاشارة الى أن شركة مشاريع الوطنية القابضة تنشط
دة مشاريع ال تنفيذ ع في الاستثمار في السوق الليبي من خ
ط وس ت ض الم ي ر الأب ح ب ة ال ع اب ت ا ال ه ت رك ر ش ب اك ع ن دة ه ري ف
لاستثمار القابضة، حيث سبق ودخلت الأخيرة في شراكة مع
شركة أجيليتي لتأسيس شركة أجيليتي ليبيا التي تقوم بأعمال
الشركة الأم نفسها في الكويت.
روع منتجع ش ط م وس ت ض الم ي ة البحر الأب رك كما تمتلك ش
ع تطل رب ف متر م ذي يقع على مساحة 140 أل ال » م سيتي ال ب«
روع من ش ون الم ك ت س، وي ل راب ي مدينة ط رة ف اش ب على البحر م
دة سكنية فاخرة، اضافة الى كل التسهيات الترفيهية 413 وح
روع في ش ان الم ن بني وف يتم الانتهاء م رى وس والخدمية الأخ
.

التابعة تغطي سندات ب 20 مليون يورو لتمويل توسعاتها » البحر المتوسط «

مع احترامي لناقل الخبر كله كلام فاضي نازل 430 والمحك السوق
 

ابو ناصر2

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
518
راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايح 430
 
أعلى