عقارات المتحده (متحدة) ... 2

al_modamir

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2012
المشاركات
223
إحدى العلامات التجارية الفندقية الفاخرة التابعة لـ«هيلتون»

«العقارات المتحدة» تُدشّن والدورف أستوريا القاهرة​

أعلنت شركة العقارات المتحدة، الذراع العقارية لمجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وإحدى أكبر الشركات العقارية في الكويت والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، افتتاح فندق والدورف أستوريا القاهرة هليوبوليس، إحدى العلامات التجارية الفندقية الفاخرة التابعة لشركة هيلتون، من خلال شركة الخليج مصر للفنادق والسياحة، وهي شركة تابعة لشركة العقارات المتحدة.

ويقدّم الفندق بطرازه المعماري المميز، أجواء أنيقة وتجارب استثنائية تلبي متطلبات الضيوف واحتياجاتهم من قلب القاهرة، فيوفّر ملاذاً راقياً وواحة من الهدوء وسط حدائق نباتية ساحرة تتيح للضيوف إقامة فاخرة ومليئة بالاسترخاء بعيداً عن صخب وسط المدينة وضوضائها.

ويقع فندق والدورف أستوريا في شارع العروبة، حي هليوبوليس الراقي، القاهرة، على بعد دقائق معدودة من مطار القاهرة الدولي، حيث يتاح للضيوف الوصول بسهولة إلى أبرز المعالم السياحية وكذلك المتحف المصري الكبير الذي طال انتظاره، كما أنّ الفندق يقع على مسافة قريبة من العاصمة الإدارية الجديدة التي تُعتبر مجتمعاً حضارياً جديداً يضمّ مقرّات حكومية، ومجمّعات سكنية، إضافة إلى مراكز تجارية وثقافية.


توسّع المحفظة

وفي هذا الإطار، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في «العقارات المتحدة» مازن عصام حوّا: «نحن سعداء بهذه الشراكة مع شركة الضيافة العالمية هيلتون لتوسيع محفظتنا في مصر لتشمل علامة والدورف أستوريا الشهيرة التي ترتقي بتجربة الضيوف في ما يتعلق بالإقامة الفاخرة ليقدّم علامةً موثوقةً إلى الضيوف والزوار الذين ينشدون أعلى مستويات الخدمة. نحن نتطلّع إلى استقبال ضيوفنا في هذا الفندق الخلاب والذي سيصبح بلا شكّ أحد أبرز المعالم المرموقة في مصر».

وأضاف حوّا: «يعكس تعاوننا مع علامة والدورف أستوريا القيم المشتركة بيننا، ويسلّط الضوء على التجارب الفخمة والاستثنائية التي تقدمها كلتا العلامتين التجاريتين لعملائهما حيث نسعى من خلال هذا التعاون إلى دمج الشغف والرفاهية كي نقدم أفخم التجارب التي لا تنسى».


تنامي الطلب

من جهته، قال العضو المنتدب في شركة الخليج مصر للفنادق والسياحة، محسن أبو العزم: «إن الخطط التوسعية لمحفظة العقارات المتحدة من المشاريع التطويرية، كانت استجابة لتنامي الطلب في المواقع الرئيسية في مصر وقناعتنا بإمكانات النمو التي يتمتع بها سوق العقارات المصري على المدى الطويل. ونحن على ثقة بأن هذه المشاريع التطويرية سترسخ مكانة الشركة الرائدة في السوق وستلبي الطلب المتزايد على العقارات الفاخرة وعالية الجودة في سوق القاهرة الذي يشهد نمواً مستمراً».


14.9 مليون سائح

بدوره، قال رئيس هيلتون في الشرق الأوسط وأفريقيا، جاي هاتشينسون: «استقبلت مصر رقماً قياسياً بلغ 14.9 مليون سائح دولي في عام 2023، وغالباً ما تكون القاهرة نقطة بداية رحلة المسافرين إلى مصر، ويسعدنا أن نجلب فخامة والدورف أستوريا ذات الشهرة العالمية إلى هذه الوجهة المرغوبة. سوف يجذب (والدورف أستوريا القاهرة هليوبوليس) الضيوف المميزين الذين يبحثون عن رفاهية عالمية المستوى، ويقدم تجارب ثرية وخدمة لا مثيل لها على قرب من المواقع الثقافية والتراثية النابضة بالحياة في القاهرة».
يجمع الفندق ما بين الأناقة الحديثة والأصالة المصرية بلمسات عصرية، ويتضمن 252 غرفة وأجنحة فاخرة، بالإضافة إلى المطاعم الراقية التي تدعو الضيوف إلى خوض رحلة شيّقة لاستكشاف أشهى النكهات، إضافة الى مرافق الفندق الأخرى حيث تشمل سبا والدورف أستوريا ومساحات مذهلة لإقامة الفعاليات على أحدث الطرازات العالمية.


ملاذ خلّاب

ويستمدّ فندق والدورف أستوريا القاهرة هليوبوليس إلهامه من تاريخ المدينة العريق وثقافتها الغنية، ويحمل تأثيراتٍ مصريةً قديمةً أعاد إحياءها بحُلّة عصرية لتعزيز الإحساس بالانتماء. استوحيَ ديكور الفندق الذي تولّت شركة أدريان باربوزا ديزاين المتمركزة في لندن تصميمه، من حقبة الآرت ديكو فيما تتخلّله لمسات من الفنون الفرعونية مع لوحات من الألوان الهادئة التى تطغى عليها درجات الأخضر والأزرق الغنية، وألوان خشبية دافئة مستوحاة من الطبيعة.
وفور وصولهم، يدخل الضيوف إلى بهو الفندق الشاهق الذي يتسم بجدران زجاجية وتصميم مقوّس على شكل عين الإله الفرعوني رع. وكالعادة، تخطف ساعة والدورف أستوريا الأيقونية الأضواء، باعتبارها سمةً من السمات التي تتميّز بها فنادق والدورف أستوريا حول العالم، فتستعرض الوقت داخل حلقتَين من المياه المتدفّقة لتستحضر إلى الأذهان نهر النيل والهندسة المعمارية الفرعونية.
ويستمرّ الإحساس بالهدوء والسكينة في غرف نوم الضيوف، فغالباً ما تشغل زهرة اللوتس الأبيض واللوتس الأزرق حيّزاً ضمن عناصر التزيين المصرية القديمة، باعتبارها رمزاً للقوّة والشجاعة، وهـذا ما جعلها ترافق عناصر التصميم والأعمال الفنّية التي تمّ إدخالها في الغرف والأجنحة المجهّزة بأبهى صورها. وتمّ انتقاء كافة عناصر التصميم بعناية لتعكس التاريخ الثقافي لمصر من جهة، وتوفّر ملاذاً فاخراً ومريحاً للضيوف من جهة أخرى، بدءاً من الخزفيات المرسومة يدوياً، مروراً بالأقمشة المخملية الفاخرة وبلاط الفسيفساء الرخامي وصولاً إلى الأعمال الفنية المصرية المحلية والسجاد المزيّن بتفاصيله الدقيقة.


لمسة شخصية

ويمكن للضيوف في فندق والدورف أستوريا القاهرة هليوبوليس الاستفادة من خدمة «الكونسيرج الشخصي» المعهودة لدى كافة فنادق ومنتجعات والدورف أستوريا حول العالم. تبدأ التجربة قبل الوصول في ما يتعاون الفريق المختص مع الضيوف لتصميم إقامتهم بحسب تفضيلاتهم ومتطلباتهم. وخلال فترة الإقامة، يتلقّى الضيوف ترحيباً شخصياً عند تسجيل الوصول ومرافقةً خاصةً إلى الغرف، ناهيك عن مساعدة فورية لتلبية أي طلب. وعند المغادرة، يتلقّى الضيوف خدمة مجانية لحزم الحقائب وإمكانية تسجيل مغادرة سريع.
وبهذه المناسبة، قالت المدير العام لفندق والدورف أستوريا القاهرة،
ديــل ماكفي: «يوفّر الإرث عالمي المستوى الذي تتباهى به علامة والدورف أستوريا مجموعة من الفرص إلى الضيوف الراغبين في استكشاف مدينة القاهرة النابضة بالحيوية والمتجذرة في أعماق التاريخ. فمع فندق والدورف أستوريا القاهرة هليوبوليس، سيستمتع الزوّار بخدمة ضيافة فاخرة لا مثيل لها في البلاد ويسرّنا فتح أبوابنا لضيوفنا حتى يختبروا أفضل ما يقدّمه الفندق».


أفضل ما في عالم الطهو

بالتماشي مع إرث والدورف أستوريا في تجارب الطعام المُبتكرة، يقدّم الفندق باقةً واسعةً من تجارب الطعام الاستثنائية للضيوف، سواء كانوا ينشدون كوكتيلاتٍ قبل العشاء، أو عشاءً وسط أجواء ملؤها الأناقة أو مشروباتٍ منعشةً بجانب حمام السباحة.
ويقدّم المطعم المتميّز «براسري عايدة»، قائمة أطباق مستوحاة من منطقة البحر المتوسط بلا حدود، حيث تَعِد الضيوف بتجربة لا تُنسى سواء كانوا بمفردهم أو برفقة مجموعة من الأهل أو الأصدقاء. ويتباهى المطعم بديكور مفعم بالأناقة يحاكي حديقةً من حدائق دول البحر المتوسط ويضمّ مطبخاً مفتوحاً نابضاً بالحيوية وتراساً رائعاً، فيوفّر أجواءً ملؤها الطاقة بدءاً من الفطور ووصولاً إلى العشاء. وفي الليل، يستطيع الضيوف الاستمتاع بأجواء موسيقية وترفيهية حيّة وتناوُل تشكيلة من الأطباق التي تحلو مشاركتها مع الكوكتيلات المُبتكرة التي تستعرض أفضل ما في منطقة البحر المتوسط وفرنسا والمحضّرة كلّها باستخدام مكوّنات موسمية طازجة. ويُعتبر «بيكوك لاونج» عنواناً يستحقّ الاستكشاف، لاسيما وأنّه يُحتفى به بقلب جوهر فندق والدورف أستوريا الأصلي في نيويورك. يقدم اللاونج خيارات طعام مختلفة على مدار اليوم، بحيث يستطيع الضيوف احتساء القهوة والتلذذ بمجموعة شهية من الحلويات، وكذلك الاستمتاع بتشكيلة من الأطباق الخفيفة وشاي ما بعد الظهر، واختتام اليوم مع باقة من الكوكتيلات المُعدّة بحرفية لامتناهية.


المصدر :
https://www.alraimedia.com/ampArticle/1678791
 

al_modamir

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2012
المشاركات
223
الكويت – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتلجنس للتقييمات الائتمانية تصنيف السندات غير المضمونة لشركة العقارات المتحدة البالغ قيمتها 80 مليون دينار كويتي والمستحقة في عام 2028 عند "BBB-"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت الوكالة في مذكرة بحصية صادرة، اليوم الخميس، أن التصنيف مدعوم بالقوة الأساسية، والقدرة العامة للشركة على السداد، مبينة أن المحرك الأساسي للتصنيف يتمثل في ملكية شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو"البالغة، التي تمتلك حصصاً في أكثر من 60 شركة، وتعمل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يأتي ذلك إلى جانب قاعدة أصول "متحدة" المتنوعة جغرافياً، والتي تضم محفظة كبيرة من العقارات المدرة للدحل، فضلاً عن قاعدة كبيرة من المقرضين، والانتعاش في إيرادات الإيجار، وآفاق النمو، وتحسن التدفق النقدي التشغيلي.

ورغم ذلك كشفت "كابيتال إنتلجنس" أن التحديات الرئيسية التي تواجه الشركة تتمثل في خفض وارتفاع مستوى الديون، وتحسين الربحية المقيدة بارتفاع تكاليف التمويل، مع استمرار الشركة في الاعتماد على مبيعات الأصول أو إعادة التمويل لخدمة تسهيلات ديون أكبر، وسعيها لخفض الرافعة المالية إلى مستوى أكثر راحة.


وذكرت:" ديون الشركة ورافعها مرتفعان وبشكل ما أعلى من أقرانها، وتأثرت الأخيرة جزئياً بانكماش حقوق الملكية بسبب الخسائر في السنوات السابقة، فضلاً عن توحيد قروض الكيانات المندمجة في عام 2022، رغم تحسن الرافعة المالية بإصدار سند في الربع الأو لمن 2023".

وتابعت:" ستظل الإدارة تركز على خفض الديون والرافعة المالية إلى مستوى أكثر راحة، وتُظهر التوقعات المالية للشركة لمدة 5 سنوات انخفاضًا تدريجيًا في كل من مستوى الدين والرافعة المالية، مع توقعات أن يظل كلاهما مرتفعًا إلى حد ما، وأن تظل النسبة الإجمالية للديون إلى حقوق الملكية مرضية".

يُذكر أن "متحدة" حققت في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي ربحاً بقيمة 4.74 مليون دينار، بتراجع 42.07% قياساً بمستواها في الفترة نفسها من عام 2022 البالغ 8.18 مليون دينار.


المصدر :


https://www.mubasher.info/news/4257687/-كابيتال-إنتلجنس-تؤكد-تصنيف-سندات-العقارات-المتحدة-/
 
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
861
أحدث تغطية لتطورات مشروع ضاحية حصة الذي تطوره شركة " العقارات المتحدة "

جميع مقومات السهم ممتازة صحيح في بعض الامور مثل الديون وعدم توزيع اربح لكن لايوجد لديه خسارة في راس المال واصوله ضخمه وحقوق الملكية ممتازة
لكن لكن اعتقد الشركة عاجبها هذا السعر خصوصا ان هذا السعر من سنتين تقريبا بالخمسينات
 

al_modamir

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2012
المشاركات
223
اعلنت شركة " المتحدة لإدارة المرافق " التابعة لشركة " العقارات المتحدة " عن شراكات استراتيجية
IMG_5236.jpeg

IMG_5235.jpeg
 

al_modamir

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2012
المشاركات
223
اجمالي الموجودات 667 مليون دينار

وسعرها 54 فلس !!!

قروضها 283 مليون دينار للربع الثالث
لغاية نهاية 2024 كم راح يقدرون يدفعون منها ؟
تصحيح .. القروض 363 مليون دينار تقريباً اذا حسبت السندات !
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
تصحيح .. القروض 363 مليون دينار تقريباً اذا حسبت السندات !
السندات قيمتها 80 مليون دينار تستحق سنة 2028 وما منها خوف بسبب الدعم اللي تحصله الشركه من مجموعتها اعتقد يمتلكون 3 او 4 بنوك
 

al_modamir

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2012
المشاركات
223
السندات قيمتها 80 مليون دينار تستحق سنة 2028 وما منها خوف بسبب الدعم اللي تحصله الشركه من مجموعتها اعتقد يمتلكون 3 او 4 بنوك
صح كلامك .. واغلب الدين (٨٠٪؜) اصبح مستحق من ٢٠٢٦ ومابعد وراح تستمر الشركة بخطة موضوعة لخفض الديون الخاصة بالشركة الأم .. متفائل جداً بعودة هذا العملاق العقاري بإذن الله .

السلبي للشركة هو عقد المارينا مول ينتهي بعام ٢٠٢٤ وهناك مفاوضات مع وزارة المالية لمحاولة تجديده !!
 
أعلى