عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الثالث )

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك الإجارة يمول مستشفى السيف الكويتي بمعدات طبية







الوسط 18/06/2008

وقّع بنك الإجارة الأول، المصرف الخليجي الأول المتخصص في تأجير المعدات ومقره البحرين، اتفاقية تمويل معدات طبية بقيمة 23 مليون دولار لصالح مستشفى السيف بالكويت المقرر افتتاحه في الربع الثالث من العام الجاري والذي من المتوقع أن يصبح أحد المرافق الطبية الرئيسية في الدولة.

وقد وقع الاتفاقية رئيس تطوير الأعمال ببنك الإجارة الأول جاسم عوض ورئيس مجلس ادارة شركة عيادة الميدان الكويتية فيصل منصور صرخوه و ذلك بحضور مدير عام شركة عيادة الميدان، بشار أسد.

وفي الاطار نفسه، صرح جاسم عوض، قائلاً: «إننا في بنك الإجارة الأول سعداء بالدعم الذي قدمناه لشركة الميدان لتمويل ما يحتاج إليه المستشفى الجديد من معدات طبية، والذي ينتظر أن يكون أحد المعالم الطبية بدولة الكويت الشقيقة. إن اسهامنا في هذا المشروع البالغة قيمته ما يقارب 100 مليون دولار يعد دعماً واضافة لتعزيز مكانتنا و قدراتنا المصرفية عبر دول الخليج».

وأضاف أن «بنك الإجارة الأول وخلال السنوات الأخيرة، تمكن من أن يساهم بدرجة كبيرة في نشر مفهوم الاجارة كأحد حلول التمويل الإسلامي الواعد لمختلف الصناعات في المنطقة».

من جهته، قال فيصل صرخوه: «فور اكتمال المشروع، سيحتوي مستشفى السيف على أكثر من 120 سريراً مجهزاً بأحدث التقنيات الطبية في دول الخليج العربي. وإنه يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع بنك الإجارة الأول لتمويل المعدات الطبية لأحد أهم المشاريع الطبية في دولة الكويت في الوقت الحالي».
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بدر الجار الله: »المواشي« تعرضت لتحايل يستهدف اغتصاب أراضيها في رأس الخيمة ولن نتوانى عن طرق كل الأبواب للحفاظ على حقوقنا







الوطن الكويتية 18/06/2008

أكد الرئيس والعضو المنتدب في شركة نقل وتجارة المواشي بدر الجار الله أن الشركة تعرضت لتحايل واضح وابتزاز لاغتصاب أراضيها في رأس الخيمة مشدداً على أن الشركة مصممة على استعادة حقها ولن تتوانى عن طرق كل الأبواب للحفاظ على أصول الشركة مشيراً الى أنه سيتم الطعن على حكم التمييز الصادر من محكمة رأس الخيمة لدى المحكمة الاتحادية العليا لدولة الامارات العربية المتحدة في أبوظبي.
ولفت الجار الله في تصريح صحافي لـ »الوطن« الى أن الشركة كانت قد اشترت هذه الأراضي منذ سبعينيات القرن الماضي لافتاً الى أن مجلس الادارة السابق في عام 2000 كان قد أتم عملية بيع لم تكتمل لهذه الأرض لعدم وفاء المشتري بالالتزامات الواجبة عليه وهو الأمر الذي أبطل عقد البيع بشكل بات وقطعي بناء على حكم محكمة صادر في هذا الخصوص.


»مال عام«

وأوضح الجار الله أن الشركة قبل أسبوعين استعانت بوزارة الخارجية الكويتية وأدخلتها على خط الحفاظ على أصول الشركة التي تمثل مالاً عاماً موضحاً أنه قبل استلام الحكم منذ حوالي أسبوعين شكلت وفداً من رئيس مجلس الادارة ونائب الرئيس بالتنسيق مع السفير الكويتي في الامارات لمقابلة سمو ولي العهد نائب حاكم رأس الخيمة حيث تم تسليمه كتاب تظلم والتماس بعد أن تم شرح موقف الشركة وما تتعرض له من تحايل لاغتصاب أراضيها في رأس الخيمة موضحاً أنه تم توضيح ما يتعرض له أغلب المستثمرين الكويتيين من تلاعب من قبل أشخاص مهمتهم الاحتيال والابتزار لسلب الحقوق المشروعة.

وأشار الجار الله الى أن الشركة تلقت أمس صورة حكم التمييز الصادر من محكمة رأس الخيمة والقاضي بقبول الطعن المقدم من الخصم لحكم الاستئناف الصادر لصالح الشركة بملكية وحيازة أراضيها المكونة من ثلاث قطع.
وكشف الجار الله أن الحكم الصادر يتعلق بثلاث قطع من القطع الأربع التي تملكها الشركة في حين أن القطعة الرابعة الواقعة في وسط المنطقة التجارية »الأعلى سوقياً« لم تقع فريسة الاحتيال الذي تم.


»أياد خفية«

ولم يتوان الجار الله في وصف الحكم بالبعد عن الصـــواب متهماً أيادي خفية »دون أن يسميها« بالعبث بأصول الشركة وفق طرق ترقى الى الاحتيال.
وقال الجار الله رغم حصول الشركة على حكمين نهائيين لصالحها من محكمة استئناف رأس الخيمة يقضيان ببطلان عقد البيع الذي يستند اليه الخصوم بطلاناً مطلقاً ويلزم الخصوم برد مستندات ملكية الشركة في الأرض.

وشدد الجار الله على أن الشركة لم تتوان للحظة في متابعة القضية مؤكداً على أن هذه المتابعة كانت شبه يومية موضحا أنه في شهر أبريل الماضي تم مراجعة محامي الشركة في الامارات »بن شبيب ومشاركوه« فأفاد بمتانة الموقف القانوني للشركة لدرجة أن الحكم محسوم لها بنسبة %99 ما لم تتدخل أياد خفية لقلب الموقف وكان ذلك حينما تقدم مستثمرون بعروض شراء لتلك الأراضي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
صروح» و«الإنماء»: إقامة مشروع سكني في الأردن لذوي الدخل المتوسط





القبس 18/06/2008

وقعت شركتا صروح للاستثمار والانماء العقارية الكويتيتان مع شركة الأردن الدولية للاستثمار عقد تأسيس شركة تلال سالم برأسمال يبلغ 21 مليون دولار بهدف اقامة مشروع سكني لذوي الدخل المتوسط يضم 800 وحدة سكنية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة صروح محمد بوقيس في تصريح للصحافيين أدلى به عقب توقيع العقد «اننا نتطلع قدما لانجار هذا المشروع والاستفادة كليا من النمو العقاري، الذي يشهده السوق العقاري في الأردن».

وأضاف ان البنية التحتية وجميع الخدمات المتعلقة بهذا المشروع والتصاميم الهندسية المعمارية جاهزة، بالاضافة الى تراخيص الجهات الرسمية المعنية في الأردن ما يسهم في تنفيذ المشروع في مدة قصيرة.

من جهته، قال مساعد المدير العام لشركة الانماء العقارية يوسف سعود الوقيان في تصريح مماثل ان الشركة تفخر بمثل هذا النوع من الشراكات للاستفادة من النمو الذي يشهده القطاع العقاري في المملكة الأردنية الهاشمية، مما يدعم خطة الشركة الاستراتيجية الجديدة الهادفة إلى التوسع في مشاريع التطوير العقاري داخل دولة الكويت وخارجها.


الأردن الدولية

بدوره، أعرب رئيس مجلس ادارة شركة الأردن الدولية للاستثمار سامي قموه عن تقديره لعقد هذه الشراكة، وقال «ستكون نموذجا للشراكة القوية التي تجمع بين الأردن ودولة الكويت الشقيقية».

وأعرب قموه عن ثقته في مقدرة الشركة الجديدة على الانجاز «لتصبح شراكة رائدة في مجال التطوير العقاري، وذلك من خلال الاستعانة بخبرات الأشقاء الكويتيين في مجال تطوير المشاريع الاسكانية والعقارية وادارتها».

وفي ما يتعلق بمشروع المدينة السكنية، أوضح أن المشروع يهدف إلى خلق نشاط اقتصادي يسهم في رفع مستوى معيشة المواطنين عبر ايجاد فرص عمل.

وعن الاستثمارات الكويتية في الأردن لفت قموه الى «أن كبار المستثمرين في الكويت يهدفون الى التوسع في الاستثمار في بلدهم الثاني الأردن بهدف تعزيز النمو والتكامل على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي».

ووفق القائمين على المشروع، سيضم المشروع شققا تتراوح مساحتها بين 110 أمتار و120 مترا مربعا، بالاضافة الى فلل تبلغ مساحتها 175 مترا مربعا مزودة بخدمات البنى التحتية، ومركزا تجاريا ومنطقة خدمات تضم مدارس ومراكز صحية ومراكز رياضية.
ووفق أرقام رسمية أردنية تقدر الاستثمارات الكويتية في الأردن بنحو 7،6 مليارات دولار موزعة على مختلف قطاعات الانتاج.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة خدمات الدفع الإلكترونية: نتطلع للاستحواذ على شركتين مماثلتين








القبس 18/06/2008

اعلنت نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة العالمية لخدمات الدفع الالكترونية انتصار السويدي عن عزم الشركة الاستحواذ على شركتين مماثلتين لنشاطها في دول المنطقة، من دون ان تسميهما او تحدد تكلفة هذا الاستحواذ، في اشارة واضحة الي احتمالات رفع رأس المال من 9 ملايين الى 15 مليون دينار، الى جانب تغطية مصاريف افتتاح فروع جديدة للشركة.

وعزت، في اجتماع للجمعية العمومية للشركة امس، انخفاض الارباح خلال السنة المالية 2007 عما كان متوقعا الى الصعوبات التي واجهتها الشركة في ترخيص بعض الاصدارات الخاصة ببطاقات الفيزا وماستر كرت والتشدد في منحها من قبل بعض الدول الخليجية.


السويدي

واعتبرت السويدي ان الربع الثاني من هذا العام يمثل الانطلاقة الحقيقية للشركة بعد ان خرجت من عنق الزجاجة على حد تعبيرها، والتوسع على صعيد فتح فروع لها في كل من سوريا، من خلال التعامل مع ثلاثة بنوك، وفي كينيا والجزائر وبغداد والسعودية والبحرين ومصر.
وركزت بشكل خاص على اهمية فتح فرع تشغيلي في مصر، حيث سيكون اقل تكلفة على الشركة.
ولفتت الى ان اول تعامل للشركة مع بنك الراجحي في السعودية سيتم قريبا.

ونوهت بالجهود المبذولة للاستحواذ على عملاء جدد سواء في السوق المحلي او على مستوى الشرق الاوسط وافريقيا وتوقيع الشركة عقودا مع عدد من البنوك لتقديم حلول المعالجة الالكترونية المتكاملة لعمليات البطاقات.

وقالت لقد تم بالفعل البدء في تقديم الخدمات لبعض البنوك، مشيرة الى ان الشركة هي الاولى في الكويت والثالثة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في نشاطها الخاص والذي يعتبر جديدا على المنطقة.

واستعرضت السويدي النتائج المالية للشركة وبينت ان الارباح الصافية بلغت 329 الف دينار وبربحية 3،7 فلوس، في حين بلغت حقوق المساهمين 9،329 ملايين دينار مقابل 9،463 ملايين دينار اجمالي الموجودات. وابرزت مساعي مجلس الادارة لتثبيت مكانة الشركة لتكون رائدة في مجال خدمات البطاقات محليا واقليميا ودوليا من خلال توسيع قاعدة العملاء وبناء جسور التواصل مع المؤسسات المصرفية.
ووعدت بالمحافظة على نمو الارباح واستحداث منتجات جديدة لتلبية احتياجات المؤسسات المالية والمصرفية والتجارية والتوسع الدولي عن طريق زيادة فروع الشركة في مختلف الارجاء، وكذلك تطوير وتحديث نظم وتكنولوجيا وسرية المعلومات.


الجمعية العمومية

الى ذلك صادقت الجمعية العمومية على الميزانية العامة وحساب الارباح والخسائر. ووافقت على التعامل مع اطراف ذات صلة واخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية.


أداء جيد

اعتبرت السويدي ان اداء الشركة كان جيدا ومتوازنا، وان فاعلية التوظيف الجيد للفوائض المالية المتاحة مكنت الشركة من تحقيق عوائد جيدة.


زيادة رأس المال

قالت السويدي ان الشركة وقعت عقدا مع بنك بوبيان لتقديم خدماتها، مؤكدة ان التوجه الآن ينصب لفتح فروع في كل من ماليزيا واندونيسيا.
وأشارت الى انه في حال زيادة رأسمال الشركة فسوف يبلغ المساهمون في الوقت المناسب وتحديدا قبل ثلاتة اشهر.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«بوابة الشعب العقارية» تدرج في «الموازي» بداية 2009



القبس 18/06/2008

قال رئيس مجلس إدارة شركة بوابة الشعب العقارية خالد عبد الغفور تيفوني أن الشركة في صدد مخاطبة إدارة سوق الكويت للأوراق المالية وتقديم أوراقها للإدراج في السوق الموازي، وذلك بعد أن وافقت الجمعية العمومية للشركة على الإدراج، متوقعا أن تنتهي كل الإجراءات مع نهاية العام الحالي، وأن يتم إدراج الشركة في البورصة بداية العام المقبل.

وأشار تيفوني في تصريح خاص لـ «القبس» إلى أن الشركة تستعد لبناء برجين على شارع الخليج العربي في منطقة الشعب البحري على أرض مساحتها تبلغ 2415 مترا مربعا وبكلفة تبلغ بحدود 11 مليون دينار كويتي، منها 8 ملايين القيمة السوقية للأرض و3 ملايين كلفة البناء، موضحا أن ارتفاع البرجين يبلغ 22 طابقا لكل منهما. وأضاف قائلا ان الشركة لديها عدد من المشاريع داخل وخارج السوق المحلي، منها مشروع لبناء عقار استثماري في الفنطاس بكلفة 1.9 مليون دينار، 900 الف دينار منها قيمة الأرض ومليون دينار كلفة البناء، إلى جانب مشروع في سلطنة عمان بكلفة 1.5 مليون دينار، و أخر في الأردن بكلفة 500 ألف دينار، مشيرا إلى أن ملاك الشركة لديهم نية لبيع حصة 40 % من ملكيتهم في الشركة لمصلحة مساهمين جدد وذلك عقب إدراج الشركة في السوق الموازي .

وكـانـت الجمعية الـعمومية الـعادية للـشركة قد وافقت علـى زيـادة رأسمالها من 5.2 إلى 8,7 ملايين دينار كويتي أي بمقدار 3.5 ملايين دينار، ويذكر أن شركة بوابة الشعب العقارية هي شركة عائلية، ومن المنتظر تحويلها إلى شركة مساهمة عند الإدراج في سوق الأسهم الموازي .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«صرح المدينة»: نملك استثمارات عقارية في السعودية







القبس 18/06/2008

أعلن رئيس مجلس ادارة شركة صرح المدينة العقارية المهندس خالد الرشيد ان الارباح الصافية التي حققتها الشركة نهاية العام الماضي بلغت 4,17 ملايين دينار بواقع 28,07 فلسا ربحية للسهم ومحققه نسبة 27,8% من رأس المال.

واضاف ان اجمالي أصول الشركة في 31 ديسمبر2007 بلغت نحو 57,89 مليون دينار محققه بذلك نسبة ارتفاع بلغت 125% عن عام 2006، بينما بلغت حقوق الملكية نحو 21,59 مليون دينار، وبذلك تكون القيمة الدفترية للسهم الواحد 144 فلسا، كما في تاريخ 31 ديسمبر2007.

واستعرض الرشيد في كلمته أمام الجمعية العمومية العادية بحضور نائب رئيس مجلس الادارة عبدالله التركيت وعضو مجلس الادارة الدكتور عبدالرؤوف توفيق وعدد من المساهمين أهم مشاريع واستثمارات شركة صرح المدينه العقارية خلال العام 2007، مشيرا الى أنها تملكت أراضي في دولة الامارات العربية المتحدة في امارة رأس الخيمةً، بقيمة اجمالية بلغت 24,61 مليون دينار وهي عبارة عن جزيرتين في مشروع الحمراء بمساحة اجمالية قدرها مليون قدم مربع تقريبا.

وأعرب الرشيد عن توقعاته بان تحقق هذه الاستثمارات عوائد استثنائية لشركة صرح المدينة في الفترة المقبلة، وان تدفع بالشركة لتبوؤ مكانة مهمة بين الشركات العقارية لدول المنطقة، مبينا أن هذه الاستثمارات شكلت ما نسبته 43% من اجمالي أصول الشركة، كما في 31 ديسمبر 2007.

ونوه الرشيد بنجاح صرح المدينة في تسويق وبيع فلل المدينة البحرية، مشروع الخيران (المرحلة الأولى)، وباجمالي ايراد بلغ 16,08 مليون دينار، حيث تضمن المشروع انشاء فلل في منطقة الخيران بعدد 124 فيلا ديلوكس، و بأربعة تصاميم مختلفة «للفيلات» غاية في الابداع، تتكون كل فيلا من 3 أدوار، و تقع على ممرات مائية ذات جاذبية مميزة، حيث يبعد موقع المشروع عن مدينة الكويت 90 كيلو مترا.

وذكر ان استثمارات شركة صرح المدينة العقارية تركزت في الفترة الماضية على المملكة العربية السعودية ايمانا منها بوجود فرصة لها لاثبات وجودها في السعودية ولوجود روابط وثيقة في المناخ الاستثماري والاقتصادي بين الكويت والمملكة العربية السعودية، حيث تمتلك حاليا أراضي في شمال جدة تبلغ قيمتها الاجمالية12,69 مليون دينار، وقد تم تغيير التصنيف المحاسبي لها خلال العام الماضي من استثمارات عقارية، الى أراض وعقارات قيد التطوير، وذلك بسبب خطط واتجاهات الادارة الى تطوير تلك الأراضي بهدف تعظيم الربحية المستقبلية المتوقعة منها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
طرح اكتتاب شركة غلوبل مينا فايننشال أسيتس






القبس 18/06/2008

أعلن بيت الاستثمار العالمي عن اعتزام شركة غلوبل مينا فايننشال أسيتس طرح أسهمها للاكتتاب الأولي العام (الاكتتاب) والسعي لإدراج هذه الأسهم في القائمة الرسمية لهيئة إدراج الأسهم في المملكة المتحدة للتداول في السوق الرئيسي لبورصة لندن للأوراق المالية.

وستتم إدارة غلوبل مينا فايننشال أسيتس من قبل شركة غلوبل كابيتال منجمنت ليمتد وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل من قبل بيت الاستثمار العالمي.

ومن المقترح أن تقوم الشركة بجمع 500 مليون دولار أميركي من خلال اكتتاب المؤسسات الاستثمارية والمستثمرين الأفراد في بعض البلدان بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي. وخلال أو بعد فترة قصيرة من الإدراج. ستتمتلك الشركة من بيت الاستثمار العالمي حقيبة استثمارية تشمل ثمانية استثمارات في الأسهم الخاصة في مؤسسات مالية معظمها من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا).

ومن المتوقع أن يصبح إدراج الأسهم أمراً واقعاً وسيبدأ تداول الأسهم في، أو خلال فترة، 18 يوليو 2008. وتم تعيين جي بي مورغان كازينوف ليمتد «جي بي مورغان كازينوف» الراعي والمنسق العالمي الحصري فيما يتعلق بالاكتتاب الأولي العام. كما تم تعيين جي بي مورغان كازينوف وبيت الاستثمار العالمي متعهدين بتغطية الاكتتاب ومديرين للاكتتاب، وتعيين جي بي مورغان سيكيوريتيز ليمتد كمساعد مدير فيما يتعلق بالاكتتاب
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بهبهاني: قدت «المجموعة المالية» من الإفلاس إلى تحقيق 93 مليون دينار في 5 سنوات






القبس 18/06/2008

أكد رئيس مجلس ادارة شركة المجموعة المالية الكويتية السابق فؤاد بهبهاني انه عمل منذ توليه مهام قيادة الشركة في عام 2000، على تنمية وصون أموال مساهمي الشركة بدليل أنه تمكن مع بقية أعضاء المجلس السابق على تحقيق نحو 93 مليون دينار للمجموعة، بينما كانت الشركة خاسرة ، مشيرا في هذا الصدد الى أن حكم المحكمة الذي صدر الشهر الماضي والذي ينفي وجود أي شبهة في الاعتداء على أموال الشركة يجافي أية ادعاءات بوجود اختلاسات كما يعد شهادة واضحة على سلامة موقف المجلس ونظافة أيديهم . وقال بهبهاني خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس : قبلت تسلم مهام رئاسة مجلس ادارة الشركة في عام 2000 وسط ظروف غاية في الصعوبة آنذاك حيث كانت الشركة مفلسة ومثقلة بالديون وصدر قرار من بنك الكويت المركزي بإشهار إفلاس الشركة كحل أخير، إضافة الى الركود الذي خيم آنذاك على سوق الأسهم غير أننا قبلنا هذا التحدي وتمكنا خلال أقل من خمس سنوات من تسوية مبالغ المديونية المترتبة على الشركة والبالغة مع فوائدها المتراكمة نحو 33 مليون دينار، إضافة الى إضافة 59 مليون دينار الى حقوق مساهمي الشركة التي تآكلت بالكامل .

وفي ما يتعلق باختفاء مبالغ تقدر بنحو 49 مليون دينار وتحويلها الى خارج الكويت، أكد بهبهاني ان هذه الأموال مستثمرة في صناديق للشركة بقرارات من مجلس الإدارة وكافة المساهمين يعلمون بذلك، مشيرا الى أن هذه الأموال مازالت موجودة في صناديق داخل الكويت تديرها شركات استثمار محلية محترفة ولم تخرج عن السوق الكويتي .

وأضاف بهبهاني : عندما تسلم مجلس الإدارة الحالي مهام قيادة الشركة بعد عزل المجلس السابق، عمدت شركات الاستثمار المديرة لهذه الصناديق تجميد هذه الأموال المستثمرة مؤقتا نظرا لوقوعها في حرج بين قرارات مجلس معزول واخر يقول انه شرعي، ومن ثم هبطت قيم هذه الأصول بدرجة كبيرة، متسائلا في هذا الصدد : كيف إذن توقف شركات الاستثمار تجميد هذه الأموال ثم يقال انها هربت للخارج؟
ومضى بهبهاني قائلا: بعد عزل مجلس ادارة الشركة السابق ، وبحكم مسؤوليتي عن هذه الأموال وقت وجودي على رأس هذا المجلس، كنت أول من طالب بتعيين مدقق حسابات محترف ومحايد للتدقيق على هذه الأموال، وهو ما تم بالفعل حيث أثبت المدقق الذي تم تعيينه بعد فترة من التدقيق عدم وجود شبهات تهاون في ادارة هذه الأموال أو تبديدها واستبعاد أي شبهة اختلاسات، ورفع تقرير مدقق الحسابات الى المحكمة التي استبعدت في حكمها الفاصل وجود أي شبهة جنائية على أموال الشركة وعلى المال العام وتم حفظ القضية .

وتحدث بهبهاني عن تاريخ الشركة منذ توليه مجلس إدارتها فقال انه تولى مجلس إدارتها اثر تحقيقها لخسائر طالت كل رأس المال إضافة إلى إجمالي ديون بلغت 22 مليون دينار ترتب على أثرها فوائد مركبة بلغت 11 مليون دينار وهو ما يعني ان خسائر الشركة كانت قد بلغت قبل توليه مجلس إدارتها ما يزيد عن 39 مليون دينار، الأمر الذي أصدر معه البنك المركزي قرارا بضرورة رفع رأس المال الى 15 مليون دينار ، ولدى تعثر تنفيذ القرار أصدر المركزي قرارا اخر بتصفية الشركة .

وتابع بهبهاني قائلا: في بداية المهمة طلبت من المساهمين امهالي أسبوعا واحدا لأعد تقريرا حول وضع الشركة الراهن انذاك والمقترحات التي يمكن أن تساهم في اعادة الشركة مجددا، بيد أن المجلس الذي استبعد وجود أية حلول يمكن أن تعيد للشركة مكانتها، وافق على منحي هذه المهلة بالفعل وأقر في وقت لاحق التقرير الذي رفع الية وأعطى المجلس اشارة البدء في التنفيذ.

وزاد بهبهاني: بدأنا في اعادة ترتيب الأوراق وهيكلة كامل أصول الشركة ، وكانت هناك صعوبة بالغة لاقناع البنوك الراهنة لأصول الشركة، بالاستفادة من هذه الأصول لعدم ثقتها في الشركة في ضوء الظروف التي تمر بها، بيد أنني عرضت على هذه البنوك اقتراحا مبتكرا اقتنعت به للاستفادة من تلك الأصول، وهو الاقتراح الذي يقوم على ما يسمى بالمحفظة الثلاثية بمعنى أن تتفق المجموعة المالية مع البنوك الراهنة على دخول شركات استثمار محترفة كطرف ثالث يدير هذه الأصول المرهونة دون أن تسمح بتحويل أموال لصالح المجموعة، وراق الاقتراح للبنوك وبدأنا في ادارة وتنمية هذه الأصول .

وأشار بهبهاني الى أنه وبعد عامين متتالين من تحقيق الأرباح استطاعت الشركة في عام 2003 ان تسدد نحو 40% من إجمالي ديونها واستردت 13 مليون دينار من رأس المال وفي العام 2004 شهدت الشركة استرجاع كامل رأس المال إلى جانب سداد نحو 55% من إجمالي القروض والديون المتبقية، وفي العام 2005 بدأنا في تحقيق الأرباح وخلق فوائض مالية بلغت نحو 59 مليون دينار . ومنذ ذلك الحين وعندما بدأت الشركة تسترد عافيتها انفتحت عيون الملاك على الشركة واثر كل منهم الاستفادة من ثمار هذه الجهود بعد أن كانت الشركة مهملة .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«المقاصة»: 20 مليون دولار للاستثمار في الخارج





القبس 18/06/2008

علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان الشركة الكويتية للمقاصة عرضت على عدد من شركات الاستثمار الكبرى المعروفة في الكويت، مساعدتها في استثمار فوائض مالية لديها تصل حاليا الى 20 مليون دولار في قنوات استثمارية خارج السوق الكويتي، منعا للحرج على اعتبار ان المقاصة مطلعة على معلومات مؤثرة في بورصة الكويت، بالاضافة الى ضرورة استثمار هذه المبالغ في اصول سهلة التسييل ومتدنية المخاطر، بالاضافة الى تحقيق عائد يفوق فوائد الودائع المصرفية.

وأشارت المصادر الى ان «المقاصة» طلبت من هذه الشركات اعداد خطة لكيفية استثمار هذه المبالغ ليتسنى لها اختيار الشركة الجديرة بإدارة هذا المبلغ.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الصفاة» تستحوذ على 60% من أسهم شركة الحفر الوطنية المصرية







القبس 18/06/2008

تم في البورصة المصرية أمس تنفيذ صفقة على 960 ألف سهم من أسهم شركة الحفر الوطنية بنسبة 60% بسعر 78،12 دولارا للسهم وبقيمة اجمالية للصفقة بلغت 75 مليون دولار لمصلحة شركة الصفاة. كانت شركة الصفاة للاستثمار قد تقدمت بعرض شراء اجباري لشراء 60% من اسهم شركة الحفر الوطنية، وقالت الهيئة العامة لسوق المال المصرية في بيان لها ان عدد الاسهم المطلوب شراؤها يبلغ 960 الف سهم من اسهم رأسمال شركة الحفر الوطنية بسعر 78،125 دولارا للسهم الواحد وبقيمة اجمالية 75 مليون دولار. يبلغ رأسمال شركة الحفر الوطنية المصدر والمدفوع نحو 8 ملايين دولارموزعا على 1،6 مليون سهم بقيمة اسمية 5 دولارات للسهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«القرين للبتروكيماويات» توقع عقداً مع «سوناطراك الجزائرية» 7 يوليو المقبل





القبس 18/06/2008

كشفت مصادر لـ«القبس» عن ان التوقيع النهائي على عقد التحالف التي تقوده شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية بمشروع المشاركة مع شركة سوناطراك الجزائرية الحكومية، سيتم توقيعه في السابع من يوليو المقبل، مشيرة إلى ان التحالف القائم بين الشركتين لإنشاء وادارة وتشغيل وصيانة منتج الميثانول النقي وبيعه، وقدر الحجم المرصود من الغاز المستخدم بما يقارب مليون طن سنويا.

وأوضحت المصادر ان قيمة العقد تقارب الـ 850 مليون دولار، علاوة على ان التحالف يضم كلا من شركة مستوى اليابانية وشركة لورجي الالمانية وشركات اخرى، وسيبدأ بناء المشروع الذي يقع في مدينة ايزو الصناعية (شمال غرب الجزائر) في نهاية العام الحالي.

وتوقعت المصادر ان تحقق شركة القرين ارباحا جيدة نتيجة للطفرة التي تشهدها الصناعة النفطية في المنطقة، لما لها من مساهمات في مشاريع عدة مثل مشروع الالوليفينات الثاني ومشروع البرازيلين ومشروع الستايرين ومشروع توسعة ايكويت، مشيرة الى ان مجمل هذه المشاريع ستمثل دعامة رئيسية لاستثمارات الشركة ومشاريعها المستقبلية بما سيحقق عوائد جيدة على الشركة ومساهميها.

يذكر ان الشركة حققت ارباحا صافية بلغت 14,8 مليون دينار كويتي لعام 2007 واغلق سعر السهم في تداولات امس على سعر 380 فلسا للسهم الواحد.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة (تريبلي) الكويتية تؤسس مع شركة امريكية شركة جديدة تعمل في الكويت








كونا 18/06/2008

اعلنت شركة الامتياز للهندسة والطاقة القابضة (تريبلي) وهى احدى شركات شركة الامتياز للاستثمار اليوم انها وقعت اتفاقية شراكة مع شركة (سي دي آي) للحلول الهندسية الامريكية لتاسيس شركة جديدة فى الكويت.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة تريبلي عيسى العون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الشركة الجديدة والتى ستحمل اسم (سي جي آي جلف انترناشونال) ستكون متخصصة فى اعمال الهندسة وشراء المعدات والاشراف على اعمال التركيبات ذات المستوى العالمي لمشاريع البترول والغاز والبتروكيماويات والكهرباء والماء ومشاريع البنية الاساسية في الكويت وقطر ودول الخليج العربى الاخرى.

واوضح ان حصة ملكية شركة تريبلي في الشركة الجديدة تبلغ 51 في المئة بينما تبلع حصة شركة سي دي اي للحلول الهندسية 49 في المئة مبينا ان الشركة الجديدة ستكون قادرة على المشاركة فى المشاريع والمناقصات التى ستطرح فى القطاع النفطي والقطاع الصناعي ومشاريع البنية الاساسية فى الكويت ودول الخليج .

واوضح ان شركة سي دي آي للخدمات الهندسية هى شركة امريكية يقع المكتب الرئيسى لها فى مدينة فيلاديلفيا بولاية بنسلفانيا ولها مكاتب منتشرة فى انحاء كثيرة فى الولايات المتحدة وتقدم خدماتها فى الاعمال الهندسية عالية القيمة لعملائها فى شركات تصنيع الطائرات والشركات العاملة فى المجال الطبي والمصانع بكافة انواعها وكذلك للقطاع الحكومى.

وذكر العون "حتى نتمكن من تقديم خدمة على اعلى مستوى لتنفيذ المشاريع الهندسية والصناعية ومشاريع البنية الاساسية المعقدة والضرورية لنمو الاقتصاد المحلى فى الكويت ودول الخليج العربى كنا فى حاجة للتعاون مع شركة عالمية لديها القدرة على تقديم خدمات هندسية متميزة وقادرة على جلب الخبرة واساليب اداء العمل العالمية للكويت ودول الخليج من خلال الشركة الجديدة".

واضاف "قدرات شركة سي دي آي العالمية ستمكننا من ان نكون خلال فترة وجيزة الشركة المتميزة فى الكويت والخليج لتقديم خدمات الاعمال الهندسية والشراء والاشراف على الانشاءات

- من جانبه قال الرئيس التنفيذى لشركة سي دي آي روجر بالو ان خبرة شركته فى استخدام وتوفير التكنولوجيا المتفوقة مثل التصميم والاعمال الهندسية عن طريق الكمبيوتر باستخدام نظام (سمارت بلانت) وكذلك استخدام الليزر ذي الابعاد الثلاثية لتصوير المصانع والمنشآت القائمة وكذلك القدرة الفائقة على توفير المهندسين على مستوى عالمي سيعطى الشركة الجديدة ميزة نسبية عند تقديم خدماتها على مستوى الخليج.

واضاف "نتطلع لزيادة حجم اعمالنا خارج الولايات المتحدة من خلال هذه الشراكة لنتمكن من المساهمة فى حجم الاعمال المتوقع ان يزيد عن 450 بليون دولار فى اعمال النفط والغاز والصناعة والبنية الاساسية فى دول الخليج العربى حتى سنة 2015".

من جانبه قال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذى للشركة الجديدة محمد يوسف الحساوي انه يشعر بتفاؤل كبير تجاه هذه الشركة الناتجة عن الشراكة مؤكدا انها ستتمكن من توفير الحاجة الماسة للسوق المحلي من اعمال الهندسة والشراء والتنفيذ.

واضاف ان الشركة الجديدة ستكون قادرة على تقديم خدمة متميزة ذات كفاءة عالية ومتميزة بأعلى معايير السلامة والشفافية للقطاعات التى ستخدمها وهي الغاز والبترول والماء والكهرباء والبنية الاساسية فى القطاعين الحكومى والاهلى.

واعرب الرئيس التنفيذى للعمليات فى الشركة الجديدة باتريك ميرى عن تشوقه للانتقال للعيش فى الكويت لادارة الشركة الجديدة فى هذا السوق الذى يتميز بنمو سريع وكذلك لتتمكن شركة سي جي آي من تقديم خدمات عالية المستوى بالاستعانه بالاداء العالى لشركتي سي دي آي وتريبلي المؤسستين للزبائن فى الكويت ومنطقة الخليج العربى.

وانشأت شركة الامتياز للطاقة والهندسة القابضة في الكويت عام 2007 للمساهمة فى قطاعات الهندسة والطاقة واعمال الانشاءات وكذلك بتطوير وتوسيع اعمالها فى مجال الطاقة وخاصة فى مجال التنقيب عن النفط والامتيازات النفطية للاستفادة من النمو الاقتصادى الكبير فى منطقة الخليج العربى والاسواق الاخرى.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إيضاح من الامتيازات الخليجية







بورصة الكويت 18/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه بعد الإتصال بإدارة شركة الامتيازات ‏ الخليجية أفادت الشركة بأنه ليس لديها أية أخبار يكون لها أثر مادي على سهم الشركة في الوقت الحالي بخلاف انه سوف يتم انعقاد الجمعية العمومية الغير عادي المؤجلة غدا والتي سوف يكون فيها زيادة رأس المال 100% .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
منشات) تحصل على مرابحة اسلامية بقيمة 100 مليون دولار امريكي من العربية المصرفيه




بورصة الكويت 18/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة منشات للمشاريع العقارية (منشات) ‏ افادت بانها وقعت على الاتفاقية الخاصة بحصولها على تسهيلات مرابحة اسلامي بقيمة 100 مليون دولار امريكي بترتيب من بنك المؤسسية العربية المصرفية بمملكة البحرين .‏
 

anacardia

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2006
المشاركات
927
الإقامة
الكويت
مساك الله بالخير بوسعود وجزاك الله خير علي جهودك الطيبة .... تصدق ان لك وحشة من يوم صرت مميز صرت تتغلي علينا وما قمنا نشوف قفشاتك الحلوة في المنتدي ، عسي الله يوفقك ويحفظك .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مساك الله بالخير بوسعود وجزاك الله خير علي جهودك الطيبة .... تصدق ان لك وحشة من يوم صرت مميز صرت تتغلي علينا وما قمنا نشوف قفشاتك الحلوة في المنتدي ، عسي الله يوفقك ويحفظك .


هلا والله فيك يااخوى من شروط التميز انك اتصير مؤدب:p:D
الله يجزاك الف خير يااخوى ماقصرت
والشباب كلهم فيهم خير وبركه:)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك الكويت الوطني يوصي بشراء سهم "بنك الرياض" ويقدر سعره العادل بـ 49.50 ريال





أصدر بنك الكويت الوطني تقريرا عن "بنك الرياض"، رابع أكبر البنوك السعودية، أوصى فيه بشراء السهم مقدرا سعره العادل بـ 49.50 ريال، أي مايزيد بـ 40% عن سعر إغلاق السهم في السوق السعودي بتاريخ البحث عند 35.25 ريال (12/06/2008).

وقال التقرير أنّ بنك الرياض هو البنك الوحيد الذي لم يٌسجل تراجعا في أرباحه الصافية في 2007 مقارنة بقرنائه في القطاع البنكي بالمملكة.

وأضاف بأنّه قد تمت تغطية الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية للبنك بـ 114% وجنى من ذلك 13.1 مليار ريال، وأنّ حجم الاصدار الكبير يعطي فكرة عن حجم تمويل المشاريع التي يتوقعها البنك.

هذا وتوقع بنك الكويت أن تحقق محفظة الاقراض لدى البنك وودائع العملاء نموا بمعدل 20% و19% على الترتيب خلال السنوات الخمس القادمة إلى 2012، كما توقع أن تسجل أرباح البنك نموا بـ 17% لتعادل 6.7 مليار ريال بحلول عام 2012.

توقعات بنك الكويت الوطني للأداء المستقبلي لـ "بنك الرياض"
2008 2009 2010 2011 2012 2013
الموجـودات (مليار ريال) 165.3 194.4 222.7 250.9 282.4 317.8
الربح الصافي (مليار ريال) 3.51 4.25 5.15 5.91 6.73 7.60
ربح السهـم (ريال للسهم) 2.34 2.83 3.43 3.94 4.48 5.06
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
رغم صعود المؤشر في الدقائق الأخيرة
تباين التعاملات في البورصة.. والشراء انتقائي








باتت إقفالات الدقيقة الأخيرة هي المتحكمة في صعود المؤشر الرئيسي لسوق الكويت للأوراق المالية ونجد أن المؤشر«تعود» على هذا الأسلوب الذي يرتفع من خلاله إلى مستويات تصل ببعض الشركات إلى الحدود العليا وسط عمليات شراء مكثفة تتم في نصف الدقيقة الأخيرة.

وهذا يتضح من خلال جلسة أمس الذي بدأها المؤشر بالنزول وتبعتها عمليات شراء على بعض الأسهم صعدت بالمؤشر مرة أخرى، وسط عمليات تذبذب لم يتمكن خلالها من تحقيق استقرار في تداولاته خلال جلسة أمس إلا في الدقائق الأخيرة والتي ارتفع من خلالها إلى مستوى 15.540.3 نقطة محققاً بذلك مكاسب بلغت 30.9 نقطة، مدعومة بأداء ونشاط على بعض الشركات مثل سهم شركة المباني الذي لاقى نشاطاً واسعاً على تداولاته بداية من 1.760 دينار إلى 1.840 دينار بقيمة إجمالية بلغت 10.276.850 دينارا بكمية متداولة وصلت إلى 5.737.500 سهم، تمت على 215 صفقة، بجانب النشاط على بعض الأسهم الأخرى مثل داماك وسهم«منا القابضة» وسهم الصفاة العالمي الذي انهى تداولاته عند مستوى 660 فلساً بصعوده 50 فلساً خلال جولة التداول. وقالت جهات مراقبة لأداء الأسهم المدرجة في البورصة إن هناك حذرا وحيطة من بعض الشركات والمحافظ الاستثمارية خاصة في عمليات الشراء، إلى أن ذلك يتضح من خلال التداولات والكمية التي تم تداولها والتي بدأت تتراجع عن تداولات وكميات أمس الأول والتي بلغت حتى نهاية الجلسة أمس«419.570.500» سهم بقيمة أقل أيضا من أمس الأول والتي وصلت إلى 184.004.370 دينارا مقارنة بالجلسة التي سبقتها والتي بلغت 223.53 مليون دنيار وأوضحت الجهات في حديثها أن بعض المحافظ أخذت قسطاً من الراحة مشدداً في الوقت ذاته على أنها تستعد للخروج مرة أخرى إلى حلبة التداول وبقوة أكبر من السابق، وسط توقعات أن تعمل خلال الأيام المقبلة على تجميع الأسهم التشغيلية خاصة بعد التسريبات التي تفيد بأن أرباح الشركات ستكون قياسية، بالإضافة إلى توقيع بعض الشركات لعقود مليارية خلال الفترة الماضية والتي تنتظر منها عوائد في المرحلة المقبلة، ولم تكتف هذه الجهات بالإعلان عن الأخبار الإيجابية فقط، مؤكدة على المستثمرين بأخذ الحيطة والحذر خاصة أن السوق يمر حالياً بعملية غربلة سريعة على أغلب الشركات المدرجة في السوق وسط توقعات أن يصيب السوق فترة هدوء على أغلب الشركات المدرجة باستثناء بعض الشركات التي لم تأخذ نصيبها من الصعود السابق.

وأضافت ان جلسة أمس اتسمت بعمليات جني أرباح سريعة بجانب تصحيح بسيط على بعض الأسهم، الأمر الذي دعا صغار المستثمرين إلى التخلص من بعض الأسهم تخوفاً من تراجع السوق في أي وقت واعتبرت أن أداء السوق أمس معقول على اعتبار أن أغلب القطاعات العاملة في السوق شهدت ارتفاعاً في مقدمتها قطاع الصناعة، وذلك بفضل بعض المحافظ المتابعة لهذا القطاع والتي قامت بدعمها في آخر عمليات التداول. وتوقعت الجهات ذاتها أن تمر عمليات التداول خلال المرحلة بنشاط مدعومة بأداء الشركات والمحافظ التابعة لها، بالإضافة إلى الداعم الرئيسي وهو الأرباح المنتظرة للنصف الأول من العام الجاري والتي من المتوقع أن تكون قياسية مقارنة بأرباح الشركات عن الفترة نفسها من العام السابق.



أداء القطاعات

اختتمت خمس قطاعات عاملة في السوق من أصل ثماني جولتها على ارتفاع جيد وكان في مقدمة النشاط والصعود قطاع الصناعة الذي حافظ على أدائه لينهي جولته عند مستوى 10.859.1 نقطة مرتفعاً 92.5 نقطة واحتل قطاع الاستثمار المرتبة الثانية برصيد بلغ 66.1 نقطة ليستقر عند مستوى 18.875.4 نقطة بدعم من بعض الشركات الاستثمارية مثل السورية الكويتية وداماك وسهم شركة المدار وكامكو.

وكانت المرتبة الثالثة في الصعود من نصيب قطاع العقارات برصيد بلغ حتى نهاية الجولة 38.8 نقطة، مستقراً عند مستوى 8.104.4 نقطة ورابعاً حل قطاع البنوك في المرتبة الأخيرة من حيث الصعود برصيد بلغ 29.9 نقطة ليستقر عند مستوى 15.164.9 نقطة بدعم من«الأوسط» والأهلي، بجانب النشاط الذي تم على سهم البنك الوطني.

وكان أكبر الخاسرين بين القطاعات المدرجة في السوق قطاع الشركات غير الكويتية لفقدانه 83.1 نقطة من رصيده ليستقر عند مستوى 13.985.7 نقطة، بالإضافة إلى فقدان قطاع الخدمات 33 نقطة ليستقر عند مستوى 27.249.2 نقطة وأخيراً الأقل خسارة قطاع الأغذية بتراجع بلغ 16.8 نقطة مستقراً عند مستوى 6.244.40 نقطة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«منشآت» تحصل على مرابحة اسلامية






وقعت شركة منشآت للمشاريع العقارية «منشآت» على الاتفاقية الخاصة لحصولها على تسهيلات مرابحة اسلامية بقيمة 100 مليون دولار بترتيب من بنك المؤسسة العربية المصرفية في مملكة البحرين
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الاستاذ مديرا عاما في «حيات كوم»






أعلنت شركة حيات للاتصالات «حيات كوم» عن تعيين علي صالح الاستاذ مديراً عاما للشركة اعتباراً من 18 يونيو 2008 ويأتي تعيين الاستاذ لما يتمتع به من خبرات وقدرات قيادية ينتظر ان يكون لها مردود ايجابي على الشركة واعمالها، ويعد الاستاذ من القيادات الادارية المتميزة حيث تمتد خبراته السابقة على اكثر من 8 سنوات في هذا المجال حقق خلالها انجازات عديدة ضمن مجالات الاتصالات اللاسلكية وتأمين خدمات الانترنت والبنية التحتية لشركات الاتصال وبناء الشبكات وتقديم الحلول الشاملة لشركات الاتصالات.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى