تجميد أرصدة لمسؤولين في انرون تبلغ 1.1مليار دولار

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
طلب محامون لمصرف يقاضي شركة انرون للطاقة التي افلست من قاض اتحادي تجميد ارصدة قيمتها 1.1مليار دولار لمسؤولين في الشركة على اساس انهم قد يهربون من البلاد بهذه الاموال.

وارجأت القاضي لي روزنتال النظر في الامر حتى وقت لاحق من هذا الشهر قائلة انها تريد المزيد من الحجج مكتوبة من كلا الجانبين.

وقال بنك امالجاميتد الذي يتولى صناديق معاشات عاملين ان 29مسؤولاً وعضوا في مجلس ادارة انرون حصلوا على 1.1مليار دولار في عمولات تجارية في الاعوام الماضية عندما ضخمت الشركة حجم ارباحها المعلن بهدف رفع اسعار اسهمها.

وقال بيل ليراتش محامي البنك لروزنتال ان موكليه خسروا اكثر من عشرة ملايين دولار من انهيار انرون ويأملون باستعادة بعضها من اموال مسؤولي الشركة الاثرياء.

وقال ايضا ان تجميد ارصدتهم البالغة 1.1مليار دولار سيساعد موكليه وايضا الاطراف الأخرى في 60دعوى قضائية رفعها مساهمون في استعادة اموالهم.

وكانت انرون قد رفعت دعوى لاشهار افلاسها يوم الاحد الماضي بعد انهيار محاولة لشرائها من جانب منافستها شركة داينجي.

وهبط سهم الشركة التي كانت اكبر من يعمل في تجارة الطاقة بالولايات المتحدة إلى 0.75دولار الجمعة بعد ان كان 90دولارا في العام الماضي.

وقال ليراتش ان الشركة التي يوجد مقرها في هيوستون شهدت عمليات احتيال ضخمة.

وقال ايضا ان جيف سكيلينج رئيس انرون السابق الذي استقال في اغسطس ـ اب بعد ان قضى في منصبه ستة اشهر فقط سافر إلى البرازيل في حين ان رئيس القطاع المالي السابق اندرو فاستو الذي ترك الشركة في اكتوبر ـ تشرين الأول ربما سافر إلى اسرائيل عبر كندا.

غير ان محامين عن الرجلين قالوا انهما في الولايات المتحدة ولا يعتزمان السفر.

وقد قالت انرون في الآونة الأخيرة ان فاستو حصل على 30مليون دولار من صفقات مشبوهة ساهمت في انهيارها.


المصدر:- جريدة الرياض
 
أعلى