إلى متى يا بيت التمويل الكويتي

الحالة
موضوع مغلق

مراقب الاسهم

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
870
عجبني مقطع صوتي على سي ان بي سي عربيه وبعد الاظافه عليه والتعديل اصبح متلاؤم ان يكون شعار بيت التمويل الكويتي

طبعا ماراح اذكر المقطع الصحيح لانها قناه اقتصاديه ومتابعتها لا تخفى عليكم

المقطع بعد التعديل



(( مع بيت التمويل الكويتي ستكون انت الخاسر الاول ولكنك ليست الوحيد)))

احد مهازل بيت التمويل


http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=94227

طبعا انا لاعاجبني بيت التمويل ولاغيره

كلهم ((تشو تشو))
لو بيدي استلم راتبي من الوزراه على طول

ويدعووون انهم اسلاميوووون !!!
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
على حسب الفرع
فرع اللي موجود في مبارك الكببر تعاملهم سيء
فرع اللي موجود في الفنطاس م تعاملهم اكثر من ممتاز

الاول دخلت عليهم الساعه 1 وربع ابي اصرف شيك قالي مافي ارقام اموقفها المدير
الثاتي وصلت له حدي حدي 1 و 27 دقيقه تقريبا
مع انه زحمة طلبت رقم بصرف شيك قال لي تفضل


هو على حسب الاشخاص فقط :)
 

ahmed18

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2005
المشاركات
408
صار لى 4 ايام ادق عليهم 803333 و لايردون و المشكلة ان طلبى مايصير من داخل البنك .... ابى اشغل كرت الفيزا لازم من التلفون ما ادرى شسوى
 

alakhal

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2004
المشاركات
176
اخوي التعامل منت الوحيد فيه اما التعامل مع البنوك الربويه فلا يجوز حتى لو سمعت فتاوي لان اقل شي انت دعمتهم بفتح حساب واما اذا اردت الحل فالبنوك الاسلامية كثير والله يهدي المسلمين ويتجاوز عنهم
 

بو سلطان_

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
313
الإقامة
kuwait
السلام عليكم
اخوي انا بالبنك التجاري اسبوع ادور روق اكتتاب ماحصلت وقالب ابوي انا اقعد الصبح اروح بدالك اجيبلك ورق اكتتاب مع العلم ان الوالد بالبنك التجاري راح الوالد الله يطول بعمره للبنك قال الاستقبال عمي ماكو ورق خلص راح للفرع الثاني نفس الكلام لمى طلع حصل واحد معاه ورقة اكتتاب قاله الوالد اخوي من وين حصلت الورقه!!!! قال من البنك شوف داخل عند مديرة الفرع لمى سالها اوالد قالت حجي خلصو الورق تعال باجر!!!!! قال توه واحد طالع معاه ورق وانا عمير شلون تجذبون على الناس جذي ومن هالكلام لمة شافت الوالد معصب قالت حق موظف يا فلان شوفه عميل او مو عميل لمى تاكد انه عميل طلعوع له درازن اوراق وعطوه وحده فقط لاغير !!!!! فهذا البنك التجاري الي يصرف عملائه و...... عليهم يعني الورق كان يوزع على ناس من معرفتهم والي مايعرف راحت عليه ورحت عند بيت التمويل مع انه زحمه لاكن احسن من بنك ...... على عملائه.
 

معرب الجد

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2006
المشاركات
123
الفرع فاتح من الساعة 10 صباحاً و الاغلاق 1:30 ظهراً

أذان الظهر 11:42 ظهراً و الاقامة بعدها ب 15 دقيقة = 12 ظهراً

انت واصل هناك 11:30 يعني ما مداك تقعد الا و أذن و رحت صليت، يعني متى نطرت ساعة؟؟ صعدت فوق الساعة 1 ظهراً ؟؟ و تبي تكتتب؟؟

الناس الحريصة على شغلها المفروض من الساعة 9:45 صباحاً هناك.

حتى لو إني مو مطول في القعده المفروض فيه واحد ينبه الناس إن الإكتتاب في الدور الثاني أنا متعود إن الدور الثاني يكون للحريم والرجال كل شغلهم في الارضي.

والمفروض الموظف يقعد يستقبل الناس لغاية ما يسكر الباب ويكون ملزم بالناس اللي في الفرع ويخلصهم.

وأنا ما كتبت السالفه هذي إلا من بعد معاناة طويله مع الموظفين وسوالف كثيره .
 

shamakmak

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2008
المشاركات
240
قصة واقعية حصلت لاحد الاخوة المشايخ وهو معروف جدا على مستوى البلد ، كان مسافر الى تركيا واراد ان يسحب مبلغ من المال عن طريق اجهزة السحب الالي هناك باستخدام بطاقة بيت التمويل الكويتي ولكن لم يتمكن من اتمام العملية لتعذر قراءة البيانات على شاشة الجهاز فاظطر للاستعانة باحد المارة الاتراك ويبدوا ان هذا الشخص لص محترف فقام التركي بالعبث بالجهاز مما ادى الى حجز البطاقة داخلها فاسقط الامر بيد اخينا الكويتي فرجع الى السكن وبعد فترة وجيزة بدا يتلقى رسائل السحب من حسابه البنكي على هاتفه ىالنقال فتبين له ان التركي قام باستخراج الكرت من المكينة ونظرا لانه تعرف على الرقم السري بدا بالسحب التدريجي من الحساب ، فقام صاحبنا بالاتصال بخدمة التمويل الهاتفية ولكن دون جدوى لتعذر الاتصال ، فلجا الى احد اخوانه لمراجعة البنك بهدف وقف الكرت الالي الا ان ادارة البنك الموقرة رفضت طلبه لعدم توفر وكالة عن اخيه ورخرج من البنك يجر اذيال الخيبة ، ولم تنته الماساة الا بعد ان تلقى اخينا الرسالة الاخيرة التي بشرته بسحب المبلغ الاخير من الحساب ، فاصبح يضرب اخماسا باسداس والفضل كل الفضل يعود للسياسة الاحتكارية للنظام المصرفي الاسلامي وجمود الفكر الاداري والتطويري على مستوى ادارة مهارة الاتصال وفن التعامل مع الجمهور .
 

معرب الجد

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2006
المشاركات
123



السؤال الاول :
هل تعتقد ان القائمين على بيت التمول يدربون الموظفين بمعامله الناس بوقاحه وقله ادب ؟
.

طبعا لا، ولكن لو دربتك خير تدريب ووضعتك في مكان عمل ولم يكن عليك اي رقيب فسوف تعامل الناس بمزاجيتك ، وفي حالة عدم الاستجابة للشكاوى فسيتمادى الموظف في قلة الادب.
ثانيا: من اساسيات علم التسويق والذي يجدر بموظفي البنك ان يلمّوا بقدر من هذا العلم ان يراعوا العميل وان يحرصوا على رضاه بقدر الامكان ، فرضا العميل هو محور اهتمام اي شركة او مؤسسة مالية تسعى الى النجاح والرواج، فانا لا اتهمهم بتعليم موظفيهم قلة الادب ، ولكني استغرب عدم تلقينهم دروسا في فن معاملة الزبائن.






السؤال الثاني :
ما سالت نفسك ماهي حاله الموظفين النفسيه وخاصه ان عليهم ضغط كبير في اوقات حرجه وعليهم ان يتعاملون مع جميع اطياف المجتمع باختلاف مستوياتهم.
.

لا شك ان البنك بادارته وموظفيه على علم بأن فترة الاكتتاب هي فترة ذروة وعليهم الاستعداد لها بكافة الامكانيات المتوفرة، وعليهم ان يستعدوا لها ماديا ونفسيا، خصوصا وانها لن تستمر مدى الحياة، فهي ايام قليلة.






السؤال الثالث :
عند تلقيك هذا الرد من الموظف هل توجهت للمسئول المناوب للتاكد من هذا السلوك والا اكتفيت برد الموظف ، وان لقيت نفس رد للمسئول فعليك ان تستفسر من الاداره الكبيره وبعد ذلك يتم الاشهار السؤال هل تم ذلك؟
.

ما اردى من المربوط الا المفتلت، لو المسؤول فيه خير كان ما قل ادبه الموظف.





السؤال الرابع :
هذا ديننا ونحن ندافع عنه بكل مااوتينا من قوه ولن نقبل لاي كان ان يجرح بديننا او ينقص منه ، فيا اخي ليس هناك داعي لان نقوي البنوك الربويه باللجوء لهم ولابد ان نتجه الى البنوك الاسلاميه
واعلم اخي بان القائمين على البنوك الربويه من المدراء النشطين هم من الغير مسلمين وهؤلاء يهمهم انقاص ديننا الحنيف.
واخيرا اطلب من الله العلي القدير ان يجعلنا ممن يسمعون افضل القول ويتبعونه وان الله يتقبل من ومنكم صالح الاعمال

لا ادري اين السؤال، وليكن بعلمك اني لم اقدم على فتح حساب في البنك التجاري الا استنادا على فتوى ذكرتها في ردي على الاخ بو راشد ، وسأضعها في ردي هذا

التعامل مع البنوك الربوية
المجيب أ.د. سعود بن عبدالله الفنيسان
عميد كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً

التاريخ 28/08/1425هـ


السؤال
السلام عليكم.
أريد أن أعرف حكم التعامل مع البنوك، وإن كان فيه شبهة فما البديل الإسلامي؟ جزاكم الله خيرًا.




الجواب
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
التعامل مع البنوك الربوية: إن كان التعامل معها بالربا المسمَّى بالفائدة تضليلاً على الناس، كالمساهمة في رأس مالها أو شراء أسهمها، أو التعامل بالربا (الفائدة) أخذًا أو إعطاءً، فهذه المعاملة حرام قطعًا وليست مجرد شبهة، أما التوظُّف فيه– وأنت تجد في غيره عملاً يدر عليك رزقًا- ففي هذا شبهة خيرٌ لك أن تبتعد عنها، كما في حديث النعمان بن بشير، رضي الله عنهما: "...فَمَن اتَّقَى الشُّبُهَاتِ فَقَد اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ وعِرْضِهِ، ومَن وقَع في الشُّبُهَاتِ وقَع في الحَرَامِ...". أخرجه البخاري (52) ومسلم (1599).
أما إن كان التعامل مع البنك الربوي بفتح حساب جارٍ لا تأخذ عليه فائدة، أو كان شراء سلعة عن طريقه فهذا لا شيء فيه– إن شاء الله-؛ لأن معاملة الكافر بالبيع والشراء ووضع الوديعة عنده نقودًا كانت أو عينًا جائز شرعًا، فقد كان المسلمون والكفار في مكة والمدينة يتعاملون بالبيع والشراء من إجارة ووديعة وضمان– بلا نكير، وما زال عمل المسلمين عليه، مع أن الكافر يتعامل بالحرام ويستحله- وإذا كان هذا مع الكافر فإنه مع المسلم (البنك في بلد مسلم) من باب أولى، ومن باب الأحوط والأولى لك أن تبحث عن مصرف لا يتعامل بالفائدة مع أحد، وإن تعذر عليك شيء من هذا فخير لك أن تشغل ما لديك من نقود في شراء سلعة أو مشاركة في أرض ونحو ذلك، وتقوم ببيعها مباشرة أو بواسطة شريك لك ساهمت معه، وهذا باب واسع للحلال جعله الله بديلاً عن الحرام وليست فيه شبهة. وفقنا الله وإياك إلى كل خير، آمين.
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,257
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ترددت كثيرا قبل كتابة هذا الموضوع ولكن استخرت وقررت الكتابه.

ذهبت يوم أمس إلى بيت التمويل فرع صبحان لأقوم بالإكتتاب في شركة الإتصالات الثالثة وصلت الفرع الساعه 11:30 وأخذت رقم وجلست انتظر وكان أمامي قرابة ال40 شخص ثم أذن الظهر وذهبت للمسجد المجاور للفرع وعندما عدت جلس بجانبي شخص ورأى أوراق الإكتتاب وقال لي أن التغطيه ليست هنا بل في الدور الثاني.صعدت للدور الثاني وسألت عن الأرقام وقال لي الموظف بكل وقاحه :وقفنا الارقام من ساعه روح دور لك فرع ثاني.تعوذت من ابليس وطلعت منه وشفت موظف ثاني وقلت له عن سالفتي اني صار لي اكثر من ساعه انتظر دوري تحت وما دريت ان فيه احد فوق.وطلع مثل خويه.

ورديت حق فرع البنك التجاري في صباح السالم وفتحت حساب وأكتتبت في أقل من عشر دقايق. وحسيت بالفرق الكبير في المعاملة .

يا جماعه هالبنك مستغل حاجة الناس يوم كان اول بنك اسلامي وهلحين فيه ناس كثيرين متدبسين بقروض ويمتد تسديدهم لسنوات .

يا جماعه ترى فيه بنكين اسلاميين غيره وبنوك كثيرة وفيه فتاوى لمشايخ بجواز التعامل مع البنوك الربويه بشرط عدم الاقتراض .

يا جماعه لازم يتسنع هالبنك ويحسن من تعامله مع الزباين.
أنا اول مره اشوف بنك العميل يترجى الموظف فيه .المفروض العكس

اتمنى ما أحد ياخذ الموضوع بحزازيه ففيه بنوك اسلاميه كثيره ترس البلد .
والسلام ختام
اخوي الاتشوه سمعت بيت التمويل تراه احسن بنك في الكويت يمكن انت حضك كذا انا اكتتبت بيت التمويل يمكن اقل من خمس دقايق
 

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء
السلام عليكم

عندي سؤال بخصوص بيت التمويل / ليش بيت التمويل يأخذ فائده اكثر من
غيره من البنوك بالقروض ليش عشان اسلامي طيب حتى احنا مسلمين
 

NOCOMMENT

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2008
المشاركات
974


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ السائل ارجو ان تسال نفسك عده اسئله قبل ان تكتب كلام فيه اتهام كبير ممكن ان تؤثم عليه
السؤال الاول :
هل تعتقد ان القائمين على بيت التمول يدربون الموظفين بمعامله الناس بوقاحه وقله ادب ؟
السؤال الثاني :
ما سالت نفسك ماهي حاله الموظفين النفسيه وخاصه ان عليهم ضغط كبير في اوقات حرجه وعليهم ان يتعاملون مع جميع اطياف المجتمع باختلاف مستوياتهم.
السؤال الثالث :
عند تلقيك هذا الرد من الموظف هل توجهت للمسئول المناوب للتاكد من هذا السلوك والا اكتفيت برد الموظف ، وان لقيت نفس رد للمسئول فعليك ان تستفسر من الاداره الكبيره وبعد ذلك يتم الاشهار السؤال هل تم ذلك؟
السؤال الرابع :
هذا ديننا ونحن ندافع عنه بكل مااوتينا من قوه ولن نقبل لاي كان ان يجرح بديننا او ينقص منه ، فيا اخي ليس هناك داعي لان نقوي البنوك الربويه باللجوء لهم ولابد ان نتجه الى البنوك الاسلاميه
واعلم اخي بان القائمين على البنوك الربويه من المدراء النشطين هم من الغير مسلمين وهؤلاء يهمهم انقاص ديننا الحنيف.
واخيرا اطلب من الله العلي القدير ان يجعلنا ممن يسمعون افضل القول ويتبعونه وان الله يتقبل من ومنكم صالح الاعمال .

أنا من أول يوم فتح الاكتتاب وأنا اراجع 4 فروع ولا أحصل ورقه اكتتاب وبعدين اخذت ورقه من بنك الخليج ورحت لبيت التمويل ورفض يسوى المعاملة بسبب ختم بنك الخليج عليها
هنية ثارت اعصابي 18 يوم وانا افر يوميا معطل شغلى عشان ادور النموذج ولما اشتدت النقاش مع المدير طلع الدفتر من الدرج وعطاني نسخة

طبعا ارقام مافيه رحت حق البنك الدولى وفتحت حساب وخمس دقايق وخلصت شغلى
اما معاملة بيت التمويل فهي وقاحة وقاحة وقاحة مابعدها وقاحة وشايفين انفسهم وكأن العميل طرار يبحث عن الصدقة

انا مااتكلم عن الجانب الاسلامي انا اتكلم فقط عن المعاملة
 

معرب الجد

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2006
المشاركات
123
أنا من أول يوم فتح الاكتتاب وأنا اراجع 4 فروع ولا أحصل ورقه اكتتاب وبعدين اخذت ورقه من بنك الخليج ورحت لبيت التمويل ورفض يسوى المعاملة بسبب ختم بنك الخليج عليها
هنية ثارت اعصابي 18 يوم وانا افر يوميا معطل شغلى عشان ادور النموذج ولما اشتدت النقاش مع المدير طلع الدفتر من الدرج وعطاني نسخة

طبعا ارقام مافيه رحت حق البنك الدولى وفتحت حساب وخمس دقايق وخلصت شغلى
اما معاملة بيت التمويل فهي وقاحة وقاحة وقاحة مابعدها وقاحة وشايفين انفسهم وكأن العميل طرار يبحث عن الصدقة

انا مااتكلم عن الجانب الاسلامي انا اتكلم فقط عن المعاملة

أخي الكريم أنا مثلك تماما ما اتكلم إلا عن المعامله

أخوي طبيب وعميل مميز في بيت التمويل راح يبي يكتتب قالوا له ما فيه ورق هذا وهو عميل مميز .شنو راح يكون ردهم على العميل غير المميز

وجاب له الوالد ورقه من فرع الشرق الأوسط وهلحين عزم إنه يغير البنك وأنا صراحه ما ألومه.
 

معرب الجد

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2006
المشاركات
123
قصة واقعية حصلت لاحد الاخوة المشايخ وهو معروف جدا على مستوى البلد ، كان مسافر الى تركيا واراد ان يسحب مبلغ من المال عن طريق اجهزة السحب الالي هناك باستخدام بطاقة بيت التمويل الكويتي ولكن لم يتمكن من اتمام العملية لتعذر قراءة البيانات على شاشة الجهاز فاظطر للاستعانة باحد المارة الاتراك ويبدوا ان هذا الشخص لص محترف فقام التركي بالعبث بالجهاز مما ادى الى حجز البطاقة داخلها فاسقط الامر بيد اخينا الكويتي فرجع الى السكن وبعد فترة وجيزة بدا يتلقى رسائل السحب من حسابه البنكي على هاتفه ىالنقال فتبين له ان التركي قام باستخراج الكرت من المكينة ونظرا لانه تعرف على الرقم السري بدا بالسحب التدريجي من الحساب ، فقام صاحبنا بالاتصال بخدمة التمويل الهاتفية ولكن دون جدوى لتعذر الاتصال ، فلجا الى احد اخوانه لمراجعة البنك بهدف وقف الكرت الالي الا ان ادارة البنك الموقرة رفضت طلبه لعدم توفر وكالة عن اخيه ورخرج من البنك يجر اذيال الخيبة ، ولم تنته الماساة الا بعد ان تلقى اخينا الرسالة الاخيرة التي بشرته بسحب المبلغ الاخير من الحساب ، فاصبح يضرب اخماسا باسداس والفضل كل الفضل يعود للسياسة الاحتكارية للنظام المصرفي الاسلامي وجمود الفكر الاداري والتطويري على مستوى ادارة مهارة الاتصال وفن التعامل مع الجمهور .

حياك الله

أنا راح أقولك سالفة الوالد مع بيت التمويل

في سنة 2004 راح الوالد على حسابه الخاص إلى لندن لإجراء عملية شرايين تكلفة العملية في المستشفى 15000 باوند وأجرة الطبيب 3000 باوند فقام الوالد وراح لفرع التمويل اللي قريب من البورصة وشرح لمدير الفرع عن السالفة وقال له شلون آخذ الفلوس قال المدير بسيطه أعطيك حوالات على بنك في لندن نسيت اسمه وتفتح هناك حساب وتدخل الحوالات وتخلص فسمع كلامه الوالد وحطها حوالات.
وراح الوالد مع أخوي وكانت هناك النكبه لأن البنك رفض يفتح لهم حساب (من بعد 11 سبتمبر والامور غير).ويقعد الوالد هناك 10 أيام وهم حايسين والسبة مدير دايخ ما يفتهم ورجعت له عشرين مره مو راضي يفتهم أو يفيد.
المهم قمت بتحويل المبلغ المطلوب على حسابات الوالد وأخوي وقاموا يسحبون من بطاقاتهم لغاية ما جمعوا مبلغ الدخول وأنتهت المشكله.

والسالفه الثانيه :
راح أخوي لأمريكا وحجز شقه في نيويورك لمدة أربع أشهر وصاحبة الشقة أخذت منهم تأمين إيجار شهر وبعد ما رجع بست شهور دزت صاحبة الشقة 70% من التأمين في شيك وكانت القيمه(2118 ) دولار فوديت الشيك لبيت التمويل عشان يحصل الشيك فالموظف قال لي هذا ما ينصرف لأنه مكتوب غلط .صاحبة الشقه كانت كاتبته (واحد وعشرين ميه وثمانية عشر)Twenty-one hundred&Eighteen)ورحت للمدير وقال الشيك غلط قلت له يابن الحلال هذي طريقة كتابة الشيك في امريكا قال تعلمني انا صار عشرين سنه ما مر على مثل هالشيك قلت له والحل قال خلها تكتب لك شيك ثاني قلت ما اعرف عنوانها قالي مشكلتك قلت انت دزه وإذا رجع الشكوى لله قال أنا متأكد أنه راح يرجع فلا تتعب نفسك قلت له أنت دزه والنطره علي ثاني يوم إلا يدق على ويقول لي الشيك مقبول.
فالفتوى عندهم ببيزه والمعامله زفت

والشكوى لله
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
بيت التمويل الكويتي اتعس بنك في خدمة العملاء في الكويت والخليج والعالم العربي والاسلامي
والعالم كله وهذا من واقع تجربه شخصيه بعدين شكاوي العملاء ما جات من فراغ

انا كنت مسافر السعوديه ويوم احتجت استخدم الفيزا لقيتها مسكره والفيزا سليمه وفيها 800 دينار ومو متعدي الليمة ووضعي سليم اتصلت على البنك قالي اجراءات جديده نبي توقيعك قلت له الفيزا فيها مشكله قالي لا بس نبي توقيعك وبعدها نبطل الفيزا قلتله انا محتاج افلوس معاي الاهل والعيال بطل الفيزا ولما اجي الكويت اوقع قالي ما يسير قلتله اشدعوا يبا اكنسل السفره علشان توقيع ما يسير يبا قلتله وين دعايتكم بيت التمويل الكويتي الاطمئنان والامان

وعلى فكره بيت التمويل ما تمشي عنده الوكاله العامه يعني لو واحد مريض او شايب او عجوز مسوين وكاله عامه لعيالهم لاجراءات البنك ما تمشي يطلبون حضورهم

اخوي كل البنوك ماتمشي فيها الوكالة العامة لازم تسوي توكيل بنكي داخل البنك ( وهذه من واقع تجربه شخصيه في اكثر من بنك في الكويت )

ولو تلاحظون ان اعلا ارباح ودائع في الكويت ودائع بيت التمويل
واعلا ارباح حساب التوفير في الكويت

هذا غير نظام المرابحة والتورق اللي صج ارباحهم قليله جداً خصوصاً اذا كانت المده من خمس سنوات وطالع ( وقارن بنفسك وتاكد )

هذي كلمة حق ولازم تنقال
 

S500

عضو مميز
التسجيل
30 مايو 2003
المشاركات
2,038
الإقامة
الكويت
اخوي كل البنوك ماتمشي فيها الوكالة العامة لازم تسوي توكيل بنكي داخل البنك ( وهذه من واقع تجربه شخصيه في اكثر من بنك في الكويت )

ولو تلاحظون ان اعلا ارباح ودائع في الكويت ودائع بيت التمويل
واعلا ارباح حساب التوفير في الكويت

هذا غير نظام المرابحة والتورق اللي صج ارباحهم قليله جداً خصوصاً اذا كانت المده من خمس سنوات وطالع ( وقارن بنفسك وتاكد )

هذي كلمة حق ولازم تنقال

اخوي انا عندي وكاله عامه عن الوالد والوالده وكل شغلي ماشي ما عمرهم ردوني بشي

وبالنسبه لرايي بالبنك

البنك مايهمني حتى ولو كان ازفت معامله بالدنيا عندهم
اللي يهمني ان شغلي حلال وانام مرتاح
 

بوناصر10

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2007
المشاركات
916
بيت التمويل الكويتي اتعس بنك في خدمة العملاء في الكويت والخليج والعالم العربي والاسلامي
والعالم كله وهذا من واقع تجربه شخصيه بعدين شكاوي العملاء ما جات من فراغ

انا كنت مسافر السعوديه ويوم احتجت استخدم الفيزا لقيتها مسكره والفيزا سليمه وفيها 800 دينار ومو متعدي الليمة ووضعي سليم اتصلت على البنك قالي اجراءات جديده نبي توقيعك قلت له الفيزا فيها مشكله قالي لا بس نبي توقيعك وبعدها نبطل الفيزا قلتله انا محتاج افلوس معاي الاهل والعيال بطل الفيزا ولما اجي الكويت اوقع قالي ما يسير قلتله اشدعوا يبا اكنسل السفره علشان توقيع ما يسير يبا قلتله وين دعايتكم بيت التمويل الكويتي الاطمئنان والامان

وعلى فكره بيت التمويل ما تمشي عنده الوكاله العامه يعني لو واحد مريض او شايب او عجوز مسوين وكاله عامه لعيالهم لاجراءات البنك ما تمشي يطلبون حضورهم




بتصورى العكس انجح بنك اسلامى باللخليج واحسن وديعه بالكويت عنده وكافى انه يطبق الشريعه واذا فى غلط من بعض الموظفين بدل ياخوى فرعك اوشوف الاسباب عند المدير الفرع وشوف كلامه وفى ادراه عليه تقدر اتقدم شكوه وشوف السالفه من الاخر علشان لاتحكم على بنك ناجح بطريقه الخاطئه ويمكن اتصير معاك سالفت الفيزا فى بنك ثانى وراح اتقول بعدها اسوء بنك باللخليج الصحيح انك تتاكد وبعدها تقول كلامك

انا عندى توكيل عن الوالده الله يرحمها وكنت اسحب وخلص شغلى بتوكيل العام مو صحيح كلامك بسالفت التوكيل العام اما بخصوص الفيزا الله واعلم



اخوك بوناصر
 

هداف

عضو نشط
التسجيل
16 أغسطس 2007
المشاركات
318
بنك اسلامي على العين والراس

أصلا مارحناله الا علشانه اسلامي ونبي مايدخل علينا وعلى عيالنا الا الحلال

بس فيه شي اسمه ذوق واحترام وطريقة خاصة بمعاملة العملاء

بيت التمويل كأنه جهة حكومية أو وزارة غرقانة بالروتين الممل والموظفيين الكويتيين اللي مالهم خلق على العملاء وأجزم أنهم لم يتلقوا دورات خاصة بفن التعامل

ياجماعة الخير انا كل ماروح البنك لغرض غير أوقات الاكتتابات ( يعني ماكو زحمة ) كأني رايح وزارة الشؤون قسم المساعدات الاجتماعية

كأني أطر منهم هذا غير اللي تفضلوا فيه الاخوان من عدم الرد على البدالة ( شغل وزارة ) وصعوبة اجرائات المعاملات التجارية والاستقبال السيء في جميع الفروع اللي رحت لها

انا عميل من 96 ماعمري رحت للبنك الا انغثيت واقرر اني راح أحول لبنك آخر بس من صعوبة الاجرائات أقول يمكن يتسنع البنك ويصير أحسن اكنسل التحويل

وآخر مرة يوم الاكتتاب غلط علي موظف البنك وشكيته عند مدير البنك ( قالي لاتوقف على راسي مع ان البنك مافيه كراسي من كثر الناس) وهداني جزاه الله خير وخلص شغلي وأكيد ان المدير انسان راقي بتعامله والا مايستحق يكون مدير بس الحجي ليش يغلط علي موظف انا ماني رايح آخذ اعانة ولو الموظف هذا كان يخاف العقاب كان ماأساء الأدب

عندنا ولله الحمد البنك الدولي و بنك بوبيان واثنينهم اسلاميين

ليش الله لا يحدني اقعد في بنك هذي سوالفه

هذا ربعنا اذا شبعوا بطروا
 

شرطي البورصة

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2008
المشاركات
167
سنة 2001 اول ماخلص قرضى في بيت التمويل طلب برائة ذمة ورحت البنك الوطني.. و سافرت للدراسة وصارتلي مشكله أحتجت فلوس وماحبيت اتسلف من احد وقالي صديقي اتصل في خدمة العملاء وجرب.. أتصلت في خدمة العملاء 801801 وطلبت فلوس منهم وعلى طول رفعوا لمت الفيزا وقالي الموظف بعد نص ساعة تقدر تسحب...بصراحة تحسفت في السنوات الي قضيتها في بيت التمويل والخدمة التعيسه
 

sam2

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2006
المشاركات
1,086
الإقامة
الكويت
وعلى فكره بيت التمويل ما تمشي عنده الوكاله العامه يعني لو واحد مريض او شايب او عجوز مسوين وكاله عامه لعيالهم لاجراءات البنك ما تمشي يطلبون حضورهم

انا عندي توكيل عام من اخواني وأهلي كلهم واتحكم بحساباتهم كلها اللي في بيت التمويل علدي عن طريق التوكيل العام عادي!!


وبالنسبه للاكتتاب انا اكتتبت في فرع الشاميه والموظفين نفسياتهم عسل ماشاء الله وماطولت حتى 20 دقيقه ...

ومعاملتي مع بيت التمويل من سنة 95 والحمدلله امورهم طيبه !
أحسن من الوطني والخليج اللي ماهمهم الا شلون يصيدونك واذا ماتاخذ قروض يجلدونك بالفيزا والماستر وعلى كثرماتسدد لهم ماتخلص !!
 

معرب الجد

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2006
المشاركات
123


انا عندي توكيل عام من اخواني وأهلي كلهم واتحكم بحساباتهم كلها اللي في بيت التمويل علدي عن طريق التوكيل العام عادي!!


وبالنسبه للاكتتاب انا اكتتبت في فرع الشاميه والموظفين نفسياتهم عسل ماشاء الله وماطولت حتى 20 دقيقه ...

ومعاملتي مع بيت التمويل من سنة 95 والحمدلله امورهم طيبه !
أحسن من الوطني والخليج اللي ماهمهم الا شلون يصيدونك واذا ماتاخذ قروض يجلدونك بالفيزا والماستر وعلى كثرماتسدد لهم ماتخلص !!


مشكلة بيت التمويل إن الفتوى عندهم بلاش فتلاقي فرع يمشي الوكالة العامه وفرع ما يمشي الوكاله العامه.
أنا عندي وكاله بنكيه مسويها لي أخوي عندهم وماخذين منه خمس دنانير قيمة الوكاله وفوق هذا يوم رحت أطلع لأخوي فيزا قالوا لازم يحضر ويطلعها بنفسه
لأن الفيزا ما تمشي فيها الوكاله.
ما أقول إلا عسى الله يزينها صح إني ما أقدر أحول راتبي على بنك ثاني إلا بعد سنه بس راح أحول بدل الإيجار على بنك ثاني. كله عشان أفتك منهم.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى